صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16
    طالب مجتهد

الصورة الرمزية AbadiSS

حالة الإتصال : AbadiSS غير متواجد حالياً
    AbadiSS غير متواجد حالياً

افتراضي تنبيه للطلبة اللي تحجز من الخطوط وتضبط حجز الملحقية على حجزها

تنبيه للطلبة اللي تحجز من الخطوط وتضبط حجز الملحقية على حجزها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي ... طبعا مثل ما أنتوا عارفين أن مكتب الطيار في الملحقية ما يقدر يدخل على نظام الخطوط السعودية، بمعنى أنه لو عندك حجز عن طريق الخطوط وتروح للطيار بأمر الإركاب وتقول له هذا رقم حجزي راح يرد عليك ب (هعمل لك حجز جديد وانتا شوف هتعمل ايه بعد كده)

طبعا اللي كان المفروض تعمله أنك تروح للخطوط بالتذكرة وتقول لهم ضبطوا لي التذكرة على هذا الحجز (اللي هو الحجز اللي أنت حاجزه من الخطوط مسبقا) ولكن الشئ اللي ممكن ما يخطر على بالكم مثل ماصار معي اليوم ألا وهو أن الدرجة السياحية مقسمة إلى عدة درجات (h,q,z,y) وأكثر من كذه كمان صارت 6 درجات .. وكل درجة تختلف في السعر عن غيرها
    فلو كان الطيار حاجز لك في الدرجة الأرخص وأنت حجزك في الدرجة الأغلى راح تواجه مشكلة وهي أنك لازم تدفع الفرق لتحويل حجز الطيار للحجز اللي أنت حاجزه مسبقا

أن هنا أستغرب من شئ واحد فقط ... وشلون في صفحة طلب التذكرة في البوابة يطلب منك رقم حجز وبالاخر لما تروح لهم تقول وين حجزي اللي كتبت لكم رقمه ... يرد عليك ب (هعمل لك حجز جديد وانتا شوف هتعمل ايه بعد كده) .. طيب وش فايدة أني جبت لكم رقم حجز؟!!

لتفادي هذه المشكلة ... الحل كالاتي ... قيل لي اليوم في الملحقية أنا وبعض الشباب .. (لو مستعجلين على حجوزاتكم، قصوا التذاكر من الخطوط على حسابكم وخذوا أمر الإركاب من الملحقية ووده لمكتب الطيار فرع الرياض فقط واسترد قيمة تذكرتك كاااش)
    في هذه الحالة (لو كان الكلام صحيح) فهذا يعني أنه لو كان حجزك في أي درجة من الدرجات السياحية فراح تسترد ما دفعته بالكامل

عموما خلصت كلامي ... أتمنى أني أكون قد أفدتكم

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية بنت الأصـول

حالة الإتصال : بنت الأصـول غير متواجد حالياً
    بنت الأصـول غير متواجد حالياً

يعطيك الف عافيه ..

شاكره لك تنبيهك

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    [align=center]يزداد مـع قسـوة زمانـي ثبوتـي[/align]

طالب مجتهد

الصورة الرمزية AbadiSS

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الأصـول مشاهدة المشاركة
    يعطيك الف عافيه ..

شاكره لك تنبيهك

الله مير يعافيك
    هذا من واجبي يابنت الأصول
    شاكر لك مرورك ومنورة الموضوع

طالب نشيط

الصورة الرمزية محمد الجريوي

حالة الإتصال : محمد الجريوي غير متواجد حالياً
    محمد الجريوي غير متواجد حالياً

المفروض على كذا خذ التذاكر من عنده وخله يحجزلك

وانت واقف برا مكتبه دق على الخطوط السعودية وتاكد من الحجز برقم التذكرة

[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
    [align=CENTER][table1="width:100%;background-color:royalblue;border:4px groove blue;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-color:royalblue;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-color:burlywood;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-color:burlywood;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-image:url('http://www.ksastudents.com/vb/mwaextraedit2/backgrounds/95.gif');background-color:tomato;"][cell="filter:;"][align=center]
    كن كالنخل عن الاحقاد مرتفعا

يرموك بالطوب فتجني لهم الرطب
    [/align][/cell][/table1][/align]
    [/CELL][/TABLE1][/ALIGN]

طالب مجتهد

الصورة الرمزية AbadiSS

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الجريوي مشاهدة المشاركة
    المفروض على كذا خذ التذاكر من عنده وخله يحجزلك

وانت واقف برا مكتبه دق على الخطوط السعودية وتاكد من الحجز برقم التذكرة

حياك الله أخوي محمد
    صراحة مافهمت وش تقصد بالضبط
    أو على الأرجح أنك مافهمت مقصدي من الموضوع

أنت تقصد بردك أنه بعد ما أخذ منه (الطيار) التذاكر بالحجز أطلع برا وأتأكد من الحجز اذا كان صحيح؟!!! << أكيد بيكون صحيح باذن الله لكن غالبا الطيار مايدبر لك حجز بالموعد اللي أنت تبيه لانه الطيارة بيكون مافيها مقاعد ولا حتى في لائحة الانتظار.

أنا أقصد بموضوعي أنه لو أنت حاجز حجز من (بدري) عن طريق الخطوط لكي تضمن وجود مقعد يوم سفرك ويوم رجوعك باذن الله، وتروح تقول للطيار قص لي التذكرة على هذا الحجز، فماراح يقدر يسوي ذا الشئ ... هو اللي يسويه أنه يحجز لك حجز جديد وأنت بعد كذه تاخذ تذكره الطيار وتضبطها من الخطوط على الحجز اللي أنت كنت حاجزه مسبقا، المشكلة هنا أنه لو كان الحجز اللي أنت حاجزه بدرجة أعلى من درجة حجز الطيار، فالخطوط بتقول لك ادفع فرق السعر عشان تاخذ حجزك. فهمت المقصود ولا للحين؟!

منور الصفحة وشاكر لك مرورك

طالب نشيط

الصورة الرمزية محمد الجريوي

حالة الإتصال : محمد الجريوي غير متواجد حالياً
    محمد الجريوي غير متواجد حالياً

فهمت حبيبي فهمت

بس انا سفري متأخر شوي يعنى على نص شهر 7

والرجعة متأخرة بعد

[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
    [align=CENTER][table1="width:100%;background-color:royalblue;border:4px groove blue;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-color:royalblue;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-image:url('http://www.ksastudents.com/vb/mwaextraedit2/backgrounds/95.gif');background-color:tomato;"][cell="filter:;"][align=center]
    كن كالنخل عن الاحقاد مرتفعا

يرموك بالطوب فتجني لهم الرطب
    [/CELL][/TABLE1][/ALIGN]

طالب مجتهد

الصورة الرمزية AbadiSS

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الجريوي مشاهدة المشاركة
    فهمت حبيبي فهمت

بس انا سفري متأخر شوي يعنى على نص شهر 7

والرجعة متأخرة بعد
    في هذه الحالة مب فارقة معك لأنه موعدك مافيه زحمة سفر ... فتلاقي لك حجز عادي باذن الله
    عموما تروح وتجي بالسلامة
    ووفقك وفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى

طالب جديد

حالة الإتصال : صامت في زمن هزاز غير متواجد حالياً
    صامت في زمن هزاز غير متواجد حالياً

السلام عليكم
    انا عندي سوال محيرني انا كنت حاجز سابقا ولمن رحت مكتب الطيارعشان أ قص التذكره على حجز قديم قالي مايصير لازم اقصلك التذكره على الحجز الجديد الي موجود عندي
    ولمن رحت مكتب الخطوط قالولي حجزك التغاء تلقائين لمن قصيت التذكره من الطيار يعني حجزي القديم طار وهذا الي مزعلني

عضو شرف
    الصورة الرمزية محمد المهوس

حالة الإتصال : محمد المهوس غير متواجد حالياً
    محمد المهوس غير متواجد حالياً

تسلم اخوي على طرحك ..

انا اقول الحل انك تسوي حجز وتعبي بيانات البوابه وبعدين تروح للملحقيه وتخلي الطيار يعطي تذكره طبعا هو يقولك لازم اعطيك التذكره بحجز من عندي .. فقوله مافي مشكله خليه يحط لك اي حجز على اي يوم ..
    بعدين خذ التذكره وروح للخطوط السعوديه واعطيهم التذكره ورقم الحجز السابق الي انت مسويه وراح يعدلون لك التكره ..

اما موضوع درجات التذكره .. فعلا هنالك درجات ولكن هذا اذا طلبت درجه محدد .. اما تذكرة الملحقيه او الي نشتريها على اساس انها سياحيه فهذي عادي مافيها فرق ..

طبعا ممكن تدفع 75جنيه وتحولها لتذكره مدتها 6شهور من عند الخطوط السعوديه بحيث تقدر تستمتع بالعيد مع الاهل والاصدقاء وترجع بالسلامه ..
    ولكن احذرو من التأخير بزيادة عن اللزوم .. لسببين اولا راح يسجلون عليك غياب وحرمان وكلام كذا ..
    والسبب الثاني عند معادلة الشهاده يجب ان تكون ملتزم بالاقامه فترة الدراسه اذا كنت بكالورويوس او سنه على الاقل لمرحلة الماجستير او سنتين على الاقل لمرحلة الدكتوراه ..

التعديل الأخير تم بواسطة محمد المهوس ; 06-17-2009 الساعة 02:11 AM

طالب مجتهد

الصورة الرمزية AbadiSS

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المهوس مشاهدة المشاركة
    تسلم اخوي على طرحك ..

انا اقول الحل انك تسوي حجز وتعبي بيانات البوابه وبعدين تروح للملحقيه وتخلي الطيار يعطي تذكره طبعا هو يقولك لازم اعطيك التذكره بحجز من عندي .. فقوله مافي مشكله خليه يحط لك اي حجز على اي يوم ..
    بعدين خذ التذكره وروح للخطوط السعوديه واعطيهم التذكره ورقم الحجز السابق الي انت مسويه وراح يعدلون لك التكره ..

اما موضوع درجات التذكره .. فعلا هنالك درجات ولكن هذا اذا طلبت درجه محدد .. اما تذكرة الملحقيه او الي نشتريها على اساس انها سياحيه فهذي عادي مافيها فرق ..

طبعا ممكن تدفع 75جنيه وتحولها لتذكره مدتها 6شهور من عند الخطوط السعوديه بحيث تقدر تستمتع بالعيد مع الاهل والاصدقاء وترجع بالسلامه ..
    ولكن احذرو من التأخير بزيادة عن اللزوم .. لسببين اولا راح يسجلون عليك غياب وحرمان وكلام كذا ..
    والسبب الثاني عند معادلة الشهاده يجب ان تكون ملتزم بالاقامه فترة الدراسه اذا كنت بكالورويوس او سنه على الاقل لمرحلة الماجستير او سنتين على الاقل لمرحلة الدكتوراه ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوي محمد المهوس ...
    هذا الموضوع من واجبي تجاه اخواني الطلبة لكي لا يقعوا في هذه المشكلة
    لكن أحب أنبهك إلى أنه ...
    في فرق في الدرجات مثل ما قلت لك السياحية مقسمة إلى ستة أقسام أرخصها b ثم m ثم h ثم q ثم v ثم y وهي الأغلى واللي حصل معي الأتي:

حجزت من الخطوط ولمن رحت للطيار عشان يثبت لي الحجز، قال لي أعمل لك حجز جديد لأنه ماينفع أدخل على حجزك ... وفعلا هذا اللي سواه

وأنا كالعادة قلت بروح للخطوط وأغير حجز الطيار على حجزي اللي أنا مسويه مثل ما قلت أنت أخوي محمد

ولكن تفاجأت أنه الحجز اللي كنت حاجزه أنا على درجة ال y اللي هي أغلى درجة في السياحية، والطيار حاجز لي على درجة ال h اللي هي أرخص من ال y فكان لازم أني أدفع الفرق عشان أخذ ال y والفرق ماهب 75 جنيه كما ذكرت، أكثر من ذلك ... ولو قلت لي وراك ما حجزت نفس الطيارة بدرجة h بدل ما حجزك على ال y فراح أقول لك لأن كل المقاعد فل، ومافيه غير ال y هو اللي متاح

طبعا عرفت أنا من أحد موظفين الخطوط السعودية أنه في اتفاقية مابين الخطوط والهيئات الحكومية بأن أي تذكرة من الحكومة تنقص على درجة ال y إلا اذا طلب الموظف درجة أقل من ال y، وللتأكد من كلامي بامكانك الاتصال على الخطوط في مصر هنا أو في السعودية وتسألهم بنفسك

أنا مستغرب من الملحقية يحجزون لنا على أرخص تذكرة متوفرة ... ولا يحجزون على ال y مع أنه الاتفاقية تقول الحجز على درجة ال y

طبعا ميزة درجة ال y أنه لمن تحب تغير موعد رجعتك لمصر أو سفرك للسعودية بامكانك ايجاد مقعد على الطيارة بسهولة وذلك لقلة الحاجزين على درجة ال y

كان المفروض أني أروح للملحقية وأضبط حجزي على درجة ال y بعد مناقشة المسؤول هناك في هذا الأمر، ولكن ظروف امتحاناتي منعتني من ذلك، بالإضافة إلى أنه في واحد في الخطوط الله يجزاه كل الخير ويسهل عليه كل أموره عرف يضبط لي حجزي ولكن بصعوبة وأعني كلمة (صعوبة)

إذا الله أحيانا ان شاء الله ماتواجهني هذه المشكلة على السنة الجاية بإذن الله

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع