النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين


    الصورة الرمزية احمد الحربي

    حالة الإتصال : احمد الحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7701
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : اكتوبر
    المشاركات : 2,535
    احمد الحربي غير متواجد حالياً

    افتراضي الموسى: سجلنا 117 مشكلة للمبتعثين.. والمحرم اساسي للنساء

    الموسى: سجلنا 117 مشكلة للمبتعثين.. والمحرم اساسي للنساء

    اعترف الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى، وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث، بوجود تقصير في برنامج الابتعاث, وقال: لم نحقق بعد طموحات وآمال خادم الحرمين الشريفين من هذا البرنامج , مؤكدا بذل جميع الجهود للوصول إلى ما نصبو إليه. وأضاف:" ليس لنا عذر في أي تقصير فجميع الإمكانات وفرت لنا, ونحن نجتهد بكل ما نملك ".
    وقال الدكتور الموسى في حوار عبر قناة الإخبارية : لدينا عقبات ومشكلات ونحاول حلها, فقد كان من أبرز المشكلات في المرحلتين الأولى والثانية إنه ليس هناك ملحقيات ثقافية لدرجة أن المبتعثين في أستراليا كانت تصرف لهم رواتبهم من الملحقية في باكستان, والآن بدلاً من 14 ملحقية صار لدينا 23 ملحقية ثقافية, وأيضاً لم يكن هناك التعامل الإلكتروني, والآن المبتعث يدخل عبر البوابة الإلكترونية ويعرض أي مشكلة تواجهه والرد عليه خلال ثلاثة أيام, وكذلك خدمة الإيميل, وطالب المبتعثين بالتعامل مع الخدمات الإلكترونية, وعرض ما يريدون والرد عليهم فوراً .
    وأضاف الدكتور الموسى قائلاً: إننا نريد تسهيل الخدمات المقدمة للطلاب المبتعثين, وقال: للأسف هناك بعض الطلاب لا يريدون التعامل مع الخدمات الإلكترونية وهذا خطأ كبير يعطل معاملاتهم.
    وأثنى الموسى على تفاعل الطلاب والطالبات المبتعثات في جامعاتهم وقال: "لم نكن نتصور أن التفاعل يكون بهذه الدرجة, والتكيف الثقافي, والمشاركة في الفعاليات الوطنية, والاحتفال باليوم الوطني في الجامعات التي يدرسون بها".
    وقال الموسى إن برنامج الابتعاث هو "برنامج وطن" لا "برنامج وزارة التعليم العالي", وأن هدفنا الوطن والمواطن, لا فرق بين رجل أو امرأة , ولا تفضيل لمنطقة على أخرى, من يستوفي الشروط هو الأحق بالابتعاث, ونسبة الهدر في البرنامج لا تزيد على 2.5% وهي ضعيفة جدا, ولدينا طلاب برعوا وتميزوا وسجلوا براءات اختراع .
    واستبعد الدكتور الموسى الأحاديث عن التخوف من الابتعاث والتأثر بثقافات الغير, وقال: لدينا الفضائيات والإنترنت والبلاي ستيشن, والحمد لله نقوم بجهد كبير في التوعية لأبنائنا .
    وعن اختلاف التخصصات قال : لدينا 19 تخصصاً ونعمل على إعادة تأهيل من يبتعثون في غير تخصصاتهم , فالأفضل إعادة التأهيل بدلاً من الانتظار, وقال إنه في العامين السابقين تم استيعاب جميع المتقدمين لبرنامج الابتعاث ووصل عدد المبتعثين 82 ألف مبتعث بمجموع 170 ألفاً بأسرهم, ولم تسجل سوى 117 مشكلة من المبتعثين, ليس بينها قضية جنائية واحدة, مطالباً بعدم تضخيم الأمور، فالمشكلات أمر طبيعي في ظل هذا العدد الكبير .
    وأكد الموسى ضرورة وجود المحرم قائلاً: هذا نظام ثابت وأساسي ولا يمكن التخلي عنه، ففيه ضمان للمبتعثة, وفائدة للمحرم الذي يتحصل على راتب وعلاج طبي ويدرس أيضا .

    :
    :
    :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    طالب نشيط

    الصورة الرمزية د. واحـد طفشـان

    حالة الإتصال : د. واحـد طفشـان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7358
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : Cairo - 6th of October
    المشاركات : 627
    د. واحـد طفشـان غير متواجد حالياً

    افتراضي


    يا شيخ عليك تصريحات

    نفس الكلام يعيد ويزيد فيه

    اعطينا الكلام المفيد والجديد

    فسر القرار الجديد


    سوي اي شي في حياتك

    لكن كلام لا يودي ولا يجيب ايش نسوي فيه ؟؟؟



    يعطيك العافية اخوية احمد عالنقل

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator