ميزوري
معلومات عامه عن الولاية.
ميزوري اللي تقع تقريبا في وسط امريكا.يحدها شمالا ولاية نيبراسكا،شرقا ولاية الينوي،غربا ولاية كانساس و جنوبا ولاية اوكلاهوما..ولاية خضراء و لها اهمية كبيره في امريكا.
بالنسبة لولاية ميزوري فهي كبيرة نسبياً وتقع في الوسط الغربي في أمريكا وعدد سكانها حدود ستة مليون نسمة . وتعرف بأنها بوابة أمريكا القديمة على الغرب الأمريكي الجديد فهي بالتالي ولاية متوازنه ومنفتحة وغير محافظة. وتمتاز باقتصادها القوي وخصوصاً في صناعة السيارات. وهي ايضاً ولاية زراعية ويوجد فيها اكثر من مية الف مزرعة وتعتبر ثاني اكبر ولاية زراعية في أمريكا بعد تكساس وبالتالي تكثر فيها المراعي والمساحات الخضراء الشاسعة. وفيها نهرين عظيمين وهما نهر المسيساسيبي ونهر ميزوري. وتحديداً شمال الولاية تكثر فيها السهول الخصبة وفي الجنوب تكثر الهضاب والتلال. الناس هناك من اعراق مختلفة بصفة عامة.

اجواء الولاية.
طبعاً في الصيف الجو يكون روعه مع انه يميل للحرارة شوي وفي الشتاء برد مع نزول غير دائم للثلج .

الأسعار.
تعتبر أسعار الولاية رخيصة بشكل عام وهناك راح يكفيك راتب ألبعثه ويوزد عليك وفيه وكثير من إلي درسو فيها اكدو انه من ارخص الولايات يعني أسعار السكن هناك من 300-400

عيوب الولاية.
بصراحة من خلال كل إلي قريته عن الولاية ما شوف فيها عيب إلا إن مستوى جامعتها قوي ومادري هو عيب أو مميزه.

مميزات الولاية.
الأسعار رخيصة. الأجواء في الولاية في قمة ألروعه
والشعب غير عنصري وطيب.

مدن الولاية.
نسبة لمدينة رولا فهي مدينة صغيرة جداً تقع شرق الولاية تقريباً وعدد سكانها لايويد عن 18 الف نسمة فقط وبالتالي فهي مدينة تقليدية أمنه جداً تمتاز بالتلاحم الأُسري بين افراد العائلة هناك والجيران. الحياة فيها سهلة وغير معقدة ويمتاز اهلها بالبشاشة والرجابة في التعامل حالها حال معظم المدن الصغيرة متعددة الأعراق في أمريكا. وهي قريبة من المدن الكبيرة في الولاية مثل عاصمة الولاية جيفرسون سيتي في الشمال او سانت لويس التي تبعد حوالي 100 ميل في الشمال الشرقي. وحوالي 400 ميل من شيكاقو. وتصل الحرارة فيها للصفر في الشتاء وطبعاً تهطل فيها الثلوج وجوها ممتاز في الصيف. الأسعار طبعا جيدة بصفة عامة.

أما مدينة Warrensburg فهي مدينة صغيرة جداً وريفية لايزيد عدد سكانها عن 18 الف نسمة (يعني تقابلهم كلهم في الشارع وهم راجعين من العمل) ويشكل البيض غالبية السكان بنسبة 86% و7% من السود واعراق اخرى مثل الهنود الحمر والاسويين. وهي قريبة من كانسس ستي الكبيرة وتبعد عنها مسافة 70 ميل فقط وحدود 500 ميل من دالس في تكساس. والمدينة أمنه جداً. وتنخفض درجة الحرارة لتحت الصفر في الشتاء مع هطول ثلوج ومعتدل في الصيف. والناس غالباً ودودين في المدن الصغيرة. وتمتاز الولاية بالزراعة وكثرة هضابها ومراعيها التى تحيط بها. فيها بعض المحلات الترفيهية الصغيرة. ورغم صغرها الا انه يوجد فيها سته مراكز تسوق. الأسعار عادة في المدن الصغيرة معقولة. فشقة مثلا مكونة من غرفتين وصالة طعام وصالة جلوس ومطبخ في حدود 550 دولار.

نسبة لمدينة سبرنق فيلد Springfield في ميزوري تعتبر مدينة صغيرة نسبياً ولكنها اكبر ثالث مدينة في الولاية. وتقع شرق الولاية ويفوق عدد سكانها ال 150 الف نسمة غالبيتهم من البيض 91% والسود 3% واعراق اخرى. وجوها بارد جداً في الشتاء مع هطول ثلوج ومعتدل في الصيف. وتبعد عن كانسس سيتي 160 ميل الى الشمال الغربي. ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة. وهي مدينة جميلة وخضراء. وبها العديد من مراكز الجدب السياحية ومنها احد مواقع المعارك في الحرب الأهلية الأمريكية الدي تحول الى معلب بيسبول كبير. ومركز المدينة فيها صغير ولكنه يتوسع بأستمرار وبه العديد من المطاعم الراقية والمسارح السينمائية بالاضافة الى العديد من الأنشطة الترفيهة والثقافية. كما يوجد العديد من المنتزهات العامة وكدلك الأنهار والجداول الصغيرة. ويزاول الناس فيها هوايات الصيد وصعود الجبال. والمدينة تعتبر من ارخص المدن الأمريكية.

وانشالله لي عوده مع باقي الولايات المناسبة للدراسة