صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: جنازة.......

  1. #1

    Angry جنازة.......

    جنازة.......

    ممكن بعيد عن فصاحتكم في اللغه وفي اللف والدوران
    هذا حال الطالب او من يزور هذا المنتدى على قولة المثل
    ماتصدقو تلقو جنازه تشبعو فيها لطم

    هل سبق أن قابلت رجلا مولعا بالنقد؟ مهمته استخراج العثرات وتتبع الزلات! ليست المشكلة في النقد نفسه ! لكن المشكلة تكمن حين يكون النقد ( نقد الآخرين) تخصصا للانسان فلا يعيش دون تنفس هواءه.. ولا يسعد دون المرور يوميا برياضه وبساتينه! فلا يقعد الا على ذكر المثالب.. ولا يغشى مجلسا الا ويبدأ في استعراض الزلات والاخطاء التي ربما تصدر عن الآخرين.. ففلان فيه كيت وكيت.. وفلان طيب لو أنه فعل كذا وكذا..! اما ذاك فهو قدوة حسنة على انه لا يخلو من ومن ومن!!
    كما انه من الممكن ان يكون معول هدم اذا كان بطريق واسلوب ومنهج خاطيء

    نعم يوجد مو رجل واحد رجااال وكلهم موجودة مواضيعهم في المنتدى
    (الا من رحم الله)

    اذا ادركنا الخطوة الاولى التي يجب ان ينطلق منها الانسان حين نقده وهي تصحيح النية وتصفية القصد من الشوائب ومن ثم علمنا انه يحسن بالانسان الا يكون ديدنه النقد وهمه الاول والاخير هو التركيز على المثالب والاخطاء فثالثا : يجب ان ندرك ان النقد يحتوي على رسالة.. وكل رسالة منك للاخر يجب ان تحتوي على امرين اثنين

    الاول: التوقيت الجيد!
    الثاني : الاسلوب الجيد
    طبعا من ناحيه الاسلوب سيء والتوقيت دائما اسوء
    الا من رحم الله

    ان انتقاء الكلمات والمفردات التي توجهها للاخرين امر حساس جدا.. ولا يقل حساسية عنه اختيار التوقيت المناسب لبعث هذه الرساله.. ان كان لديك ما تود قوله للغير! فليكن باحسن عباره والطلف اشاره وبمقدمات طيبة واياك والتهجم عليه او الاساءة له بقول او مقال.. فان اقر بخطئه او اعترف بذنبه فلا تعنفه او تجرمه بل افرح برجوعه للحق ولينشرح صدرك بذلك

    طبعا ده الكلام مو للي في المنتدى ما يخصهم هوة اهم شي يفحم العضو بالرد باي طريقه تثبت بلاغته وقوة معرفته بالامور....
    الا من رحم الله

    قف وتأمل للحظات معدوده اشخاصا ما ان يذكروا بحضرتك الا ويتحرك قلبك رغبة في الاساءة لهم او نبزهم ولمزهم وغمزهم وهمزهم.. ؟ حاول ان تغير من هذا التفكير قليلا قليلا.. جرب مرة واذكرهم بخير او انظر الى الجانب الطيب فيهم ! الا يكفي فيهم منقبة الاسلام وحق اخوة الاسلام؟ ( انما المؤمنون اخوة) ( المسلم اخو المسلم)

    لالا ده كمان ما يخصنا في شي احنا اخوه في القبايل وبس والي بره اطار القبليه نرجموو حتى لو ما كان صراحة....
    الا من رحم الله


    احذر اخي ان يذكر لك اخ بعيب او منقصة فتفرح بذلك! بل بادر في الذب عن عرضه والدفاع عنه فتحصل على اجر اخروي وشهادة الخلق لك بالمروءة والشهامة والخلق والنبل

    في المنتدى امنيتنا نلاقي موضوع يعيب في شخص عشان نشارك كلنا وناخد شهادة اطوول لسان...
    الا من رحم الله

    واذا احد اتكلم قالو حرية رأي
    مفهوم الحرية الحرية عبارة عن استقلال الانسان عن اي، شي‏ء الا عن القانون الاخلاقي
    بما معني الحريه لا تعني الاساء للاخرين فهي ليس بحرية

    تعمدني بنصحك في انفـراد**يوجنبني النصيحة في الجماعة
    فإن النصح بين النـاس نـوع**من التوبيخ لا أرضى استماعه

    النصيحه بين الملىء فضيحه

    على العموم ياريت الكل لا يرد ولا يكتب غير وهوة متاكد من الشي وللمعلومية الي يكون متاكد من شي يروح لصاحب الشأن او يشتكي الجهات المختصه لانو على حق وما يحتاج يثير اي بلبله من شأنها تدارك صاحب الشأن الغلطة واصلاحها لكي لا يوجد ما يمسك عليه

    وعلى اي اساس الطلاب يطلبو اثباتات وادله هل هوة منتدى طلبه او منتدى محاسبين قانونين؟؟
    ولا ننسى ان كل ما يحصل في هذا المنتدى هوة بعيد عن الوطنيه
    ودليل على اننا لسنا قابلين للانتقال لمرحلة مشاركة الاراء بهدوء ومصداقيه والديمقراطية لاننا متمسكين بالقبليه والانحياز لاحزاب و شخصيات فقط
    ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان
    والسلام عليكم ورحمة الله


  2. #2
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محمد المهوس

    حالة الإتصال : محمد المهوس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3424
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    الدولة : الرياض
    المشاركات : 1,455
    محمد المهوس غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ياسلام عليك والله مبدع بمعنى الكلمه فعلاً هذا الواقع ..
    ولكن وجهة نظري
    انه لولا الانتقادات وبعض المواضيع والردود من بعض الاخوان الاعزاء لأصبح هذا المنتدى ممل ..
    لذالك في مثل يقول
    .. خل القرعى ترعى ..
    أيأننا نترك الشباب يريحون قليلاً عن ضغط الدراسه وألم فراق الاحبه ونتحملهم شوي ..
    والمراقبين لدينا قمة الديمقراطيه ..
    وتذكر
    هؤلاء هم ملح الساحه
    مثل الطفل في المنزل صحيح يكسر كل شئ ولكن وجوده يعطي نكهه للمنزل ..
    ولكن بصراحه كل ما اتمناه هو الابتعاد عن التجريح والغيبه والنميمه غير كذا ... البساط احمدي ..

    تقبل موري dr-mamado


  3. #3
    طالب نشيط

    الصورة الرمزية الحربي بدر

    حالة الإتصال : الحربي بدر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 21938
    تاريخ التسجيل : Jan 2008
    المشاركات : 530
    الحربي بدر غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اختلف معاك اخوي في كلمة جنازه فالجنازه دائما تكون طاهره اما في المنتدى هنا في بعض المواضيع اوسخ من النجاسه


    تزعل وترجع وتلقاني على خبرك وانا انكسر لك واجيك ادور لجبري حسبي عليك اعشقك وانت تحفر قبري

  4. #4

    افتراضي


    مشكور على مرورك اخوي محمد

    الله يهدينا يا اخ بدر

    وياريت الكل يعبر بعيد عن التجريح والاسائة.............


  5. #5
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية الموسى2008

    حالة الإتصال : الموسى2008 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 32406
    تاريخ التسجيل : Sep 2008
    المشاركات : 228
    الموسى2008 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    موضوووعك شيق بس كلمة جناااااازة دي نحط تحتها عشرة استفهامات


  6. #6
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الرقبان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 35858
    تاريخ التسجيل : Dec 2008
    المشاركات : 9
    الرقبان غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بصراحه موضع غايه في الروعه اخويا ميدو وفعلا معاك حق في موضوع التوقيت الجيد والاسلوب الجيد


  7. #7
    طالب جديد

    حالة الإتصال : مطار الرياض غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 29576
    تاريخ التسجيل : Jun 2008
    المشاركات : 24
    مطار الرياض غير متواجد حالياً

    افتراضي


    هذه المواضيع ولا فلا الواحد نفسه يقول انا ماني سعودي لكن مع وجود عقليات امثالك يفتخر بك ياغالي
    وياريت ما نشيع بعضنا لبعض بل نرفع من انفسنا لكن متى يأتي هذا اليوم ان شاءلله في القريب العاجل شكرا


  8. #8

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموسى2008 مشاهدة المشاركة
    موضوووعك شيق بس كلمة جناااااازة دي نحط تحتها عشرة استفهامات
    لا استفهام ولا شي
    الموضوع انو الكل يحب المواضيع الفاضحه والساخنه التي تضر بالاخرين ويبحث عن عيوب الغير
    وهذه توافق المثل الي يقول ما يصدقو يلاقو جنازة
    انا ما اقصد المعنى الظاهر بيها بل المغزى وهوة المواضيع النتنه


  9. #9
    نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين


    الصورة الرمزية احمد الحربي

    حالة الإتصال : احمد الحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7701
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : اكتوبر
    المشاركات : 2,535
    احمد الحربي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    موضوع جميل ربما تكمن مشكلتنا في عدم الوعي ربما تجاربنا السابقه واللاخقه تعلمنا الكير

    شاكر لك موضوعك

    :
    :
    :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10

    افتراضي



    مشكور على مرورك اخوي احمد
    المشكله اكبر من وعي
    المشكله سارت حب تشهير...ضعف وازع ديني....انانية....حقد وحسد....جهل...عصبيه
    حل هذه المشكلات وانشاءالله نلاقي طلبه يرفعو الراس في مواضيعهم ودراستهم


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator