النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : adaasha غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 51073
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 56
    adaasha غير متواجد حالياً

    Smile معلومات جديدة تتعلق بالفيزا

    معلومات جديدة تتعلق بالفيزا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الموضوع باين من عنوانه مايحتاج له مقدامات

    وهو عن كل جديد يتعلق بالفيزا

    أولا: النماذج التي يجب أخذها للسفارة

    سابقا كان على الكل ان يعبوا النموذج DS-165 بغض النظر عن نوع الفيزا وعن عمر المتقدم لطلب الفيزا

    بالإضافة إلى نماذج ثانية اللي هي DS-180 للطالب

    و DS-147 وهي خاصة بالذكور اللي أعمارهم بين 14 و 79

    وكانت هذه النماذج تتعبا بالكمبيوتر يعني مايصلح تطبعها وتعبيها بخط يدك ولازم يكون على جلسة وحدة لانك ماتقدر تحفظ النوذج يعني لازم تعبيه وتطبعه على طول

    لكن الحين الموضوع اسهل بكثير

    هو عبارة عن نموذج واحد تعبيه اون لاين اللي هو DS-160

    لكل انواع الفيز وللذكور والاناث للصغار والكبار

    كل اللي عليهم انه يفتح الرابط التالي ويبدأ يعبي بياناته

    https://ceac.state.gov/genniv/.

    وطريقته جدا سهله عبارة عن عدة خطوات مثلا اول شي تعبي بياناتك الشخصية وبعدها بيانات جواز السفر وبعد كذا بيانات العنوان والخ

    وطبعا الاسئلة بالانجلش لكن اذا مافهمت السؤال كل اللي عليك انك تحط الماوس على السؤال وراح تظهر لك ترجمة السؤال بجوار السؤال

    وطبعا الاسئلة حتختلف على حسب نوع الفيزا وعمر المتقدم بالطلب وهل هو ذكر او انثى

    بس الموضوع اسهل بكثير من الطريقة القديمة

    بس هالنوذج فيه مشكلة وحدة وهو انك ماتقدر تشتغل عليه لمدة تتجاوز ال20 دقيقة

    عشان كذا لازم تسوي حفظ للنموذج قبل ما تنتهي ال20 دقيقة وتقدر بعد مرور العشرين دقيقة تكمل على طول شغلك بتحميل الملف المحفوظ وطريقته سهله وموضحه في النوذج نفسه

    وطبعا في تعليمات واضحه في النموذج زي مثلا انك بعد ماتخلص تعبئته تطبع صفحه التأكيد

    وتاخذها معاك للمقابلة ورقم التأكيد هذا مهم في حاجتين في المقابلة والموعد

    يعني انت ماتقدر تاخذ موعد الا بعد ماتعبي النموذج لانه راح ينطلب منك قبل ماتسجل في موعد

    ثانيا: الصورة الشخصية

    طبعا كانت شروط الصورة ان الرجل مكشوف الراس والخلفية بيضاء و يظهر من الرجل اكتافه

    وشروط المرأة ان يظهر شوي من منابت الشعر والوجه كامل بما في ذلك الذقن وجزء من الرقبة والاذنين

    والحين تغيرت شروط صورة المرأة بس الرجل مثل ماهي

    والشروط الجديدة ما تشترط ظهور الاذنين ولا الرقبة لكن لازم يكون الوجهه كله ظاهر

    بالاضافة للوجنتين والذقن

    والشي الجديد كمان في الصور انك لازم يكون عندك نسخه الكترونية من الصورة

    بمعنى انك يوم تتصور تطلب من المصور يعطيك الصورة في سي دي لانك راح تحتاجها لما تعبي النموذج DS-160

    ومواصفات الصورة انها تكون مربعة يعني ابعادها متساوية يعني طولها زي عرضها

    ابعادها بين 600بيكسل * 600 بيكسل على الاقل او 1200 بيكسل*1200 بيكسل على الاكثر

    وحجمها لازم يكون اقل من 240 كيلوبايت

    ثالثا: موعد السفارة

    وهذه المعلومة صراحه مرة افادتني

    وهي انه اذا اخذت موعد في السفارة وكان اول موعد صادفته باقي له فترة مرة طويلة مو معناه ان مافي الا هالموعد

    لانهم من فتره للثانية ينزلوا مواعيد جديدة

    اوضح لكم بمثال صار معي

    انا يوم جيت اخذ موعد لقيت ان اقرب موعد بعد اربع شهور ونص

    فاضطريت اسجل في هالموعد لاني مالقيت شي قبله

    وكانت مشكلتي ان هالموعد مرة بعيد وخفت اتعطل لاجل هالموعد

    المهم مرت شهرين من اربع شهور ونص وقالي شخص ان السفارة تنزل مواعيد من فترة للثانية ولاتعتمدي على انه هذا هو الموعد الوحيد الموجود

    ونصحني اراجع موقهم بين فترة والثانية

    وفعلا يوم راجعت الوقع لقيت ان في مواعيد كثيرة جديدة ماكانت موجودة يوم اخذت الموعد

    فلغيت موعدي القديم وسجلت في موعد اقرب بكثير من الاول

    رابعا: المقابلة

    وهذه المعلومة مو جديدة لكن حلوة

    وهي انه في المقابلة بعد ماتنتهي المقابله يقولك اذا حتطلع لك فيزا ولا لا

    وغالبا اذا اوراقك كاملة ومافي شي يخوف في تاريخك الحافل ف الفيزة مضمونة ان شاء الله

    بالاضافة انه راح يطلب منك تدفع رسوم التوصيل

    لانه راح ياخذ جواز السفر وراح يرسله لك بالبريد وطبعا ماعندهم استعداد يدفعوا هم شي ف حياخذوها منك

    ياساتر على البخل

    عموما هذه معلومات اللي عندي اتمنى تستفيدوا منها

    واذا جا شي جديد على بالي بضيفه ان شاء الله

    واللي عنده اي سؤال يسعدني اساعده باللي اقدر عليه

    وبالتوفيق للجميع


  2. #2
    طالب جديد

    حالة الإتصال : Dr.Doss3ry غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 54213
    تاريخ التسجيل : Feb 2010
    الدولة : فد يتـ ALKHOBARـــــــــها
    المشاركات : 20
    Dr.Doss3ry غير متواجد حالياً

    افتراضي


    يعطيك العافية...
    وموضوع رائع و مهم للجميع...

    أنا دراستي تبدا على 23 أغسطس أو 23 سبتمر 2010حسب ماوصلني بالاي تونتي من معهدels ببيتسبرغ
    و ابغى أخذ موعد لسبتمر شهر 9...
    دخلت موقع السفارة قبل اسبوع من الان... سجلت اسمي و البريد الالكتروني و ارسلوا لي اليوزر نيم على الايميل ووقفت ما كملت!


    -س/اللحين كيف اكمل باليوزر نيم على موقع السفارة اللي معي؟علشان اعبي النموذج و أخذ الموعد...
    من وين ابدأ ياليت ترسلي وتوضح لي الرابط علشان ادخل عليه بسرعة.


    ويعطيك العافية...
    و يااااارب الوعد في usa إن شاء الله قريبا.

    التعديل الأخير تم بواسطة Dr.Doss3ry ; 03-12-2010 الساعة 02:44 AM

  3. #3
    طالب جديد

    حالة الإتصال : adaasha غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 51073
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 56
    adaasha غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الله يعافيك اخوي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    طيب اخوي انت ابدأ اجراءاتك بالترتيب:

    اولا: جهز كل اوراقك

    1-جواز السفر ويكون صالح لمدة ست شهور بعد التاريخ الموفترض وصولك فيه لامريكا

    2-خطاب الضمان المالي

    3- خطاب من العمل

    4-شهاداتك العلمية من شهادة الثانوي الى اخر شهادة حصلت عليها

    5- الصور الشخصية يكفي نسختين منها

    6- الاي تونتي ولازم تكون كاتب اسمك فيه وموقعه وكاتب التاريخ

    7-نسخ من كل هذه الاوراق

    ثانيا: عبي النوذج ds-160

    ولاحظ انك بتحتاج رقم الاي تونتي ولصورة شخصية الكترونية عشان هذا النوذج

    وبعد ماتعبي النوذج راح تطلع لك صفحة تأكيد اطبعها واحتفظ فيها عشان المقابلة وعشان الموعد

    لانك لما تسجل الموعد حيطلب منك هذا الرقم

    ثالثا: تسجيل موعد

    انت تقول انك سويت لك مستخدم وسجلت ايميلك

    طيب الخطوة اللي بعد كذا انك تشتري يوزر

    يعني حتحتاج لفيزا او ماستر كارد سعر اليوزر اظن انه 40 ريال

    بعد كذا الخطوات واضحه وبالعربي

    تسجل رقم جواز السفر ونوع الفيزا اللي تبغاها وعدد المسافرين معاك واسماءهم وارقام جوازاتهم

    وتختار السفارة اللي تبغى تروح تسوي المقابلة فيها

    واخر شي تختار لك تاريخ يناسبك وساعه تناسبك

    لكن

    لازم تنتبه انك لما تاخذ موعد يكون بينه وبين موعد سفر اربع شهور او اقل

    يعني اذا بتحسبها من الحين تقريبا لازم يكون الموعد بعد شهر من الحين

    ونصيحتي لاتسنى لسبتمبر خذ الموعد الحين ويكون بعد شهر او شهرين من تاريخ اليوم

    ان شاء الله اكون وضحت لك تساؤلك

    وبالنسبة للرابط اخوي مااقدر اعطيك رابط معين لان كل مستخدم له رابط خاص فيه

    وبالتوفيق ان شاء الله


  4. #4
    طالب جديد

    حالة الإتصال : Dr.Doss3ry غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 54213
    تاريخ التسجيل : Feb 2010
    الدولة : فد يتـ ALKHOBARـــــــــها
    المشاركات : 20
    Dr.Doss3ry غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ^
    يعطيك العافية تعبناك معنا و الله ,,,
    بس شوي أنا متضايق من معهد els
    زملائي يذمون فيه من تجربتهم فيه!بس يقولولي تقدر تغير بكل بساطة لما أوصل هناك بإذن الله!

    حاليا راح استفيد من الوقت علشان موعد السفار هذي الثقيلة الدم!
    الله يعين و جزاك خير مرة ثانية و بالتوفيق.


  5. #5
    طالب جديد

    حالة الإتصال : adaasha غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 51073
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 56
    adaasha غير متواجد حالياً

    افتراضي


    لا عادي اخوي لاتعب ولا شي

    بس ان شاء الله اكون افدتك

    ونصيحة مني اخوي لاتجلس تسمع لكل شخص يذم او يمدح في معهد

    هذا شي نسبي وانت اذا اجتهد ماراح يضيع لك تعب ان شاء الله

    الله يسهل لك امورك اخوي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  6. #6
    طالب جديد

    حالة الإتصال : Dr.Doss3ry غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 54213
    تاريخ التسجيل : Feb 2010
    الدولة : فد يتـ ALKHOBARـــــــــها
    المشاركات : 20
    Dr.Doss3ry غير متواجد حالياً

    Unhappy


    ^

    جزاك الله خير...

    تبغى تعرف ليه أنا خايف من ذا المعهد؟
    اكتب اسمه بجوجل و اعمل ريسرش و شوف الكلام عنه!-> أنا أؤمن بالمثل اللي يقول : مافي دخان من غير نار
    و تحياتي لك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    التعديل الأخير تم بواسطة Dr.Doss3ry ; 03-12-2010 الساعة 11:04 PM

  7. #7
    طالب جديد


    حالة الإتصال : azoz1982 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 48558
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 10
    azoz1982 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    مشكووووووووووووووووووووووووووووووورر


  8. #8
    طالب جديد

    حالة الإتصال : adaasha غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 51073
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 56
    adaasha غير متواجد حالياً

    افتراضي


    حياك الله اخوي


  9. #9
    طالب جديد

    حالة الإتصال : السحاب 111 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 57928
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    المشاركات : 49
    السحاب 111 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    وفقك الله ..


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator