بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شوف في امريكا لما تجي تروح لاي شركة اتصالات تختار باقة ، الباقة عباره عن دقائق مجانيه كيف؟ انا اقولك
افرض انك رحت لشركة T-Mobile راح يسالك الموظف. كم خط تبا؟ ترد واحد. بعدين كم دقيقه تحتاج في الشهر؟ وعندهم غالبا الدقائق تبدا من 300 دقيقه في الشهر الى لامحدود. لنفرض انك اخترت 300 دقيقه في الشهر. راح يسالك تبا تضيف رسائل؟ وعندهم برضوا الرسائل بالعدد يعني تبا مثلا 100 رساله في الشهر.
عاد الموظف بيقولك اجمالي الفاتوره حقتك شهريا شامل الدقائق والرسائل 50 دولار.

الدقائق:
اتصلت على السعوديه (باستخدام بطاقة اتصال عن طريق الجوال) اتكلمت 5 دقائق. 300-5 = 295 دقيقه بقي عندك 295 دقيقه الى نهاية الشهر.

الان لنفرض ان اهلك في السعوديه قالولك قفل واحنا نتصل عليك وفعلا اتصلوا عليك وتكلموا معاك 10 دقائق نحسبها الان (5دقائق لما انت اتصلت عليهم (-) 10 دقائق لما هم اتصلوا عليك) الناتج كم؟ 15 دقيقه (-) 300 الدقائق الشهريه = 300-15 = 285 دقيقه الى نهاية الشهر وزي كدا.

الرسائل:
لنفرض اشتركت في 100 رساله مجانيه. في يوم ارسلت 5 رسائل الباقي 5-100 = 95 رساله الى نهاية الشهر. في اليوم التالي وصلتك 10 رسائل. صار المجموع 10 رسائل مستلمة و5 رسائل مرسله = 15 رساله ، وانتا عندك 100 رساله مجانيه في الشهر يعني 15 - 100 = 85 رساله في الشهر.

مميزات:
طبعا من الساعه 9 مساءا بتوقيت المنطقة اللي انتا موجود فيها الى الساعه 6 صباحا الدقائق ماتنحسب عليك ابدا لا ارسال ولا استقبال ماعدا الارسال الدولي لكن الاستقبال الدولي مايحسب برضوا.

البطاقات المسبقة الدفع (غالبا تجي مع جوال):

الموقع هذا من شركة T-mobile فيه كل التفاصيل وان شاء الله يفيد.
Unsupported Browser

نصيحة:
لما تجي تشترك في شركة يفضل انك تختار الشركة اللي تكون تغطيتها ممتازه في مكان اقامتك. كيف تعرف؟ في كل موقع شركة في حاجة اسمها خريطة التغطية وتقدر تحط عنوانك ويعطوك نسبة التغطية في المنطقة.
مثال من شركة AT&T على خريطة تغطية الشبكة بالعنوان:
AT&T Coverage Viewer

باقات من T-mobile للاشتراكات الشهرية المفوتره:
للافراد:
باقات الافراد اضغط هنا
للعائلات:
باقات العائلات اضغط هنا
الفرق بينهم الافراد تكون شريحة وحده والعائلات تكون شريحتين واكثر والدقائق تكون مشتركة بينهم وسعرها ارخص.

باقات من AT&T :
للافراد:
باقات الافراد اضغط هنا
للعائلات:
باقات العائلات اضغط هنا
مسبقة الدفع:
شرائح مسبقة الدفع اضغط هنا

ملاحظة:
على حسب الموظف ولكن في اغلب المحلات لما تطلب اشتراك جديد شهري راح يطلبوا منك رقم ضمان اجتماعي او Social Security Number طبعا انتا على طول خلي الجواز موجود معاك واعطيهم هوا ووريهم الفيزا وقولهم انك طالب وان شاء الله راح تمشي امورك اما اذا كان عندك (SSN) فااعطيهم هوا وخلاص.

(4) ~ منقول للفائدة