صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 25
    طالب جديد

حالة الإتصال : dr.usman غير متواجد حالياً
    dr.usman غير متواجد حالياً

استفسار2 استفسار عن دراسة الماجستير في ماليزيا

استفسار عن دراسة الماجستير في ماليزيا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الأخوة الكرام في هذا المنتدى
    أود أن استفسر عن إمكانية التسجيل و القبول في الجامعات الماليزية المعترف عليها عالميا
    لدراسة الماجستير في العلوم الطبية حيث أنني طبيب ( بكالوريوس في الطب )
    و أرغب في متابعة تخصصي ( دراسات عليا ) في ماليزيا
    ماهي النصائح و الإرشادات حسب خبرتكم مشرفي و مراقبي و مشاركي هذا المنتدى الجميل
    التي تستطيعون تزويدي بها من حيث الجامعات و القبول و التكاليف و الله يجزاكم كل خير 0

طالب جديد

حالة الإتصال : NADER.2008 غير متواجد حالياً
    NADER.2008 غير متواجد حالياً

اعتقد التخصصات الطبية صعب الحصول على قبول فيها ونصيحة لاتعب نفسك وحالك

طالب جديد

talab2 شكرا أخ نادر

شكرا أخ نادر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nader.2008 مشاهدة المشاركة
    اعتقد التخصصات الطبية صعب الحصول على قبول فيها ونصيحة لاتعب نفسك وحالك
    شكرا الأخ نادر على الرد و لكن أرجو التوضيح أكثر اذا عندك أي معلومة أو دليل يؤكد اعتقادك لاسيما و أن هناك الكثير ممن ينصحونا الذهاب الى ماليزيا مع الشكر و الله يجزاك كل خير0

طالب جديد

حالة الإتصال : NADER.2008 غير متواجد حالياً
    NADER.2008 غير متواجد حالياً

ماليزيا غير جيدة من ناحية اللغة الانكليزية هذا اولا لانهم يتحدثون بلغتهم لاسيما اللغات الاخرى للفئات التي تعيش معهم مثل الصين والهند واندنوسيا وباكستان ومن ناحية اخرى التخصصات الطبية لايعطى سوى مقعد واحد للطلاب العرب كذلك فان الجو حار جدا وصعوبة التواصل والتعود على جو ماليزيا وخاصة العاصمة وبما انك طبيب يعني لغتك الانكليزية جيدة جدا فليش دا تقصر عمرها
    قد يكون كلامي صعب فهمه ولكن انصحك اذا حاب تدرس في ماليزيا تعال اول مرة سياحة وشوف الوضع والجامعة والمصاريف والسكن وبعدين اتخذ القرار الصائب

مع كل الود

مراقب ساحة طلبة ماليزيا و دول شرق اسيا
    الصورة الرمزية عبدالله العمودي

حالة الإتصال : عبدالله العمودي غير متواجد حالياً
    عبدالله العمودي غير متواجد حالياً

ردي هذا خاص للاخ نادر على بعض الامور في رده السابق:
    جو ماليزيا حر جدا؟
    هذي يا اخ نادر معلومه خاطئه جدا....اولا جو ماليزيا حار بدرجه معتدله طوال السنه ودرجة الحراره بصفه شبه دائمه 30 درجه مئويه....يعني مقارنه بجو السعوديه نعمممممممه....بالاضافه الى وجود الامطار الغزيره المشبعه بالرطوبه بشكل شبه دائم وهي ماترطب الجو وتعدل منه.
    بالاضافه الناس هنا بتقضي اوقاتها داخل الجامعه...او منازلها...او مراكز التسوق...يعني غالبا التعرض للجو الحار المعتدل معدوم لانه سوف تكون في اماكن مكيفه.
    بالاضافه الى موضوع اللغه...بدون شك ممارسة اللغه مع اهلها ومنشاها افضل بكثير مثل البريطانيين والامريكيين...لكن وجود اللغه الانجليزيه موجود...وعمرنا ما واجهنا مشكله في هذا المجال..يعني لاطلعنا تاكسي او خاطبنا اح في مركز مايعرف انجليزي...والدليل انجذاب الافارقه الى ماليزيا..والروسيين..والاستراليين..والايرانيين...وب عض من دول اوروبا..هذا دليل انه الشعب يتكلم اللغه الانجليزيه بغض النظر عن الاكسنت.
    بالاضافه الى الهنود هم يتكلمون اللغه الانجليزيه من صغرهم يا اخي...و 99 في الميه من الشعب الهندي يتقن اللغه الانجليزيه في ماليزيا وانت عارف هذا الشي...اما الشعب الانجونيسي او الباكستاني فهم قله نادره و وجودهم في البلد لاسباب اقتصاديه او معيشتهم ولذلك لايوجد اي صلة تواصل بين الطلاب والاخوان من اندونيسيا وباكستان مع العلم انه في عمري في ماليزيا ما قبلت سوا 2 او 3 باكستانيين ( وانا ليا 5 سنيين في ماليزيا )
    ارجوا انك توضح الامر بشكل ادق يا اخ نادر

طالب جديد

حالة الإتصال : kook غير متواجد حالياً
    kook غير متواجد حالياً

احب اكد على كلام الاخ نادر ماليزيا ليست للتعليم في وجهة نظري ماليزيا فقط للسياحه لاغير....................... فانصح الدكتور عثمان ادا ماشالله تخصصه طب فانصحه باكمال الدراسه في اي بلد اوربي افضل من ماليزيا وان كانت التكاليف زيادة قليل في اي بلد اوربي بس افضل من ماليزيا 100 الف مرة ....... وايضا التكاليف في ماليزيا زادت بشكل كبير عما كانت عليه قبل سنتين في ماليزيا........... فيادكتور خذ القرار السليم في حياتك وشوف بلد اخر غير ماليزيا والله نصيحه من اخ والله الموفق....... ( ماليزيا ايضا لاتشتهر بدراسة الطب )

طالب جديد

افتراضي الأخ عبدالله العمودي

الأخ عبدالله العمودي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العمودي مشاهدة المشاركة
    ردي هذا خاص للاخ نادر على بعض الامور في رده السابق:
    جو ماليزيا حر جدا؟
    هذي يا اخ نادر معلومه خاطئه جدا....اولا جو ماليزيا حار بدرجه معتدله طوال السنه ودرجة الحراره بصفه شبه دائمه 30 درجه مئويه....يعني مقارنه بجو السعوديه نعمممممممه....بالاضافه الى وجود الامطار الغزيره المشبعه بالرطوبه بشكل شبه دائم وهي ماترطب الجو وتعدل منه.
    بالاضافه الناس هنا بتقضي اوقاتها داخل الجامعه...او منازلها...او مراكز التسوق...يعني غالبا التعرض للجو الحار المعتدل معدوم لانه سوف تكون في اماكن مكيفه.
    بالاضافه الى موضوع اللغه...بدون شك ممارسة اللغه مع اهلها ومنشاها افضل بكثير مثل البريطانيين والامريكيين...لكن وجود اللغه الانجليزيه موجود...وعمرنا ما واجهنا مشكله في هذا المجال..يعني لاطلعنا تاكسي او خاطبنا اح في مركز مايعرف انجليزي...والدليل انجذاب الافارقه الى ماليزيا..والروسيين..والاستراليين..والايرانيين...وب عض من دول اوروبا..هذا دليل انه الشعب يتكلم اللغه الانجليزيه بغض النظر عن الاكسنت.
    بالاضافه الى الهنود هم يتكلمون اللغه الانجليزيه من صغرهم يا اخي...و 99 في الميه من الشعب الهندي يتقن اللغه الانجليزيه في ماليزيا وانت عارف هذا الشي...اما الشعب الانجونيسي او الباكستاني فهم قله نادره و وجودهم في البلد لاسباب اقتصاديه او معيشتهم ولذلك لايوجد اي صلة تواصل بين الطلاب والاخوان من اندونيسيا وباكستان مع العلم انه في عمري في ماليزيا ما قبلت سوا 2 او 3 باكستانيين ( وانا ليا 5 سنيين في ماليزيا )
    ارجوا انك توضح الامر بشكل ادق يا اخ نادر
    الأخ عبدالله العمودي أرجو الرد على استفساري كونه عندك اطلاع وخبرة عن ماليزيا و الدراسة فيها ماذا عن إمكانية التخصص فيها على حسابي الخاص سواء في الجامعات الحكومية أو الخاصة المعترف فيها دوليا ما هي الإمكانية و الشروط برأيك لأنني فهمت من الرد السابق للأخوة أنه صعب جدا فهل الوضع كذلك في التخصصات الطبية أم ماذا ؟ أرجو التوضيح إذا يوجد عندك أي معلومة و الله يجزاك كل خير أخي الكريم0

طالب جديد

افتراضي شكرا جزيلا لاهتمامك أخي kook

شكرا جزيلا لاهتمامك أخي kook

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kook مشاهدة المشاركة
    احب اكد على كلام الاخ نادر ماليزيا ليست للتعليم في وجهة نظري ماليزيا فقط للسياحه لاغير....................... فانصح الدكتور عثمان ادا ماشالله تخصصه طب فانصحه باكمال الدراسه في اي بلد اوربي افضل من ماليزيا وان كانت التكاليف زيادة قليل في اي بلد اوربي بس افضل من ماليزيا 100 الف مرة ....... وايضا التكاليف في ماليزيا زادت بشكل كبير عما كانت عليه قبل سنتين في ماليزيا........... فيادكتور خذ القرار السليم في حياتك وشوف بلد اخر غير ماليزيا والله نصيحه من اخ والله الموفق....... ( ماليزيا ايضا لاتشتهر بدراسة الطب )
    شكرا جزيلا لاهتمامك و لمرورك العطر أخي الكريم و لنصيحتك و لكن الكثير نصحونا بالذهاب إلى ماليزيا كون التكاليف أخفض و فيها جامعات عالمية ( بريطانية أو 0000 ) و تعطي شهادات عالمية حسب الكلام الذي سمعناه
    و لا أدري بالضبط حقيقة الوضع هناك و مدى صحة هذا الكلام و لذلك أطرح تساؤلاتي هنا لكي نستفيد منكم و من الأخوان الذين لهم خبرة عن ماليزيا شكرا مرة أخرى لك أخي الكريم 0

مراقب ساحة طلبة ماليزيا و دول شرق اسيا
    الصورة الرمزية عبدالله العمودي

حالة الإتصال : عبدالله العمودي غير متواجد حالياً
    عبدالله العمودي غير متواجد حالياً

عزيزي الاخ الدكتور عثمان
    اولا بخصوص الطب لايوجد عندي معلومات موثقه لذلك انتظر مني الرد قريب جدا..
    ثانيا: والله والله والله الي يبي الدراسه بيلاقيها وين مايروح... ما اختلف انه الدراسه في اوروبا او امريكا افضل ولكن ليس في جميع الجامعات....انا اعرف شباب اخدوا شهادات من امريكا وبريطانيا بالفلوس...ياعزيزي احنا العرب مشكلتنا نبي المدرس يدخل المعلومه لدماغنا من غير مانبذل اي جهد...بالاضافه الي اننا نعطي ذانينا للاخرين ونتناقل المعلومات المحبطه....مع الاضافه انه من نسبة الطلاب العرب تلاقي 10 في الميه مجتهدين والبقيه حدث ولا حرج.....من بين جميع اجناس الطلاب هنا ( ايراينيين..افارقه... ودول اخرى) للاسف العرب اسوى ناس الا من رحم الله...انا بكرر الا من رحم الله. بالاضافه الى الاجواء هنا الدينيه تقدر تمارس حريتك الدينيه والمساجد موجوده

طالب جديد

افتراضي شكرا لكم أخي عبدالله

شكرا لكم أخي عبدالله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العمودي مشاهدة المشاركة
    عزيزي الاخ الدكتور عثمان
    اولا بخصوص الطب لايوجد عندي معلومات موثقه لذلك انتظر مني الرد قريب جدا..
    ثانيا: والله والله والله الي يبي الدراسه بيلاقيها وين مايروح... ما اختلف انه الدراسه في اوروبا او امريكا افضل ولكن ليس في جميع الجامعات....انا اعرف شباب اخدوا شهادات من امريكا وبريطانيا بالفلوس...ياعزيزي احنا العرب مشكلتنا نبي المدرس يدخل المعلومه لدماغنا من غير مانبذل اي جهد...بالاضافه الي اننا نعطي ذانينا للاخرين ونتناقل المعلومات المحبطه....مع الاضافه انه من نسبة الطلاب العرب تلاقي 10 في الميه مجتهدين والبقيه حدث ولا حرج.....من بين جميع اجناس الطلاب هنا ( ايراينيين..افارقه... ودول اخرى) للاسف العرب اسوى ناس الا من رحم الله...انا بكرر الا من رحم الله. بالاضافه الى الاجواء هنا الدينيه تقدر تمارس حريتك الدينيه والمساجد موجوده
    الشكر الجزيل لردك السريع و لمرورك العطر أخي الكريم الأستاذ عبدالله و الله كلامك سرني و أسعدني كثيرا و أنا من أحد الأسباب التي جعلتني أفكر بماليزيا أنها بلد إسلامي و قريب نوعا ما من بيئتنا الإسلامية و الحمد لله عندي رغبة جامحة بمتابعة تحصيلي العلمي ولكن لا أعرف الكثير عن الوضع في ماليزيا بانتظار ردكم
    و الله يجزاك كل خير 0

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع