صفحة 4 من 9 الأولىالأولى 12345678 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 85
    طالب مجتهد

الصورة الرمزية ali alg

حالة الإتصال : ali alg غير متواجد حالياً
    ali alg غير متواجد حالياً

الحلقة السابعة

اااااااااااااااااااسف جدا لتاخري واتمنى ان اضيف شي يفيد الجميع ولا تنسوني من صالح دعائكم

وصلنا وقلت انا قريت رد لاخي وحبيبي جهاد جميل القب ب ولد جدة في منتدى الطلاب السعوديين ببرطاني والولد اللي رد عليه كان يشتكي من سؤ مستوه قلت هذا يشكي حالتي بالضبط رد عليه وقال لازم اول تفهم القرمر بعد ما تفهم اساسيات القرمر ركب كلمات طيب كيف تحفظ الكلمات وتفهم القرمر قال عليك بكتب قرمر ان يوز وفو كابلبري ان يوز المنتجة من مطابع كامبردج

انا بس قريت الكلام هذا وقلت لازم اسوي لي خطة رباعية كيفففففففففففففففف كالتالي
    اولا:اول ثلاثة اشهر دراسة فقط لا تحدث مع الناس ولا حاجة ادرس واطبق مع العائلة والمدرسة والكنيسة اللي راح اعطيكم تفاصيلها بعدين
    ثانيا:ثاني ثلاثة اشهر دراسة ونفس المنوال مع تمتع بثلاثة ويك اند داخل مدينتي كامبرج والويك اند الرابع للندن بحكم سهولة التجول فيها وكبر مساحتها
    ثالثا:ثالث ثلاثة اشهر دراسة نفس اول وكل ويك اند اذهب لمدينة وتكون قريبة نوعا ما لاستخدام ما تعلمته من اللغة واذا ما طلعت اشوف لي مكان جديد بمدينتي كامبرج واحاول اجد ناس فيه
    رابعا:اخرثلاثة اشهر اقلل عملية الدراسة الى النصف او الى الربع واحاول استخدم اللي تعلمته في كا مكان واذهب واسافر واروح حتى لو بوسط السبوع يعني لو يجيك طالب شرط ما يكون عربي وقالك ابروح لندن وارجع اليوم تخاوين قل قدام هذا الكلام اذا كان راح يحترم دينك ويحترمك شخصيا انك ما تروح لبارات وكلام فاضي
    لان روحتك معه لن تخلوا اقل شي من عشرة مواضيع تتكلمون فيها خصوصا التردشنل العادات واتقاليد بالسعودية والبلد اللي هو ينتمي له تحصل نفسك تكلمت معه عن النسااااااااااااء وهذا اهم شي عندهم يتكلمون عنه دايم خلك حريص كيف تتعلم الرد عليهم وانها جوهر جويل وان اجويل هذا لوكان حسي راح تحطه بالخزنة سيف وان المرأة بما انها صارت زي الجويل اذا لا بد اني احفظها في مكان امين وان ما احد يشوفها سيفتي بليس رااااااااااااح ينبهر من اجابتك ودائما لا تنفعل ولنت تتكلم عن دينك خلك هادي وواثق انك انت الصح
    وتتكلمون عن الجامعات والمدارس والحر والصحراء والجنوب جبال واستقلالية الماكن مثل البنوك مكان مخصص للمراة ومكان مخصص للرجل والجمممممممممممل وحليب الجمل ووووووو تحصل نفسك بساعة تكلمت عن اشياء وكل ما خويت واحد اقل منك مستوى كان افضل عشان تتفلسف اكثر بس ما تروح مع واحد ما يفهم

بديت يا شباب بالمخطط الاول:
    كنت اروح للمدرسة الساعة تسع قبلها اكون افطرت عن العائلة واخذت دش وسولف اصحى يمكن الساعة ثمان وكل يوم وعمتي تعطيني بيض وحليب وماتت علي من الضحك وانا اقول لها غيري تكفين والله بطني كل يوم بيض وحليب
    وارح للمدرسة بيني وبين المدرسة خمس دقايق وهذا نقطة مهمة اذا حصلت لاي شخص لانها تريحك من التفكير يمكن احصل باص يمكن ما احصل الين الظهر اروح اتغدى مع احد الشباب الاسبان الفرنسيين الشرق الاسيويين ما كنت احبهم ماتفهمممممممممممم علييييييييييييه الفرنسي تب الاسباني جيد ما عدا التش بنطقها خ يني اذا يبي يقلك هاو يقلك خاوووو
    والله يا شبا اللهم لا شماته كنا نموت من الضحك عليهم
    مثل ما قلت اصلي وارجع للمدرسة نخلص ثلاث وربع فوراااا بعد الحصة على البيت اتروش وادقها نومه للعصر اقوم واصلي بالمسجد المسجد عني ربع ساعة اصلي واسولف واطبق اللي اقدر عليه من اللغة لمدة ربع ساعة فقط بعد كذا على البيت ولا كلمه على الكتب واللي درسته اليوم من الكلمات واحفظ السهل فالسهل المهم فالمهم لان بعض الكلمات ما تستخدمها الا كل خمس سنوات مرة اذا اتعب نفس في حفظ اللي استفيد منه كل يوم
    واتبعت خطة الاستاااااااااذ الكبير جهاد اقراء الكلمة انطقها صح خلصت حفظتها بعينك درب يدك على كتابتها الين ترسخ
    ولمدة ساعتين مذاكرة واحيان ثلاثة ساهات لا المغرب ما كان ياذن الا الساعة تسع يعني وقت كافي
    وواحد من اشباب الله يستر عليه كان يقلي احفظ كلمات قلت واحد يقلي القرمر اهم قال يا حبيبي شوف اذا عندك مائة كلمة راح تكون في نطاق المائة كلمة واذاكان عندك الفين راح تتكلم في نطاق الفين كلمة حتى ولو ما ركبت القرمر ما اقلك مومهم بس القرمر تا كل يوم قاعدة شهر وانت منتهي بس الكلمات يبي لها جهد ووقت اكثر والله فعلا صرت احفظ واحفظ واحفظ قولوا ما شاء الله الين والله احيان اني صرت احفظ ثلاثين كلمة باليوم خلاص صرت مستمتع باللغة وصدقني كل ما تقدمت كل ما استمتعت كل ما فهمت المدرس استمتعت كل ما ركب وقلت جملة صح او قريبة من الصح استمتعت وضليت على هالمنوال ثلاثة اشهر
    وكل احد اروح مع عجوزي للكنيسة وصرت مشهوررر بهالكنيسة كل احد وانا محضر وع عمتي هناك وتعرفني على ناس اغلبهم برفسورات جامعات واطلع معاهم بسياراتهم رغبة منهم اني اتحول لدينهم المسيحي والله من حقهم كل احد وانا هناك المهم اني استفدت من المجتمع هذا فيه بشكل عجيب انا لبا اوصيك انك تروح اللهم بلغت اللهم فاشهد لاني لما رجعت سمعت اوقرات لشيخ يقووول ما يجوز دخولها ولكن انا والله كا كنت اروح الا لغرض التخاطب والتعلم خصوصا انه كان مجتمع طيب زي لو كافر جاء مسجد اكيد راح تعامله باحترام لانك ترجو ان يدخ السلام

ثلاثة اشهر وان بهالطريقة والله يا شباب مستواي طار طار طار طيرااااااااااااان غير طبيعي ولكني لازلت في التكلم بطيئ جدا ولا اتكلم بسرعة ولا استطيع تركيب الجملة بشكل جيد
    كذلك الذي ساعدني اكثر للتكلم المسجد المسجد المسجد وحب اخوانك المسلمين لك وبحكم قربي وبحكم اني كل فرض هناك اصلي حتى الفجر
    واصبحت بين المغرب والعشاء بشكل يومي احول تطبيق ما تعلمته مع احد الاخوة بالمسجد
    يوميا انا على هالحال وهذه الطريقة ليسة اية منزلة فقد تكون جيد وقد تكون خاطئة لان الناس سبحان الله قدرات بعضهم يحفظ الكلمة من اول ما يسمعاها اويطبقها وهكذاااااااا
    فقط اردت ان ابي لك ما فعلته علك لو فعلته اواخذت بشيئ منه ينفعك

شاكر لكم مروركم واتمنى للجميع التوفيق واي ملاحظة انا مستعد وسعيد بانتقادي

نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين, و المشرف العام على مواقع التواصل الإجتماعي لإتحاد الطلبة السعوديين

الصورة الرمزية حسن الخالدي

حالة الإتصال : حسن الخالدي غير متواجد حالياً
    حسن الخالدي غير متواجد حالياً

وراك على العجايز

في المرة الأولى أنت بلشت العجوز

والثانية أنت أبتلشت بيها ......

في الأنتظار لباقي القصة

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المدير العام

الصورة الرمزية جهاد جميل

حالة الإتصال : جهاد جميل غير متواجد حالياً
    جهاد جميل غير متواجد حالياً

بما انك وصلت للمقطع اللي تعرفت عليك فيه

فهذه بعض الصور اللتي التقطتها في كامبردج قبل كم اسبوع

مع اثنين من اعضاء المنتدى الداجين اللي يشهد الله اني نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي في الله

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

هذا العضو ملك النجوم ياعليه خفة دم ماهي طبيعية يا حبي لك يا ملك

و هذا العضو ابو مطر داج بس يا حليله طيب قلب بشكل ما شفته في حياتي

و هذا انا اطالع خريطة لكامبردج و كنا وقتها ندور مكان نصلي فيه الظهر و العصر فرحنا

لمركز ابو بكر الصديق الإسلامي في شارع ميل رود

و هذه صورة لنهر في كامبردج شيء خطير القوارب هذي ركبناها انا و فريق الدجة حقي

و فاتكم دخلنا في رصيف جانبي لأني ماعندي خبرة في التجديف

بس والله شيء ونس و مايكلف كثير الساعة يمكن بحوالي 8 جنيه او 9 جنيه

و هذي بعض الصور لمدينة كامبردج

و بانتظار باقي ذكرياتك يالغالي

و مازلت اتمنى ازور كامبردج مرة ثانية في القريب العاجل

توقيعي تحت الإنشاء

طالب جديد

حالة الإتصال : هاوي يطلع غير متواجد حالياً
    هاوي يطلع غير متواجد حالياً

على طولت علينا القصة نرا بدت املها بسرعة فية مثل ( اطرق الحديد وهو حار ) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تقبلوا خالص تحياتي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أخوكم/ هاوي يطلع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب مجتهد

الصورة الرمزية ali alg

السلام عليكم
    وربي يا شباااااااااب اني خجلاااااااااااااااااااااان منكم ع الاخر بس ساااااااااااامحوني والله لانشغالي بعملي بالتدريس باحد القطاعات جعلني اتاخر
    بس اوعدكم وعد لاعطيكم القصة الين رجعتي لسعودي اسف اسف مرة اخرى

طالب جديد

حالة الإتصال : عيوني حزينه غير متواجد حالياً
    عيوني حزينه غير متواجد حالياً

هههههههههههههههههههههههههههاااي

عجيبه الحلقه الثانيه

في انتظارك

وفي امان الكريم

طالب مجتهد

الصورة الرمزية ali alg

الحلقة الثامنة

اولا يا شباب وشابات انا اشكر كل من زار الموضوع واستنار بما فيه والذي لا اريد منكم سوى الدعاء

طبعا انا كلي اسف وخجل من تاخري ولكن للظروف احكام وارجو تقبل عذري بصدر رحب
    واشكر اخي وحبيبي والذي لم استطع ان التقيه في الحج جهاد جميل على مشاركته لموضوعي باضفاء صوره من المدينة المحببة لقلبي كامبردج والذي اضفى للموضوع رونقا خاصا والشكر موصولا للجميع

راح نتكلم اليوم ونكمل خطتي الدراسي
    المخخط الثاني
    والله يا شباب صرت احفظ واحفظ واحفظ كلمااااااااااات وفعلا تطورت وتطورت تطورت حتى مدرسيني مستغربين وين انا كنت ووين صرت لا واصبحت اترجم لبعض الشباب اللي جايين جدد للمدينة انا صرت اعطي نفس يوم السبت اجااااااااازة وتمشية على ضفاف نهر الكام والذي سميت به كام برج والتسوق والاسواق وكنت احب الحدائق مرة واحب الصغار اشوف لي اقرب صغير يلعب والعب معاه واسولف انا وهوه او اي شخص جالس ع كرسي بحديقة واسولف معاه طبعا اعوذ بالله من الكذب بس من يوم جيت الين رجعت للسعودية وانا كل ما قابلت واحد قلت له انا طالب جديد ممكن تعطيني فكرة كيف لتنقل وكيف تالمدينة وين الاماكن الحلوة وهكذا
    طبعا زي ما قلنا يا شباب سابقا البارااات تعلمك الفساد الاخلاقي ما تعلمك اللغة والمسجد هو اساس تعلم اللغة لان اخوانك المسلمين من الجاليات اللي عايشين هناك يبون لك الخير
    وقلنا ومن يتق الله يجعل له مخرجا
    المواضبة المواضبة المواضبة على الدراسة بالمعهد اللي انت فيه اكبرررررررر فائدة بعد توفيق الله في تعلم اللغة وتاكد ان درس يفوتك فقد فاتك كلمات جديدة قاعدة جديد معلومات جديد وانقصت من قيمتك امام معلميك
    وهكذا مشت الامور و تعرفت على صديق من باكستان من مواليد بريطانيا
    والبكستاني هذا عرفني على نااااااااااس كثير من مختلف الجنسيات
    المهم الباكستاني هذا كان ساكن فوق مطعم باكستاني وعنده غرفة فاضية جنبه طبعا ارتحت له كثيررررر شبابي الولد مو حق بنات ولا شراب انا ارتحتله فعلاااا
    والمسجد جنب المطعم والله زرته يوم من اليام وقال تعال والله لا اخليك تتعلرم اللغة على اصولها
    قلت توكلت على الله كلمت عجوزي قامت تبكب قلت والله هذا البلشة قالت لك اربعة اشهر وتروح معي للكنيسة كيف تتركني
    قلت لا انا سكنت قريب ورح اجيك كل اسبوع
    والله فعلا كلمت مسؤؤل الاسكانات بالمعهد ونقلني للغرفة وعملت كنتراكت مع المطعم اتغدى واتعشى عندهم والله فعلا تو الدش عندي بدى يرسل ويستقبل للغة
    طبعا مثل ما قلنا اول ثلاة ويك اندات بكامبرج والرابع للندن
    تعرفت على واحد من السعودية كان يدرس معانا واتفقتا امنا وايها نروح للندن والله فعلا رحنا وصلنا اول مرة اروح شي خرافي يا شباب فرق لندن عن كامبردج
    واندر قراوند وباصات وشغلات ما عرفتها الا مع الوقت
    اذكر كانت طلعتي هذي بعد رمضان ايام العيد وكان الاجرو رود شارع العرب كله احتفالات بالعيد
    تمشينا الين الليل خويي قال انا بروح للمقهى قلت انا بروح للشقة وانا بطريق من داخل الحي للشقة
    قابلتني وحدة وانا ولا اطالعت فيها اصلا اللي هذي اللي متجه جهتي قلت خير قالت بزنس قلت اي دون هاف
    قالت تبي ةالا ماتبي قلت الا والله ابي قالت وين شقتك قلت ما عندي ما ابي خويي يشوفني
    المهم تجادلنا في السعر وما ادري ايش انا حقيقة فجاة كرهتها وقلت خلاص ما ابي قالت اقلب وجهك احد يرفض انت اصلا(......)
    سبحان الله تذكرت يا شباب الاية(ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر)
    وفعلا يا شباب لا تستهينون بالصلاة فهي عمود الاسلام
    عارف انكم جالسين تقولون تبي تعلمنا كيف ندرس اللغة والا قصة حياتك
    وانا قلت ابقلك قصة ابتعاثي من الالف الى الياء مو قصة لغتي
    ابعطيكم ايها بحلوها وبمرها الحلقة القادمة ابين لك المخطط الثالث
    تقبلوا تحيتي وابي ملاحظكم عشان اتداركها مستقبلا في كتاباتي
    شااااااااااااااااااااااكر لك شخص اشاد او انتقدني او زار الموضوع
    وكلي شرف بذلك

طالب جديد

يعطيك العافيه اخووووي

وفي انتظارك

طالب مجتهد

الصورة الرمزية ali alg

الحلقة التاسعة

نتابع المخطط الثاني طبعا انا اعطيتكم اياه رؤس اقلام والان التفاصيل مثل ما قلت كنت اذكر يوميا الحمد لله لا يقل عن ساعة ونصف الى ساعتين كلمات وقرمر اول ما بديت كنت احفظ خمس الى عشر كلمات الين صرت احفظ الى ثلاثين كلمة باليوم طبعا الذاكرة عندك على حسب ما تعودها
    الدوام الساعة تسع الصباح اخرج ثلاث وعلى العئلة اذكر المقسوم وعلى السوق او افرب حديقة
    طبعا كذا الين جاء رمضان لما جاء رمضا فعلا كان شهر خير وبركة وكااااااااااان معاناة مع الشيطان اعوذ بيالله منه والله يا شباب اني صرت اتعبع واطالع للحرام اكثر من الايام العادية
    بس من كثر ما اقبل في المسجد من المسلمين في رمضان وخصوصا ان الفطور جماعي لا يقل عن 200 شخص في مسجد واحد وتخيل تسولف لهذا وذاك وانت مطمئن بين اخوانك المسلمي مو مثل ذيك الاماكن البارااات والاندية الليللية اللي ممكن تقابل شخص سكرا يفجر القارورة على راسك

المهم في يو من الايام وجد امن الدش عندي صار يستقبل اللغة الانجليزية ويرسل بشكل فضيع هذا زاد زاد زاد من عزمي لتعلم اللغة وحبييييييييتها بشكل عجيب وصرت اطور واطر من نفسي بعد رمضان
    عندنا بكامبرج مكتبة عامة الاشتاك فيها مجاني
    وكنت استخدم اللانترنت اغلب وقتي فيها اشتك فعلا وبنفسي تخاطبت والله لما اخذنتالبطاقة حسيت بفخر عظيم
    انا وين وصرت وين كلامي هذا اوجهه للي يقول مستحيل تعلم اللغة
    هنا راح اقول بدايتي مع الاخ العزيز استاذي الفاضل
    ((((((((((((جهاد جميل))))))))))))

طبعا كعادتي كل سبت تقريبا احب اروح للمكتبة او اي وقت احصل نفسي فاضي فيه لاني احب اقرأ قصص الاطفال لانها تنمي اللغة بشكل عجيب واحب استخدام الانترنت
    والله يوم من اليام استخدمت الانترنت وخشيت على موقع ملتقى الطلاب السعوديين ببريطانيا
    وحصلت واحد يشكي نفس حااااااااااالتي تماما لاني بصراح ورغم المدح اللي مدحته نفس من اول لا زال ينقصني الشيئ الكثير
    رد علية الاخ جهاد وكان اسمه ذاك الايام ولد جدة اعجبنيييييييي ردة مرة وقلت بس الله استجاب دعائي وهذا هو ضااااليت في اللغة
    ارسلت له رسالة على الخاص وعلمته اني اشتكي نفس المعاناة واني ابي جواله ابي اكلمة
    والله يا شباب الظاهر انه ارسل رقمه بنفس اليوم المهم رجعت بعد اسبوع الا وهو مرسلي وحاط رقمه الله يجزاه الجنة وقال اي خدمة انا جاهز

والله فعلا دقيت عليه وتعرفنا على بعض وشرحت له وضعي حسب طلبه لانه قالي وش مشكلتك علمته اني ما اخذت كل القرمر بالمدرسة وان الكلمات اللي جالس ادرسها ممكن ما استخدمها الا مرة كل خمس سنوات وابعضها مستحيل استخدمها
    يا اخي يدرسون عن انشتاين وعن العلماء حقينهم هذولا ابوعمر انفجر من الضحك وكل ما كلمني بعدها هاه باقي يدرسونك انشتاين
    المهم قال خلاص حلك موجود
    روح لدار النشر عندكم بكامبرج عندكم كتب اسمها فوكابلوري ان يوز
    هذي مستويات خذ اقل مستوى واذا خلصته ابد في الثاني الين تنتهي واذا خلصت اربعه منهم تمااااااااام
    راح ترجع للسعودية واهلك ما يعرفونك

والله يا شباب اني مشيت على نصيحته واصبحت استخدم المدرسة للتطبيق فقط ما تعلمته من هذه الكتب وتطور ت الكلمات عندي بشكل عجيب
    فانا انصح الجميع بالكتب هذي وقد تكون انها ماتناسبك انساها

ونصحني بقرمر ان يوز انتاج كامبرج كذلك
    ومشيت وكل يوم اخذ قاعدة يا شباب والله العظيم صرت ارد المدرسين في القرمر

تعلمنا وتعلمنا
    واشكر بعد الله اخي الحبيب ابو عمر جهاد جميل على اتعابه معي وصرت خلاص اي مشكلة ادق علية الين تنور طريق بعد الله معه
    وهكذا وهكذا وطبعا قلت لكم اني نقلت فوق مطعم باكستاني
    ومن خلال هذا المطعم كونت علاقات اكاد ان اجزم بانها اكثر من علاقات بالسعودية مع جميع الدول والاخوان السعوديين
    لاني اتغدى واتعشى هناك يوميا واقبل ناس وناس
    واصبحت علاقتي ممتدة كذلك بسبب المسجد ااااااااااااااااااه يا حبيبي يا مسجد كامبردج

المخطط الثالث:
    اكاد اجزم انه نفس المخطط الثاني الا اني كل ويك اند اطلع لمدينة كنت اختار من كل جه ببريطانيا مدينة للتعلم ما فيها فانت كذلك مع اللغة يجب ان تتعلم الايجاببيات والسلبيات هناك
    فمثلا برايتون تعلمك العادات لساكني البحر جنوبا وبورمث كذلك للغرب قليلا وادمبرا تعلمك العادات شماااالا وهكذا

كنت احب ان اتعرف على عادات وتقاليد الدول لتصبح انترنشل مان

وهكذا هي اللغة الم اقلك انها سهلة ولكن فوض امرك لله لا للناس التي تجرك للهلاك وطريق الشيطان فلا تتعلم اللغة على حساب دينك
    ترى ملك الموت ما راح يسألك بالانجليزي

وداعا الى المخطط الرابع
    السلام عليكم دعواااااتكم

طالب جديد

في انتظارك

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى 12345678 ... الأخيرةالأخيرة