النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    افتراضي المعجل لـ«الشرق الأوسط»: المتأخرون بسبب التأشيرات سيعلن عن أسمائهم السبت المقبل

    المعجل لـ«الشرق الأوسط»: المتأخرون بسبب التأشيرات سيعلن عن أسمائهم السبت المقبل

    الرياض: ماجد الميموني
    أكد الدكتور عبد الله المعجل وكيل وزارة التعليم العالي للعلاقات الثقافية لـ«الشرق الأوسط» أن الطلبة المتأخرين من الفترة الأولى من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي بسبب الفيزا والتأشيرات، سيكون هناك تنسيق لتسريع إنهاء إجراءاتهم كمقابلة شخصية وتحديد موعد المكان والزمان للمقابلة الشخصية، كما سيتم إعلان أسماء الطلبة المتأخرين من الفترة الأولى لبرنامج خادم الحرمين الشريفين قبل يوم السبت القادم.
    ويأتي حديث الدكتور المعجل، بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي أسماء الطلبة المرشحين مبدئيا للابتعاث الخارجي لكل من الولايات المتحدة الأميركية ودول شرق آسيا وجنوبها واستراليا ونيوزيلندا ممن انطبقت عليهم شروط القبول وفقا للمعايير الأكاديمية.

    وأوضح أكد الدكتور المعجل أن وزارة التعليم العالي ستعد خطابات توصية موجهة لسفارات البلدان المبعث إليها لتسهيل استخراج الفيزا الدراسية للطلبة لتسريع الإجراءات.

    إلى ذلك دعت وزارة التعليم العالي الطلاب المقبولين مبدئيا لمرحلة البكالوريوس مراجعة موقع الوزارة الإلكتروني http://www.mohe.gov.sa لمعرفة المواعيد المحددة والمكان لإجراء المقابلة الشخصية لكل مرشح من طلاب مرحلة البكالوريوس مصطحبين معهم المستندات المطلوبة والتي تشمل صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة، وصورة قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج، وصورة من شهادة القدرات العامة، وصورة شهادة حسن السيرة والسلوك، وصورة طبق الأصل من شهادة الدبلوم لحاملين شهادة الدبلوم، وصورة قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج، وصورة من بطاقة الأحوال، وصورة من جواز السفر ساري المفعول.

    وبينت الوزارة أن الطلبة المقبولين مبدئيا لمرحلة الدراسات العليا «الماجستير والدكتوراه والزمالة الطبية» فإن عليهم مراجعة موقع الوزارة لمعرفة المواعيد المحددة لتدقيق الوثائق مصطحبين معهم المستندات التي تشمل صورة مصدقة من الشهادة للمرحلة العلمية التي تسبق المرحلة المطلوب دراستها، وصورة قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج، وصورة مصدقة للسجل الأكاديمي «لمرحلة البكالوريوس أو الماجستير»، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو صورة من دفتر العائلة، وصورة من جواز السفر ساري المفعول.

    وبينت وزارة التعليم العالي أن أي حالة تأخير أو غياب للمرشح عن الحضور للمقابلة الشخصية أو تدقيق الوثائق في الوقت المحدد سيفقد حقه في استكمال إجراءات ابتعاثه.

    ورشحت وزارة التعليم العالي لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث للولايات المتحدة الأميركية 4000 طالب شمل حملة شهادة الثانوية العامة 630 طالبا، وحملة شهادة الدبلوم 600 مرشح، أما حملة الماجستير فيصل عدد المرشحين لهم 2158 طالبا، وحملة شهادة الدكتوراه 324 طالبا، ومن حملة الزمالة فرشحت وزارة التعليم العالي 288 طالبا.

    فيما أعلنت وزارة التعليم العالي عن الترشيح للابتعاث لدولة الصين 188طالبا وهي كالتالي حملة شهادة الثانوية العامة 116، حملة الدبلوم 35 طالب، حملة الماجستير 33 طالبا، حملة الدكتوراه 3 طلاب، والزمالة طالب واحد.

    أما الابتعاث للهند فرشحت وزارة التعليم العالي 210 طلاب، 138 طالبا من حملة شهادة الثانوية العامة، 40 طالبا من حملة الدبلوم،31 طالبا من حملة الماجستير، وطالب واحد من حملة الدكتوراه، فيما رشحت للابتعاث الخارجي لماليزيا 504 طلاب منهم 105طلاب من حملة شهادة الثانوية العامة، 100طالب من حملة الدبلوم، 193طالبا من حملة الماجستير، 96 طالب من حملة الدكتوراه، 10طالبا من حملة الزمالة.

    كما رشحت وزارة التعليم العالي للابتعاث الخارجي في سنغافورة 293 طالبا وهم كالتالي 209 طلاب من حملة شهادة الثانوية العامة، و30 طالبا من حملة الدبلوم، و 44 طالبا من حملة الماجستير، و9 طلاب من حملة الدكتوراة، وطالب واحد حاصل على شهادة الزمالة.

    أما للابتعاث لكوريا الجنوبية فرشحت وزارة التعليم العالي 102 طالب تشمل 81 طالبا من حملة شهادة الثانوية العامة،11طالبا من حملة الدبلوم، 9 طلاب من حملة شهادة الماجستير، وطالب واحد لحملة الدكتوراه.

    ورشحت وزارة التعليم العالي للابتعاث لليابان 304 طلاب منهم 213 طالبا من حملة شهادة الثانوية العامة، و49 طالبا من حملة الدبلوم، و35 طالب من حملة شهادة الماجستير، و4 طلاب من حملة الدكتوراه، و7 طلاب من حملة الزمالة.

    كما رشحت وزارة التعليم العالي للابتعاث لاستراليا 1543طالبا شملت 116طالبا من حملة شهادة الثانوية العامة، و100 طالب من حملة شهادة الدبلوم، و1003 طلاب من حملة شهادة الماجستير، و167طالبا من حملة شهادة الدكتوراه، و157 طالبا من حملة الزمالة.

    أما نيوزيلندا فرشحت وزارة التعليم العالي لها 507 طلاب منهم 109طلاب من حملة شهادة الثانوية العامة، و141طالبا من حملة الدبلوم، و203 طلاب من حملة الماجستير،39 طالبا من حملة الدكتوراه، 15طالبا من الزمالة.


  2. #2
    طالب جديد

    حالة الإتصال : Sl-lel\lSl-la غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 551
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 39
    Sl-lel\lSl-la غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اغلبية المتأخرين طارة الطيارة بيهم الى واشنطن.

    تحية للدكتور:عبدالله المعجل.


المواضيع المتشابهه

  1. جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تحتل المركز الأول في الشرق الأوسط .
    بواسطة الأرنب الجائع في المنتدى ساحة طلبة المملكة الأردنية الهاشمية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11-07-2007, 12:03 AM
  2. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-29-2006, 12:50 AM
  3. المتأخرون بسبب التأشيرات سيعلن عن أسمائهم السبت المقبل
    بواسطة زهير مليباري في المنتدى ساحة اخبار وزارة التعليم العالي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-03-2006, 04:00 AM
  4. الإسلاميون واختطاف الديمقراطية في الشرق الأوسط
    بواسطة أحمد الشهري في المنتدى الساحة العالمية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-15-2006, 03:12 AM
  5. طيارة شركة الشرق الأوسط
    بواسطة تركي الرياش في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-25-2006, 08:10 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator