النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين


    الصورة الرمزية احمد الحربي

    حالة الإتصال : احمد الحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7701
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : اكتوبر
    المشاركات : 2,535
    احمد الحربي غير متواجد حالياً

    حوار العطية: خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني يدعمون التعليم العالي

    العطية: خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني يدعمون التعليم العالي

    اكد معالي الدكتور علي سلمان العطية نائب وزير التعليم العالي اهتمام خادم الحرمين الشريفين بالتعليم العالي الامر الذي زادت معه ميزانية التعليم العالي من 325 مليون ريال الى 16 مليار ريال في غضون 4 سنوات كما اهتم الملك يحفظه الله بتخصيص 27% من الميزانية للتعليم والتدريب وقال د. علي ان الاهتمام بالتعليم العالي يتواصل من سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني ومتابعة مستمرة من معالي أ.د. خالد محمد العنقري وزير التعليم العالي. مشروعات أم القرى
    وتحدث معالي د. العطية في لقاء إعلامي صباح امس الثلاثاء بقاعة الملك عبد العزيز في مقر الجامعة في العابدية بحضور معالي أ.د. وليد حسين ابو الفرج مدير جامعة ام القرى ووكلائه وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام وعدد من طلاب الجامعة كما تم نقل اسئلة "طالبات" الجامعة عبر الدائرة المغلقة وقال رداً لسؤال لـ " البلاد" عن ما تخمض عنه لقاؤه الذي سبق المؤتمر الصحفي بأسرة الجامعة قال تم النظر في اعادة تصميم المدينة الجامعية ودعم مشروعات جامعة ام القرى ولدينا مساحة شاسعة وموقع متميز والعمل على إيجاد وقف للجامعة للاستثمار الحقيقي وهو من اسباب نجاح الجامعات العالمية سيحقق الوقف مستقبلاً واعداً لهذه الجامعة وستستفيد الجامعة من خبرة د. وليد مدير الجامعة في المشروعات.
    المبتعثون على حسابهم
    ورداً لسؤال للبلاد عن عدم انهاء اوضاع الطلبة والطالبات الذين يبتعثون على حسابهم او الذين اتموا دراسة اللغة للالتحاق بالبعثة على حساب التعليم العالي قال ان برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بدأ بـ 800 مبتعث ووصل الان 70 الف مبتعثة ومبتعث وبتكلفة عشرة مليارات ريال وبالنسبة للطلاب الذين يتم إلحاقهم بالبعثة في دولة الابتعاث لذلك شروط ويتم الالتحاق عن طريق لجنة برئاسة وزير التعليم العالي وقد تجاوزنا عن كثير من الطلاب وقبلناهم قبل اكمال الشروط.
    الإعلام
    قال معالي النائب إن هناك تخصيصاً في مجال الاعلام في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث .. وحول الكليات التقنية وعدم تحقيقها لما انشئت من اجله والتابعة لمؤسسة التعليم الفني وهل التعليم العالي يفتح اقساماً تمنح شهادات عليا في مجال التخصصات التقنية؟ قال : د. العطية التعليم العالي لديها جامعات ولديها كليات ومعاهد في جميع التخصصات لدينا تخصصات عدة اما الكلية التقنية وبرامجها يجيب عنها محافظها المؤسسة.
    معرض التعليم العالي
    وحول المعرض العالي للتعليم العالي قال انه نجح بجميع المقاييس والعام اللقاء سيكون اكثر نجاحاً ومجلس الوزراء اشاد بالمعرض الذي شاركت فيه 340 مؤسسة تعليمية عالمية 320 جامعة عالمية واول معرض على مستوى العالم يشارك فيه هذا العدد والعام القادم سيكون في 3/16 وحجزت من الآن كامل الاماكن وحقق المعرض نقل صورة عن المملكة وهناك من زار معارض عالمية على مدى 25 عاماً واثبت تميز معرض المملكة.
    جائزة الملك فيصل
    واضاف ان هذا يحقق طموحات كبيرة للوطن وفي أم القرى هناك ريادة عالمية من خلال استضافة برنامج للفائزين بجائزة الملك فيصل.
    مرافقو الابتعاث
    وعن المرافقين وعدم اكمال بعض المبتعثين للبرنامج قال العطية هناك مبتعث من ادارة حكومية ومبتعث من البرنامج للتعليم العالي واذا كان المبتعث ومرافقه ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين والمرافقون الزوج والزوجة والاولاد زادوا من اعداد البرنامج وهو مايؤكد ان التعليم العالي تشمل عنايته والمرافقين .
    إذاعة وتلفزيون
    وعن تجهيزات قسم الاعلام في ام القرى تخصص اذاعة وتلفزيون اجاب رئيس قسم الاعلام د. اسامة مدني ان الميزانية التي خصصت سيتم استغلالها في ظل الريادة التي تبحث عنها الجامعات.
    برنامج الريادة
    وتحدث د. العطية عن برنامج الريادة العالمية وهو تجهيزات متميزة تؤدي للحصول على التميز مشيراً الى ان جامعة ام القرى من افضل الجامعات السعودية والوزارة سوف تساهم في تجهيز القسم والكلية حسب ما ترفعه الجامعة.
    التعاون
    وطالب د. العطية : ان جامعة ام القرى ستكون رائدة في حالة تعاون هيئة التدريس.. وعلق مدير الجامعة ان طموحات ام القرى كبيرة وستحقق في غضون 4 سنوات .
    مكافأة المتميزين
    واجاب مدير الجامعة عن مكافآت المتميزين وقال ان الجامعة لديها تصورات ولدى عمادة شؤون الطلاب تصور وامل منه زيادة مكافأة الطلاب والطالبات المتميزين والحصول على جوائز متقدمة رغم رصد 250 الف ريال.وقال د. العطية ان الوزارة لديها برنامج للطلاب المبتعثين وسوف تصدر قريبا برنامجاً عن مكافأة المتميزين للطلاب والطالبات والمبتعثين.
    سوق العمل
    وحول افتتاح اقسام اخرى تتفق مع سوق العمل قال د.العطية ان برنامج التعليم الموازي سيتم دعمه وقامت عدد من الجامعات بالاستفادة من البرنامج واؤكد على اهمية ذلك في مجال البكالوريوس والدراسات العليا.
    فروع الجامعة
    وعن فروع الجامعة في الليث والقنفذة واضم ودعمها قال د. علي العطية ان الوزارة قبل سنوات اوجدت مجمعات وكليات جامعية تحولت الى جامعة في تبوك وحائل ونجران وجيزان الباحة والجوف وحائل .. وتحولت الى جامعات مثل شقراء و الخرج والدمام و المجمع وسوف يتم طرح مشروعات مجمعات وسيطرح مجمع شمال جدة بعد عشرة ايام وتم استلام ارض مؤخراً لبعض المجمعات وسيتم تأهيل العديد من الكليات النموذجية.
    الطلاب المتميزون
    وقال د. أبوالفرج ان كلية الطب والهندسة والصيدلة والعلوم الطبية تم اعداد برامج التميز لها وسوف يذهبون الى اوروبا وامريكا في غضون ثلاثة اشهر.
    المعيدون
    قال د. العطية قبل 5 سنوات احدثت 125 وظيفة معيد و6000 وظيفة معيد احدثت في الجامعة وتم التعيين عليها ووصلتنا صور قرارات التعيين والمتميزين اولى بهذه الوظائف لأنه سيكون عضو تدريس في القادم من الايام وننتظر وظائف معيدين قادمة لأن المعيدين هم الاساس الحقيقي.وفي هذا الخصوص علق مدير الجامعة : ان الجامعة قامت بتعيين كامل عدد الوظائف الخاصة من المعيدين .
    الطالبات في التعليم العالي
    واشار د. علي العطية ان المبتعثات تجاوزن المبتعثين في الجامعات وقال ان منظمة اليونسكو طالبت بالمساواة بين الطالب والطالبة ونحن تجاوزنا ذلك. وتحدث د. وليد عن جائزة الملك فيصل التي كرمت عدداً من علماء العلم وستقوم امانة جامعة ام القرى تدريس شخصيات هؤلاء للاستفادة من هؤلاء العلماء بأشكال مختلفة وخلال عامين او ثلاثة سوف نرى اثر هؤلاء العلماء على اداء اقسام الجامعة خاصة في مجال اللغة والدراسات الاسلامية وستكون هناك تنظيمات جديدة لذلك وتم الاتصال بأمين عام الجائزة د. عبد الله العثيمين للتنسيق.
    استقطاب الجامعات الخارجية
    وحول تبني وزارة التعليم العالي برنامجاً لاستقطاب خبرات من الجامعات العالمية قال د. العطية بدأ ذلك من خلال برنامج الشراكة وتم الاتفاق مع الجامعات العالمية وفي جامعة الملك عبد العزيز تم تطبيق ذلك في قسم الاقتصاد الاسلامي في دولة اوروبية وقال ان الصين واليابان لديهم مبتعثون لنقل الخبرات.
    تدريب عملي
    اعتبر معالي النائب د. عطية ان الاسئلة التي تقدم بها الطلاب والطالبات خاصة في الاعلام تدريس عملي - وقال د. وليد ان هناك برنامجاً للطلبة في الاعلام وكذا الطالبات يطبق هذا الصيف.
    إجراء لدى الطلاب والطالبات
    معالي النائب قال ان كل العاملين في التعليم العالي اجراء لدى الطلبة والطالبات.
    من اللقاء
    وكلاء الجامعة : د. هاشم حريري ، د. غازي دهلوي للدراسات العليا والبحث العلمي ود. طارق نحاس للطالبات ود. محمد الثمالي وكيل الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع ود. بكري عساس وكيل الجامعة للابداع والتطوير حضروا اللقاء كما حضر د. سمير فلمبان مدير المشاريع ود. بدر حبيب الله مستشار مدير الجامعة للمشاريع ود. ثامر الحربي عميد معهد خادم الحرمين لابحاث الحج ود. نبيل كوشك من معهد ابحاث الحج ود. عبد العزيز سروجي عميد الطلاب وأ.د. زايد الحارثي عميد كلية التربية.
    *إدارة العلاقات العامة بالجامعة أبدت تعاوناً كبيراً مع رجال الإعلام.
    * مدير الجامعة شكر الملك عبد الله وولي العهد والنائب الثاني على ميزانية ام القرى كما شكر وزير المالية ووزير التعليم العالي ومعالي نائبه.
    * 6 كليات سوف تحصل على الاعتماد الاكاديمي في ام القرى - الطب -العلوم التطبيقية - الصيدلة - الهندسة - الحاسب - المجتمع.
    * قال د. علي العطية ان التعليم ليس حكراً على السعودي بل هو مشاع للجميع .
    * القناتان السعودية الاولى والإخبارية غطتا المؤتمر .
    * معالي النائب قدر للزميل خالد الحسيني وصحيفة البلاد ما تنشره عن التعليم العالي.
    صحيفة البلاد

    :
    :
    :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية ســكــوفــلــد

    حالة الإتصال : ســكــوفــلــد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39879
    تاريخ التسجيل : Apr 2009
    الدولة : ـــ
    المشاركات : 183
    ســكــوفــلــد غير متواجد حالياً

    افتراضي


    المبتعثون على حسابهم
    ورداً لسؤال للبلاد عن عدم انهاء اوضاع الطلبة والطالبات الذين يبتعثون على حسابهم او الذين اتموا دراسة اللغة للالتحاق بالبعثة على حساب التعليم العالي قال ان برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بدأ بـ 800 مبتعث ووصل الان 70 الف مبتعثة ومبتعث وبتكلفة عشرة مليارات ريال وبالنسبة للطلاب الذين يتم إلحاقهم بالبعثة في دولة الابتعاث لذلك شروط ويتم الالتحاق عن طريق لجنة برئاسة وزير التعليم العالي وقد تجاوزنا عن كثير من الطلاب وقبلناهم قبل اكمال الشروط
    .

    اجل تجاوزتم كثير من الطلاب وضميتوهم للبعثه وماكملو الشروط

    يعني عيني عينيك تعلنها ان الدعوه فيها وااسطه

    والعنقري من يومين مرسل خطااب للملحق ماتضمون اي طالب الا ومكمل الشرووط


    العنقري يجيلك يووم وتلاقي نفسك في البيت لا شغل ولا مشغله ههههههههههههه


  3. #3
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : مستشار القادة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 35064
    تاريخ التسجيل : Nov 2008
    الدولة : مصر
    المشاركات : 193
    مستشار القادة غير متواجد حالياً

    افتراضي


    وعــــــــــــــزي للي ماعنــــــــــــــــــده واسطـــــــــــــــــــــــــه!!!

    أذا هذا كلام المسؤل عن الأبتعاث ويقول أننا تجاوزنا عن بعض الناس بخصوص أكتمال الشروط
    ماقول ألا حسبي الله عليكم (ترخون الحبل لناس ,,, وتشدونه على ناس)

    الله على الظالم وين ماراح الله ينتقم منكم يالخونه,,,

    خانوا الوطن ,,
    وخانوا الملك ,,
    وخانوا الطلاب الضعوف ألي ماعندهم واسطات ,,
    لكن أحنا واسطتنا أكبر من أي واسطه واسطتنا (العزيز الحكيم ألي خلقني وخلقكم )

    وعزي لك يامليكنا المفدي بها اللصوص المحيطه فيك!!!

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    [poem=font=",6,black,bold,normal" bkcolor="white" bkimage="http://www.ksastudents.com/vb/mwaextraedit2/backgrounds/91.gif" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    لا نأسف على غدر الزمان لطالما = رقصت على جثث الأسود كلابا

    لا تحسبن برقصها تعلوا على أسيادها = تبقى الأسود اسود ا والكلاب كلابا[/poem]

  4. #4
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : الخط الساخن غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12078
    تاريخ التسجيل : Aug 2007
    المشاركات : 308
    الخط الساخن غير متواجد حالياً

    افتراضي



    حسبي الله على كل انسان ظالم ,, حسبي الله على من قطع ارزاق الناس ,, حسبي الله على من يدعي انه يتبع النظام وهو من يعرقله ,, والله يكون في عون الطلاب المساكين

    [align=center][flash1=http://up.joreyat.org/12Nov2007/lin497397.swf]WIDTH=497 HEIGHT=397[/flash1][/align]

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator