النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    مشرف ساحة جمهورية مصر العربية

    الصورة الرمزية فهــد الزايــدي

    حالة الإتصال : فهــد الزايــدي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 35488
    تاريخ التسجيل : Dec 2008
    الدولة : المدينة المنورة . 6 اكتوبر
    المشاركات : 1,331
    فهــد الزايــدي غير متواجد حالياً

    افتراضي نصائح للمبتعثين إلى الخارج

    نصائح للمبتعثين إلى الخارج

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بقلم : فضيلة الشيخ حسين آل جضر

    اخي الطالب .. اختى الطالبة
    انت الان على موعد للرحيل من اجواء بلادك الايمانية الى بلاد واسعة ومتقدمة تكنلوجيا وعلميا

    لها تأثيرها العالمى على مستوى المنطقة بشكل عام , اليك بعض النصائح من واقع تجربتى

    حيث اقمت في امريكا اربع سنوات .

    اولا : لاتنبهر بالحياة الغربيه والتكنلوجيا والتقدم العلمي فلا تغرك العمارات الشاهقة والشوراع

    النظيفة وحتى الحربة في النشاطات الدينيه ، وان اختلف الوضع الان بعد احداث 11 سبتمبر حيث

    يتعرض الجاليات الاسلامية لمضايقات شديده خاصة في امريكا وبريطانيا .

    الانبهار يدعوك الى التقليد في العادات والتقاليد فتنسى قيمك ومبادئك فالحذر الحذر منه .

    ثانيا : الاهتمام بالدراسة وتكريس الجهد للحصول على الشهادة العلمية وان حصلت اخفاقات فلا

    لاتياس واجتهد وواصل المشوار . فأنا استطعت المحافظة على نفسى من الزلل ، رغم اننى عشت

    وحيدا في ولاية كلوراد التى تشتهر بالثلوج , الى ان وفقنى الله الذي اعتمد عليه في كل امورى

    الى اكمال نصف دينى , اهم شىء اخي واختى ان تشغل اوقات فراغك بما هو مفيد ومثمر لان الفراغ مفسدة للمرء ايما مفسدة .

    ثالثا : حرمانك من الاجواء الدينيه وعيشك في بلاد الغربة يستوجب عليك المحافظة الشديدة على

    صلاتك التى تنهى عن الفحشاء والمنكر , اذا قدرت على الزواج فأنه خير معين على اكمال نصف دينك .

    تحرى المسائل الشرعية واهتم بها وتجنب الاختلاط قدر المستطاع الا بحدود

    الضرورة فأنه من مزالق الشيطان ، لقد عشت في شقة صغيرة في ولاية كلورادو

    في الثمانيات وبفضل الله وتوفيقه حافظت على نفسى من الزلل .

    رابعا : تواصل مع اهلك واخوانك بشكل معتدل حتى لاتشعر بالغربة لان للغربة عذاباتها وكما يقول

    المثل العامي ( اسئل مجرب ولاتسئل طبيب )

    خامسا : لاتقيم علاقة غير شرعية فالاجواء المفتوحه وبعدك عن الرقابة الاجتماعية لايخولك الخروج على حدود الله .

    اتمنى للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في دراستهم العلمية

    وأرجو أن تكون هذه النصائح مفيدة لمن هو مغترب عن بلاده خاصة وإنها من تجربة شيخ فاضل

    التعديل الأخير تم بواسطة فهــد الزايــدي ; 08-03-2009 الساعة 01:01 PM

  2. #2
    طالب جديد

    حالة الإتصال : yaser94 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 5770
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    المشاركات : 5
    yaser94 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    وبالتوسل بأهل بيته الكرام
    ؟؟؟؟؟؟
    اتمنى التأكد من هذه الكلمه وهل هي مذهب أهل السنه والجماعه ام لا!!!


  3. #3
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية AbadiSS

    حالة الإتصال : AbadiSS غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1543
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    الدولة : القاهرة
    المشاركات : 263
    AbadiSS غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهــد الزايــدي مشاهدة المشاركة

    بقلم : فضيلة الشيخ حسين آل جضر

    وبفضل الله وتوفيقه وبالتوسل بأهل بيته الكرام حافظت على نفسى من الزلل .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حسين آل جضر ليس من شيوخ السنة والجماعة
    والسعودية منهجها منهج السنة والجماعة وكذلك هذا المنتدى
    وأول قانون من قوانين المنتدى هو

    1 - إن منهج هذا المنتدى هو منهج أهل السنة والجماعة لذلك فإنه يمنع منعا باتا التعرض للدين الاسلامي الحنيف أو الرسول (صلى الله عليه وسلم) أو الصحابه الكرام و التابعين وتابعيهم و العلماء و المشايخ الأجلاء بالاساءه والتشكيك والاهانه أو التجريح أو نشر البدع والضلاله.

    والتوسل بأهل البيت أو غيرهم ليس من منهجنا، توسلنا ودعائنا لله سبحانه وتعالى لا شريك له

    سؤال:
    هناك من يقع في التوسل بغير الله، ويطلب المدد من الأولياء والصالحين رغم أنه يوحد الله بالقول ويصلي ويصوم، وإذا نهيناه عن ذلك كابر وجادل وحاول أن يحرِّف في معاني القرآن ويقول‏:‏ إنني لا أطلب الرزق مباشرة أو دفع الضر، ولكني أطلب من الله ببركتهم وصلاحهم وتقواهم فهل في هذا فرق بين من يطلبهم مباشرة أو يطلب الله بواسطتهم وهل هذا القائل على حق أم لا‏؟‏
    جواب:
    التوسل بالأموات والغائبين أمر محرم ولا يجوز، لأن الميت والغائب لا يقدر أن يعمل شيئًا مما طلب منه ثم هذا يختلف حكمه باختلاف نوع التوسل، فإن كان توسلاً بالغائب والميت، ويتقرب إليه بشيء من أنواع العبادة كالذبح له والنذر له ودعائه فهذا شرك أكبر ينقل من الملة ـ والعياذ بالله ـ لأنه صرف نوع من أنواع العبادة لغير الله، أما إذا كان التوسل بالغائب والميت بمعنى أنه يدعو الله سبحانه وتعالى، ويجعل هذا واسطة فيقول‏:‏ أسألك بحق فلان فهذا بدعة لا يصل إلى حد الشرك الأكبر، لكنه بدعة محرمة، وهو وسيلة إلى الشرك، وباب إلى الشرك، فلا يجوز التوسل بالأموات والغائبين بهذا المعنى، فإن كان يطلب منهم الحاجة، ويذبح لهم فهذا شرك أكبر، قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَـؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ‏}‏ ‏[‏سورة يونس‏:‏ آية 18‏]‏‏.
    السؤال من موقع طريق الاسلام والجواب من الشيخ صالح بن فوزان الفوزان


    أخوي فهد الزايدي تحرى الدقة في نقل المواضيع


  4. #4
    طالب جديد


    حالة الإتصال : السكب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4357
    تاريخ التسجيل : Dec 2006
    الدولة : مدري
    المشاركات : 61
    السكب غير متواجد حالياً

    افتراضي


    فعلاً

    لقد بحثت عن هذا الشيخ / حسين آل جضر

    ووجدت أنه أحد شيوخ الشيعة وله مشاركات في الكثير من المنتديات

    تجدون كتاباته في منتديات سيهات وياحسين وشبكة الثقلين وغيرها من مواقع الشيعة

    وهذا احد مقالاته حول عيد مولد الإمام الرضا

    كلمة الشيخ حسين جضر بمناسبة مولد الامام الرضا (ع) في مصلى العباس بسيهات - شبكة منابر الثقلين الثقافية

    لذلك نرجو من الأخ فهد الزايدي الحذر والتثبت مما ينشر في هذه الساحة

    كيلا يتم دس السم في العسل بالذات في مسائل الاعتقاد

    وشكراً وعموما هذه النصائح معروفة ولا تحتاج تذكير ..


  5. #5
    طالب نشيط

    الصورة الرمزية الحربي بدر

    حالة الإتصال : الحربي بدر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 21938
    تاريخ التسجيل : Jan 2008
    المشاركات : 530
    الحربي بدر غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ارجو منك يامشرفنا الجديد تحري الدقه في نقل مواضيعك والرجاء منك حذف الموضوع او حذف الجملة
    الا اذا كنت موافق على رأي الشيخ فهذا موضوع آخر
    دمت بود وحفظ الرحمن


    تزعل وترجع وتلقاني على خبرك وانا انكسر لك واجيك ادور لجبري حسبي عليك اعشقك وانت تحفر قبري

  6. #6
    طالب مميز

    الصورة الرمزية مي

    حالة الإتصال : مي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 17635
    تاريخ التسجيل : Nov 2007
    الدولة : ksa-are
    المشاركات : 2,311
    مي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    يعطيك العافيه اخي فهد على نقل الموضوع

    والله يحفظ كل طالب و طالبه في غربتهم حتى يعودو سالمين الى وطنهم و ارضهم

    و لا اعتقد ان الاخ فهد يوافق على ( التوسل بآل البيت ) و لكنها كلمه بين الاسطر قد لا يتنبه لها القاريء

    جميل هو النصح . و لكن لابد من ابداء حسن الظن

    دمتـ بكل خير اخي الكريم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator