النتائج 1 إلى 5 من 5
    طالب جديد
    الصورة الرمزية roy

حالة الإتصال : roy غير متواجد حالياً
    roy غير متواجد حالياً

افتراضي مستشار برنامج الابتعاث لفرنسا

مستشار برنامج الابتعاث لفرنسا

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أولا و قبل كل شي أنا أقدم كل الإعتذارات لأعضاء منتدى إتحاد الطلبة و خصوصا قسم فرنسا لأني عارفة إني رجيتكم و أزعتكم من كثر ما أسألكم ..
    لكن وش أسوي محد معطيني و جه غيركم ( الله يخليكم لي ) .
    أخوتي الكرام ..
    طبعا أكيد إنتم سمعتوا بمأساة المبتعثين لفرنسا من المرحلة الرابعة إنه إلى الآن ما جاتنا قبولات من الوزارة و لا أحد معبرنا ولا بشي ولا حتى ( إيميل فاضي ) ، ولا إيميلات يردوا و لا تلفونا يردوا ولاااااشي .

قرأت في منتدى ثاني إنه واحد اتصل على الدكتور هذال العتيبي اللي هو مستشار في برنامج الابتعاث لأسبانيا وقال قبولاتهم رح تجي في 6 إلى 12 يناير ،
    و في ناس قالوا إنه أسبانيا تابعة للملحقية الثقافية في باريس ،
    أسئلتي جزاكم الله خير ..
    هل صحيح إنه أسبانيا تابعة لملحقية فرنسا ؟؟ و هل فعلا قد يكون هناك إرتباط يعني لو جات قبولات اسبانيا ممكن كمان قبولات فرنسا تجي ؟؟؟؟ ولا هذا كلام غير صحيح ؟؟

ثاني سؤال : إذا كان الدكتور هذال العتيبي مستشار ابتعاث اسبانيا فمن هو مستشار فرنسا ؟؟
    كيف ممكن أعرفه أو أوصله ؟؟؟أو مين اللي ممكن يفيدني في هالموضوع ؟؟

ثالث شي : هل في أي أحد يعرف أي رقم مباشر لأحد من الدكاترة في وزارة التعليم العالي (المهم أحد يرد علينا ) ؟؟

رابع شي : هل لو أتصلت على الملحقية السعودية في باريس ممكن يفيدوني ؟؟

رجااااااااااء أرجوووووووكم اللي عنده أي رقم أو تحويلات لمكاتب أحد الدكاترة في الوزارة يااالييييت يكتب الرقم أو إذا إدارة المنتدى تمنع نشر الأرقام يرسله على إيميلي اللي موجود في توقيعي .

جزااااااااااكم الله خير لا ينتهي و سعادة دااااااائمة في الدنيا و الآخرة

loleetta8280@hotmail.com

طالب مجتهد

حالة الإتصال : Sens غير متواجد حالياً
    Sens غير متواجد حالياً

هل صحيح إنه أسبانيا تابعة لملحقية فرنسا ؟؟
    صحيح
    و هل فعلا قد يكون هناك إرتباط يعني لو جات قبولات اسبانيا ممكن كمان قبولات فرنسا تجي ؟؟؟؟ ولا هذا كلام غير صحيح ؟؟

غير صحيح لأن القبول يأتي من الجامعة و جامعات اسبانيا لا تلزم جامعات فرنسا بتوفير القبول.

ثاني سؤال : إذا كان الدكتور هذال العتيبي مستشار ابتعاث اسبانيا فمن هو مستشار فرنسا ؟؟
    كيف ممكن أعرفه أو أوصله ؟؟؟أو مين اللي ممكن يفيدني في هالموضوع ؟؟

http://www.culture-arabie.net/ موقع الملحقية

ثالث شي : هل في أي أحد يعرف أي رقم مباشر لأحد من الدكاترة في وزارة التعليم العالي (المهم أحد يرد علينا ) ؟؟

اختي انتظري اواتصلي بقسم الابتعاث و استفسري, و بامكانك كذلك عن طريق موقع الوزارة

رابع شي : هل لو أتصلت على الملحقية السعودية في باريس ممكن يفيدوني ؟؟

لا اعتقد ذلك , لان اذا توفر لديهم اي معلومه او قبول و خلافه سيتم ارساله مباشرة الى الوزارة.

ملحوظة عامة اختي , لماذا لا تحاولي الحصول على قبول بنفسك عن طريق مراسلة الجامعات بشكل طبيعي !

طالب جديد
    الصورة الرمزية roy

roy غير متواجد حالياً

السلام عليكم أخ يحي
    جزاك الله ألف خير على ردودك
    ..
    أشكرك على ردك بخصوص أسبانيا و الملحقية ، هذا اول شي .
    ثاني شي : يا خوي تقوللي انتظري و اتصلي بقسم الابتعاث ؟؟ و الله صارلي كم و انا انتظر و كل يوم مو اقل من 3 ساعات متواصلة و أنا أحاول أتصل على ادارة الابتعاث بس محد يرد نهااااائيااااا أو مشغول 24 ساعة .
    أنا كل اللي ابغى أعرفه في أي مدينة في فرنسا رح أكون ؟؟ و متى تبدأ دراستي ؟؟
    لأن الأيام تمشي و العمر يروح و محد حاس فينا .و تجيني فرص وظائف و أرفضها لأني إحتمال أسافر بأي وقت ، و الواحد مو عارف راسه من رجوله .
    لو اني بالرياض و الله كان رحت داومت عندهم الين ما اعرف اللي ابغاه و أجيب قبولي بيدي و أجي بس مشكلة جدة مافيها ولا شي غير مكتب الوزير .
    و بالنسبة لأني أجيب قبول بنفسي أنا فكرت بهالموضوع بس هم بالوزارة قالوا مافي قبولات تقبل غير اللي عن طريقهم هذا شي ، الشي الثاني كثير ناس من اللي قبلي نصحوني ما أطلع عن مسار الوزارة لأن هم مسؤولين عن كل المبتعثين و أيضا عشان لو واجهتني أي مشاكل ما يقولولي إنتي اللي طلعتي عن الخطة .
    والله مو عارفة وش الشي الصح اللي المفروض أسويه ؟؟

أرجع مرة ثانية و عاشرة و ألف أشكرك و أسأل الله لك السعادة و التوفيق في الددنيا و الآخرة أخوي .
    والله لو كل الناس تساعد بعض مثل ما إنت تساعدنا كان الدنيا بخير و محد محتار ولا محتاج شي .
    جعله الله في ميزان حسناتك .

loleetta8280@hotmail.com

طالب مجتهد

حالة الإتصال : Sens غير متواجد حالياً
    Sens غير متواجد حالياً

اختي الكريمة اتفهم معاناتك تماما , و اقولك نحن السابقون وانتم اللاحقون , و حتى ابين لك جملتي هذه بشكل تطبيقي و شخصي , انتظرت قرار الابتعاث و الاوراق الرسمية ما يقارب سبع شهور و انا في توتر الله اعلم به و مثل ما تفضلتي ان الانسان قد تأتيه فرصة للوظيفة وخلافه .

اقول لك اختي حاولي استغلال وقتك بكل ثانية فيه و لا تعتمدي على انتظار الوزارة , بمعنى انه بامكانك الآن البدأ في دراسة اللغة الفرنسية او القراءة في بعض المراجع او البحث حتى عن وظيفة مؤقته او تدعيم نفسك بدورات في مجالات الحاسب او التصميم او التطوير الشخصي .. الخ.

لا تنسي كذلك الدعاء و صلاة الاستخارة وتحلي بالصبر لأنك ستحتاجيه في فرنسا ايضا , عودي نفسك و اعتمدي على الله.

بالتوفيق

طالب جديد
    الصورة الرمزية roy

roy غير متواجد حالياً

السلام عليكم و رحمة الله
    أخ يحي
    أولا أعتذر عن التأخر في الرد عليك و شكرك لكن تعود الأسباب لظروف خاصة ما كنت أدخل نت
    ثاني شي : و الله ياخوي صبرتني بردك كنت حاسة إني الوحيدة في العالم اللي قاعد يصير معاي كدا ، لكن إذا هذا هو الوضع الطبيعي زي ما إنت قلت معناه إنه مافي شي غريب ولا محبط ، و الحمدلله على كل حال ننتظر و إحنا ساكتين .
    أنا فعلا بديت من نصف نوفمبر في كورس لغة فرنسية لأني ماعندي أي خلفية عنها و بصراحة خايفة أروح و أنا ما اعرف شي و الحمدلله أنهيته المستوى الأول بنجاح و تفوق بعد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وبعد ما قرأت ردك قررت إني رح أكمل المستوى الثاني اللي رح يبدأ بكرة إنشالله . كما إني قرأت في منتدى آخر عن أخت كاتبة تجربتها في فرنسا وهي من طالبات المرحلة الثالثة تقول إنه القبولات بدأت تجيهم بعد الملتقى بأربعة شهور و سافرت بعد ما كملت سنة من تاريخ التقديم على الابتعاث و هذا معناه إنه المشوااار لسة طوووويييييييل ، فبإذن الله رح أستغله إستغلال كامل في تعلم اللغة الفرنسة و برامج الجرافيكس كلها .
    و الله يكتب اللي فيه الخير .
    الله لا يحرمنا من نصايحك ياااااااارب و يوفقك بدراستك خاصة و حياتك عامة و ترجع و إنت محمل بأعلى المراتب .
    الله يسعدك يارب و يخليك لأهلك .
    جزاك الله كل الخير .

loleetta8280@hotmail.com

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع