صفحة 3 من 9 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 85
    طالب مجتهد

الصورة الرمزية ali alg

حالة الإتصال : ali alg غير متواجد حالياً
    ali alg غير متواجد حالياً

Red face

الحلقة الثالثة

السلام عليكم يااهل لغة اهل الجنة يو يلقونه سلام ياسلام ياسلام حينا بالسلام

آآآآآآآآآآآآآسف جدا لتاخير ولكني اتمنى ان اضيف شيئ ينفعكم ولا يضركم حتى لو تاخرت اسف يا ابا عمر وانت يا باسم وانت يا اخ عادل ولجميع القراء واشكر الجميع ع التفاعل مع الموضوع

والله زي ما قلت اتجهنا من المطار مع صاحب التاكسي لمدينة كامبردج تلك المدينة التي طالما عشقتها واحببتها وكنت اعتبرها وطني الثاني لكثرة المسلمين فيها ورجال الخير وحبي لاهلها الطيبين المهم السايق يسووق وهو ما غيلر ع الجوال من يوم ركبنا الين وصلنا بعدين فهمن ليش اثاري الرجال كان يكلم مجانا لان الويك اند عند بعض شركات الاتصال مجاني وحنا نقول كيف الرجال هذا شكله يغازل ايه اي غزل المهم وحنا باطريق ما خشت مزاجنا السايق يسوق ع اليمين كل شي بالطريق مختلف ما عدا الخضرة اللي ع جوانب اطريق لبهرتنا من جد وعرفنا ان الله عطاهم جنتهم في الدنيا
    مالكم بطول الكلام انا الجهة المسؤلة عني حطتني الله يوفقها مع عائلة بريطانية من اصل هندي ايييييييه عاد حلها وشوف الجمال الهندي وصلت العائلة وهي تستقبلني بضحكة كبيرة بق امايل ان قلت كل هذا ترحيب اثاريها تضحك ع الشنط اللي انا جايبها

المهم هااااااااااي قلت هاااااااااااي الله يستر عليك يا فلان كان يدرسني قبل لا اروح يقول شوف اذا قابلت شخص لاول مرة قله هاو دو يو دو انا هاودويو دو قلت اوووووووووه ام فاين قالت كويس هذا متعلم لغة ما راح نتعب معه
    ما درت ان ما عندك احد
    والله العجوز كريمة شافتني جوعااااان طبخت لنا ذاك الايدام اللي على كيفك و دبيت فيه دب خصوصا انها درت اني مسلم وما اكل لحوم ماهي حلال

ذيك الليلة غريبة جدا قبل المغرب اطلع من غرفة النوم اللي عوني اشوف بنات واولاد بحديقة قدام البيت يلعبون فيها اقول الله وين هذي صغيرة بعد والله يا شباااااب انا رحت فيها اكذب عليكم اذا قلت لكم ان الوضع عادي بالنسبة لي

وعندي جاره بالبيت يا الربع وش من جاره ان ذيك الليلة ما نمت سامحوني بس ابليس شغال
    والهندية بعد يا سلام سلم
    لكن الله كفاني جارتي يهودية والهندية عندها صديق

المهم ذيك الليلة يمكن ما نمت الا ساعة
    وقمت صليت الفجر ونمت بعد شوي عاد الدوام الساعة تسع من قدي بالسعودية بعد الفجر والله العجوووز الهندية طيب مرة جابت لي واحد يوديني المعهد وداني نفسه في راس خشمة احس الكره في وجهه لي وصلت للمعهد استقبلوني وعطوني ومجموعة معي اختبار تحديد مستوى العالم كل واحد جالس يحل وانا ميح

خلصنا وقالوا عندكم تحديد مستوى تحدث وسمع واسال ما تسال والله ما ادري ايش يقولون المهم حطوني بادنى مستوى والله بدينا الدراسة اللي معي كلهم عرب كانك بالنيوهرويزن بالسعودية سوالف بالعربي وترجم وما ترجم
    ما عندك احد اول سؤال لا زلت اذكره زين وت از يور نيم جاوبته لحد الان سهله طاق طاق طاقية رين رين يا جرس قالي وير ار يو فرم هنا المصيب وش السؤال هذا قالوا شباب معي قال السعودي فشلتنا قلت ساووودي اريبيا قال قود قود
    انا شفت نفسي المهم بدت الايام بطفش عجيب
    خلصنا الحصة الاولى وقابلت ضالتي الذي به بعد الله طورت لغتي انه ذالك الطالب الطموح الذي يدرس الطب بالسعودية
    وجاء بالصيف لان حنا بالصيف لتقوية لغته
    المهم عطونا خرائط حتى تعرف الطريق وبالفسحة اتفقت ان وها الطالب انا نتغدى سوا وفعلا بعد الحصة الثانيه تغدينا ووداني المسجد الله يجزاه بالخير
    صلينا وكملنا الحصة الثالثة وخذاني ها لطالب مع بالفصل لان حصة الافتر نون اختيارية وقال شوووف باعطيك نصيحة اياني واياك تغير المدرس هذا

طبعا اعترف ان الحلقة هذي مملة شوي لكن انشاء الله الحلقة الجاية راح اتحدث معاكم كيف زادت علاقتي بطالب الطب السعودي وكيف اني ما وصلت البيت الا بشق النفس

مشرف ساحة الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة و إيرلندا

الصورة الرمزية عادل الجهني

حالة الإتصال : عادل الجهني غير متواجد حالياً
    عادل الجهني غير متواجد حالياً

ههههههههههههههه الله يرج شيطانك

والله اقرأ واضحك على بعض المواقف اللي مريت فيها بس

بصراحة اسلوبك في سرد القصة جميل ومشوق لمتابعة المتبقي

من القصة ارجو ان لاتغيب فترة طويلة عنا وممكن نعرض القصة

على طاش ماطاش ليتم انتاجها في حلقاتهم القادمة.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align]

طالب مجتهد

الصورة الرمزية ali alg

الحلقة الرابعة
    السلام عليكم يا اهل لغة اهل الجنة

زي ما قلت وزعوا علينا خرائط لمدينة كامبردج والله يا شيخ ما ادري وين انا رايح الجهة المسؤلة عنا سكنتني بعيييييييييييييييد عن المدرة نصف ساعة مشي وما في باصات توديني والحل وينك يا طالب الطب قال شوف هات الخارطة طيب وين الشمال حدد الشمال ومشينا وين شارعك ولا زلت اتذكره بريفر استريت في قرية والله ولا اروووع بس انه بعيد عن المعهد

مشينا وخويي اللي معي وسيييييع بال وانا حاااار والرجال قالبها براكتس في الشارع هالو هواريو اي ونا تو قت ذيس استريت قل ما قابل واحد ساله نفس السؤال حتى انا اللي ما عندي لغة ذيك الايام حفظت السؤال ولا ادري وش معناه

المهم سالنا وسالنا اثاري في واحد دلنا عكس الطريق تماما قلت ايه هذا نصرك يا البنقالي اللي كان يسوق الوايت عندنا بالقرية كان يسالني عن بعض البيوت لااخليه يفر القرية كلها ولا يحصلها

مشينا قابلنا واحد اعتقد انه هندي وقال انتو متجهين عكس اتجهوا عكس تماما وامشوا كذا وكذا والله فعلا مشينا واتجهنا الين وصلنا وصلنا وخويي طالب الطب تعب تعب مرررررررة والله انحرجت منه

اعتذرت منه ومدري اشلون قال يا حبيبي لو ادري انك راح تقول الكلام هذا كان ما وصلتك انت بديرة غربة واذا ما نفعت انا وانا اخوك من ينفعك البريطاني والا الغريب
    قلت الله يجزاك خير باقي ع المغرب تقرينا سا عتين اذكر ان المغرب كا ن ياذن الساعة تسع
    قال شوف انت شكلك متوتر شفت ذيك الحديقة اللي عند الدوار قبلني فيها انا بروح اتعشى عند العائلة وانت تعش وقابلني هناك هندي لك كلام كثير ابي اقوله لك
    والله فعلا رحت للعائلة تكلمني العجوز الهندية وكاني اسم واطرم والله يا شباب ما ادري وش تقول قالت ست داون قلت الحين فهمت جلست قالت تعال رح استحم لانها شافتني تعبان اقلكم العجوز هذي ما في مثلها ما صدقتوني
    وسوت لي ذيك البيتزا بالخضار اللي يحبها قلبك انا من اول كنت اقول ما راح اكل بس اكلها كان يفتح الشهية
    استاذنتها قلت ابي ار وح قلت الله معك طبعا لا عطيتها علم ولا اخذت علم تقولي اوكيه قو قو
    بت دونت بي ليت ان تيك ذيس كي تو ابن ذا دور طبعا سرت اترجم الحين اما ذاك اليوم الله يخلف انا جالس اعطي زي هذه الامثلة عشان ابين ان اللغة سهلة بس يبيلها عزيمة

تقابلت انا وخوي وجبت معاي الشنطة وكان فيها كتابين قاموس اكسفورد عربي عربي انجليزي والثاني صديقي الخاص طول الدورة سنة كاملة كتاب احمد ممدوح الصغير الانجليزية لجميع المستويات

المهم قالي خويي وشفيك ضايق وش باقي تبي بعد بريطاني يا اخي والله ما حسيت بالراحة النفسية الا هنا تعال نروح لذيك البقالة وابين لك سبب راحتي شف انا راح اشتري وانت راقب
    والله فعلا التقدم اللي هم فيه اثارية من احترامهم للنظام مو النظام اللي صنع تقدمه كل شخص خلف الثاني عندنا شوي يتصادمون بالسلات والا واحد طامر ع الثاني يا خي حت طابور التميس صارفيه واسطة عند الافغانية
    لا ويبتسم بوجهك يعني يا شباب والله فعلا انذهلت طلعنا
    قال خويي انا عارف انت خايف من العالم اللي حولك وتغير الطبيعة والنمط المعيشي بس صدقني هنا بلد الحرية وانت تصنع الحرية بنفس لنفسك قلت كيف
    قال انت جيت تتعلم صح قلت ايه قال عمرك شربت الكحول قلت لا قال عمرك زنيت قلت لا الحمد لله قال الحمد لله قال شوف
    ابا اعطيك عنواااااااااااااان عريييييييييييض حطه قدام عيونك لين ترجع لبلدك انشاء الله
    لااااااااااا تتعلم اللغة على حساب دينك

والله يا شباب انها كانت بدية طريقي لتعلم اللغة هذا العنوااااااااااااان وسبب من اباب نجاحي في اللغة

والله الرجال عزمني ع باونتي وكولا وسوالف وقال تبي تتعلم ادرس كتاب القرمر اللي بين يديك لاحمد ممدوح الصغير واحفظ كل يوم الكلامات المهم اللي تدرسها
    قلت اوكيه اي ول
    الحلقة الجاية اعلمكم اني بدأ بفشل وكيف ه الفشل تحول نجاح والحلقات الجاية راح تبين لكم كيف تعرفت ع جهاد حميل وكيف اني كنت اول المهنئين له به المنتدى شاكر لكل شخص مرووووووووورة

نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين, و المشرف العام على مواقع التواصل الإجتماعي لإتحاد الطلبة السعوديين

الصورة الرمزية حسن الخالدي

حالة الإتصال : حسن الخالدي غير متواجد حالياً
    حسن الخالدي غير متواجد حالياً

طلعت عصامي أخوي علي

وشكلك ماراح تنسى ذي العجوز أبد

وفي أنتظار مواقفك مع أبو عمر

طالب مجتهد

الصورة الرمزية ali alg

الحلقة الخامسة
    السلام عليكم

زي ما قلنا كنا بالحديقة ودار الكلام اللي قلناه مرة الايام وانا طبعا بلفل المنتري اقل لفل بالمعهد يعني ما عندك احد قوية علاقتي بطالب الطب واصبحنا اكثر من اخوان خصوصا انه لا يحب البنات ولا النايتات مثلي
    واتفقنا ما نتعلم اللغة على حساب دينا وهذا ابيه مبدأ كل شخص مساف للتعلم طبعا بحكم ان الفصل اللي كنت في كلهممممممممممم عرببببببببب 11 شخص لانا في صيف والاغلب يقول حج وقضى حاجة دراسة وصيفية صرت انا مطنش وماغير انا صديقي نتمشى ما خلينا ديرة بكامبردج ما رحناها وطبعا ابو عمر وباسم يعرفونها زين وراح اقلوكم بعدين كيف عرفوا كامبردج وحبوها
    اول ثلاثة اسابيع قلبتها سيااااااحة وصيااااااااعة من مكان لمكان لكن يشهد الله اني ماكنت اروح لاماكن الحرام
    وكل عصرية انا وطالب الطب وحنا بحديقة الدوار سوالف وكل مرة نقول نروح نتعشى ونرجع ندرس اي ندرس واي خراااااابيط كنا نسولف بس
    طبعا والله الولد ما كان يقصر يعطيني نصايح وغيرها من الكلام الحلو
    كنت ارجع للعائلة متاخر وكانت ملعونة الوالدين توصيني اني اسوي علاقات مع بنات عشان احسن لغتي هي صادق بس حنا اتفقنا يا شباب انا ما نتعلم لغة على حساب دينا وان يكفي اني اتكلم اللغة العربية لغة اهل الجنة

والله يا شباب كان معانا شباب من اهل جدة يرثثثثثى لحالهم ساكنين بشقة وكل ما جا بنت جديدة للمعهد اجرموا فيها ولعبوا بعقلها وطيحوها في اشياءء والله استحي اذكرها اصبحوا مشهووووورين ع مستوى كامبرج حتى واله مرة مبلغين الشرطة جميع الكلبات بعدم استقبالهم فشلونا الله يهديهم ما يداومون ابد ابد

ولغتهم زي وجيهم رايحة فيها لا وبعد يبون ايلتس عشان يكملون الجامعة
    ولغة شيت وفا**ك كرمكم الله سامحوني بس هذي الحقيقة

انا بعد كذا بدأ ينتابني الغيرة ع نفسي ليش انا ما اطور نفسي باللغة و استغل وجودي سنة كاملة ببريطانيا
    طيب كيف ابدأ
    طبعا لا زلت انا و طالب الطب وهو ما غير يرفع بي ومرة رحت لبايع وقلت له اي ونت تو قو تو بانك
    قال اوكيه وضحك
    قابلت خويي وقلتله والله خويك صار عنده لغة قال كيف
    قلت اليوم قلت للبايع كذا وكذا طبعا هو سكت وشوي انفجر من الضحك قلت وشفيك قال لو اني مكانه قلت طيب انقلع وش اسويلك رح للبنك
    انا فهمت اني فعلا كنت غطان
    الان بدأ العد التصاعدي للغة قالوا روح تكلم تكلم رحت للسوق يوم وابي اقله ابي بطاقة مكالمة ما قدرة اوصله المعلومة
    انا قلبي لنحرق يعني حاجة بسيطة زيهاذ يعني ما كنت اقدر اقوا كناي هاف فون كارد

طالب الجامعة سافر العرب اغلبهم سافروا رجعوا للسعودية
    اصبحت وحيد وتعبت من مشوار العائلة الهندية اربعين دقيقة مشي والاسكانات فضيت
    رحت للمسؤل عن الاسكان وقلت لهابي بيت قريب وقال انتظر اسبوع
    انتظرت وفعلا سكنت مع عجووووز طيبة سمراء يعني معاها اصبحت معدوم الغريزة والمسجد جنبي والمدرسة جنبي يعني الان جو الدراسة اصبح مهيا

سويت لي خطة رباعية ونجحت وكانت بداية انتعاشي بعد فشلي وتنكسي في دراسة اللغة
    الحلقة القادمة اذكر لكم الخطة واذكر لكم كيف ان المسجد اصبح مدرستي الثانية دينيا ولغويا
    الى اللقاء

مشرف ساحة الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة و إيرلندا

الصورة الرمزية عادل الجهني

حالة الإتصال : عادل الجهني غير متواجد حالياً
    عادل الجهني غير متواجد حالياً

بصراحة يا اخ علي قصتك يستطيع ان يستفيد منها الكثير من الطلاب الين سوف يسافرون
    لاول مرة لتعلم اللغه ولا توجد لديهم خلفية بااساسيات اللغه فقصتك فيها من العبر الكثير
    ونحن بانتظار مواقفك مع ابو عمر ارجو لاتتأخر علينا في بقية الحلقات

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align]

طالب جديد

حالة الإتصال : surprise غير متواجد حالياً
    surprise غير متواجد حالياً

الله يكون بعونك وعوننا

طالب جديد

حالة الإتصال : ابو شوق غير متواجد حالياً
    ابو شوق غير متواجد حالياً

يعطيك العافيه تابع

المدير العام

الصورة الرمزية جهاد جميل

حالة الإتصال : جهاد جميل غير متواجد حالياً
    جهاد جميل غير متواجد حالياً

فاتك امس رحنا و انا من الشباب لكامبردج

و مرينا على ميل رود و اكلنا من المطعم اللي على راس الشارع

و المسجد اللي صلينا فيه انا و انت و باسم فيه كان معرض عن الإسلام

دخلنا المسجد و لقينا مسلمين و انجليز و اطفال و كلهم واقفين يستمعوا لشرح عن الإسلام

و اخذتهم للمكتبة حق كامبردج اللي دليتني عليها و اخذوا كتب

و رحنا النهر اللي الوقت مامدانا ننزل فيه

و ركبنا قارب صغير و انا اللي كنت ادف والله يا شيخ قمة الوناسة و تصورنا كثير

و ان شاء الله ننزلها في موضوع مستقل

و اكمل فكلنا متابعين معك

توقيعي تحت الإنشاء

طالب مجتهد

الصورة الرمزية ali alg

الحلقة السادسة

مثل ما قلنا سكنت عند العجوز وحقق الله دعائي وانا بالسعودية ان يسكني جنب مسجد ومدرستي والله يا شباب اني فرحت مرة فعلا
    والله نقلت من العائلة القديمة واخذت تكسي والحمد لله نقلت انطباع جيد عند العائلة القديمة وهذا جيد للشخص المسلم وقالت بليز لما تصير لغة مية المية ارجع لنا قلت خير هذا وجهي ان عاد شفتيني

العائلة الجديدة مكونة من عجوز فقط وكل اللي سكن معا من اول مسلمين واغلبهم سعوديين يعني لا خوف من الاكل ولا حاجة
    وعندي سرير دبل وغرفة على كيف كيفك وتلفزيون وراديو ومسجل ودولاب والله يا شباب اني عشت احسن عيشة مع ذيك العجوز وما غير انا واياها سوااااااااااااالف

كانت تزعل علي لما ما اتكلم بالقرمر وهذا سااااااااااااااعدني كثير وكانت تاخذني للمطبخ وتعلمني والصلة وارجاء البيت

تعلمت منها الكثير حقيقة حتى احيان تقول مزحة برزحة اليوم لاوم تساعدني بالمطبخ عشان تحفظ الكلمات اللي انت جالس تشتغل عليها

انا كنت انسى الكتل حق الشاهي كنت انسى اسمه قالت شوف ما رااااح اسوي لك شاهي من اليوم الين تحفظ مسماه يوم واحد ولا عاد نسيتها لا نها وجهتني

اذا نخرج بان دور العائلة كبيرررررررر اذا صارت مهتمة فيك وصرت انت طيب مو تقلك اطبخ تقول ياااااااااي انا اطبخ انا ما طبخت ببيتنا عشان اطبخ عندك
    اللي يبي يتعلم لازم يسوي كل شي

المهم اول لليلة نمت وصحيت الفجر توضيت وتوجهت للمسجد المسجد كان يبعد ربع ساعة تقريبا بس والله والله والله اني كنت احس انها دقيقة وكنت احس بلذة الصلاة بتلك البلاد
    يا خي لما تصحى والناس نايمة تناجي ربك انه يوفقك لشيئ اللي انت جاي عشانه ويحفظك من اولاد وبنات الحراااام
    والقصص اجااااية راح اقلك كيف ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر وانها حافظة لك من كل سؤؤؤؤؤؤ خصوصا في بلد زي هذي
    رجعت ما المسجد ما عندي مفتاح اثاريني لما خليت الباب مفتوح سكرته العجوز
    رجعت ولقيته مقفل بس ما لي علاقة انا صليت بجماعة اذا انا في ذمة الله
    اول دقة جرس اللي وهي تطل علي من غرفتها أووووه دير وت ار يو دوينق هير
    قلت افتحي بس افتحي
    فتحت قلت اي واز ان ذا موسك
    قلت عندكم صلاة الحين قلت ايه قالت سكن معي ناس واجد ما عمرهم صلوا في مثل هالوقت قلت هذي حسنا ت الشخص المسلم اللي يجي وينقل صورة سيئة للاسلام ولا يطبق تعاليم دينه

في ذاك اليوم راح للمعهد او المدرسة
    وقلت استخدم النت واخش على موقع ردادي واحصل القسم التعليمي واخش على منتدى ملتقى الطلاب السعوديين ببريطانيا
    وحصلت ضالتي في موضوع في موضوع ولد جدة رد فيه على شخص يقول ان له تسع اشهر وما استفاد شي من و رد عليه رد كان بدايت انطلاقتي
    الحلق القادمة راح اعطيكم الخطة الدراسية اسف لاني ما قلتها زي ما وعدتكم بس والله لانشغالي
    الى اللقاء

صفحة 3 من 9 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة