النتائج 1 إلى 5 من 5
    طالب جديد

حالة الإتصال : عاهتك ياوطن غير متواجد حالياً
    عاهتك ياوطن غير متواجد حالياً

افتراضي محتاج النصيحه لاخوكم

محتاج النصيحه لاخوكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه هذي اول مشاركه لي معاكم في هالمنتدى
    وماقررت اكتب او ادخل منتديات اللي من بعد ماشاب راسي وتعبت وانا افكر وقلت انشاءالله اني اللقاء احد يفيدني ويساعدني ويعتبرني اخ له وينصحني

بصراحه انا قررت اني اسافر ادرس لغه ونيوزلندا وكل مكتب يعطيني اسعار وكلام كثير وكل واحد يقول الزين عندي وانا مدري

انا ماقدر اقعد ادرس اكثر من 4 اشهر يعني من شهر 3 /2010 الي 7/2010 يعني فتره قصيره وانا مبتدى بالانجليزي وابي الافاده ابي تساعدوني وين اروح وين اجي وش افضل اماكن يكون فيها سعودينين قليل ومصاريف المعيشه تقول معقوله او افضل الامكاتب بجدة عندهم عروض واسعارهم حلوه حتي اروح اسال

انا يمكن وصلت لافضل عرض وبحطه لكم وابي شوركم ورائيكم فيه واللي يقدر يفيدين ياليت مايقصر والله اني خايف ومحتار مرررررررره تكفووون

العرض من احد المكاتب السياحيه بجده :
    بمدينة اوكلاند
    معهد كابلان اسكبت
    دراسه مكثفه بالمعهد
    المبلغ30800 قبل التخفيض
    =====================================
    اتمنى تساعدوني وتفيدوني هل المعهد كويس والمدينه بالمصاريف والسعوديين معقوله لشخص وضغه المادي متوسط ولغته منتدئ ولا في معاهد افضل ومناطق احسن

واعتذر عن الاطاله والكلام الكثير بس والله اني خايف ومحتار وابي فزعتكم ونصيحه

طالب جديد

حالة الإتصال : باسل2 غير متواجد حالياً
    باسل2 غير متواجد حالياً

مرحبا بك أخي الكريم عاهتك يا وطن

بالنسبة لمدة الدراسة 3 اشهر حلوة حتى لو أنت مبتدئ أهم شيء تعرف الحروف وبعض الكلمات وعندك خلفية بسيطة عن اللغة .. يعني مو رايح تدرس من الصفر لأن من الصفر ما يصلح هناك ابدأ من هنا

الزيادة على الـ 3 شهور تكون غالباً للتقدم باللغة والتطور في المستويات وللمارسة أكثر .. فـالـ 3 أشهر راح تعلمك اللغة وقواعدها الأساسية وتستطيع استعمالها اذا ما تقدر اكثر من 3 اشهر عادي خلها 3 اشهر

وبالنسبة للمكاتب اذا لغتك جدا ضعيفة وتتوقع انك راح تحتاج للمساعدة هناك فأنا أعرف مكتب في نيوزلندا يجيب قبول حتى للجامعات وبكل تأكيد هو أرخص بكثير عن المكاتب هنا وتقدر تتصل وتستفسر بنفسك .. أنا رحت ودرست هناك عن طريقه اسمه مكتب معين وموقعه :

ظ…ط¤ط³ط³ط© ظ…ظڈط¹ظٹظ† - ط§ظ„طµظپط*ط© ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط©

... مديره عربي بحريني متجنس نيوزلندي يعني تقدر تتفاهم معاه أي وقت لو صابك شيء هناك... بكل أمانة والله انها نصيحة لك اذا كنت ناوي تروح عن طريق مكتب فأنصحك به عنده علاقات مع كثير من المعاهد والقرار لك.

بالنسبة للمدينة اللي فيها عرب قليل فهي كوينز تاون :

Queenstown مدينة في وسط نيوزلندا تحيط بها الجبال وهي أشهر مدينة سياحية ولكنها بااااردة وأسعارها أغلى كما أنها مدينة صغيرة وهادئة وعدد سكانها غير كثير .. أما بالنسبة للعرب هناك عندما كنت أدرس فيها لم يكن هناك عرب كثير لحد الآن ولكن بدأ عدد من العرب في الذهاب للدراسة فيها.. فيها 3 معاهد اثنين منهم قد يكون فيهم من 2 الى 4 عرب وأما الثالث ففيه تقريباً من 4 الى 7 على حسب ... ويمكن سؤال المعهد أيضاً .

على كل حال أخي الكريم ليس الأهم كم عدد العرب فكما أنا وأنت نرغب في التعلم كذلك الأخوة الآخرين .. اذا المهم يعتمد على الشخص نفسه .. اعتمد على تكوين علاقات مع الطلاب الأجانب حتى تمارس اللغة معهم كذلك هم وكون علاقات مع كل شخص تصادفه في البلدة وحاول أن تذهب لأماكن تواجد الناس لتحتك بهم وتكون علاقات معهم ... نسق وقتك أنت ذاهب للدراسة نسق وقتك امضي بعض منه مع العرب ودع أغلب وأكثر وقتك مع الأجانب كذلك العرب لديهم نفس الطريقة ما عدا في بعض المناسبات مثلا الاعياد الاسلامية أو غيرها .

أما وجهة نظري بعد أن كنت أفضل مدينة Queenstown فقد غيرتها لأنها مدينة صغيرة ألفها في ساعات ! .. لذا أنصح بمدينة Christchurch أو مدينة Dunedin أو مدينة Nelson فهذه مدن متوسطة الحجم .. أما أوكلاند فهي كبيرة أقدر اوصفها لك مثل الرياض زحمة وكل الجنسيات فيها حتى الهنود متجنسين ..

يبقى تحديد المعهد .. المعهد الذي ذكرته ممتاز ومشهور وقد يكون له فرع في مدينة أخرى لأن المعاهد لديهم فروع هناك .. كذلك توجد معاهد ممتازة في مدينة Christchurch وغيرها

معهد في مدينة Queenstown

Learn english / English as a second language - Southern Lakes English College

رابط للبحث عن المعاهد على حسب نوع الشهادة أو الدراسة اللي تريدها :

Search for English language schools in New Zealand

واتمنى اني وفيت لك ...
    وأي سؤال أنا حاضر أو راسلني ..

بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة باسل2 ; 01-19-2010 الساعة 09:24 PM

طالب جديد

يسعدك ربي اخوي باسل بصراحه ريحتني في ردك كثير

بس عندي كم سوال لو سمحت لي
    1_هل احتاج فيزا المكتب يقولي دامك سعودي ماتحتاج فيزا وانا بطلع الخطوط الاماراتيه ويقولون بتمر على استراليا ويبيلك فيزا تقدر تفيدني باجراءات الفيزا ؟؟

2_ بصراحه انا نصحوني الناس على اوكلاند وفي ناس على دنيدن بس ابي مدينه فيها ناس كثير ومولات واقدر احتك كثير مع الناس احسن من المدني الصغيره تتوقع في هالمدينتين كم احتاج مصاريف شهريا ؟؟

ويعطيك ربي الف عافيه واعتذر اني اشغلتك معي^_^

طالب جديد

حالة الإتصال : باسل2 غير متواجد حالياً
    باسل2 غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاهتك ياوطن مشاهدة المشاركة
    يسعدك ربي اخوي باسل بصراحه ريحتني في ردك كثير

بس عندي كم سوال لو سمحت لي
    1_هل احتاج فيزا المكتب يقولي دامك سعودي ماتحتاج فيزا وانا بطلع الخطوط الاماراتيه ويقولون بتمر على استراليا ويبيلك فيزا تقدر تفيدني باجراءات الفيزا ؟؟
    لو كانت رحلتك طوالي ال نيوزلندا ما تحتتاج الى فيزا .. لأن جوازات نيوزلندا تعطيك فيزا سياحية مدتها 3 أشهر .. ووبعد ما توصل في اي وقت أو قبل ما تنتهي الفيزا بشهر تقريباً تقدر تطلع لك فيزا " طالب " المعهد والمكتب يساعدوك

لكن دام رحلتك تدخل استراليا فتحتاج فيزا قبل كل شي .. أتوقع تقدر تتصل بسفارة استراليا أو عن طريق مكتب .. ماعندي معلومية بالضبط بس هي عن طريق السفارة أو اي مكتب يقدر يجيب لك الفيزا .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاهتك ياوطن مشاهدة المشاركة
    2_ بصراحه انا نصحوني الناس على اوكلاند وفي ناس على دنيدن بس ابي مدينه فيها ناس كثير ومولات واقدر احتك كثير مع الناس احسن من المدني الصغيره تتوقع في هالمدينتين كم احتاج مصاريف شهريا ؟؟

ويعطيك ربي الف عافيه واعتذر اني اشغلتك معي^_^
    أوكلاند تمام اذا انت راغب في الازدحام وما هو غلط وبعد اوكلاند اتوقع دنيدن تمام اذا تريد ناس كثير

تحديد المصاريف شهرياً يختلف من شخص لآخر .. راح اعطيك امثلة على الاسعار :

البيبسي واي مشروب سعره تقريباً : من 3 إلى 4 دولار

الفطيرة : من 2 إلى 4 دولار

وجبة الغذاء تقريباً : من 10 دولار إلى 17 دولار ( العائلة فقط فطور مع عشاء )

أجرة الباص لو السكن بعيد وهو الغالب : من 3 إلى 7 دولار يومياً

ولا أنسى لو انت مدخن خخخخ الدخان تقريبا مو متأكد من 13 الى 16 دولار

اتوقع بالشهر تحتاج مصروف بمعدل 500 دولار ..

اوكلاند أسعارها مقبولة وما اتوقع دنيدن اسعارها تختلف كثير لان ما رحتها ..

وهذا موقع يحول لك العملة .. اكتب المجموع بالدولار النيوزلندي ويحوله لك بالرياال السعودي

Currency Converter | OANDA

عاادي اخوي ما شغلتني بشيء حاضررين

التعديل الأخير تم بواسطة باسل2 ; 01-20-2010 الساعة 03:23 PM

طالب جديد

الله يسعدك ياشيخ
    وعن التدخين ماادخن الحمدالله يعني وفرنا ههههههههههه

وانا بسال المكتب وبشوف وش الحل بالفيزا واذا عاقني شي بتعبك معايا
    والله ياخوي اني خايف وشايل هم ماتتخيله
    وماقصرت والله يعطيك ربي الف عافيه

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع