النتائج 1 إلى 5 من 5
    طالب جديد

حالة الإتصال : khalid alessa غير متواجد حالياً
    khalid alessa غير متواجد حالياً

استفسار2 اسئله الى طلاب اليابان ارجو المساعده

اسئله الى طلاب اليابان ارجو المساعده

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

انا طالب ثنو وعندي استفسار عن كم نقطه لاني محتار ادرس الجامعه وين

والارجح اليابان عشان كذا ودي اسئل طلاب اليابان هل كم سؤال

انا انشالله انوي ادرس هندسه معماريه

وش الجامعات الي قوية فليابان فهل مجال

وش يميز اليابان فهل المجال ؟

وش الفرق بين اليابان و الدول الثاني مثل امريكه و برطانيه من الناحيه الاكادميه ؟
    يعني وش الفرق بيني انا الي اطريت اني تعلم االلغه اليابانيه من الصفر اوبين الي دارس فجامعه امريكيه بلنجليزي ؟
    بغض النظر عن فايدة اللغه نفسها ؟

هل كل الجامعات القوية تدرس بليابانيه ؟

وانا سمعت انها غاليه والكثير قالولي ريح راسك وروح امريكا ارخص ولانجليزي سهل وعندك خليفه حلوه على الاقل وكذا
    وفي واحد سالني سؤال ماعرفت اجوابه لان ماعندي علم وانا بسئلكم اياه

هل اليابان فعلا تستحق كل ذا يعني الغلا و تعلم لغه جديده اليابانيه من الصفر ؟ ولماذا ؟
    يعني في دول مثل امريكا قويه برضه لاكن وش يميز اليابان اكادميا + عموما ؟

هل تنصحوني بدراسه فليابان ؟ ولماذا ؟

شباب ارجو المساعده لاني محتااار
    وابي اعرف كل شي بدري عشان لا يضيع علي الوقت واحتاس

مشكووورين يا اخوان

التعديل الأخير تم بواسطة khalid alessa ; 03-09-2010 الساعة 09:30 PM

مشرف ساحة الطلبة السعوديين في اليابان

الصورة الرمزية مجدي الشهراني

حالة الإتصال : مجدي الشهراني غير متواجد حالياً
    مجدي الشهراني غير متواجد حالياً

مرحبا فيك اخوي خالد
    اولا ارحب بك اخي الكريم للمشاركه بمنتدانا واتمني ان تكون عضوا فعال ودائما لتتابع مستجدات المواضيع التي تطرأ بخصوص اليابان لكي تكون فكره شامله عن اليابان
    بالنسبه لاستفسارك الخاص بدراسه مرحله البكلريوس في اليابان لتخصص الهندسه المعماريه
    بدايه اريد ان اوضح ان الدراسه باليابان باللغه اليابانيه لمرحله البكلريوس ومن متطلبات دخول الجامعه لمرحله البكلريوس اجتياز اختبار اللغه الخاص بالاجانب للغه اليابانيه واختبارات المواد العلميه لكي يمكنك التقديم علي جامعه يابانيه
    وكلما زاد معدل قدراتك في التمكن من اللغه اليابانيه والمواد العلميه يمكنك دخول جامعه افضل
    فأقوي جامعات في اليابان يصعب علي اليابانين دخولها رغم لغتهم وبراعتهم في المواد العلميه لمرحله البكلريوس
    الذي يميز دراسه الهندسه المعماريه في اليابان هو انفراد اليابانين ببراعتهم في استغلال المساحه
    فهم يبنون مباني متكامله معماريه وتقنيه وشاهقه في مساحات ضيقه تحت ظروف الزلازل وعوامل الطقس المتغيره
    بالنسبه للفرق بين الجامعات الامريكيه والبريطانيه واليابانيه من الناحيه الاكادميه
    لكل دوله مميزات تطغي علي الدوله الاخري ولكني ان الابحاث في اليابان هيا عماد التعليم بها
    وان اليابان أقام تعليمها اليابانين انفسهم لم يفعلو مثل بقيه البلدان ومنحو الجنسيه لكل من لديه علم
    نعم اليابان تستحق كل هذا العناء لمن رغب ولم يجبر عليها لانها تستثمر شعبها بالتعليم بإختصار
    انصحك بالدراسه في اليابان اذا كنت ترغب وتحب الثقافه اليابانيه اما اذا كنت مترددا فأنصحك بالذهاب لدول اوربا او امريكا
    تحياتي

اللهم اصلح بطانه ولاه امورنا

طالب جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي الشهراني مشاهدة المشاركة
    مرحبا فيك اخوي خالد
    اولا ارحب بك اخي الكريم للمشاركه بمنتدانا واتمني ان تكون عضوا فعال ودائما لتتابع مستجدات المواضيع التي تطرأ بخصوص اليابان لكي تكون فكره شامله عن اليابان
    بالنسبه لاستفسارك الخاص بدراسه مرحله البكلريوس في اليابان لتخصص الهندسه المعماريه
    بدايه اريد ان اوضح ان الدراسه باليابان باللغه اليابانيه لمرحله البكلريوس ومن متطلبات دخول الجامعه لمرحله البكلريوس اجتياز اختبار اللغه الخاص بالاجانب للغه اليابانيه واختبارات المواد العلميه لكي يمكنك التقديم علي جامعه يابانيه
    وكلما زاد معدل قدراتك في التمكن من اللغه اليابانيه والمواد العلميه يمكنك دخول جامعه افضل
    فأقوي جامعات في اليابان يصعب علي اليابانين دخولها رغم لغتهم وبراعتهم في المواد العلميه لمرحله البكلريوس
    الذي يميز دراسه الهندسه المعماريه في اليابان هو انفراد اليابانين ببراعتهم في استغلال المساحه
    فهم يبنون مباني متكامله معماريه وتقنيه وشاهقه في مساحات ضيقه تحت ظروف الزلازل وعوامل الطقس المتغيره
    بالنسبه للفرق بين الجامعات الامريكيه والبريطانيه واليابانيه من الناحيه الاكادميه
    لكل دوله مميزات تطغي علي الدوله الاخري ولكني ان الابحاث في اليابان هيا عماد التعليم بها
    وان اليابان أقام تعليمها اليابانين انفسهم لم يفعلو مثل بقيه البلدان ومنحو الجنسيه لكل من لديه علم
    نعم اليابان تستحق كل هذا العناء لمن رغب ولم يجبر عليها لانها تستثمر شعبها بالتعليم بإختصار
    انصحك بالدراسه في اليابان اذا كنت ترغب وتحب الثقافه اليابانيه اما اذا كنت مترددا فأنصحك بالذهاب لدول اوربا او امريكا
    تحياتي

اولا مشكووور على توضيح هلنقاط ولله يقويك ويضعها في ميزان حسناتك

طيب انا اللغه اليابانيه عندي صفر
    وهم ماعندهم فليابان قبول مشروط على حسب ما فهمت
    يعني طبيعي ان راح اسافر ادرس لغة اولا في معهد مستقل عن الجامعه

وبعدين اقدم على جامعه

طيب ممكن تجاوبني على هلئسئله لان ما عندي اي خبره فنظام البعثات

كيف اقدم للبعثه بهطريقه ؟ يعني كيف اقدم على بعثه عشان اروح ادرس لغه ؟
    وهل هذا المتعارف عليه في البعثات الي اليابان يعني ابتعثونا ندرس لغه
    بعدين ندور جامعه ولا الطريقه غير ؟ ارجو التوضيح

وهل الفتره الي هي نسنتين على حسب ما فهمت من بعض المواضيع
    كافية انها تدخلني جامعه + اني اكون ملم بلغه يعني
    بحيث ما تكون عائق فتحصيلي العلمي هذا اذا بذلت جهد متوسط في تعلمها ؟
    ولا لازم ابذل جهد قوي عشان اكون ملم فيها ؟

ارحو افادتي وادري انكم ماتقصرون
    واستحملوني اسئلتي كثيره ادري

مشرف ساحة الطلبة السعوديين في اليابان

الصورة الرمزية مجدي الشهراني

حالة الإتصال : مجدي الشهراني غير متواجد حالياً
    مجدي الشهراني غير متواجد حالياً

مرحبا بك
    نظام البعثات ممكن تشوفه مفصل بموقع وزاره التعليم العالي
    كل سنه تقريبا بيعلنو عن بعثات وتكون غير محدده لاي لغه يعني احيانا يقولو دراسات عليا فقط احيانا زي بكره السبت لخريجي الكليه التقنيه احيانا لخريجي الثانويه العامه فوق نسبه 90%
    لذلك تابع موقع وزاره التعليم العالي واخباره باستمرار حتي يمكنك معرفه مواعيد القبول للبعثات وغالبا نعلن في المنتدي عن تاريخ البعثات للمراحل حال صدورها واخبارها اول باول
    النظام للابتعاث لليابان عند قبولك ببرنامج الابتعاث يتم تسليمك مع تذكره السفر قبول معهد لغه
    تدرس من سنه الي سنتين كحد اقصي لغه يابانيه
    خلال الفتره هذي يجب عليك الحصول علي قبول من جامعه وتحصل به بنفسك ويمكن لمعهد اللغه بمساعدتك قليلا في تعبئه الاستمارات الخاصه بالتقديم
    بخصوص استفسار السنتين كفيله انها تدخلك جامعه
    الجامعات مستويات
    وكل ماكان مستواك في اللغه والرياضيات والفيزياء والكيمياء كان عالي تكون نسبه دخول قبولك بجامعه افضل
    عند دخول الجامعه بمستوي المعهد فقط يكون عليك ان تبذل مجهودا عالي حتي تتأقلم مع المستوي اللغوي الجامعي
    بالتوفيق

اللهم اصلح بطانه ولاه امورنا

طالب جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي الشهراني مشاهدة المشاركة
    مرحبا بك
    نظام البعثات ممكن تشوفه مفصل بموقع وزاره التعليم العالي
    كل سنه تقريبا بيعلنو عن بعثات وتكون غير محدده لاي لغه يعني احيانا يقولو دراسات عليا فقط احيانا زي بكره السبت لخريجي الكليه التقنيه احيانا لخريجي الثانويه العامه فوق نسبه 90%
    لذلك تابع موقع وزاره التعليم العالي واخباره باستمرار حتي يمكنك معرفه مواعيد القبول للبعثات وغالبا نعلن في المنتدي عن تاريخ البعثات للمراحل حال صدورها واخبارها اول باول
    النظام للابتعاث لليابان عند قبولك ببرنامج الابتعاث يتم تسليمك مع تذكره السفر قبول معهد لغه
    تدرس من سنه الي سنتين كحد اقصي لغه يابانيه
    خلال الفتره هذي يجب عليك الحصول علي قبول من جامعه وتحصل به بنفسك ويمكن لمعهد اللغه بمساعدتك قليلا في تعبئه الاستمارات الخاصه بالتقديم
    بخصوص استفسار السنتين كفيله انها تدخلك جامعه
    الجامعات مستويات
    وكل ماكان مستواك في اللغه والرياضيات والفيزياء والكيمياء كان عالي تكون نسبه دخول قبولك بجامعه افضل
    عند دخول الجامعه بمستوي المعهد فقط يكون عليك ان تبذل مجهودا عالي حتي تتأقلم مع المستوي اللغوي الجامعي
    بالتوفيق
    اولا اشكرك على مساعدتك لي ولله يقويك ويهديك ويوفقك انشالله

يعني على حسب ما فهمت تعلم اللغه ماراح يكون سهل يعني ممكن
    انقبل فجامعه لاكن حاجر اللغه يصعب علي بعض الاشياء ؟

بحكم انك مبتعث فل اليابان واحتكاك بطلاب المبتعثين
    هل السنتين كانت كافيه الاغلب الطلاب الاتسيعاب اللغه
    بحيث انها ماكانت عائق كبير فجامعه ام كانت فلاغلب عائق ؟

المعهد راح يدرسني ايش بذبط ؟
    يعني هل المعهد راح يعيد تدريسي المواد العلميه مثلا بلغه اليبانيه ؟
    او هو بس يدرسني اللغه والجامعه عندها سنه تحضيريه ؟

وبلمناسبه انا لسا ماتخرجت من الثنوي باقي على التخرج اقل من اربع شهور
    يعني لما اتخرج اتابع الموقع حق الوزاره هل خبر افتتاح التسجيل راح يكون
    في الصفحه الرئيسيه فلموقع ؟

التعديل الأخير تم بواسطة khalid alessa ; 03-12-2010 الساعة 11:31 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع