المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تحدد مواعيد وشروط القبول في المعاهد العليا للبنات للفصل التدريبي الثلثي الثالث

للعام الدراسي 1431 هـ 1432هـ



نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

حددت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مواعيد بدء فتح القبول عبر البوابة الالكترونية للمؤسسة للتسجيل في الكليات التقنية والمعاهد العليا للبنات التابعة للمؤسسة اعتبارا من يوم السبت الموافق 1431/3/13هـ
وقد أشارت نائبة المحافظ لتدريب البنات د.منيرة بنت سليمان العلولا إلى أن بداية الفصل التدريبي القادم بمشيئة الله سوف يبدأ بتاريخ 1431/5/10هـ وبناء على التنظيم الجديد للمؤسسة وإقراره من مجلس الإدارة والذي على ضوئه تم تطوير التدريب بالوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة من كليات تقنية ومعاهد مهنية صناعية ومعاهد عليا للبنات حيث سيطبق ويتم العمل بتطبيق النظام التدريبي الجديد وهو النظام التدريبي (الثلثي) وهو باختصار عبارة عن ثلاثة فصول تدريبية خلال العام التدريبي , كل فصل تدريبي يتكون من( 13 ) أسبوعاً تدريبياً فعلياً يفصل بين الفصل الأول والفصل الثاني والفصل الثالث إجازة أسبوعية للمتدربين فقط بينما يكلف الإداري والمدرب بالوحدة التدريبية بالإعداد والتهيئة للفصل الذي يليه.
التخصصات المتوفرة في المعاهد العليا التقنية للبنات المعهد التخصصات المتوفرة المعهد العالي التقني للبنات بالرياض محاسبة حاسب آلي/دعم فني التجميل انتاج و تصميم الملابس المعهد العالي التقني للبنات بتبوك محاسبة حاسب آلي/دعم فنيXXالمعهد العالي التقني للبنات بالإحساء محاسبة حاسب آلي/دعم فنيXXالمعهد العالي التقني للبنات ببريده محاسبة حاسب آلي/دعم فنيXXالمعهد العالي التقني للبنات بجدةXXالتجميل انتاج و تصميم الملابس المعهد العالي التقني للبنات بالمدينةXXالتجميل انتاج و تصميم الملابس المعهد العالي التقني للبنات بحائلXXالتجميل انتاج و تصميم الملابس المعهد العالي التقني للبنات بنجرانXXالتجميل انتاج و تصميم الملابس المعهد العالي التقني للبنات بالباحةXXالتجميل انتاج و تصميم الملابس المعهد العالي التقني للبنات بالخرجXXالتجميل انتاج و تصميم الملابس المعهد العالي التقني للبنات بالطائفXXالتجميل انتاج و تصميم الملابس المعهد العالي التقني للبنات بخميس مشيطXXالتجميل انتاج و تصميم الملابس المعهد العالي التقني للبنات بالجوفXXالتجميل انتاج و تصميم الملابس المعهد العالي التقني للبنات بعرعرXXالتجميل انتاج و تصميم الملابس


مع ضرورة مراعاة الآتي عند التقديم على الانترنت في المرحلة الأولى من التقديم:

  • ليس هناك طريقة للتقديم إلا من خلال التقدم على الانترنت في الفترة المعلنة ، ولا يقبل أي تقديم ورقي.
  • لا يسمح بالتقديم على أكثر من معهد وتخصص ومن تقوم بتسجيل أكثر من تقديم واحد على الانترنت فتتحمل مسؤولية إلغاء طلباتها مجتمعةً تلقائياً .
  • تستعمل البيانات المدخلة من قبل المتقدمة في مرحلة التقديم على الانترنت كأساس الفرز و للترشيح وتتحمل المتقدمة كامل المسؤولية عن صحة ودقة البيانات المدخلة من قبلها في مرحلة التقديم على الانترنت و ما ينتج عنها من مفاضلة أو استبعاد.
  • سيتم الفرز بالنسبة في الشهادة الثانوية من خلال حساب المعدل التراكمي. وتتحمل أي مرشحه مسؤليه استبعادها (في مرحله تدقيق الأوراق الثبوتيه) بسبب إدخال نسبتها غلط وتدخل مراحل الفرز القادمة حسب نسبتها إذا توفرت مقاعد شاغرة.
  • يمكن للمتقدمة مراجعة بياناتها وطباعة نموذج التقديم بعد استكمال التقديم للتأكد من صحتها، كما يمكن خلال الفترة المعلنة للمرحلة الأولى فقط تعديل بيانات التقديم أو تغييرها أو الإضافة أو الحذف منها أو حذف الطلب بالكامل، ولن يكون هناك إمكانية للتعديل أو التغيير أو الإضافة أو الحذف بعد انتهاء مرحلة التقديم على الانترنت.
  • لن يتم استقبال أي متقدمه للمعهد إلا فقط من يعلن اسمها وتصلها رسالة جوال وبريد الكتروني لمراجعة المعهد في الفترة المحددة.
  • الإعلان في الموقع هو الإعلان الرسمي للترشيح , ورسائل الجوال والبريد الالكتروني وسيله اضافيه لإبلاغ المرشحة. ولا يحتج بها بعدم وصول رسالة جوال أو بريد الكتروني في عدم معرفتها بالترشيح. لذا يجب متابعه الموقع لمعرفه الأسماء المرشحة لمراجعة المعهد.
  • لا يتم استقبال الأوراق الثبوتية والشهادات والتدقيق عليها إلا في المرحلة الثالثة (مرحلة التدقيق لأوراق المرشحة) في حال الترشيح لها، وعند التدقيق في المرحلة الثالثة تتحمل المتقدمة مسؤولية إلغاء طلبها تلقائياً أو تغير ترتيبها في الترشيح عند اكتشاف عدم صحة أو عدم دقة البيانات المدخلة في مرحلة التقديم على الانترنت أو عند فشلها في إثبات أيٍ منها أثناء التدقيق.
شروط القبول بالمعاهد العليا التقنية للبنات :




  • أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها .
أن تكون سعودية الجنسية .
أن لا يكون قد مضى على تخرجها أكثر من ثلاث سنوات وتزيد المدة إلى خمس سنوات وذلك فقط لمتقدمات تخصص (تصميم وإنتاج الملابس) في المعهد العالي التقني للبنات بالباحة و نجران و الجوف وعرعر وحائل
أن تكون الشهادة صادرة من نفس المنطقة التعليمية للمعهد، أو من أقرب منطقة ليس بها معهد تقني من المعاهد التابعة للتدريب التقني للبنات، أو إحضار ما يثبت تواجد ولي الأمر الدائم في المنطقة .
أن لا يزيد عمر المتقدمة عن (30) سنة.
أن تكون حسنة السيرة والسلوك .
أن تكون لائقة طبياً .

بنات شهداء الواجب يتم التقديم عن طريق الوحدة التدريبية بما يثبت ذلك من الجهة الحكومية ذات العلاقة.
المزايا:


  • مكافأة شهرية مقدارها(1000) ريال شهرياً .
جائزة ومكافأة معالي المحافظ (2000) ريال للخريجة المتفوقة

جائزة ومكافأة معالي المحافظ (2000) ريال للخريجة المثالية .
توفير العدد والخامات والأدوات التدريبية مجاناً.
مزاولة الأنشطة العلمية والاجتماعية المختلفة بالوحدة التدريبية .



دعم الخريجات من قبل إدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة لمشاريعهم بقروض مالية .