النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : bjnd غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1933
    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    المشاركات : 23
    bjnd غير متواجد حالياً

    افتراضي تكفوووون شباب أشيروا علي والله محتاااار .. وخاصة طلاب القانون

    تكفوووون شباب أشيروا علي والله محتاااار .. وخاصة طلاب القانون

    محتااااار والله ما ادري ايش أسوي

    استخرت الله

    واستشرت الكثير من أهل الخبرة

    وما زلت في حيرتينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنا قدمت على بعثة أمريكا تخصص ماستر قانون .. والحمد لله جاني القبول ، لكن في الجريدة اليوم انه بكرة الاثنين حتنزل 4 برامج للمتميزين اللي معدلاتهم 4 من 5 وفوق وأنا واحد منهم

    الشاهد من ضمن هذه البرامج : البرنامج الخاص لطلاب الدراسات العليا في القانون فقط إلى :
    بريطانيا
    فرنسا
    هولندا
    ايرلندا

    ووالله محتار .. هل أقدم على بريطانيا وأروح .. ولا أروح أمريكا .. فكرت فيها من كل النواحي .. لكن ما زلت في حيرة من أمري .. قلت مالك ألا انك تشوف ربع المنتدى وش رايهم

    فكل واحد يا اخوان يعطينا رأيه هل دراسة القانون بأمريكا أفضل ولا بريطانيا .. وبشكل عام الدراسة في أي البلدين أفضل من كل النواحي
    الراحة النفسية
    المعيشة والسكن
    الأمان
    العنصرية
    .
    .
    .
    الخ

    تكفوووووووون اللي عنده ولو معلومة لا يبخل علينانقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    والله يجعلها في ميزان حسناتكمنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  2. #2
    طالب جديد

    حالة الإتصال : Sl-lel\lSl-la غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 551
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 39
    Sl-lel\lSl-la غير متواجد حالياً

    افتراضي


    شوف يا قمر انا اعطيك نصيحتي والنهاية انت اللي تقرر.

    بريطانيا بلد جيدة وجميلة والقانون فيها قوي وممتاز واقرب للسعودية بكثير من امريكا, المعيشة مو سهلة والسكن مو سهل غالي, العنصرية فيها.

    امريكا بلد جيدة وجميلة بس مو زاي بريطانيا وفيها امان القانون جيد والبعد بعيدة المعيشة متوسطة ومقدورة والسكن مقدور لكن االامريكان مافيهم عنصرية زاي البريطانيين.

    لا تاخذ بكلامي اسئل الناس اللي درسوا في امريكا واسئل الناس اللي درسوا في بريطانيا عندك دكاترة الجامعة اسئل عادي لا تنحرج.

    بالتوفيق.


  3. #3
    طالب جديد

    حالة الإتصال : faisalabdu غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 794
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 50
    faisalabdu غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بالنسبه للعنصريه موجوده بكل مكان حتى عندنا هذا حضري وهذا بدوي وهذا قبيلي وهذا خضيري
    المهم انت الي يعنيك الدراسه الدراسه في امريكا 4 سنوات مع اللغه وبريطانيا 2 مع اللغه فيه فرق سنتين
    واعتقد المتميزين لهم مميزات بالنسبه للمكافئات وغيرها
    انا رحت بريطانيا كثير بلد حلوة وكل شخص راعي دراسه يحبها


  4. #4
    طالب جديد

    حالة الإتصال : bjnd غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1933
    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    المشاركات : 23
    bjnd غير متواجد حالياً

    افتراضي


    أخوي faisalabdu مشكور على ملاحظاتك ووجهة نظرك ..

    بس ليش الدراسة في أمريكا 4 سنوات .. أنا أعرف انها في أمريكا السنة الأولى لغة والثانية برنامج LLM اللي هو ماستر قانون .. يعني سنتين زي بريطانيا ..

    والشيء الثاني كلامك صح بأن بريطانيا بلدة حلوة وجميلة .. لكن في نفس الوقت غالية .. وسؤالي لك هو : بما أنك متردد بشكل كبير على بريطانيا .. هل كل المدن التي بها الجامعات المتميزة غالية .. يعني نقدر نعيش بمكافأة البعثة .. ولا لازم ندور فلوس من هنا وهنا .. هذا أمر ..

    وبعدين مين قال لك انه المتميزين لهم مكافآت زيادة .. هل مصدر موثوق .. ولا مجرد تخمين .. لأن هذا الأمر قد أبني عليه قرار

    وتقبل تحياتي


  5. #5
    طالب جديد

    حالة الإتصال : bjnd غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1933
    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    المشاركات : 23
    bjnd غير متواجد حالياً

    افتراضي


    Sl-lel\lSl-la

    مقارنة جيدة تشكر عليها .. لكن ما عرفت ايش تقرر لو كنت بمكاني

    وتقبل تحياتي


  6. #6
    زفاق
    بإنتظار تفعيل العضوية

    افتراضي


    طيب...وفرنسا؟؟؟


  7. #7
    طالب جديد

    حالة الإتصال : bjnd غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1933
    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    المشاركات : 23
    bjnd غير متواجد حالياً

    افتراضي


    فرنسا أم القانون ..

    لكن مشكلتها أنك تتعلم اللغة الفرنسية وليس الانجليزية .. وهذا من وجهة نظري سيء لمن لا يتقن الانجليزية .. لأني أعرف كم واحد اشتكى من اللغة الفرنسية .. كلغة أجنبية ثانية وليس ثالثة ..

    بينما اللغة الانجليزية فهي لغة معروفة مشهورة ويسهل تعلمها لا سيما أننا قد درسنا أساسيات في مدارسنا وجامعاتنا ونعرف عدد لا بأس به من الكلمات ...

    لكن لو سألت نفسك ماذا تعرف عن الفرنسية ؟ لكانت الإجابة - وأنا أتحدث عن نفسي - صفر ... يعني أبدأ من الصفر وقد لا تكفيني سنة في تعلم الفرنسية ( وجهة نظر )

    وإلا أنا معاك أنه فرنسا تستاهل من يذهب إليها لو كانت الدراسة بالانجليزية ( ولا أظن هذا )


  8. #8
    زفاق
    بإنتظار تفعيل العضوية

    افتراضي


    رفعت لك موضوع عن القانون في أمريكا،،،


    وفيه معلومات جيدة،،،



    زفاق


  9. #9
    زفاق
    بإنتظار تفعيل العضوية

    افتراضي


    http://ar.jurispedia.org/index.php/%...9%88%D9%86_(us)

    نظرة عامة على دراسةالقانون
    كلية الحقوق في أمريكا تشمل برنامجا عاليا لتَدريب المحامين. إنّ الأمرَ صارمُ عموماً، وسقراطي في أغلب الأحيان.

    و تكون الفصول الأساسية مثل القانون الدستوري، الجُنَح، الإجراء المدني، القانون الجنائي، والعقود يتم تعليمها أثناء السَنَةِ الأولى. ويسمح لطلاب القانون الذين لديهم اهتماما معينا، أن يَأْخذُوا فصولَاـ أكثرَ تقدماً أثناء سَنَواتِهم الثانيةِ والثالثةِ. أمثلة الفصولِ المتقدّمةِ تَتضمّنُ (التقنين التجاري الموحد UCC ) .، الإجراءات الجنائية، النظرية القانونية، وقانون السندات المالية.

    تُشوّفُ الأخبارَ الأمريكيةَ والتقرير العالمي بأنّ نسبة الـ29.2 بالمائة فقط مِنْ المحامين نِساءَ، و 4.8 بالمائة أمريكيين أفريقيَين، و 2.8 بالمائة اسبان (Hispanic)؛ و 92.6 بالمائة أبيض.

    يقترض طالب القانونِ المثاليِ ، في المعدل، دينُ قرضِ يصل الى مبلغ اربع وثمانين ألف دولار ( 84,000$ ).

    [تحرير]إختبار قبول(أو دخول) مدرسة القانون (كلية القانون)
    إل إس أي تي LSAT ، أَو اختبار قبول كليةِ الحقوق ،هوإختبار شامل يعطىَ إلى مُقَدمي طلبات كليةِ الحقوق. إنّ إختبارَ دخولِ كليةَ الحقوق عبارة عن مائة وواحد 101 سؤال ، وهو إختبار متعدّد الإختيارات لمُقَدمي الطلبات إلى كلياتِ الحقوق.

    ويتم إدارة الاختبار Law School Admissions Test بواسطة مجلسِ دخولِ كليةَ الحقوق،

    إل إس أي تي متكوّن من أسئلة مقسمة ومتعدّدة الإختياراتِ ، عددها خمسة اقسام من الأسئلة تجري في زمن خمسة وثلاثين دقيقةِ فقط ثم إختبار إنشاء مقالةِ واحدة خلال 30 دقيقةِ فقط. إثنان مِنْ الخمسة أقسامِ المتعدّدة الإختياراتِ يَكُونُ عبارة عن حججَ تَختبرُ التفكيّر المنطقيَّ، أحد القسمين هوُ ألعابَ تَختبرُ التفكّير التحليليَ، وثاني القسمين يقيس الفهم عن طريق القراءة . القسم الخامس يَكُونُ قسمَا تجريبيَا وهو لَنْ يَحْسبَ ضمن النتيجةَ.




    إل إس أي تي إختبار فحصُ لياقة طالب الدخول والالتحاق بمدرسة القانون ويُعتقد بأنه صعب جداً.


  10. #10
    زفاق
    بإنتظار تفعيل العضوية

    افتراضي


    عندما قال لي الدكتور السنهوري: لو كنت ابن سعود لقطعتُ رأسك..!

    لا يكاد يمر يوم عليّ إلا وأسترجع، في ما أسترجع من ذكريات، وقائع الحدث الذي أسمعت ُ فيه ذلك النذير. كانت المناسبة مليئة بالخوف والمداعبة والعبر والتصاقها أيضاً بحقبة هامة من تاريخ بلادي.
    ولمن لا يعرف الدكتور عبد الرزاق السنهوري، من الجيل المقبل على الحياة، إنه واحد من عمالقة الفكر القانوني في العالم، ومرجع حصين من مراجع القانون المدني وفقه الشريعة الإسلامية في المعاملات، وحجة يركن إليها ولا يحاط رأيها بما قد يشكل أو يريب. كان أيضاً منبراً من منابر الفكر الحر عانى كثيراً عندما طغت، في بلده، دولة المخابرات على دولة القانون. لم يساوم على قناعته بوجوب سيادة القانون والارتفاع بها فوق كل اعتبار، وأبى أن يجعل من علمه مطية لتجاوزات الحكم والحاكمين.! كيف يتسنى له أن يكون غير ذلك، وهو أبو «الوسيط» أعلى مراتب الفكر الإنساني الحر المنظم. توفي عام 1971 كسير القلب غير ذليل، بعد أن ورث العالم عنه إنجازاً حضارياً قمة في مستواه، وثروة في محتواه هو «الوسيط» في القانون المدني باجزائه الاثني عشر وصفحاته التي تجاوزت الخمسة عشر ألف صفحة.

    وعندما أدخل مكتبي، صباح كل يوم، أرى ذلك الانجاز الإنساني العظيم وقد استأثر بمكان الصدارة في مكتبتي، فالوسيط زينة الكتب وفخر المكتبات.

    أعود لما يوحي به عنوان المقال من أمر مثير للفضول. في امتحان السنة النهائية لكلية الحقوق بجامعة فؤاد الأول، كان نصيبي ان أؤدي الامتحان الشفوي في القانون المدني أمام الدكتور عبد الرزاق السنهوري، والسيد سليمان حافظ رئيس مجلس الدولة آنذاك، كان ذلك في شهر مايو 1950. ما أزال أذكر صوته الجهوري وقسمات وجهه الخشنة المطلة من رأسه الكبير، وأنا وزملائي الثلاثة الآخرون ماثلون أمامهم مسكونون بخوف شديد. استوقفه اسمي «الحجيلان» فسألني دون مقدمات: هل أنت سعودي؟ قلت نعم. قال، بكل جارحة صارمة جادة في وجهه، «لو، كنت ابن سعود لقطعت رأسك.!». سألته، وقد أغرقتني المفاجأة في مزيد من الارتباك: لماذا يُقطع رأسي يا سيدي؟ قال ما هذا العبث الذي أنت فيه! أمضيت أربعة أعوام تدرس القوانين الوضعية لتعود لبلد يحكم بالشريعة الاسلامية.. وبذلك تكون عبئاً على وطنك..!

    لا أذكر بماذا تمتم به الطالب ابن العشرين، فقد تجاوز الموقف قدرتي على المواجهة والاستيعاب. وجه إليَّ سؤالاً أجبت عليه باقتدار.

    ودار بأسئلته على الآخرين. استعصى سؤاله على زميلة كانت معنا. قال: هذا السؤال لك أتجيبين عليه ام أحوله للسعودي؟ فقالت ـ والذاكرة لا تنسى امرا كهذا ـ: اسأله فلن يستطيع الاجابة عليه. وكان ان اجبت عليه ايضا باقتدار. فقال لي العالم الكبير: برضه لو كنت ابن سعود لقطعت رأسك. قلت: لماذا يا معالي الباشا انت مصر على قطع رأسي؟ فأجاب بضحكة مجلجلة: لأنك طالب نجيب.

    اكتفى مني بهذا القدر من الامتحان، وطلب اليّ الخروج واستبقى معه الثلاثة الآخرين.

    هل كان الدكتور السنهوري مبالغا في استهجانه «للعبث الذي كنت فيه. لا اعتقد ذلك. فقبله رفضت البعثة التعليمية السعودية في مصر الحاقي بالمبتعثين لاصراري على دراسة القانون. وتحمل والدي، على تواضع حاله، مصاريفي الجامعية للسنة الاولى. وبعد نجاحي للسنة الثانية صدر امر الشيخ محمد بن مانع يرحمه الله مدير شؤون التعليم السعودي (لم تكن هناك وزارة معارف) بتسوية الموضوع والحاقي بالبعثة.

    كانت المملكة العربية السعودية قد دخلت لتوها في عالم البناء والتطوير. فعندما انهيت دراستي الثانوية في القاهرة عام 1946 لم يكن في السعودية كلها الا مدرسة ثانوية واحدة في مكة المكرمة اسمها مدرسة تحضير البعثات..! اما الجامعات فقد كانت حلما عطري الشذا.. حلو المذاق، يسكن قلوب السعوديين قادة ومواطنين. لا اعرف كيف يتلقى ابناؤنا هذا الايراد التاريخي المثير للعجب والاعجاب. وفي مواجهة هذه الحقيقة لا بد ان يستوقف التاريخ الباحثين في نهضة المملكة العربية السعودية ليدعوهم الى التأني والتأمل في ما يكتبون.

    كان الوطن في حاجة للمدرس والمهندس والطبيب. لم يكن في حاجة لقانونيين في دولة اقامت وجودها على الاسلام، نظام حكم وحياة، وانا اعود لبلادي بفكر قانوني استجمعت اصوله من تشريع غربي، وبيئة غربية لا يجمعنا بها جامع من عقيدة او موروث لأصبح بذلك عبئا على وطني، كما كان ينذر به ويخشاه العالم الكبير..!

    على ان دارس القانون لم يصبح عبئا على وطنه فقد احتضنته الدولة كما احتضنت من لحق به من دارسي القانون، فكان منهم الوزير والسفير وشاغلو المناصب العليا في الدولة. كان السنهوري في رهانه مستندا لحقائق الزمن الذي كنا فيه. كان محقا في ما يراه غير ان الحياة تتطور بركض سريع متجاوزة كل الرهانات.

    بعد خمسين عاما من لقائي المثير مع العالم الكبير دخلت في رهان شبيه برهانه على مستقبل الطالب السعودي دارس القانون.. ارادت كبرى حفيداتي اكمال دراستها الجامعية تخصصا في علم صناعة الاعلان التجاري (الجرافيك). كاد قرارها ان يذهب بهدوئي. قلت لها ما قاله لي الدكتور السنهوري قبل خمسين عاما. ما هذا العبث الذي انت مقدمة عليه؟ أي صناعة للاعلان والوطن في حاجة للمهندسة والطبيبة والراعية الاجتماعية؟ وكان جوابها الذي افقدنا مواصلة الحوار «ان حجم الاستهلاك وتنافس المنتجين وحرية السوق في المملكة العربية السعودية، سيجعل من الاعلان التجاري في المملكة العربية السعودية صناعة تقوم على المعرفة وتنأى عن الارتجال. كان الاعلان عن البضائع والخدمات يأتي من خلال صوت الباعة والمتجولين، فأصبح اليوم علما يدرس في الجامعات.. ارجو ان لا تقفوا في طريقي وسترون اني قد احسنت الاختيار». وكان لها ما ارادت. فما كادت تنهي دراستها الجامعية حتى تعاقدت معها احدى شركات الاعلان الكبرى براتب عالٍ.. والعديد من زميلاتها خريجات كليات (العلوم الانسانية) ما زلن ينتظرن فرص العمل في غدٍ افضل..

    العلم يأتي إلينا كل يوم بجديد.. وعلم صناعة الاعلان اقرار بهذه الحقيقة واستجابة لمقتضياتها. والحياة في تطور مذهل سريع والعاقل من يلحق به، فلا تقف به المخاوف والاوهام في اول الطريق او عند منتصف الطريق.

    وما يقال في ذلك عن الانسان يقال أيضا عن الدول. لقد ظلت مناهج التعليم العامل المؤثر الفاعل في اعداد المواطنين اعدادا يرقى بهم لعالم الابداع والانتاج، والمشاركة في صنع الحضارة الانسانية، او اعداد يحتفظ بهم رهينة الانغلاق على النفس والخوف من كل ما هو قادم وجديد.. وقد ادركت الدول الغربية، منذ البداية، هذه الحقيقة فاستثمرت في التعليم افضل ما اتيح له من الاسباب، ومنحته الدعم والمساعدة وحررته من قيود الخوف، وجعلت منه وسيلة لتحقيق المنجزات التي غيرت وجه العالم في ميادين العلوم والصناعة والاقتصاد. وكأني بمناهج التعليم في البلاد العربية ما تزال تصنع منا امة تعيش على استهلاك ما يصدره الغرب إلينا، ونحن في حال انبهار دائم مما يطلع به الغرب علينا كل يوم من انجاز جديد..

    * الأمين العام السابق لمجلس التعاون لدول الخليج العربية


المواضيع المتشابهه

  1. والله خايف يا شباب؟؟؟
    بواسطة Meed في المنتدى ساحة طلبة كندا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-24-2007, 08:16 AM
  2. شكر للإدارة وطلب من طلاب القانون
    بواسطة الرقاصي في المنتدى ساحة طلبة كندا
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-19-2007, 05:37 AM
  3. شباب عندي فكره تفيد الجميع وخاصة المبتدئين
    بواسطة فــــــــــــزاع في المنتدى ساحة طلبة المملكة المتحدة و ايرلندا
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-09-2007, 12:13 AM
  4. طلاب وطالبات امريكا ، رجاء خاص (سؤال عن دراسة الدكتوراة في القانون)
    بواسطة lawyer في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 01-11-2007, 09:17 PM
  5. تكفوووون شباب أشيروا علي والله محتاااار .. وخاصة طلاب القانون
    بواسطة bjnd في المنتدى ساحة طلبة المملكة المتحدة و ايرلندا
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-13-2006, 07:12 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator