النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : 1405 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 52775
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    المشاركات : 8
    1405 غير متواجد حالياً

    Thumbs up معلومات عن امريكا....3

    معلومات عن امريكا....3

    كاليفورنيا.
    معلومات عامة عن الولاية
    طبعاً ولاية كاليفورنيا غنية عن التعريف وتعتبر من اشهر وأجمل ولايات أمريكا على الأطلاق. وهي ولاية كبيرة جداً وعدد سكانها يزيد فوق ال 35 مليون نسمة يشكل البيض فيها نسبة 60% وأمريكيين جنوبيين فوق ال 30% وأعراق أخرى منهم العرب. وتشتهر الولاية بالمنتزهات الطبيعية الخلابة مثل يوسمتى وشواطيها الجميلة جداً التى تمتد لمسافة الفين كيلو متر وكدلك مدن الالعاب العالمية الكبيرة مثل ديزني في اناهايم وSix Flag في شمال لوس انجلس وكدلك هولوود مركز صناعة السينما الأمريكية. ويوجد بها بعض الصحاري وخصوصاً بمحادة ولايتي اريزونا ونيفادا (يعني لو حبيت تغير جو وحنيت للبر ). وهي قريبة من لاس فيقاس وتبعد عنها تقريباً 350 ميل.

    أجواء الولاية.
    في الصيف حار ويقترب إلي المعتدل وفي الشتاء بارد ونادر ما ينزل ثلج على الولاية.
    بشكل عام الأجواء مناسبة جداً في الولاية ما فيه حر وما فيه برد

    الأسعار.
    الأسعار غالية في الولاية يعني وخاصة في المدن الكبيرة والسكن هناك مكلف حتى لو اخترت مدينه صغيره مثل لونق بيتش راح تعاني من ارتفاع الأجور يعني ارخص شي 800$

    عيوب الولاية.
    فقط غالية .

    مميزات الولاية.
    (عد وغلط) كل شي مميز فيها.
    الجو معتدل ومناسب والشعب مره راقي وفيها أماكن سياحية وكل مدينه فيها لها مميزات خاصة الجامعات فيها تعتبر من أقوى جامعات امريكا

    معلومات عن بعض مدن الولاية.

    مدينة لونق بيتش فهي مدينة جميلة جداً وكبيرة العربية. لا تسطيع ان تفصل المدينة عن لوس انجلس والتي تعد من أشهر المدن في العالم ولكن لونق بيتش تعتبر هادئة وشوارعها فسيحة وأهلها ودودين جداً. جوها ممتاز في الصيف والشتاء ولا تنزل فيها ثلوج. بالنسبة للأسعار تعتبر مرتفعة نسبياً بالنسبة للسكن (بس المدينة تستاهل ). (باختصار توكل على الله وتعال وانت مغمض)

    مدينة اوكلاند Oakland, CA فهي مدينة كبيرة نسبياً وعدد سكانها أكثر من 400 الف نسمة 35% سود و24% بيض وأمريكان جنوبيين 22% واعراق اخرى مثل الاسويين والصينيين والهنود الحمر. ومايميزها فعلاً هو تعدد الاعراق والثقافات فيها. والمدينة تقع على ساحل المحيط الهادئ شمال سان فرانسيسكو وهي ملاصقة لها (فركة كعب يعني ) وجوها معتدل على طول السنه مع انخفاض نسبي في درجة الحرارة في الشتاء. وجوها عليل وصافي من غير غبار ودخان المصانع. والمدينة طبيعتها خلابة و بها العديد من الحدائق والمتنزهات العامة. وتمتاز المدينة بمطاعمها الراقية على ضفاف المحيط وكدلك بفنونها الراقية مثل حفلات السيمفونيات ورقص الباليه ويسميها البعض مدينة الفنون. ودون شك هي مدينة سياحية. بالنسبة للمعيشة والسكن فهي غالية نسبياً (حالها حال سان فرانسيسكو).

    نسبة لمدينة سان دييقو San Diego وهي تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا على الحدود المكسيكية. وهي مدينة كبيرة عدد سكانها يفوق المليون ومائتين الف نسمة يشكل البيض فيها 49% و 26% من الامريكيين الجنوبيين و 8% من السود وعدد من الاعراق الاخرى. وفيها جالية عربية وأسلامية كبيرة. وتمتاز باعتدال درجة الحرارة فيها على مدار السنة ولاتهطل بها ثلوج. والمدينة مدينة سياحية دون منازع وتمتاز بشواطئها الجميلة وجسورها المرتفعة وتقع بعض الاحياء فيها على الهضاب مما يتيح منظراً جميلاً جداً على المحيط الهادئ. ويوجد بها مدينة وحديقة العاب مائية كبيرة جداً تجدب السياح بدرجة كبيرة. وتمتاز بمطاعهم المنتشرة على أمتداد الشواطئ. أما مركز المدينة فهو جميل جداً وخصوصاً في الليل. وموقع مطارها غريب جداً حيث يقع بالقرب من مركز المدينة. وبها 7 مراكز تسوق كبيرة وجميلة جداً. والعديد من البحيرات والأنهار في ارجاء المدينة. وهي قريبة من لوس انجلس ولاتبعد عنها سوى ساعتين بالسيارة الى الشمال. الأسعار تعتبر مرتفعة ارتفاع طفيف.
    مدينة سان فرانسيسكو San Francisco فهي مدينة كبيرة ومشهورة في أمريكا وتقع على ساحل المحيط الهادئ شمال كاليفورنيا. ويبلغ عدد سكانها حوالي 800 الف نسمة منهم 44% من البيض و 20% من الصينيين و 15% من الامريكيين الجنوبيين و 8% من السود واعراق اخرى. وجوها معتدل طول السنة مع انخفاض نسبي للحرارة في الشتاء ولاتهطل بها ثلوج. والمدينة بكل المقاييس سياحية وجميلة وتمتاز بارتفاعاتها وانخفاضاتها. والحياة البحرية تميز تلك المدينة وتشتهر ايضاً بوجود مدينة الصينيين فيها China Town. ومما يميزها ايضاً جسرها المعلق الدي يربط المدينة ببعضها البعض وهو جسر كبير جداً وتحفة هندسية. ويوجد بالقرب من المدينة جزيرة اسمها الكتراز Alcatraz يقصدها معظم السياح والتى كانت عبارة عن سجن (ابعدنا وابعدكم الله عن السجون) له تاريخ ميثر. ويوجد بالمدينة العديد جداً من المحلات والنشاطات الترفيهية والحياة الليلية فيها صاخبة. وبصفة عامة فالمدينة تعتبر من اجمل مدن أمريكا. وهي تبعد حوالي 350 ميل من لوس انجلس الى الجنوب. واسعارها مرتفعة نسبياً.
    وأنشالله لي عوده مع باقي الولايات .


  2. #2
    طالب جديد

    حالة الإتصال : Eng. Mohammad غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 41139
    تاريخ التسجيل : Jun 2009
    المشاركات : 10
    Eng. Mohammad غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخوي 1405 بصراحة أنا قرأت موضوعك الثاني اللي عن فلوريدا وراح أطرح عليك سؤال ان شاء الله عن الولاية لاحقاً
    لكن بداية حبيت أشكرك على المواضيع هذي بصراحة دقة وأهمية ومثل ما يقولون على الوتر الحساس
    الله يعطيك العافية ويوفقك دنيا وآخره
    حبيت أسألك يالطيب .. أنا بصراحة ناوي أقدم على جامعة California State University ,Fullerton
    لكن بصراحة أنا ما أعرف أي شيء عن المنطقة اللي فيها الجامعة يعني إذا عندك معلومات عن أسعار الشقق والجو وهل فيه جامعة ثانية بنفس المدينة أو لا ؟
    أكون لك شاكراً يا أخوي
    تقبل تحياتي وتقديري


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator