النتائج 1 إلى 3 من 3
    طالب جديد

حالة الإتصال : [_khaled_] غير متواجد حالياً
    [_khaled_] غير متواجد حالياً

افتراضي حـــيـــــاكـم اللـــــه

حـــيـــــاكـم اللـــــه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    في البداية أهنئ نفسي بالانضمام إلى هذا المنتدى الرائع....منذ أكثر من شهرين وفكرة الدراسة في الخارج تدور في رأسي بعد أن زالت ظروف صعبه مررت بها ولم أستطع خلالها التقديم على المرحلة الرابعة للابتعاث.. أنا متخرج من المرحلة الثانوية قبل سنتين بنسبة 94 علمي والقدرات 79 والتحصيلي 62 وأدرس حاليا في جامعة الملك سعود..ومخطط أسافر لكندا أدرس لغة وبعدها أحاول الالتحاق بالبعثة .. ذهبت اليوم لوزارة التعليم العالي وقالوا لي إذا تبي تنظم للبعثة لازم تنهي 30 ساعة دراسية و المشكلة أن ظروفي المادية لا تسمح لي... يعني أقدر بس أجلس ستة أشهر...وأود أن أستشيركم وأستأنس بآرائكم لا حرمكم الله الأجر:
    =ما هي أفضل المدن والجامعات في كندا
    =ما هي أفضل المكاتب اللي تجيب قبول معهد وجامعه وتكون أسعارهم مناسبة
    =كم تكلفني الدراسة في كندا لحين ألتحق بالبعثة (سكن+معهد وجامعة+تذاكر+معيشة)
    =أنا ناوي أسافر في شهر ثلاثة أو أربعة هجري وبتبدأ المرحلة الخامسة في شهر سبعة هل أستطيع التقديم من هناك
    =هل إذا حصلت قبول في جامعه في كندا لازم أسحب ملفي من جامعتي ....لأني خايف ما أقدر ألتحق بالبعثة وكذا بكون خسرت كل شي
    وفقكم الله جميعا.

مشرف سابق
    الصورة الرمزية عبدالله بسيوني

حالة الإتصال : عبدالله بسيوني غير متواجد حالياً
    عبدالله بسيوني غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله

=ما هي أفضل المدن والجامعات في كندا
    * عندك هاليفاكس ومنتريال وتورنتو وكالجري وادمنتون وفانكوفر وفكترويا

=ما هي أفضل المكاتب اللي تجيب قبول معهد وجامعه وتكون أسعارهم مناسبة
    *هناك موضوعين مثبتين في نفس الموضوع ... يمكنك الإستئناس بهما

=كم تكلفني الدراسة في كندا لحين ألتحق بالبعثة (سكن+معهد وجامعة+تذاكر+معيشة)
    * الله أعلم بس عموما السكن (400-600) المصروف (600-1000) دولار تقريبا

=أنا ناوي أسافر في شهر ثلاثة أو أربعة هجري وبتبدأ المرحلة الخامسة في شهر سبعة هل أستطيع التقديم من هناك
    * ما أتوقع ... ولكن يمكنك التقديم للملحقية للأنضمام للبعثة

=هل إذا حصلت قبول في جامعه في كندا لازم أسحب ملفي من جامعتي ....لأني خايف ما أقدر ألتحق بالبعثة وكذا بكون خسرت كل شي
    * أيش الرابط بين الموضوعين! ... ماني فاهمك بالضبط ... ممكن توضح أكثر...

وباللتوفيق..

السلام عليكم ورحمة الله

أعتذر عن الرد للجميع ... ولكي تعم الفائدة وتختصر وتصبح مركزة ... سأقتصر بالرد والمشاركة حال الإستطاعة.

وفقكم الله لكل مايحبه ويرضاه...

أخوكم
    أبو هبة الله

اللهم صلي وسلم على عبدك وحبيبك محمد وعلى آله وصحبة وسلم ... سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ... أستغفر الله

طالب جديد

حالة الإتصال : مغترب في كندا غير متواجد حالياً
    مغترب في كندا غير متواجد حالياً

أتمنى ان الرد في الرابط هذا ينفعك بشيء ..

http://www.ksastudents.com/vb/t33653.html#post272636

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغترب في كندا مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخي العزيز .. القبول ليس صعب في كندا خلال هذه الفترة .. لكن يجب أن تعرف أن هناك طلبات يجب أن تتوفر لديك حتى لا توآجه أي مشكلة في الألتحاق للبعثة زي ما صآر لي أنا ..

1 - تجي معك فيزة طالب مو فزتر أو شيء ثاني .. هذا يعني انك لما تقدم على الفيزآ لازم يكون عندك قبول من اي جهة درآسية معهد أنجليزي أو جامعة لمدة أكثر من 6 شهور ..

2- يكون معك قبول جامعة ولا يمنع ان يكون قبول مشروط حتى تنهي درآسة الانجليزي ..

في حآل توفر هذان الشرطان مع باقي الشروط الي تطلبها الملحقية .. رآح بإذن الله تلتحق بالبعثة بعد 3 الى 4 أشهر من تاريخ تقديم الطلب يعني بعد وصولك الى كندا حتى قبل تخلص درآسة الأنجليزي .. ولازم تعرف ان ما أحد يقدر يضمن لك ها الكلام .. الي عليك انك تتوكل على الله وتجرب .. لكن الأغلب ولله الحمد صارو على حساب البعثة في وقت وجيز .. ولا تتأخر لان كل ما تأخرت كل زادت الصعوبة في الألتحاق ..

بالنسبة للتكاليف .. أنا أنصح تمر على مكتب يساعدك في هذا الموضوع .. لان كل معهد له تكاليفة الخاصة ..

وفي حال ان عندك قبول مثلاً 6 شهور في معهد وبعدين تبي تمدد بعد ما تتلتحق بالعثة أو قبل .. فا الأجابة أكيد ..

وحتى لو صار زحمة أو ما لك مقعد ونادراً ما أحد يواجه هذه المشكلة .. بإمكآنك الأنتقال الى معهد ثاني .. [ يا كثر المعاهد في كندا] ..

أتمني ان ساعدتك بشيء .. واذا عندك اي استفسار لا تترد .. دعوآتك لي بالتوفيق ..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع