النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : soona1 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 55234
    تاريخ التسجيل : Feb 2010
    المشاركات : 23
    soona1 غير متواجد حالياً

    افتراضي الدراسة في امريكا

    الدراسة في امريكا

    يتميز نظام التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية بتعدد الخيارات الدراسية المتاحة للطالب لأن ينخرط بها بما يتناسب أولاً مع رغباته و ميوله الشخصية، و ثانياً مع متطلبات سوق العمل ، بحيث يتم إيجاد خيارات دراسية متعددة للطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية بما ينسجم مع تلبية واقع و متغيرات سوق العمل و الحقول الجديدة التي تطرأ عليها ضمن الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الصعيد العالمي .



    وتتبنى الأكاديمية الأمريكية للعلوم و التكنولوجيا خيار التعليم الاحترافي الذي أصبح من أكثر الخيارات الدراسية السائدة في أمريكا والتي تهدف إلى تقديم المعارف العلمية و العملية المطلوبة إلى سوق العمل في أمريكا وخارجها ، ضمن نخبة من برامج الدبلوم الاحترافي المميزة التي تقدمها الأكاديمية الأمريكية للعلوم و التكنولوجيا بطريقة معاصرة ومعاصرة ومحببة لجميع طلابها من مختلف دول العالم .



    وقد تكون تخصصات الدبلوم الاحترافي التي تدرسها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا من قبيل التجارة الدولية ، التسويق ، إدارة الأعمال ، الإعلان ، إدارة المشاريع ، التنمية البشرية ، الإدارة المالية وغيرها من الاختصاصات المتميزة ، هي الأكثر رواجا قي حقل التعليم الاحترافي في أمريكا ، والتي تقوم الأكاديمية الأمريكية للعلوم و التكنولوجيا بتقديمها إلى طلابها في أمريكا و جميع دول العالم بطريقة التعليم عن بعد وفق أرقى المعايير العلمية المعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية و باعتماد كامل و إشراف مستمر من قسم حفظ النوعية و جودة التعليم في الجمعية الأمريكية للتعليم .



    التعليم الاحترافي في أمريكا



    يمثل التعليم الاحترافي ( Professional Education ) النموذج الأكثر رواجاً في حقل التعليم و التدريب في الولايات المتحدة الأمريكية، و هو يقوم أساساً على المبدأ التالي:



    إن التعليم يهدف في المقام الأول إلى تحسين إمكانيات الإنتاج في سوق العمل، و بالتالي يجب أن يكون هناك تطابق بين احتياجات سوق العمل و نموذج التعليم الذي يساهم في إعداد قوى العمل بناءً على تمثل وفهم تلك الاحتياجات بشكل مدقق ، و يأتي التدريب الاحترافي هنا بكونه نموذجاً من التعليم يبحث في المقام الأول عن تلبية احتياجات سوق العمل و عن المهارات النظرية و العملية المطلوبة للقيام بواجبات العمل و التميز فيه و بما ينسجم مع الواقع الحقيقي للعمل .



    و كان للقفزة الهائلة في مجال التكنولوجيا و تطبيقاتها الأثر الكبير في تفعيل الاهتمام بموضوع التعليم الاحترافي في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم خلق مئات الآلاف من فرص العمل الجديدة في حقول جديدة تحتاج إلى خلق كوادر مؤهلة تأهيلاً جديداً للعمل في تلك الحقول العملية التي لم تكن موجودة سابقاً ، و مثال على ذلك هو حيز و إدارة أسواق المال و البورصات و التجارة الالكترونية والتسويق العالمي . . الخ.



    و تسعى الأكاديمية الأمريكية للعلوم و التكنولوجيا إلى الاحتفاظ دائماً بالسوية العلمية الراقية للمادة العلمية التي تقدمها على حد سواء لطلابها داخل الولايات المتحدة الأمريكية و خارجها ، بالتوازي مع البحث المستمر لتقديم أفضل المعارف العلمية و الخبرات العملية لتمكن المتخرج من الأكاديمية الأمريكية للعلوم و التكنولوجيا من القيام بعمله الوظيفي بالشكل الأميز و الأكثر إبداعاً مما يضمن له التفوق الدائم و شغل أفضل المواقع المهنية و الوظيفية التي يستحقها .


  2. #2
    طالب جديد


    حالة الإتصال : جزائري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 50751
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : France
    المشاركات : 31
    جزائري غير متواجد حالياً

    افتراضي


    موضوع مكمل
    http://www.ksastudents.com/vb/t40585.html
    والله الموفق

    هندسة الحياة أن تكون رقما صعبا لا يستهان به
    لا ان تكون صفرا - لاقيمـــة له -
    معا ... للمعـــالي والله الموفق لكل خير وفـــلاح

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator