السلام عليكم والرحمة الله وبركاته
والحين بعد ما تكلمنا عن ولايتين في الجزء الثاني نبقى في نفس الجزء وراح أتكلم في الرد هذا عن ولايتين مناسبتين للدراسة من وجهة نظري ألشخصيه.
ولولايتين هم .
1- أوهايو
2- ميزوري

اوهايو
معلومات عامة عن الولاية.
أوهايو ولاية جميلة تمتاز بمناظرها الخلابه وهي وقريبة من ولايات اخرى في غاية الروعة مثل بنسلفانيا ومشقن والونوي ونيويورك. الولاية تعتبر من أول الولايات الأمريكية التى قاومت العنصرية في اوائل القرن التاسع عشر وأهلها يفتخرون بتاريخ جدودهم المناهض للعنصرية. والناس ودودين ويتقبلون الأخر بكل حب وترحاب. وتعتمد الولاية على السياحية ويعتبر مصدر دخل أساسي للولاية ولك ان تتخيل. ويبلغ عدد سكان الولاية حدود 12 مليون نسمة. ويوجد فيها 20 غابة و 73 منتزة سياحي عام والعديد من الأنهار.

أجواء الولاية.
في الصيف يكون الجو في قمة ألروعه ومناسب جداً
إما في الشتاء برد مع نزول الثلوج . ودرجة الحرارة تصل إلي تحت الصفر.

الأسعار.
تعبير ولاية أوهايو ولأيه رخيصة وخاصة في السكن .
والسكن متوفر دائما في الولاية يعني تحصل سكن بسهوله ودون أي معانات. وأنا شخصياً كنت اعرف طلاب يدرسون في هل ولأيه وكان الراتب يكفيهم ويزد.
وأسعار السكن هناك تتراوح بين 350 – 550

عيوب الولاية.
من خلال الزيارة للولاية ماشوف فيها أي عيب غير أنها باردة في الشتاء.

مميزات الولاية.
رخيصة وهذي هي ألمميزه الأهم وقريبه واشنطن ألعاصمه ونيويورك وقريبه من ولايات في قمة ألروعه مثل متشقن والينويز.
(يعني انت قريب من كل شي ).
الطبيعة ألساحره فيها. أهلها الطيبين مره وأنا اعرف شخص درسه فيها بعد الأحدث 25 يوم بس ولم يجد أي مضايقات وأكد لي إن الشعب هناك كان لطيف معه
وهذي مميزه أنا سمعت فيها من طلاب درسو فيها هناك ان الدراسه عندهم سلسله وسهله (مو تعقيد على الفاضي زي الي عندنا)
وحتى الوزارة معترف في جامعات كثيرة في هل ولأيه.
يعني راح يكون لك الخيار انك تدرس في أي مدينه فيها.
يعني تبي تدرس في قرية زى اثنز أو تبي تدرس في مدينه ساحليه كبيره تطل على البحيره مثل كليفلاند أو مدينه كبيرة فيها مثل توليدو. يعني الخيارات فيها لطالب متعددة.
ومن مميزات هل ولأيه بعد إن القبول في اغلب جامعتها سهل.

مدن الولاية.
بنسبة لمدينة تو ليدو مدينة كبيرة نسبياً ويبلغ عدد سكانها اكثر من 300 الف نسمة وتبلغ نسبة البيض 67% ونسبة السود 24% وتقع المدينة بين ضفتي نهر جميل جداً ممتد من البحر. والمدينة محاطة بمدن اخرى جميلة لاتبعد عنها الا اميال قليلة. وتبعد عن مدينة شيكاقو اقل من 300 ميل. طبعاً تهطل فيها الثلوج في الشتاء بدرجة كبيرة وجوها ممتاز في الصيف. الأسعار ممتازة فيها من ناحية السكن.

أما مدينة فندلي Findlay في اوهايو فهي مدينة صغيرة لايتعدى سكانها 40 الف نسمة غالبيتهم من البيض اكثر من 91% والمدينة امنه جداً وأهلها ودودين. وهي باردة جداً في الشتاء وثلوجها كثيفة ومعتدلة صيفاً. وهي مدينة ديناميكية وسريعة النمو وتمتاز بمحلاتها وأسواقها ومطاعمها الراقية. ويحيط بالمدينة مساحات خضراء شاسعة. وتمتاز ببعض الاماكن التي تعتبر اماكن جدب سياحية مثل مدينة الأشباح وبعض الأماكن التاريخية. ويكثر فيها العديد من المنتزهات الطبيعية. ومايميز تلك المدينة هو كثرة الأعلام الامريكية فيها. وهي ولاتبعد سوي 280 ميل الي الغرب من مدينة شيكاقو العريقة. بالنسبة للسكن فهي رخيصة فشقة من غرفتين وصالة طعام وصالة جلوس لاتكلف اكثر من 650 دولار شهرياً.

Cleveland مدينة ساحلية جميلة وكبيرة وتقع في شمال الولاية. ويبلغ عدد سكانها حوالي نصف مليون نسمة نصفهم من السود و 38% من البيض و 8% من الأمريكيين الجنوبيين وعدد من الاعراق الاخرى. وهي باردة جداً في الشتاء وتهطل بها الثلوج بكثافه عالية جداً. ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة وعدد كبير من الانهار والجداول الصغيرة وبعض البحيرات وكدلك العديد من المنتزهات العامة. في الواقع المدينه غنية بتعدد ثقافاتها وفنونها بصفه خاصة حيث تكثر فيها الحفلات الفنية والمتاحف العالمية وبها انشطة مثيرة على مدار السنة. وفيها مدينة العاب جميلة. وتوجد بها بحيرة ايري Lake Erie وكل ماقرب مسكنك من البحيرة كل ما قلة نسبة الثلج وزادت الرياح. والحياة فيها جيدة بالنسبة للطلاب لكثرة اعداد الجامعات فيها. ومركز المدينة The downtown section مكان رائع على المرفاء الساحلى وبالقرب منه يوجد استاد رياضي ضخم جداً على البحر مباشرة Cleveland Brown Stadium.
أما بالنسبة للسكن فيها فافضل مكانين فيها هي منطقة المرتفعات في شرق المدينة وهي مناطق قديمة وأسعارها معقولة وهي
Shaker Heights
Cleveland Heights
University Heights
والمكان الاخر هو الأحياء الجديدة والمساكن الحديثة الراقية المجاورة وهي
Gates Mills and Pepper Pike
وتبعد كليفلند عن مدينة شيكاقو العريقة حوالي 400 ميل الى الغرب.

بالنسبة ل Ada فهي قرية اكثر منها مدينة وتقع في غرب الولاية وهي صغيرة جداً لايتجاوز سكانها ال6 الاف نسمة معظمهم من البيض 96%. وهي باردة جداً وثلوجها كثيفة. وهي قرية\مدينة جامعية فقط. وسميت على أسم ابنة مدير بريد قديم فيها. تقريباً لايوجد اي شئ في تلك القرية سوى الجامعة. وتبعد عن سبرنق فيلد حوالي 60 ميل الى الجنوب وحوالي 65 عن توليدو الى الشمال الشرقي وتم عرض معلومات عن هاتين المدينتين في ردود سابقة. وتبعد حوالي 300 ميل عن مدينة شيكاقو العريقة الى الشمال الغربي.

وبعد هناك قريه جامعه اسمها اثنز قريه في قمة الروعه وعدد سكنها يصل الي 24 الف نسمه يعني مو كبيره ولاسعار فيه مره مناسبه من جميع النواحي يعني سكن ومعيشه