النتائج 1 إلى 6 من 6
    طالب جديد

حالة الإتصال : مليون غير متواجد حالياً
    مليون غير متواجد حالياً

افتراضي استمرار دراسة المرافق بعد انتهاء بعثة المبتعث

استمرار دراسة المرافق بعد انتهاء بعثة المبتعث

العنقري يوجه باستمرار دراسة المرافق بعد انتهاء بعثة المبتعث
    لندن: طارق النوفل

وجه وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بعدم إنهاء بعثة المرافق أو المرافقة حال انتهاء بعثة المبتعث الذي يرافقه.
    جاء ذلك خلال لقاء الوزير أمس بمجموعة من المبتعثين بمقر إقامته بفندق الإنتركونتننتال بالعاصمة البريطانية. وقال العنقري إنه من غير المنطقي إنهاء بعثة أي مرافق في منتصف مشواره لمجرد انتهاء مدة دراسة المبتعث الأصلي، مؤكدا حرص الوزارة على أن تكون خير داعم للمبتعثين . كما وجه الوزير بأن تتكفل الملحقية بالأمور المالية لأبناء المبتعثين ممن تجاوزوا المراحل الابتدائية، وليس بمقدورهم الدراسة بالمدارس البريطانية او أكاديمية الملك فهد لضعف مخزون اللغة الإنجليزية لديهم , مما يضطرهم لإدخالهم مدارس رسمية خاصة تدفع لها رسوم باهظة.
    والتقى الوزير العنقري على مدار 3 أيام، وبمعدل 8 ساعات يوميا بالمبتعثين، واستمع إلى مشكلاتهم, مما تسبب في تواجد المبتعثين داخل بهو الفندق بأعداد كبيرة، واضطرت إدارته إلى مطالبة الطلاب بالمغادرة وعدم التجمع لتعذر مساحة بهو الفندق لاستقبالهم.
    إلى ذلك ثمّن الملحق الثقافي السعودي في المملكة المتحدة وأيرلندا الدكتور غازي بن عبدالواحد المكي، افتتاح سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري لمبنى الملحقية الجديد وتدشين مشروع نظام المعاملات الاثنين الماضي.
    وأشار إلى أن الملحقية ماضية الآن وبكل جهد في تنفيذ توجيهات وزير التعليم العالي التي أعلنها أثناء لقائه بالمبتعثين في مقر الملحقية.
    وحول ما يتعلق بمبتعثي مرحلة البكالوريوس، قال الدكتور غازي إن المحلقية تنصح من أراد منهم الانضمام إلى بعثة خادم الحرمين للابتعاث للخارج، أن يتوجه إلى دول أخرى خارج بريطانيا مثل إسبانيا، فرنسا، أمريكا، كندا، من أجل تحقيق الجودة والنوعية في مجال الابتعاث، وتخفيف التكدس الحاصل في معاهد وجامعات بريطانيا من المبتعثين السعوديين، الأمر الذي قلّل نسبة الفائدة من التعلم واكتساب المعرفة واللغة لديهم".

المصدر

جريدة الوطن السعودية-العنقري يوجه باستمرار دراسة المرافق بعد انتهاء بعثة المبتعث

طالب جديد

حالة الإتصال : meedo_crazy غير متواجد حالياً
    meedo_crazy غير متواجد حالياً

اعتقد انو شي طبيعي المرافق يكمل دراسته علي البعثه لانو مجرد دخوله في البعثه معناه انو تنطبق عليه نفس الشروط اللي تنطبق علي المبتعث العادي...

شكرا لاجتهادك اخي الفاضل . وتحياتي لك...

عضو شرف
    الصورة الرمزية محمد المهوس

حالة الإتصال : محمد المهوس غير متواجد حالياً
    محمد المهوس غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meedo_crazy مشاهدة المشاركة
    اعتقد انو شي طبيعي المرافق يكمل دراسته علي البعثه لانو مجرد دخوله في البعثه معناه انو تنطبق عليه نفس الشروط اللي تنطبق علي المبتعث العادي...

شكرا لاجتهادك اخي الفاضل . وتحياتي لك...
    في النظام يشترط ان يكون المرافق قد استكمل 75% من فترة دراسته حتى تستمر بعثته بعد انقطاعها عن المبتعث الاصلي او انتهاء بعثته ..
    أما اذا لم يستكمل المرافق 75% من فترة الدراسه فإنها تتوقف البعثه عنه بصفته مرافق بعد ان تتوقف عن المبتعث الاصلي ..

لذالك هذا القرار من الوزير تلميح للأعفاء من هذا الشرط .. الاوهو ال75% ولو اني انصح بالتأكد من الملحقيه هل هذا القرار يدل على سقوط شرط ال 75% من فترة الدراسه ام لا ..
    أنا أرى انه دليل على ان الوزير يريد الاعفاء من هذا الشرط وإلا لما ذكر المضوع من الاساس والله اعلم اجتها شخصي ..

التعديل الأخير تم بواسطة محمد المهوس ; 12-25-2009 الساعة 11:39 PM

طالب جديد

اعتقد انو اجتهادك في محله بس انا كنت اقصد انو المفروض يكون شي طبيعي يعني المرافق لو كان بيدرس ودخل في البعثه المفروض يتعامل نفس تعامل المبتعث الاصلي فا بناء عليه انا توقع انو صدر القرار اللي اتفضلت بيه .

عضو شرف
    الصورة الرمزية محمد المهوس

حالة الإتصال : محمد المهوس غير متواجد حالياً
    محمد المهوس غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meedo_crazy مشاهدة المشاركة
    اعتقد انو اجتهادك في محله بس انا كنت اقصد انو المفروض يكون شي طبيعي يعني المرافق لو كان بيدرس ودخل في البعثه المفروض يتعامل نفس تعامل المبتعث الاصلي فا بناء عليه انا توقع انو صدر القرار اللي اتفضلت بيه .
    صدقت وانا تعجبت من القرار الي يشترط ان المراقف لازم يخلص 75% من فترة دراسته عشان تستمر بعثته !!

لكن فهمت بعدها انهم يبغون يقضون على التحايل .. يعني واحد قبل ماتخلص بعثته ب6 شهور
    يجيب مرافق ويلحقه بالبعثه وبعد ماتخلص بعثته يدخل هو مرافق مع الي كان بالاساس مرافق معه ههههه وتستمر الحياة ..

طالب جديد

ههههههههههههههههههه كلامك سليم انا اتوقع انو فيه اللي سواها مو بعيد لانو نظام البعثه احيانا يسير فيه تلاعب كتير بالذات لما سار الليكتروني التقديم يعني احيانا يسير ((كوسه)) .

تحياتي لك

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع