صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 28
  1. #11
    طالب جديد

    حالة الإتصال : AMD غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1143
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 67
    AMD غير متواجد حالياً

    افتراضي


    نشكر الملحقيه على هذه اللجنة المفيده جدا لكل الطلبه

    وأريد أن أوضح شئ مهم لأخواني وهو أن أثنين من أعضاء اللجنه الجديده

    هما أعضاء في أدارة النادي وهما

    الأخ الأستاذ /أحمد الهرماس رئيس النادي

    والأخ الدكتور/ عمرو البلوي أمين الصندوق

    وأنا واتوقع أذا كانت هذه اللجنة سوف تتعارض مع صلاحيات النادي لرفض العضوين المشاركه


    في شئ يقلل من مكانت النادي ويسلب صلاحيات النادي



    ويجب أن نذكر ياأخواني الأخ الدكتور/ مؤيد الحربي الذي عرف عنه الدفاع عن اللوائح على مر السنين

    وكذلك الأخ الأستاذ/ عامر الشهري المعروف بمواقفه في الدفاع عن اللوائح

    وهذان هما عضوين في اللجنة

    وهذه اللجنة بجميع أعضائها معروفين بين أخوانهم الطلبة بعملهم ونشاطاتهم


    ويكفي أن تكون بمباركة الأب الغالي أبو عبدالعزيز الملحق الثقافي حفظه الله الذي عرف عنه

    خدمة أبنائه الطلبة وتسهيل الصعاب لهم



    بدرالشريف

    التعديل الأخير تم بواسطة AMD ; 09-01-2009 الساعة 10:16 PM

  2. #12
    طالب جديد


    حالة الإتصال : عايد حامد الشمري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12629
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    المشاركات : 75
    عايد حامد الشمري غير متواجد حالياً

    افتراضي


    جيد مانرى من نقاش يرتقي بهذا المنتدى

    بالنسبة لردود الاخوان نوضح..

    بالنسبه لقرار سعادة المستشار فانا قد اوضحت من البداية فيما كتبت امرين..

    الاول ان قرار سعادة المستشار اعطى شرعية الوجود وهذا امر لم انكره وليس انا من يملك ذلك.
    الثاني ان هذا القرار حق لسعادته لاينازعه عليه احد سواء رضيت ام لم ارض وهذا عين الحقيقة التي يجب علي احترامها.

    وللايضاح اكثر..
    كل من الرايين قد عرض بشكل جيد ومن كل الاوجه اذا لندع سعادة المستشار يكون الحكم بيننا فهو صاحب الشأن ورأيه فيصل وكل منا يرى ان رأيه صواب يحتمل الخطأ ويجب علينا بعد ان نعرض على سعادته مانرى من وجهات نظر ان نحترم قراره النهائي اما ان يحجر على ارائنا ان نقولها فهذا حتما غير صحيح وهذا لايرضي ابوعبدالعزيز بما نرى منه من خدمة لابنائه الطلبة وتشديده الدائم على المصلحة وفق اللوائح.


    اما ان المهم مصلحة الطالب واتركونا من اللوائح فهذا كلام غير مقبول فالوزارة وضعت لنا النادي ولوائحة لكي نخدم الطالب وفقها اذا يجب احترامها وتطبيقها وهناك سؤال يوضح الامر اكثر:

    ما المانع من ان تكون هذه اللجنة بقرار من النادي وما فائدة ان يذهب الى المستشار لاخذ قرار بها اهكذا نخدم الطالب واذا جاءت بقرار من ادارة النادي الا تخدم الطالب حينها ومالذي يمنع ذلك ويحتم طلب قرار من سعادة المستشار وفتح باب مؤصد اصلا لا اعلم مالفرق..؟


    ياجماعه ابي مسوغ واحد يجعلنا ملزمين باخذ قرار من المستشار وانها اذا اتت بقرار من النادي لن تخدم الطلبة اعطوني مسوغ واحد فقط لهذا الفعل بما ان اللوائح غير مهمه والمهم المصلحة سأجاريكم وان كان هذا لايعني موافقتي على المبدأ ولكن سأجاريكم اريد مسوغ واحد يجعل هذه اللجنه لاتخدم الطالب ان كانت بقرار من الهيئة الادارية وتخدمة ان كانت بقرار من المستشار..؟


    مسألة اخرى..

    عضويتها سلبت اعضاء الهيئة الادارية حق لهم بتشكيل هذه اللجنة وخاصة في اللجنة الاجتماعية المعنية بتنفيذ مهامها فنحن انتخبنا الاخ اياس مؤذن امينا للجنة الاجتماعية ليقوم بهذه المهام وانتخبنا اعضاء الهيئة الادارية لهذا الدور ولاغير.

    اما ان كان هناك من فشل في ان يحصل على اغلبية الطلبة ورفضوه لكي يعمل هذا العمل او انتخب لمهام اخرى في الهيئة الادارية فهذا حددته الانتخابات الاخيرة وقال الطالب رايه في من يصلح لمهام للجنة الاجتماعية ودوره في عضوية الهيئة الادارية كأعضاء مجتمعين يقرون وجود مثل هذه اللجنة.

    عموما اعتقد ان كل قال رايه وان ابوعبدالعزيز بعد ان نعرض عليه كل وجهات النظر وهو صاحب القرار النهائي وسيرضى به الجميع حتى لو لم يقتنع فهو الوحيد الذي يقيس المصلحة العامة من عدمها.

    اما مسألة الاتهامات وتصوير المسألة كأنها رفض لقرارات المستشار فهذا ما لم نقل ولم يقله احد..بل كنا نؤكد على انه المرجعية واتركونا نسمع رايه بهذه المسألة عند بداية العام الدراسي بعد العيد والذي نعلم بأرجحيته بما خبرنا عن هذا الرجل من حكمه والتزام بمصلحة ابنائه واللوائح الذي هو من علمنا بوجوب اتباعها دائما ومنه استفدنا ذلك.

    واعد كل من لايعجبه رأيي في هذه المسألة ان اذهب حال عودتي بداية العام الدراسي وبعد العيد الى سعادة المستشار وانقل له وجهة النظر هذه كامله بل وسأزيد مما يعرف ولا يقال لأوضحه له فيعرف مسوغ هذا القرار والاصرار عليه من قبل من طلبه وما المراد منه والهدف الحقيقي من ورائه وما يجعلني اطرح ما اطرح من راي وحينها سأذهب الى بيتي قرير العين فهو اهل لذلك ونعم الرجل هو...وعلى فكره لن اتهم من خالفني بالراي هنا بان لديه مأرب اخرى بل يجب علي ان احسن الظن وانا فرح بمثل هذا النقاش الجدي والهادف من دون الحجر على الاراء واتهام النوايا.


  3. #13
    طالب جديد

    الصورة الرمزية ayman alghamdi

    حالة الإتصال : ayman alghamdi غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 36801
    تاريخ التسجيل : Jan 2009
    الدولة : -
    المشاركات : 22
    ayman alghamdi غير متواجد حالياً

    افتراضي


    عذرا على المداخلة

    انا طالب جديد بينكم ويشرفني الانضمام اليكم ...

    بدون مقدمه او خوض في تفاصيل لست على علم بها لذا سوف اختصر مداخلتي بنقطة استفهامية لمن يعي ذالك فقط !!!!!!!!!!!!!!!! ...

    فلنفترض ان الدراسه بدأت وواجهتنا مشاكل دراسية او خاصه بنا كاطلاب .. هل نذهب مباشرة الى اللجنه التي اصبحت امراً واقع لترعى مصالحنا وتقدم لنا مانحتاج من مساعدة ...

    ام ننتظر حتى ينتهي الجدل حول شرعية اللجنه ..... ونترقب لمن الغلبه !!!!!!!!!!

    ^_^


  4. #14
    طالب جديد


    حالة الإتصال : عايد حامد الشمري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12629
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    المشاركات : 75
    عايد حامد الشمري غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اخ ايمن الغامدي جزاك الله الف خير على هالسؤال واللفته الجيده التي تغيب عن الذهن احيانا


    بالنسبه لرعاية مصالحك كطالب فالملحقية الثقافية السعودية في جمهورية مصر هي التي ترعى مصالح كل طالب سعودي في مصر وهي في ميدان المساحة في الدقي.


    وهناك ايضا نادي الطلبة السعوديين بالقاهرة يساعد في هذا الشأن ومكانه 2 شارع المليحي ميدان فني الدقي.


    وايضا هناك لجنة الاشراف الاجتماعي وارقام الاخوان ظاهره في هذا الاعلان والكل هيساعدك بأذن الله والله يوفق الجميع.

    بالنسبة لموقع الملحقية تحديدا وارقام التلفونات وارقام تلفونات النادي والمواقع الالكترونية للملحقية والنادي فاعتقد ان المشرفين لديهم ذلك وهم يساعدون دائما في هذا الشأن وهيفيدوك ان شاء الله.

    وبالتوفيق ياغالي


  5. #15
    نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين


    الصورة الرمزية احمد الحربي

    حالة الإتصال : احمد الحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7701
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : اكتوبر
    المشاركات : 2,535
    احمد الحربي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    سيدي ايمن

    سعادة الملحق قد امر بأنشاء اللجنه وانتهى الامر ويعتبر امر سعادته ساريا ونافذا سواء وقع على اللجنه بعض الجدل اللجنه هي لجنه عامله الان وهي وضعت لخدمة كل الطلبة ولحل مشاكلكم

    :
    :
    :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #16
    مشرف ساحة جمهورية مصر العربية

    الصورة الرمزية جبران اليامي

    حالة الإتصال : جبران اليامي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 10231
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    الدولة : cairo
    المشاركات : 880
    جبران اليامي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    مساء الخير .. ورمضان كريم .. وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال


    الشكر كل الشكر لسعادة الملحق الاب ابو عبدالعزيز لكل ما يعمله في خدمة ابنائه الطلبه فهو لن ولن يضع هذه اللجنه الا لمصلحة الطالب في محاولة منه لتذليل اي صعوبة قد تواجه ابنائه الطلاب ,, ومواقف ابو عبدالعزيز كثيره اتجاه ابنائه الطلبه .
    ومثل ما يقول المثل (( زيادة الخير ,, خيرين ))
    يعني نادي الطلبه موجود ويخدم الطالب ولا يمنع ايضاً ان تكون هناك لجنة أخرى لمساعدة الطلاب فكلها تصب في مصلحة واحده وهي خدمة الطلاب .


    [align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    [/align]

  7. #17
    عضو فخري

    حالة الإتصال : مؤيد البنيان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 991
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : ---
    المشاركات : 1,785
    مؤيد البنيان غير متواجد حالياً

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أنا توني اقرأ الموضوع للإنشغالي في الدراسة

    أخواني ربما الكثير منكم أساء الفهم بخصوص اللجنة

    اللجنة هذه ليست لها علاقة بالأندية الطلابية لا من قريب ولا من بعيد ولا تخضع للوائح الأندية ولا تتعارض مع مهام اللجنة الإجتماعية في نادي الطلبة

    فهذه اللجنة تختلف مهامها تماما عن النادي ولا تتعارض معه


    بالإضافة الى أن اللجنة تعتبر أحدى لجان الملحقية


    اما قول بعض الأخوان انها تلغي لجنة النادي فهذا غير صحيح


    إذا افترضنا ذالك فإن لجنة الشؤون الثقافية في الملحقية تلغي اللجنة الثقافية في النادي

    وهذا كلام غير معقول


    على العموم يا أخوان

    أعيد وأكرر أن ماذكره الأخوان في ردودهم

    ليس له علاقة ولا صلة باللجنة



    وأخي أيمن

    بالنسبة للمشاكل الأكاديمية

    يكون حلها لدى الملحقية الثقافية والمشرف الدراسي الذي تتبعه


    شكرا لكم

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align]

  8. #18
    مشرفة الساحة العامة

    الصورة الرمزية قلب الجوهره

    حالة الإتصال : قلب الجوهره غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7484
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : جده
    المشاركات : 1,889
    قلب الجوهره غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بصراحه عجبني مضمون اللجنه واعتقد نجاحها...

    والأشخاص المتواجدين هم من الصفوه ولاأذكي على الله احدا...


    أتمنى للجميع التوفيق..وأتمنى للجميع الظهور في أحسن حال....

    شكرا لأحمد الحربي على التميز الواضح..

    قلب الجوهره

    اللهم اني استودعتك قلب زوجي وسمعه وبصره ولسانه وفرجه في ودائعك فأحفظها لى يا من لا تضيع ودائعه اللهم اجعله لي قرة عيني الوحيده واجعلني له قرة عينه الوحيده

  9. #19
    طالب جديد


    حالة الإتصال : عايد حامد الشمري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12629
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    المشاركات : 75
    عايد حامد الشمري غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اهلا اخ مؤيد الحربي مع العتب ان تكون طرفا في هذا الامر ومنك نستفيد ونستوضح الامور

    بالنسبة الى قولك انها لاتتبع النادي ولاتخضع للوائح التنظيمية للاندية الطلابية السعودية في الخارج فهذا ماعنيته تحديدا وهذا مانستغرب موافقتك عليه وان تشارك فيه..

    فلا يوجد مانع واحد ان يكون قرار تشكيلها من الهيئة الادارية للنادي وفق لوائح وزارة التعليم العالي وتحت رقابة مجلس ادارة الاندية من دون الحاجة لقرار من سعادة المستشار الثقافي وفتح باب مؤصد اصلا... اعطني مانعا واحدا فقط يجعلنا ملزمين بذلك.


    وبما انك تقول ان مهامها وعملها يختلف نسألك ماهي المهام التي مناطه بها وتختلف عن مهام النادي وجعلتك توافق على عضويتها..؟

    مع التأكيد حسب ما اعرف وماهو منطقي على ان كل المهام المناطه بها هي مهام للنادي وتدخل ضمن اختصاصاته ولذلك اقول انها تفرغه من محتواه وان كانت كما تقول تقوم بمهام اخرى ولاتتعدى على دور النادي وتختلف عن مهام النادي فارجو ان توردها ان امكن وشكرا.

    اما قياسك على موضوع قسم الشؤون الثقافية في الملحقية واللجنة الثقافية في النادي فقد جانبك الصواب في ذلك يا اخي لان هذا قياس مع الفارق فقسم الشؤون الثقافية ليس لجنة دورها نفس دور اللجنة الثقافية في النادي ولأوضح..

    اللجنة الثقافية في النادي هي لجنة عاملة فيه تحدد اختصاصاتها وفق اللائحة التنظيمية للاندية
    اما قسم الشؤون الثقافية فهو احد اقسام الملحقية الثقافية يقوم بدور مصغر لدور وكالة الوزارة للشؤون الثقافية وبرئاسة الاخ العزيز عبدالله الوتيد ويختص بالمشاركة مع الشؤون الدراسية والعلاقات العامة والاعلام باشراف سعادة المستشار الثقافي وتحت توجيهاته بالدور التالي..
    المعارض...المطبوعات..والمشاركات الثقافية التي تكون الملحقية الثقافية طرفا فيها..واندية الطلبة.

    اذا فليس اللجنة الثقافية في النادي وليس النادي في القاهرة ولكن الاندية الطلابية في مصر كلها تتبع لقسم الشؤون الثقافية في الملحقية.

    عموما نتمنى ان تورد لنا مهام اللجنة وسأريك حينها ان اردت ان مهامها هي مهام للنادي وهو المكلف بالقيام بها ولا غير موردا لك نصوص المواد باللائحة على صحة كلامي ان شئت.

    اخ مؤيد انا افهم نواياك جيدا ( كما اذكر ) وانت من الاشخاص الذي ألمني وجودك في اللجنة وصدقني انا افهم ماهي هذه اللجنة وماهو مطلوب منها وكيف خيل للبعض ماخيل حتى تجرأ بهذا الشكل وطلب تشكيلها من ابوعبدالعزيز الذي نثق بحكمته وانه حال ما نقوم بعرض الموضوع عليه من جميع الجوانب سيتخذ القرار الصائب والحكيم كما عودنا دائما وافهم ايضا مسمى اللجنة الاستشارية الطلابية والجدل بشأن ذلك وافهم كيف استغل البعض حرص ابو عبدالعزيز على مصلحة الطلبة وكيف صور له الموضوع..

    ياصديقي صدقني ان كان كل ماحدث محبط فأن تكون طرفا فيه فانه امر يزيد على ذلك احباطا لما اذكره عنك.
    وكل ما أتخوف منه ان نكون اصبحنا نختلف في المبدأ وليس كما كنا سابقا نختلف في الوسائل فقط..متمنيا ان اكون مخطأ بذلك


  10. #20
    طالب جديد

    حالة الإتصال : القلعه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 28714
    تاريخ التسجيل : May 2008
    المشاركات : 3
    القلعه غير متواجد حالياً

    افتراضي


    دعواتى لكم بالتوفيق
    واتمنى ان نستمر على هذا العطاء ومساندت الاب الروحى لنا المستشار ابو عبدالعزيز الذى يثبت لنا كل يوم انه بسعى لما يخدمنا لك الشكر والتقدير
    قرأت جميع الرودو ولم اجد احدا يعارض ويشجب مثل الاخ عايد حامد الشمرى والواضح من ذالك انه شخص يعشق المراوغه ومتلاعب بالالفاظ بشكل يجعلك تكتشف شخصيته من قراءت بعض ردوده واتمنى ان لا يكون هناك خلافات ويجب حلها
    شكرا


صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator