النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    عضو فخري
    الصورة الرمزية عباس شريف

    حالة الإتصال : عباس شريف غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 5
    تاريخ التسجيل : Nov 2005
    الدولة : جدة Jeddah
    المشاركات : 1,663
    عباس شريف غير متواجد حالياً

    Question «التعليم العالي السعودي» ينفي ايقاف البعثات للجامعات الاردنية !

    «التعليم العالي السعودي» ينفي ايقاف البعثات للجامعات الاردنية !

    «التعليم العالي السعودية» تنفي ايقاف البعثات للجامعات الاردنية



    عمان - الدستور - امان السائح

    نفت مصادر بالسفارة السعودية في عمان صحة ما نشر في احد مواقع الانترنت حول توقف البعثات الى الجامعات الاردنية من قبل وزارة التعليم العالي السعودية.

    وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عمر شديفات انه تسلم مذكرة رسمية من السفارة السعودية بعمان على لسان وكيل وزارة التعليم العالي السعودية تفيد بانه لا صحة لما تم نشره في هذا الموقع الالكتروني ، وان المملكة العربية السعودية تعتز بان يدرس ابناؤها في الجامعات الاردنية لما لها من سمعة طيبة وعالية الجودة مقارنة مع معظم الدول العربية.

    واضاف شديفات ان المذكرة تضمنت اشادة بالتعليم الاكاديمي الرائد بالجامعات الاردنية في مختلف التخصصات ، مؤكدا ان وكيل الوزارة السعودية بين ان هنالك نية لتخفيض عدد الطلبة الموفدين والمبعوثين بشكل مؤقت للدراسة خارج المملكة بسبب زيادة اعداد الطلبة ، وهنالك نية لايقاف ابتعاثهم في بعض التخصصات في العديد من الدول والجامعات مؤقتا الى حين اعادة النظر باعدادهم.

    المصدر
    جريدة الدستور الأردنيه
    http://www.addustour.com/ViewTopic.a...9_id116005.htm






    كذلك نشرة جريدة الرأي الاردنية خبر يتعلق بالموضوع


    شديفات: وقف ابتعاث طلبة سعوديين مؤقتا لأسباب تنظيمية




    عمان - حاتم العبادي - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عمر شديفات أن قرار إيقاف ابتعاث طلبة سعوديين لدراسة بعض التخصصات في جامعات أردنية، قرار مؤقت ويتعلق بإجراءات تنظيمية سعودية، وليس كما أوردت صحيفة الوطن السعودية لفقدان تلك الجامعات هويتها الأكاديمية وسلامة مخرجاتها.
    وأشار في تصريح الى الرأي انه إجرى اتصالات مع السفير السعودي في عمان، وكذلك مع السفارة الأردنية في الرياض والمستشار الثقافي الأردني هناك، للوقوف على الموضوع، مبينا أن سبب القرار زيادة أعداد الطلبة السعوديين المبتعثين لهذه الجامعات، وان القرار مؤقت. ونقل المستشار الثقافي الأردني في الرياض عبدالرحمن العرمان عن وكيل وزارة التعليم العالي السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، تأكيده بأن الجامعات الأردنية جامعات مرموقة ولها سمعتها العالمية والعربية.
    وقال:إن سبب إيقاف الابتعاث :زيادة أعداد الطلبة السعوديين المبتعثين لهذه الجامعات، وان هذا الإيقاف مؤقت وبين أن القرار ليس قصرا على جامعات أردنية، إنما جامعات أجنبية وعربية أخرى وانه سيعاد النظر في القرار من حين الى آخر حسب أعداد الطلبة الملتحقين والتخصصات التي يدرسونها.
    وأوضح شديفات أن مسؤول الابتعاث في وزارة التعليم العالي السعودية، ابلغ المستشار الثقافي الأردني أن ما نشرته صحيفة الوطن السعودية عار عن الصحة ولا اساس له.
    وكانت صحيفة الوطن السعودية، نقلت في عددها الصادر السبت الماضي عن بيان صادر من وزارة التعليم العالي السعودية بأن وكالة البعثات أوقفت ابتعاث طلاب او إلحاق دارسين على حسابهم الخاص الى (11) جامعة أردنية رسمية وخاصة في بعض التخصصات.
    وعللت وكالة البعثات بالوزارة في بيان لها - بحسب الصحيفة ذاتها- أن سبب الإيقاف ما رصدته ملحقياتها في عمان من زيادة في عدد الطلاب السعوديين في الجامعات والكليات الأردنية الحكومية والأهلية في بعض التخصصات الأكاديمية، وما يخلفه هذا التكدس الطلابي من تدني معدلات الدارسين بتلك الجامعات وعدم استفادتهم الكاملة من دراستهم.
    كما ذكرت الصحيفة أن مصادر بإدارة متابعة المبتعثين بوزارة التعليم العالي السعودية أشاروا إلى وجود عدد من الجهات التعليمية في الأردن بدأت بفقدان هويتها الأكاديمية من سلامة مخرجاتها التعليمية لحساب أغراض تجارية بحتة.

    المصدر

    جريدة الرأي الأردنية
    جريدة الرأي

    أتقبل رأي الناقد و الحاسد
    فـ الأول يصحح مساري
    و الثاني يزيد من إصراري

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الشليمي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 33022
    تاريخ التسجيل : Sep 2008
    المشاركات : 13
    الشليمي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    نشكر الاخ عباس بارك الله فيك أثلجت صدورنا أثلج الله صدرك في الجنة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator