النتائج 1 إلى 5 من 5
    طالب جديد

الصورة الرمزية إنت طيب

حالة الإتصال : إنت طيب غير متواجد حالياً
    إنت طيب غير متواجد حالياً

talab2 أبغى أبتعث ماجستير إيش المطلوب مني

أبغى أبتعث ماجستير إيش المطلوب مني

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    أعزائي مشرفين وأعضاء المنتدى 00
    عندي إستفسارات كتيييييييير أتمنى أجد في قلوبكم وصدوركم متسع للإجابه لأن عندي أسئله لاتعد ولاتحصى
    أول شي أعرفكم بنفسي 00
    انا جامعيه قسم كيمياء 00 حابه اكمل الماجستير والدكتوراه بماليزيا 00 (( وإللي محمسني أكتب إنو هدي آخر سنه ليا وأتخرج )) دعووواتكم أتخرج بسلااااااام من الجامعه
    وأنا أحب الكيمياء العضويه >> على رداة الدكتور إللي كان يعطينياها بس سبحان الله إللي محببني فيها 00
    وأنا بصراحه حابه لو كملت أتخصص بالكيمياء العضويه لكن أسمع كتير عن الكيمياء الحيويه وإنو دراستها اسهل وامتع وتدخل العقل ع طووول 00 على عكس العضوويه إنها تشيب الراااس 00
    لذلك صرت متردده بإيش أتخصص 00
    عموما التخصص مو مشكله 00 بس ياريت إذا في أحد تخصصو مجال كيميا حيوي يقوولي كيف دراستها ؟؟
    وإللي كيميا عضوي كمان ياريت يفيدني ؟؟(( أتمنى منكم تعطوووني إجراااءات الإبتعاااث 00 يعني إيش أول حاجه لازم أسويها ؟
    حتقولو اللغه 00؟؟ طيب عرفت اللغه أبغى تقولولي بالتدريج شو بعد اللغه وجزاكم الله خييييييير ))
    تاني شي أبغاه منكم 00
    اللغه 00 اللغه 00 اللغه 00 معقدتني مأزمتني مسببتلي عقده بالحياااه 00
    رجاااااءً رجاااااااااااءً إذا ماليزيا تشترط معهد عن آخر تخبروووني 00
    لأن أنا لو بدرس لغه هل في معهد محدد ؟؟ يعني نهورايزن أو العالميه ؟؟
    (( انا أسمع وأقرا عن التوفل والإلتس بس والله مو فاااهمه شي اتمنى تفسرولي الكلمتين هذي --!!))
    مدري هو أنا غبيه ولا عشان ما أعرف بالسوالف والأمووور هدي 00
    3_ إيش الجامعه إللي تدرس أقسام الكيمياء بالعاصمه كوالالمبور ؟؟؟
    4_ كم ماده ومنهج حذاكر ؟؟
    5-_هل كل المنااهج إنجلش ولا في عربي ؟؟؟
    6_ الدراسه كم ترم 00 وكم عدد الساعات 00؟ لأني قرأت في بعض أقسام مجمل دراستها 45 ساعه؟؟
    7_ الدراسه أبحاث ولا دراسه ؟؟ أقصد كم سنه بحث وكم سنه دراسه؟؟
    8_ كم مجمل دراسة الماجستير والدكتوراه مع بعض ؟؟
    9_ بالنسبه للسكن كيف حيكون لما يكون معاايا محرم لأني حسجل ببعثة الملك عبدالله ؟؟
    10 _ سؤال شوويه مالو لزمه بس لازم أسألو (( كم مصاريف مشتريات ومستلزمات الجامعه من حيث الكتب والأبحااث يعني كم حدفع وكم حخسر 00 وهل لي مكافئه ماليه وكم مبلغها ؟؟ ))
    11_ أهم سؤاااال الدراسه بماليزيا صعبه ولا عادي وسهل أتأقلم ع الجو ولا لأ؟؟؟؟؟
    12_ إيش الجامعه المعروفه والمعتمده >> عشان إن شاء الله لما أتخرج أتوظف بالسعوووديه وما يعقدو الأمور 00
    13_ أقرأ عن فيزا طالب وفيزا مدري إيش يااااااااااريت تقولولي إيش حكاية الفيزا هدي وهل هي ضروريه عند إبتعاااثي ؟؟
    وووووووووووووووووووو وعندي أسئله كتيير لما أفتكرها حطرحها عليكم بس أسألكم بالله توسعو صدوركم 00 لأسئلتي 00 صحيح أنا لسه ماتخرجت ومستعجله بس حابه أستفيد من خبراتكم عشان أدبر أموووري من الآآآآآن وأشوووف أتحمل أجووواء برا ولا 00؟؟
    وهالله هالله بالللللللللللللغه لأن الإنجلش أنا وياااه مااااااااش ماااااااااااااش
    وشكرا لكم بس لاتطوولووو عليا عشان أتعلم إنجليزي وأصير بلبل 00

طالب جديد

الصورة الرمزية إنت طيب

اللهم أرحمناااااااا وأغفرلنا وتوفنا مسلمين

((اللهم أكتب لي الخير حيث يكووون وأرزقني بما أتمنى وأجمعني مع من أريد أنت ولي ذلك والقااادر عليه 00 ))

آآآآآآآآآآمين
    آآآآآآآآآآمين
    آآآآآآآآآآمين

طالب جديد

الصورة الرمزية إنت طيب

أستغفر الله العلي العظيم

((اللهم أكتب لي الخير حيث يكووون وأرزقني بما أتمنى وأجمعني مع من أريد أنت ولي ذلك والقااادر عليه 00 ))

آآآآآآآآآآمين
    آآآآآآآآآآمين
    آآآآآآآآآآمين

طالب جديد

الصورة الرمزية إنت طيب

يارب حقق إللي ببالي واجمعني بمن أحب بالقريب العااجل ولا تحرمني رضاااك يا الله

آآآآآآآآآآمين
    آآآآآآآآآآمين
    آآآآآآآآآآمين

طالب جديد

حالة الإتصال : الانين غير متواجد حالياً
    الانين غير متواجد حالياً

سلام عليكم اختي ::::

انشاءالله اقدر افيدك واساعدك اختي انا كنت ادرس في ماليزيا لمدة سنتين ونص والحمدلله اتنقلت الى امريكا

ولكن انا اشوووف بما انما معاك بعثة وكمان ماعندك لغة انا انصحك ولكي القرار وبينما ان تخصصك كيمياء افضلك

تروحي بريطانيا لان بريطانيا عندها الكثير من الجامعات المتخصصة في الكيمياء انا بصراحة ماعندي خبر في

تخصصك ولكن في واحد صاحبي كان يدرس معي في ماليزيا كان يدرس كيميا بس قال انه بيحول على بريطانيا

علما انا الدكتور خالد قاله وهذا الدكتور خالد مدير شؤون الطلاب في الملحقية الثقافية السعودية

هذا شيء اما الشيء الثاني وهو ان ليس كل الشعب الماليزي يتكلم انجليزي ونظرا ان الانجليزي مسويتلك ازمة

اللي يتكلم انجليزي هناك يمكن ربع الشعب واللي يتكلم لغته مهي بفل عشان كذا انصحك ولكي القرار

وبالنسبة للسكن طبعا ما انصحك بالسكن الجامعي اول شيء راح اقولك الجامعات المسموح عليها الابتعاث

والمعاهد المفضلة . بالنسبة للمعاهد هناك مافي نيو هورايزن او العالمية ......... في مية معهد ومعهد انا درست

في معهد اسمه u.c.s.i معهد ممتاز نوعا ما من ناحية انه يقويك في الاسبيكنج يعني في الكلام بس وايضا من

الناحية المادية لاني انا درست اللغة على حسابي بعدين الحمدلله انقبلت في البعثة كان المبلغ 1550 رنجت

يعني تقريبا 1600 يال سعودي ولكن هل بتدرسي اللغة على البعثة او لا ؟؟؟ اذا على حسابك خذي هالمعهد او

البريتش كونسلمعد كله اوربيين متخصصين انجليزي وهذا المعهد افضل من المعهد اللي انا فيه ولكن انا انصحك

في معهد اسمه E.L.s معهد امريكي قوي جدا ولكنه مادي شوي وقيمته 1800 رنجت والسعر في ازدياد

اما بالنسبة للتوفل والايلتس فهذه اختبارات بعد اللغة تاخذينها وهذه الاختبارات مطلوبة من الجامعات بحيث اذا

بتاخذين التوفل لابد ان تحصلي على 5 من 10 وطبعا تاكدي انه من الصعب جدا جدا جدا تحصلي على 4 واما

الايلتس فهو اسهل بالنسبة لي وهذا الاختبار لازم تجيبي 6 من 10 او من 9... لا تخافي منهم وكلهم

زي بعض مافي اختلاف الا ان التوفل امريكي والايلتس بريطاني .... اما بالنسبة للجامعات المعترفة هي فقط الجامعات الحكومية وجامعة وحدة بس اهلية والجامعات هي كالتالي:::
    جامعة um
    جامعة utm
    ukm
    upm
    uitm
    الجامعة الاسلامية
    وجامعة بتروناس

انشاءالله اكون افدك واذا عندك اي استفسار عن ماليزيا انا حاضر ....

صح نسيت بالنسبة للمعيشة اذا كانك على حساب البعثة لاتشيلي هم فلة اما اذعلى حسابك الخاص يبيلك تقريبا 2500 رنجت اكل وشرب ومعهد ويفضل الزيادة اذا اكن ولكن هذالمبلغ كافي ...

هذا اللي عندي وزي ماقلتلك اي استفسار او سؤال انا في الخدمة 26 ساعة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع