النتائج 1 إلى 10 من 10
    طالب جديد

حالة الإتصال : جزائري غير متواجد حالياً
    جزائري غير متواجد حالياً

استفسار2 في ألمانيا ، جزائري في فرنسا

في ألمانيا ، جزائري في فرنسا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اول شي اهنيكم على هذا الصرج جزاكم الله كل خير
    اخوك طالب من الجزائر الشقيق طالب سنة ثالثة هندسة حاسوب ( بكالوريوس )
    كانت لي تجربــة في فرنسا في اكمال الدراسة لكن ما توفقت فيها بسبب ظروف قاهــرة
    لدي رغبـة في اكمال الماستر والدكتوراه ان شاء الله في ألمانيا
    رجاء من اي عضو عنده معلومات حول تخصص الهندسة الحاسوب في ألمانيا ان لا يبخل علي به
    والله الموفق لكل خير

طالب مجتهد

حالة الإتصال : كليم حنيف غير متواجد حالياً
    كليم حنيف غير متواجد حالياً

اخوي الجزائري، أتمنى لك التوفيق في دراستك و إنشاء الله تخلص دراستك (البكالوريوس) في الجزائر بالتوفيق.

بالنسبة لدراسة ماجستير هندسة الحاسب في آلمانيا ممكن، و حتى إنه في بعض الجامعات تدرس الماجستير بالانجليزي، أما الغالبية العظمى تدرس بالآلماني. بس الدكتوراه موجود دائما بالانجليزي.

الآن أريد أن اعرف، ماهي اسئلتك بالتحديد بالنسبة لدراسة الماجستير في آلمانيا؟ و ماذا يمكنني أن أفعل لك.
    مع العلم إنه هناك بعض المواضيع في (ساحة طلبة فرنسا و آلمانيا و أروبا) في المنتدى هنا عن الدراسة في آلمانيا. و ممكن تطلع عليها قبل ما تسأل، لربما وجدت الأجوبة على أسئلتك. و إذا كان عندك أي سؤال آخر أنا موجود مثل أخوك تحت الخدمة.

مع أطيب التمنيات لك بالتوفيق و السداد.

طالب جديد

جزائري غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كليم حنيف مشاهدة المشاركة
    اخوي الجزائري، أتمنى لك التوفيق في دراستك و إنشاء الله تخلص دراستك (البكالوريوس) في الجزائر بالتوفيق.

بالنسبة لدراسة ماجستير هندسة الحاسب في آلمانيا ممكن، و حتى إنه في بعض الجامعات تدرس الماجستير بالانجليزي، أما الغالبية العظمى تدرس بالآلماني. بس الدكتوراه موجود دائما بالانجليزي.

الآن أريد أن اعرف، ماهي اسئلتك بالتحديد بالنسبة لدراسة الماجستير في آلمانيا؟ و ماذا يمكنني أن أفعل لك.
    مع العلم إنه هناك بعض المواضيع في (ساحة طلبة فرنسا و آلمانيا و أروبا) في المنتدى هنا عن الدراسة في آلمانيا. و ممكن تطلع عليها قبل ما تسأل، لربما وجدت الأجوبة على أسئلتك. و إذا كان عندك أي سؤال آخر أنا موجود مثل أخوك تحت الخدمة.

مع أطيب التمنيات لك بالتوفيق و السداد.
    السلام عليكم
    مشكور يا الغالي على مرورك الذي أسعدني كثيرا ..
    انت عارف يا أخي انو هناك خلفية استعمارية بيننا وبين فرنسا يعني انا في فرنسا وكل طالب جزائري يعاني من عنصرية رهيبة تمنع التحصيل العلمي الجيد خصوصا في تخصصي ..
    انا عندي عائلة معارفي في ألمانيا اقترحوا على المجئ واكمال الدراسة في المانيا
    وقال لي واحد منهم : تخصصك راح يكون بالانجليزية وبالنسبة لللغة راخ تتعلمها في كورسات او مع الشعب ، يعني ماراح تكون لغـة دراسية ... حسب رأيي المتواضع انو هندسة الحاسوب ما تصير إلا بالانجليزي ...
    على امل انك تفيدني قبل خوض هذه المغامــرة
    والله يوفقنا جميعا لما يحب ويرضى
    ولو ترسلي ايميلك على الخاص راح اكون شاكر لك
    تحياتي

هندسة الحياة أن تكون رقما صعبا لا يستهان به
    لا ان تكون صفرا - لاقيمـــة له -
    معا ... للمعـــالي والله الموفق لكل خير وفـــلاح

طالب مجتهد

اخوي الجزائري، اولا اتمنى لك التوفيق في دراستك و إنشاء الله تتخرج من الكلية بعلامة و شهادة ممتازة، حتى تستطيع أن تكمل دراساتك العليا في أي مكان و ليس فقط في آلمانيا.

كلامك صحيح، هناك كثير من الجامعات التي تقدم برنامج ماجستير حاسب آلي باللغة الانجليزية و هناك كذلك تلك التي تقدم برامجها الدراسية بالآلمانية.

أهم شيء إنك تحدد في أي مدينة أو قرب أي مدينة تريد أن تدرس، مثلا إذا تريد تعيش قريب من أهلك أو أصدقائك! و بعد ذلك ممكن أقول لك ماهي الجامعات التي تدرسك بالانجليزية و كيف هي الخيارات المطروحة أمامك.

بالنسبة للايميل، أتمنى أن تناقش أسئلتك و إستفساراتك هنا في المنتدى حتى يتبين للجميع و حتى تعم الفائدة و حتى يستفيد منه الذين يأتون بعدك و عندهم نفس الظروف أو تقريبا مثلها. و عندما تقرر مراسلة جامعة من الجامعات و تحدد، حينها يمكنني أن أعطيك ايميلي الخاص حتى نكمل باقي الإجراءات.

و ملاحظة بسيطة و رجاء خاص منك و من جميع الأعضاء الكرام: أرجوا أن لا تكتبوا عنوان ايميل أو رقم تليفون خاص بكم لا في متن مشاركاتكم و لا في محل التوقيع، لأن هذا شرط من شروط المشاركة في المنتدى. و إذا لم يتم مسح الإيميلات أو الأرقام الخاصة سنضطر نحن و ادارة المنتدى إلى مسح مشاركاتكم كاملة!

بالتوفيق و السداد و السلام عليكم

طالب جديد

جزائري غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كليم حنيف مشاهدة المشاركة
    اخوي الجزائري، اولا اتمنى لك التوفيق في دراستك و إنشاء الله تتخرج من الكلية بعلامة و شهادة ممتازة، حتى تستطيع أن تكمل دراساتك العليا في أي مكان و ليس فقط في آلمانيا.

كلامك صحيح، هناك كثير من الجامعات التي تقدم برنامج ماجستير حاسب آلي باللغة الانجليزية و هناك كذلك تلك التي تقدم برامجها الدراسية بالآلمانية.

أهم شيء إنك تحدد في أي مدينة أو قرب أي مدينة تريد أن تدرس، مثلا إذا تريد تعيش قريب من أهلك أو أصدقائك! و بعد ذلك ممكن أقول لك ماهي الجامعات التي تدرسك بالانجليزية و كيف هي الخيارات المطروحة أمامك.

بالنسبة للايميل، أتمنى أن تناقش أسئلتك و إستفساراتك هنا في المنتدى حتى يتبين للجميع و حتى تعم الفائدة و حتى يستفيد منه الذين يأتون بعدك و عندهم نفس الظروف أو تقريبا مثلها. و عندما تقرر مراسلة جامعة من الجامعات و تحدد، حينها يمكنني أن أعطيك ايميلي الخاص حتى نكمل باقي الإجراءات.

و ملاحظة بسيطة و رجاء خاص منك و من جميع الأعضاء الكرام: أرجوا أن لا تكتبوا عنوان ايميل أو رقم تليفون خاص بكم لا في متن مشاركاتكم و لا في محل التوقيع، لأن هذا شرط من شروط المشاركة في المنتدى. و إذا لم يتم مسح الإيميلات أو الأرقام الخاصة سنضطر نحن و ادارة المنتدى إلى مسح مشاركاتكم كاملة!

بالتوفيق و السداد و السلام عليكم
    مشكور على يا الغالي على ردك
    وان شاء الله اوفر لك كل المعلومات حتى تساعدني باذن الله
    واريد أسألك : هل لديك خبرة في المانيا تحديدا ؟ يعني القبول وما شابه من معاملات في المانيا ام لا ؟
    بالنسبة للتوقيع تكرم عيونك يا اخي راح التزم بالقوانين وجاري تغيير التوقيع
    في انتظار ردك
    تقبل تحياتي
    اخوك في الله

طالب مجتهد

الله يخليك يا أخي!

اي نعم، أنا هنا في آلمانيا و أدرس طب و لي تقريبا ثماني سنوات هنا.

منتظر استفساراتك

طالب جديد

جزائري غير متواجد حالياً

ما شاء الله تبارك الله ،، لم أكن اعلم يا اخي
    انا استفسر عن التالي وجزاك الله عني وعنا كل خير
    1- اللغــة الالمانية هل هي صعبة التعلم ؟ مع العلم اني لا أفقه شي فيها ولا حرف
    2- الشعب في تعاملهم مع العرب والمسلمين خاصـــة
    3- تكاليف المعيشة في السكن -الخاص-
    والله يوفقنا وياك يا اخي

طالب مجتهد

هذه أجوبة على أسئلتك، و الله أعلم.

1- اللغــة الالمانية هل هي صعبة التعلم ؟ مع العلم اني لا أفقه شي فيها ولا حرف
    اللغة صعبة و لكن ليست مستحيلة، هنا في آلمانيا يوجد آلاف الطلبة العرب الذين تعلموا اللغة هنا و لم يكونوا يعرفوا أي كلمة منها. تعلم اللغة تحتاج منك أقل شيء ستة أشهر و أكثر شيء سنة. و أولا و أخيرا ترتبط سرعة تعلمك للغة بشخصك إنت قبل اللغة و مستوى المعهد الذي ستدرس به ... إلخ.

2- الشعب في تعاملهم مع العرب والمسلمين خاصـــة
    إنت أجنبي يعني أجنبي مهما أحسنت تعاملك معهم، و لكنهم لا يعاملونك من غير إحترام إذا إنت تحترم قوانينهم و عاداتهم. و أعتقد الشيء هذا موجود في كل العالم و ليس فقط هنا في آلمانيا. بصراحة أنا شخصيا و في خلال وجودي هنا لم أواجه أي موقف غير مرغوب فيه. و أولا و أخيرا يرتبط هذا الشيء أيضا بشخصية الإنسان نفسه و كيفية تعامله مع المواقف و الناس. بس على العموم أنصحك بمدن آلمانيا الغربية،،، لأن أهل آلمانيا الشرقية لازالت عندهم بعض نزعات عنصرية.

3- تكاليف المعيشة في السكن -الخاص-
    تكاليف المعيشة تختلف من مدينة إلى أخرى، بشكل عام في المدن الكبار تكون أغلى بقليل عن المدن الصغار. متوسط المعيشة مع ايجار السكن و الأكل و الشرب الى آخره تصل بين 400 إلى 600 يورو.

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

طالب جديد

جزائري غير متواجد حالياً

اخي الكريم اريد سؤالك عن تكاليف الجامعات
    أي المبلغ المدفوع للجامعة لقاء القبول والدراسة فيها تخصص Computer Science
    لك من اجمل تحيــة

طالب مجتهد

بالنسبة للدراسة نفسها، فهي لا تكلف كثير. و منذ تقريبا سنتين هناك بعض الولايات الآلمانية التي تطلب فيها الجامعات رسوما دراسية تقدر بين 500 إلى ألف يورو للسمستر الواحد. و لكن يستثنى من هذا الطلبة الأجانب الذين لا يحصلون على منح دراسية أو الذين ينحدرون من دول نامية و فقيرة.
    و لكن بغض النظر عن رسوم الدراسة، على الطالب أن يدفع (بغض النظر في أي جامعة) رسوما للجامعة من اجل المواصلات و الامور الادارية و هذه الرسوم تختلف من جامعة إلى أخرى و تتراوح ما بين 150 إلى 250 يورو للسمستر الواحد.

و حتى يتم قبولك في الجامعة، لا تحتاج أن تدفع أي مبالغ مالية، و إنما عليك أن تدفع رسوم تقديم الطلب و المراسلات إلخ.... و عندما تأتي إلى هنا للدراسة (أي بعد استخراج القبول من الجامعة) تحتاج فيزة دراسة (إذا لم تكن معك أو مع زوجتك أي جنسية أروبية بعد)، و عندها يجب أن توضح للسفارة الآلمانية، من أين توفر مصاريف دراستك.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع