--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذا الموضوع موجهه لطلاب هولندا ...

انا ادرس حاليا في استراليا وانتهيت من مرحله اللغه وبديت مرحله الفاونديشن

وراح اكمل بعدها ان شاءالله طب

بس المشكله

ان اكتشفنا بعد الملتقى مع الملحق الثقافي بأستراليا د.علي البشري

بأن قبول الطب في جامعات استراليا شبه مستحيل

لان مطلوب نسبه عاليه وبعدها اختبار isat القدرات الي راح اكثر 20 علامه لترشيحهم للمقابله الشخصيه

والتي بعدها راح يقبل بعدها 10 فقط بعد المقابله من جميع الجنسيات

ثم تتم دراسه الطالب لمده 3 سنوات واذا حصل المعدل المطلوب يتخصص في الطب واذا ماحصل يغير التخصص في اخر سنه...

بعد هالمقدمه:

نصحنا د.علي البشري بتغير بلد الابتعاث وبالاخص الى هولندا وبولندا او اي مكان في العالم من دول الابتعاث

استفساري .. عن عده اسأله اتمنى الاجابه عليها واكون شاكر لكم :

1) هل هناك قبول غير مشروط بما عدا اللغه ( الانجليزيه) ايلتس او توفل؟ واذا كان هناك اختبار ايلتس او توفل كم تكون الدرجه المطلوبه لطلاب الطب؟

2) هل هناك مفاضله بعد دراسه الفاونديشن (سنه التأسيس) او القبول مؤكد بعد الانتهاء من دراسه الفاونديشن؟

3) راح اختصر هالسؤالييين في هالسؤال : سبب رغبتي في تغيير استراليا هو الشروط الصعبه او المستحيله في دراسه الطب هل هولندا كذلك؟؟ هل شروطها تعجيزيه مثل اختبار القدرات والمقابله والنسبه العاليه في الفاونديشن ؟؟
واذا في اختبار قدرات وش اسمه وهل اقدر اختبره في اي مكان ؟

4) سمعت ان بولندا في الطب اسهل من هولندا بس المشكله عندي ان زوجي يدرس ماجستير ومرحله الماجستير في بولندا غير معترف فيها.

شكرا على طووووله بالكم واتمنى الاجابه على كل سؤال بالشرح لان موو بس انا الوحيد الي ابغى الرد اكثر طلاب استراليا يرغبوون في التغيير الى هولندا او بولندا.