صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23
    طالب جديد

حالة الإتصال : المستشار الفوهور غير متواجد حالياً
    المستشار الفوهور غير متواجد حالياً

افتراضي أين الرحمة ياسعادة الملحق؟

أين الرحمة ياسعادة الملحق؟

القصة وباختصار....

واحد من اصدقائي في السعودية تخرج من الثانوية ومثله مثل اي طالب رغب بالاتحاق في احدى

الجامعات في السعودية ولكن لم يستطيع الالتحاق باي الجامعات في السعودية فدلوه بعض الناس

اللي عندهم خلفية عن الجامعات الخاصة هنا في مصر وبالفعل قدم في احد مكاتب التسجيل في

في السعودية وجابوله قبول في جامعة ام اس اي على حد قوله......وبعد ما جاه القبول ادى

امتحان المقابلة اتحديد مستوى الطالب التي تشترطه الجامعه عند القبول...وابوه كان مريض فجات

امه الخمسينية لمصر عشان تتمم اجراءات القبول في الجامعة ولما راحت جامعة ام اس اي ودفعت

الرسوم وخلصت كل الاجراءات اللي طلبوها منها قالولها باقي طلب واحد وهو تجيبي خطاب من

الملحق الثقافي انه نقبل ابنك عندنا في الجامعة....ولما راحت للملحق ابو عبدالعزيز المزعوم

كانت المفاجأة انه تنرفز عليها وصيح في وجهها ويلفظ بعبارات ما يليق ان تذكر امام احد امهاتنا

يقول:

(هذه الجامعة... انا اوريها شغلها هذه الجامعة....كيف تقبل ابنك بدون خطاب مني... وترد

عليه تقوله انا ماني عارفة الاجاراءات ولاني فاهمة شي وكل اللي انطلب مني نفذته ولو كنت

ادري كان جيتك...

يرد يقولها انتي ما تفهمي... اي اجراءات هذه اللي تصير من غير خطاب مني؟ وبلهجة

قاسية ووجه عابس....وينادي السكرتارية ويقول اكتبوا خطاب اسحبوا قبوله من هالجامعة

واكتبوا خطاب ثاني سجلوه في جامعة المستقبل ويرد عليه السكرتير يقوله ما يقبلوه

في التخصص اللي يبغاه قام رد الملحق يقول سجلوه في اي تخصص حاسب او اي تخصص)

المسألة مو مسألة استوفاء شروط فقط يا سعادة الملحق المسألة مسألة اسلوب الحرمة

ما تعرف شي من الاجراءات المفروض تنورها تفهمها النظام بدال ما تنهار في وجهها بهالاسلوب

اللي محد يقبله ...

والله يا أخوان خرجت الحرمة تبكي وهيا في مقام امهاتنا واتصلت علي تبكي ولا عرفت اوقف بكائها

والحرمة لها كم يوم مريضة وما خرجت من البيت بسبب هذه الصدمة...

وكان ردي...اني استعجبت ابو عبدالعزيز رجل طيب ما يصدر منه هالشي واحنا لنا تعاملات كثيرة

معاه وهوا ملقب ب(أستاذ التخدير) لكن هل هي اذا جيت رايح كثر من الفضايح؟ ولا التخريف قبل

النهاية؟....انا ما ارضى امي توقف في موقف زي هذا في يوم من الايام... وخاصة من رجل

زي الملحق الثقافي يعتبر قدوتنا وابونا الروحي في الغربة والمفروض اننا نتعلم من افعاله..... اتريدنا

ان نتعلم الجلافة منك ياسعادة الملحق؟ انسيت وصية رسول الله عليه الصلاة والسلام(رفقا

بالقوارير) ام وصيته في كثير من الاحاديث بحسن الخلق.... اين الحلم لديك؟ اين الصبر؟ اين

الدبلوماسية؟ ام هيا دبلوماسية ورق فقط...

ياسعادة الملحق اوصيك انك تسخر منصبك لنشر الخير والرحمة بين الطلاب بدل ما الطلاب نافرين

من الملحقية بسبب اجراءاتها الكئيبة وتسلط الموظفين على الطلاب وانت ولا كأنك موجود...

ليش هالخلق الضيق اللي فيكم ياموظفين الملحقية؟ وكأنكم بتعطونا هالمكافات من جيوبكم

والله يوم ادخل الملحقية وعندي اي اجراء ابي اسويه احس اني قاعد اشحذ...من ردودهم الفظة....

ولا ابراهيم الحصيني مشرف الجامعات الحكومية... يوم يجيه واحد يدرس في كلية الطب في

جامعة القاهرة الجامعة المعروف عنها بشدة اجراءاتها وتكثف موادها الدراسية ولا رحمة فيها ورغم

كل ذلك الطالب نجح بتفوق ولما راح يبي مكافأة تفوق نفر في وجهه ويقوله زيك زي الطلبة

الثانيين مافي فرق .. يقوله انا ما طلبت انك تفرق بيننا لكن انا ابي استعجل صرف المكأفأة عشان

انا مسافر...يقوله انت ما تفهم ما اعطيك شي الحين وقام خرج من المكتب وعطاه ظهره والله يا

اخوان هالحركة صارت قدام عيني...

والرشيد المالية اللي تقول ان الفلوس بتطلع من بطنه يجيه ذاك اليوم واحد معطيه ورقة افادة

بسداد الرسوم والورقة مافيها لقب الشخص على حسب عرف المصريين ما يكتبه اللقب

مكتوب اسم الشخص وابوه وجده وهكذا...رد الرشيد يقوله انت مين؟ يقوله انا اللي في الورقة

يقوله ما اعرفك مافي لقب.. يرد الطالب يقوله انا طلبت من الجامعة افادة سداد رسوم وهذه هيا...

هذا مو ذنبي....وقعد يطلع حجج لفترة وبعدها قبلها وما كاد ان يفعل....

الى متى ياملحقية؟ الى متى سعادة ياملحق؟.... هذا التعقيد وهذه الافعال السيئة التي لا تليق

بمستوى دولتنا المملكة العربية السعودية ......الدولة التي يطمح الكثير من الناس في هذا العالم

للانتماء اليها لانها بتحترم رعاياها وتنصف مظلوميها ولا يضيع حق لدى صاحب حق فيها.....

وافعالكم المناقضة لوصايا خادم الحرمين الشريفين اطال الله بقاءه على الرعايا السعوديين

وخاصة الطلبة منهم....بهذه الطريقة تعتبرون خائينين هذه الثقة التي وهبكم اياها خادم الحرمين

الشريفين والمسؤولين التعليميين من بعده....ولا تنسوا قدرة الله عليكم...

أسأل الله ان يسلط الظالمين على الظالمين وأن يخرجنا منهم سالمين...

طالب مجتهد

الصورة الرمزية الصبر ملني

حالة الإتصال : الصبر ملني غير متواجد حالياً
    الصبر ملني غير متواجد حالياً

حسبي الله عليهم الى يوم الدين
    والله يسلط عليهم ..من هو اقوى منهم ..ليعرفوا ان الله حق !
    بدل مايكونوا لنا عون ...صاروا فرعون !!

اين الرحمة والانسانية ...يآ ابناء البلد الأخضر ؟؟

إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بد أن يستجيب القدر
    ولا بد لليل أن ينجلي
    ولابد للقيد أن ينكسر

طالب جديد

الصورة الرمزية عيون الجازي

حالة الإتصال : عيون الجازي غير متواجد حالياً
    عيون الجازي غير متواجد حالياً

منهو ابو عبدالعزيز ؟؟

حق المره الي انقهرت ونزلت دموعها حقها محفوظ عن رب العاااااااااااااااالمين<<مقهوره مرره

للاسف ماتوقعت ابدا كذا

فــرجاء من يعرف تلك لمراه يعتذر منها ويقبل راسها
    ويبشرها بان
    ربي بياخذ حقها عاجلا ام اجلا

يعلم الله اني دعيت عليه (بمرض الاكابر) المرض الذي اذا ابتلاه لايشفى منه

تحياتي واعذروني نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : هدى خالد غير متواجد حالياً
    هدى خالد غير متواجد حالياً

يا جماعة الموضوع غير صحيح انا بنفسي اتصلت على الملحق امس وقالي ان الموضوع هذا لم يحدث بالشكل الي مكتوب وارجو من الي كتب الموضوع انه يتقي الله

سعادة الملحق عمره ما رفع صوته على احد ومكتبه مفتوح للجميع وتستطيعوا بنفسك الذهاب الى الملحقية وتدخلوا عليه وتسألوه

تقبلو تحياتي / هدى خالد

مشرف ساحة جمهورية مصر العربية

الصورة الرمزية جبران اليامي

حالة الإتصال : جبران اليامي غير متواجد حالياً
    جبران اليامي غير متواجد حالياً

ياجماعة الخير ,, يمكن فيه لبس في الموضوع او سوء تفاهم ,, هذي مو أخلاق أبو عبدالعزيز
    أكييييد الموضوع أنفهم غلط ,,الملحق ابو عبدالعزيز مستحيل يطلع منه مثل هذا الموقف.

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب نشيط

الصورة الرمزية محمد الجريوي

حالة الإتصال : محمد الجريوي غير متواجد حالياً
    محمد الجريوي غير متواجد حالياً

اعتقد ان الموضوع فيه تجني على الاستاذ محمد العقيل

الرجل اخلاقه عالية وعمره مانفخ او رفع صوته على احد حتى في اسواْ الضروف

اتوقع ان السيدة خذت الوضوع بحساسية شوي

[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
    [align=CENTER][table1="width:100%;background-color:royalblue;border:4px groove blue;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-color:royalblue;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-color:burlywood;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-color:burlywood;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-image:url('http://www.ksastudents.com/vb/mwaextraedit2/backgrounds/95.gif');background-color:tomato;"][cell="filter:;"][align=center]
    كن كالنخل عن الاحقاد مرتفعا

يرموك بالطوب فتجني لهم الرطب
    [/align][/cell][/table1][/align]
    [/CELL][/TABLE1][/ALIGN]

عضو فخري

حالة الإتصال : مؤيد البنيان غير متواجد حالياً
    مؤيد البنيان غير متواجد حالياً

السلام عليكم جميعا

أخي العزيز مستشار

كلنا يعلم أن الملحق الثقافي أسمى من أن يتعامل بهذه الطريقة

وعند ذهاب السيدة الى الملحق الثقافي

أخبرها بأن النسبة في جامعة msa قد تجاوزت النسبه المسموحه للقبول

والأهم من ذالك عزيزي الفاضل

أن المعدل الذي حصل عليه الطالب في الثانويه العامه لا يؤهله بالقبول في تخصص طب الأسنان أو البشري

على حسب ماتنص عليه لائحة الوزارة

فمن الظلم أن يسجل الطالب ويبقى سنتين أو اكثر ثم تقول الوزارة هذا غير معترف به

فما كان من الملحق الثقافي الا ان طلب ان يناقش الحلول مع السيدة حتى لايضيع مستقبل ولدها

الموضوع اخي مستشار مبهر شوي

وهذا الأمور لاتخرج من شخص مثل الملحق الثقافي

الذي لايختلف عليه اثنان في مصر بأنه الأب الروحي للطلبة هنا لوقفاته الكثيرة مع الطالب

شكرا لك

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align]

طالب مجتهد

الصورة الرمزية صالح الجهني

حالة الإتصال : صالح الجهني غير متواجد حالياً
    صالح الجهني غير متواجد حالياً

المستشار الفوهور

احييك على موضوعك وبيض الله وجهك

من ناحية كلامك على الملحق اعتقد ان الملحق اكبر من هيك تصرفات

اما ناحية البقيه فحدث ولاااااااااااااااااا حرج هى بالفعل تصرفاتهم والغطرسه والكبر الى عايشين فيه

وفيه بعض التعليقات على الموضوع من بعض الاخوه انا اقولهم اتركو عنكم المحابة والمجامله

قولو الحق والساكت عن الحق شيطان أخرس

واقول للاخت الى تقول انها اتصلت على المحلق ياليت ترسلى رقمة لى على الخاص اذا ممكن

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : المستشار الفوهور غير متواجد حالياً
    المستشار الفوهور غير متواجد حالياً

الاخ الكريم مؤيد البنيان شاكر لك اهتمامك بالموضوع والسالفة اللي انت ذكرتها صحيحة وهيا لب الموضوع.....

وانا ذكرت في اعلى الموضوع انه ماهي مسألة استوفاء شروط فقط صحيح ان الطالب ما جاب النسبة اللي

تأهله للاتحاق بالتخصص اللي يرغبه...لكنك جاب قبول من الجامعة وهوا ما يدري كيف طريقة عمل الملحقية

زي انا وانت اول لا جينا....فالمفروض انه يكلمها بهدوء ويفهمها الامور كيف ماشية وايش هيا شروط الوزارة

مو يمرضها بالصياح....وعلى فكرة قالها اكتبي اقرار على نفسك انتي وولدك انه يدرس بعيد عن مظلة الملحقية

ولا يستحق البعثة والملحقية مالها صلاح بيه نهايئا....ردت عليه تقوله لا انا ابيه تحت مظلة الملحقية....يقولها اذا

ينسحب قبوله.. يعني اسلوب ابتزاز ماهو اسلوب رجل ادارة......وطبعا هذا زيادة على الكلام اللي فوق....

مو ذنب المرأة انها ما تعرف الشروط والانظمة الذنب ذنب الملحق اللي ما اعطاها مجال انها تفهم الاجراءات

بصياحه ونفوره في وجهها....

وانا كلمت السيدة تقولي

انا يمكن اكبر منه في العمر وخدمت في المجال الحكومي اكثر من 27 سنة وانا ادارية لية عشرة سنوات وادير

اكثر من 180 موظف حاليا في احد المراكز الطبية في السعودية فانا ماني جاهلة بالامور الادارية والملحق ما

وضعلي ادنى احترام ولو اقلها يحترمني كأم طالب فقط وهوا مسؤول عن الطلبة هنا....

والاخوة اللي يردوا بحباوة ومجاملة وهم ماهم داريين عن الموضوع ويقولوا مو من عادات الملحق وهم ماهم

داريين ايش السالفة حطوا امهاتكم مكان هالسيدة وعيد صياغة الموضوع....وانا ترى مثلكم سمعة الملحق

عندي جيدة لكن هذا ما يمنع انه صدر منه هذا التصرف.....وخليكم حقانيين وبطلوكم مجاملات .....

واشكر الاخوة عيون الجازي والصبر ملني والاخ صالح الجهني على غيرتهم على دمعة السيدة المجروحة...

طالب مجتهد

حالة الإتصال : سفن اّب غير متواجد حالياً
    سفن اّب غير متواجد حالياً

اخي الفاضل

واضح من كلام الملحق انه زعل من تصرف الجامعة لانها قبلت شخص بدون قبول الملحقية وهالامر يضر بالطالب لانه مثل ماقال لازم يوقع اقرار انه مو تحت مظلة الملحقية ولايحق له الابتعاث والاسوء انه احتمال لارجع السعودية مايعترفون بشهادته (سبق ان كتبت مثل هالاقرار بس الحمدلله الجامعة اعترفوا فيها)

اخي الكريم

لو تصير مشكلة او تبي تخلص لك اي امر حاول تدخل ع الملحق وانا واثق انك بتغير رأيك فيه

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع