النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : أبو وابل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3045
    تاريخ التسجيل : Sep 2006
    المشاركات : 6
    أبو وابل غير متواجد حالياً

    افتراضي هل كان فصلاً تعسفياً؟

    هل كان فصلاً تعسفياً؟


    هل كان فصلاً تعسفياً؟
    اطلعت على القصة التي نشرتها صحيفة عكاظ منذ بضعة أيام والتي تتعلق بطالبين سعوديين يدرسان في جامعة عمان الأهلية في الأردن، قام أحدهما بمداخلة في حوار " مفتوح " مع الملحق الثقافي السعودي في عمّان الدكتور علي الزهراني وبحضور مدير الجامعة ماهر سليم وانتهت تلك المداخلة بفصل الاثنين من الجامعة برغم أنهما في السنة الرابعة وأن أحدهما لم يبق بينه وبين التخرج إلا سبع عشرة ساعة!
    هذه هي القصة التي عندنا الآن وقد نشرتها صحيفة سعودية معروفة، أنه قد تقدم عدد من الطلبة السعوديين بحزمة من المطالب لسفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن فهد الزيد أوضحوا من خلالها أوجه القصور في دور الملحقية الثقافية في الاهتمام بشؤونهم، وتقاعسها عن المساعدة في حل كثير من القضايا المتعلقة بدراستهم الجامعية، وأن الأستاذ الزيد رحب بتلك المطالب ووعد بالخير لكن عندما تقدم الطالب علي آل منصور بطلب المداخلة أثناء اللقاء المفتوح فوجي برد الملحق الزهراني والذي تضمن النقد لهؤلاء الطلبة ووصفهم بأنهم يشكلون "تجمعات غير مقبولة" في إشارة منه إلى عريضة المطالب التي سبق وأن تقدم بها الطلبة للسفير. وفي اليوم التالي اكتشف علي آل منصور بأنه قد تم فصله من تلك الجامعة برغم أنه يدرس على حسابه الخاص وأنه خريج كما سبق، وعندما ذهب أخوه " يحيى " للاحتجاج على ذلك الفصل التعسفي إذا به يفصل هو الآخر بحجة أن تصرف الطالبين يحوي إخلالاً بنظام اللقاءات والندوات!
    لنفرض جدلاً أن أحد الطالبين - أو كليهما - قد ارتفع صوته أو كانت نبرته غير مهذبة في الحديث، هل هذا الفعل يستحق تدمير المستقبل بهذه الصورة السوداء المخيفة؟! وهل يمكن لمن فصل من الجامعة في سنته الأخيرة أن يعود ليبدأ الدراسة من جديد أم ماذا ننتظر منه أن يفعل؟!
    هذا ما عندنا في هذه اللحظة ونتمنى أن نرى رداً من سفارة خادم الحرمين في عمان، إذ هناك ظلم ظاهر واضح إن كان هذا هو ما حدث بالفعل، وسلوك لا يتناسب مع خط خادم الحرمين الإصلاحي القائم على العدل قبل التسامح، ومن حق هذين الطالبين على سفير المملكة في الأردن وعلى معالي وزير التعليم العالي أن يشكلا لجنة للتحقيق في هذا الموضوع لتجلية الحقائق وإن كان هذا ما حدث بالفعل، فهذا الفصل هو من باب " الفصل التعسفي " والجور في استخدام السلطة الذي لا يقره شريعة ولا قانون، ولا بد من إعادتهما لإكمال دراستهما التي أوشكت على الانتهاء.

    الكاتب/ خالد الغنامي
    جريدة الوطن

    الخميس 4 جمادى الآخرة 1430 ـ 28 مايو 2009







  2. #2
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : فهد 10 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 34851
    تاريخ التسجيل : Nov 2008
    المشاركات : 106
    فهد 10 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    يعطيك الف عافيه ع النقل

    يالغالي

    تقبلني


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator