بسم الله الرحمن الرحيم

السادة أعضاء المنتدى
تحية طيبة.
انا كمصرى أحب ان اعرف بلدى بصورة جيدة حتى تتاح للسائح العربى التمتع بمناطق مصر السياحية التمتع الكامل وباقل التكاليف وبكل المستويات التى تتماشى مع الأسرة العربية.
يوجد فى مصر اكثر من محافظة سياحية تستحق اهتمام السائح العربى بأسرتة والتمتع بها. ولا تقتصر السياحة فى مصر على القاهرة والأسكندرية فقط .
وسوف اعطى أمثلة للبرامج السياحية التى تتناسب مع ذوق السائح العربى (السياحة الأسرية)
مثال: يحضر السائح العربى دائما الى مصر ليؤجر شقة مفروشة فى القاهرة ثم يؤجر سيارة بسائق للتمتع بمشاهدة القاهرة ومعالمها. وانا باقول ان السائح العربى لابد وان يتعامل مع متخصصين فى السياحة عن طريق وكيلة السياحى فى بلدة واذا اراد عمل رحلة الى مصر لابد وان تكون عن طريق وكيل سياحى الذى يتعامل هو الآخر مع وكيل سياحى فى مصر. سواء فى الأامة فى فندق او شقة مفروشة او فيلا.
ولذلك تجد كل ما يعرض على السائح العربى شقة مفروشة وسيارة للأيجار . ولذلك لا ننظر نحن العاملين فى مجال السياحة الخارجية الى هذا السائح العربى. لانه لا يطلب تنظيم برامج سياحية له . ولذلك ترك هذا العمل لبعض السماسرة وسائق التاكسى فى المطار.
ولكن عندى تجربة تمت مع بعض اساتذة جامعة فى المدينة المنورة قد اتوا الى مصر ولهم صديق مصرى أستاذ معهم فى جامعة المدينة المنورة طلب منى تقديم برنامج لهؤلاء على اساس انه يخدمهم فى هذا . وبالفعل عرضت عليهم برنامج سياحى عبارة عن زيارة معالم القاهرة السياحية ثم بعد ذلك برنامج كروزة بين أسوان والأقصر ثم بعد ذلك الأستمتاع بالبحر الأحمر فى الغردقة. (على فكرة كانوا 3 عائلات مكونين من 16 فرد) ولما تم تنفيذ هذا البرنامج لهم رجعوا منه منبهرين بجمال مصر والنيل بين الأقصر واسوان والغردقة أيضا. وكان رد فعلهم لماذا لم يتم تسويق برامج سياحية للعرب بمثل ذلك البرنامج. وكان ردى أن الأخوة العرب بيحبوا شقة وسيارة ايجار . وهذا ليس من صميم عملنا.وان صميم عملنا تنظيم برامج سياحية شاملة الأقامة والأنتقالات والزيارات والأرشاد وخلافة.
ولما تناقشت معهم وكانت مناقشة طويلة أقتنعت بفكرتهم بأننا لابد من تنظيم برامج للأسرة العربية تليق بعاداتهم وتقاليدهم وتتماشى مع اذواقهم. ومن هنا أنا بأقوم بعمل ويب صايد(موقع خاص للسائح ةالعربى على الأنترنت) ومن هنا قد جاء اهتمامى بالسائح العربى
على اساس اتنظيم برامج له تتماشى مع الأسرة العربية.
وعلى فكرة يختلف البرنامج حسب الوقت الذى يحضر فيه السائح العربى الى مصر.
فاذا كان السائح العربى يحضر الى مصر فى الأجازة الصيفية وهذا هو الموسم العالى لهم فيجب ان تنظم له برامج للأستمتاع بجمال القاهرة مع متعة التصييف فى الساحل الشمالى للأسكندرية وبعض المحافظات الساحلية الأخرى. لمدة 15 يوم مثلا اسبوع بالقاهرة واسبوع فى الساحل الشمالى او مرسى مطروح او الأسكندرية او بورسعيد او العريش للأستمتاع بالبحر
فى مصر.
وعندما ادخل على اى منتدى عربى اجد كثيرا من الأعلان عن شقة وايجار سيارة فى مصر وللأسف الشديد ليس عن طريق شركات سياحية ولكن عن طريق افراد ويدعون انهم شركات سياحية وهذا ما اضطرنى الى الكتابة فى هذا الموضوع.
والسؤال لماذا لا ينظم السائح العربى رحلتة عن طريق وكيلة السياحى فى بلدة او عن طريق وكيل سياحى معتمد ومرخص من وزارة السياحة فى مصر.صدقونى سوف يكون تنظيم هذه البرامج ارقى واوفر ماديا من العشوائية التى تدار بها الوسطاء الذين يدعون انهم شركات سياحية فى مصر.

اسرة مليون جروب تتمنى لكم السلامه والسلام على امة محمد (صلى الله عليه وسلم)
.................................................. ...
milion_car@hotmail.com