النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : قيصر ملاك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 48487
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    الدولة : riyadh
    المشاركات : 18
    قيصر ملاك غير متواجد حالياً

    افتراضي جميع ما يخص الدراسة في المانيا

    جميع ما يخص الدراسة في المانيا

    المانيا

    ألمانيا (بالألمانية: Deutschland)، هي جمهورية اتحادية ديموقراطية، وعضو في الإتحاد الأوروبي اسمها الكامل: جمهورية ألمانيا الفيدرالية (بالألمانية:

    برلين هي أكبر مدنها وهي العاصمة ومقر السلطة فيها. النظام السياسي اتحادي فيدرالي، ويتخذ شكلاً جمهورياً برلمانياً ديموقراطياً. تنقسم ألمانيا إلى ستة عشر 16 إقليماً اتحاديا يتمتع كل منها بسيادته الخاصة.

    تقع ألمانيا في وسط أوروبا يحدها من الشمال: بحر الشمال، الدنمرك وبحر البلطيق، ومن الجنوب: النمسا ،سويسرا، ومن الشرق: بولندة ،تشيكيا، ومن الغرب: فرنسا ،لوكسمبورغ، بلجيكا وهولندا.

    تبلغ مساحة ألمانيا: 357.021 كلم مربع ويبلغ عدد سكانها 82.217.800 نسمة وهي تعتبر الدولة الأكثر عدداً وكثافة بالسكان في دول الإتحاد الأوروبي

    المناخ
    معظم انحاء ألمانيا تتمتع بمناخ معتدل حيث تسود رياح غربية رطبة. يتلطف هذا المناخ بتيارات المحيط الأطلسي الذي هو الامتداد الشمالي للتيار الخليج. هذه الأكثر دفئا تؤثر على المناطق التي تحد بحر الشمال بما فيها شبه جزيرة يوتلاند والمنطقة المحاية لنهر غاين الذي يصب في بحر الشمال. لهذا يكون المناخ في الشمال الغربي والشمال محيطي. وتتساقط الأمطار على مدار السنة وتكون غزيرة خلال الصيف. فصول الشتار تكون معتدلة وفصول الصيف تميل إلى البرودة مع ان درجات الحرارة يمكن أن تتجاوز ال 30 درجة لفترات طويلة. من جهة الشرق يكون المناخ قاريا أكثر إذ ان فصل الشتاء يكون باردا جدا في حين فصل الصيف يكون دافئا ويمكن أن تسجل فترات جفاف طويلة. ان مناطق ألمانيا الجنوبية والوسطى هي مناطق متقلبة حيث تتغير من محيطية معتدلة إلى قارية. ومجددا يمكن لدرجات الحرارة ان تتخطى ال 30 درجة مئوية.

    اللغات
    اللغة الألمانية هي اللغة المحلية الرسمية في ألمانيا. وهي إحدى اللغات ال 23 الرسمية في الإتحاد الأوروبي. اللغات الأخرى في ألمانيا هي : الدنماركية ، الصوربية ، الروماوية و الفريزية . اما اللغات المحكية من قبل المهاجرين في ألمانيا فهي: التركية، الهولندية، اللغات البلقانية، والروسية والعربية.

    يتحدث اللغة الألمانية 100 مليون شخص كلغة محلية، إضافة إلى 80 مليون شخص يتحدث الألمانية كلغة غير محلية. الألمانية هي اللغة الأم ل 90 مليون شخص في الإتحاد الأروربي أي ما يوازي 18% من عدد السكان. 67% من الألمان يتحدثون لغة اضافية إلى جانب الألمانية، بينما 27% يتحدثون لغتين اضافيتين.
    التعليم العالي
    يوجد في ألمانيا 383 مؤسسة للتعليم العالي منها 103 جامعات و176 معهد تخصصي عالي. ويقارب عدد الدارسين 2 مليون منهم 947.000 من الإناث (بنسبة 48%). وتخضع الرسوم الجامعية التي تم فرضها لقواعد مختلفة. فقد قامت سبع ولايات اتحادية بفرض رسوم على الدراسة الجامعة بالنسبة للطلبة الجدد بمقدار 500 يورو للفصل الدراسي الواحد. أما طلبة الفترة الطويلة الذين يستغرقون في الدراسة فترة تزيد كثيرا عن الفترة المعتادة، وطلبة الدراسة الثانية، الذين يلتحقون بالجامعات والمعاهد بعد انتهاء الدراسة مرة ثانية، بغية دراسة تخصص جديد، فهم يخضعون في كافة الولايات تقريبا لنظام الرسوم الجامعية. وفي اخر احصائية للدائرة المركزية لشؤون الطلبة في الجامعات الألمانية كانت نسبة الزيادة في أعداد الدارسين والباحثين الأجانب مرتفعة بشكل ملموس. في سنة 2001 كان هناك ما يقرب من 150 ألف طالب وطالبة من الأجانب، بينما وصل هذا العدد مع بداية هذا العام إلى 230 ألف طالب. ومن الجدير ذكره أن ما يقارب 50% من هؤلاء الطلاب قادم من آسيا وخاصة الصين، وهذا يعود ليس فقط لكون الدراسة شبه مجانية في الجامعات الألمانية،وإنما أيضا لكون ألمانيا تقدم الكثير من الخدمات وفرص البحث العلمي لهؤلاء الطلاب،

    باختصار
    الدراسة في ألمانيا
    هناك عشرات الجامعات الألمانية العريقة المعترف بها من قبل التعليم العالي السعودي و لغة التدريس اللغة ألألمانية. وعلى قبول اللغة + شهادة اللغة يستطيع الطالب عمل الفيزا لألمانيا ، وتشترط السفارة الألمانية تقديم الطالب للقنصلية كشف حساب من البنك باسم الطالب أو باسم ولي أمره الطالب لآخر ستة أشهر من تاريخ تقديمه للفيزا بقيمة( 35- 50 )ألف دولار فما فوق او ما يعادله ، من اجل حصول الطالب على الفيزا

    نظام الدراسة : يجب أن يدرس الطالب في البداية ( 7-8 شهور لغة ألمانية ) بتكلفة ( الف) يورو شاملة تكاليف الدراسة فقط غير تكاليف المعيشة التي تقدر شهريا (500-700) يورو شاملة السكن والطعام والمواصلات .

    أما بعد أن ينهي الطالب اللغة فإنه يستطيع التسجيل في أي جامعة او معهد برسوم سنوية قدرها (1000-1500 ) يورو سنوي حسب الجامعة . وهي تعتبر منخفضة جدا بالنسبة للدول الاوربية الاخرى.

    كما أن رسوم الماجستير أو الدكتوراه لجميع الجامعات الألمانية تتراوح بين

    الف – الفين يورو سنويا ، حسب التخصص وحسب الجامعة ، ويستطيع طالب الدراسات العليا ان يعمل في مجال تخصصه ، واذا كان الوقت يسمح للطالب ، فيستطيع الطالب العمل خارج إطار تخصصه وخارج الجامعة وبشكل قانوني .

    ملاحظة: يعفى الطلاب الحاصلين على معدل فوق أل 65% في التوجيهي من السنة التحضيرية، ويلزم بدورة اللغة الالمانية فقط .

    على المتقدم للدراسات العليا للدراسة في ألمانيا عليه ان يدرس لغة ألمانية أولا ، كما ان معظم الجامعات تطلب من بعض الطلاب ان يقدم بعض المواد الإستكمالية ، قبل دخوله لمرحلة الماجستير أو الدكتوراه ، وهذا ينطبق على خريجي الجامعات العربية وبعض الدول الأجنبية ، وخصوصا الحاصلين على درجة البكالوريوس والماجستير من الدول التي كانت جزء من المنظومة الاشتراكية سابقا مثل روسيا وآكرانيا ودول الإتحاد السوفييتي السابق .ولا يعتبر الطالب مقبولا في درجة الماجستير أو الدكتوراه إلا بعد دراسته المواد الإستكمالية والنجاح فيها


    انا جاهز للرد على اي استفسار

    التعديل الأخير تم بواسطة قيصر ملاك ; 12-16-2009 الساعة 02:23 PM

  2. #2
    طالب جديد

    حالة الإتصال : لسان العرب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 50019
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    المشاركات : 3
    لسان العرب غير متواجد حالياً

    افتراضي


    جزاك الله خيرا مجهود رائع تشكر عليه كم ننتظر المزيد


  3. #3
    طالب جديد
    الصورة الرمزية aljumaah

    حالة الإتصال : aljumaah غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 45881
    تاريخ التسجيل : Sep 2009
    المشاركات : 7
    aljumaah غير متواجد حالياً

    افتراضي


    مشكور والله يعطيك العافيه الصحه


  4. #4
    طالب جديد

    حالة الإتصال : Q8Bedon غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 71302
    تاريخ التسجيل : Aug 2010
    المشاركات : 1
    Q8Bedon غير متواجد حالياً

    افتراضي


    أخي العزيز ,,,

    أرغب في تعلم اللغة الالمانية ,,,

    هل هناك معاهد استطيع ان اتواصل معها والتسجيل بها .؟


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator