النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : نضال الغطيس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 35739
    تاريخ التسجيل : Dec 2008
    المشاركات : 1
    نضال الغطيس غير متواجد حالياً

    Red face أطول إضراب في تاريخ أستراليا يقوم به طلبة مسلمون

    أطول إضراب في تاريخ أستراليا يقوم به طلبة مسلمون

    العدد: 5555 الجمعة 1429/12/28 هـ الموافق: 2008-12-26


    الغطيس: نائب رئيس الاتحاد العام للطلبة المسلمين في أستراليا
    أطول إضراب في تاريخ أستراليا قام به طلبة مسلمون





    دعا نضال الغطيس نائب رئيس الاتحاد العام للطلبة المسلمين في أستراليا إلى وقفة إسلامية مع معاناتهم في أستراليا، حيث يعيش الطلبة المسلمون في جامعة RMIT إحدى الجامعات الرئيسية في مدينة ملبورن ثاني أكبر المدن الأسترالية, معاناة كبيرة لأداء شعائرهم الدينية. وبدأت القصة في أوائل العام الحالي 2008 عندما وعدت إدارة الجامعة ببناء مصلى يتناسب مع أعداد الطلبة المسلمين المتزايد، واستبداله بالغرفة القديمة القابعة على سقف أحد الأبنية الجامعية، التي كان يصلي فيها المسلمون سنوات طويلة تزيد على 14 عاما. وكانت تغص عن آخرها ويمتلئ السقف بأعداد كبيرة من الطلبة المسلمين في كل صلاة جمعة، فبعد مطالبات عديدة، وشد وجذب مع إدارة الجامعة ورغبة من الجامعة في تسويق نفسها بين الطلبة المسلمين في الدول الإسلامية ولاسيما دول الخليج العربي، طلبت الجامعة من مهندس مسلم تصميم مصلى خاص بالمسلمين، تتوافر فيه كل الاحتياجات من أماكن للوضوء، وفصل بين الرجال والنساء، وتحوير القبلة، فضلاً عن الزخارف والآيات على الحائط، وتمّت إزالة المصلى القديم. وفرح الطلبة باستجابة الجامعة لهم وتوفير مصلى يتناسب مع أعدادهم بعد طول عناء.

    القرار صدمة

    وقال إنه في يوم الافتتاح ودون مقدمات، أعلنت الجامعة أنّ هذا المكان سيكون لجميع الديانات multi-faith centre يشتركون فيه، وليس للمسلمين فحسب، مع السماح لهم باستخدامه ما بين الساعة 11:30 ظهراً إلى 5:00 مساء، ما يعني إقامة صلاة واحدة (الظهر) فقط وبعد ذلك يغلق! والغريب أنّ الآيات والأذكار على الحائط أزيلت وطُمِسَت، وكان القرار صدمة لِكلِّ من حضر، فهذا غير ما تم الاتفاق عليه، فضلا عن أن المبنى القديم الذي أُزيل كان أنسب وأفضل من المكان الجديد، فوقع المسلمون في معضلة، فلا هم يستطيعون استخدام المكان الجديد, ولا بقي لهم مصلاهم القديم.

    وأضاف أن الطلبة حاولوا أن يوضحوا لإدارة الجامعة أنّ هذا ليس ما تم الاتّفاق عليه عند إزالة المصلى القديم، وأنّ ما يحدث يعد تنصّلا من وعود الجامعة والتزاماتها لطلبتها، وأنّ هذا ليس من العدل، ففي الجامعة قاعة أخرى للديانات المختلفة، كما أنّ للمساجد والمصليات في الدين الإسلاميّ خصوصيتها من ناحية الطهارة وعدم وجود أصنام أو صور، وعدم الاختلاط بين الجنسين. كلّ المحاولات لإقناع إدارة الجامعة بتغيير قرارها فشلت، ومضت في قرارها التعسفي دون إبداء أسباب منطقية تقنع 400 طالب مسلم في الجامعة، مخالفةً بذلك العرف في الجامعات الأسترالية التي يتوافر فيها مصليات خاصة للمسلمين.

    تحت الأمطار الغزيرة

    ومضى يقول إنه لم يجد الطلبة بديلا غير إقامة الصلاة في إحدى الساحات الرئيسية في الجامعة! فتخيل حشدا يزيد على 500 طالب وموظف يجتمع أسبوعيا وسط الجامعة الواقعة على أهم شوارع مدينة ملبورن، حيث يراهم الجميع رُكّعاً سجّدا تحت الأمطار الغزيرة وتحيط بهم اليافطات "ردّوا علينا مصلاّنا"! ولا يزال هذا الاعتصام السلمي مستمرا، بعد مضي أكثر من ثمانية أشهر، ليسجل بذلك أطول اعتصام في تاريخ الدولة الأسترالية. وتستمر معه المطالبات والتوقيعات والرسائل لإدارة الجامعة لتغيّر قرارها الذي لا يخدم بأية حال من الأحوال مئات الطلبة والعاملين، بل يسيء إلى سمعة الجامعة نفسها، ولكن لا حياة لمن تنادي.

    وأبان أن الجامعة تسوق نفسها في الدول الإسلامية على أنها ضمن أفضل عشر جامعات أسترالية، ومن أول 200 جامعة على مستوى العالم، وأنها تحترم الحقوق الدينية للطلبة، وتعلن في منشوراتها أنه تم بناء مكان جديد للصلاة للمسلمين، إلا إنه على الرغم من الأعداد المتزايدة التي تفد إلى الجامعة من الطلبة المسلمين، خصوصا من السعودية، الإمارات، وماليزيا، ودفع رسوم من قبل كل طالب بعشرات الآلاف من الدولارات سنويا لرسوم الدراسة، ما يشكل ملايين الدولارات تؤخذ من جيوب المسلمين، على الرغم من ذلك كلّه تستمر الجامعة في مكابرتها ونكثها لوعودها والاستهانة بحق الطلبة بممارسة حقوقهم الدينية.

    وقال يبدو أن مسلسل إغلاق المصليات واستبدالها بمراكز لحوار الأديان هو ديدن الجامعات الأسترالية، فقد قامت أشهر الجامعات الأسترالية "جامعة ملبورن" في العام الماضي بإغلاق مصلى المسلمين بحجّة ترميم المبنى، ووعدتهم ببناء مبنى بديل يفي بأعدادهم الهائلة في الجامعة، فمضى الطلبة يصلون في الممرات الجامعية، ويقيمون الجمعة في الصالة الرياضية التي لا تتوافر فيها أبسط الشروط لأداء الصلاة، وبعد مماطلات طويلة عزم الطلبة على تصعيد المسألة وفضح الجامعة في الإعلام، فتداركت الجامعة الأمر وأعطت الطلبة مكانا أكثر احتراما مهيّأ للصلاة الجماعية، الذي شفع للمسلمين في هذه المرة أن جامعة ملبورن تصنّف على أنها الجامعة الـ 19 على مستوى العالم، وأنّ لها سمعة دولية فضّلت ألا تغامر بها لأجل بعض الطلبة المسلمين.

    سوف تكون أطول

    وأكد أنّ الأمر في جامعة rmit مختلف، فتاريخ الجامعة وموقفها السلبي من بعض الحالات العنصرية التي واجهها الطلبة المسلمون سابقا ينبئ أنّ المعاناة هذه المرة ستكون أطول. المبرّر أن على الطلبة المسلمين أن يكونوا أكثر انفتاحا وأريحية في التعامل مع الطلبة من الديانات الأخرى.
    ويشاء الله أن تحمل هذه المحنة التي عانى منها الطلبة بين طياتها منحة، حيث كسب المسلمون كثيرا من التأييد والتعاطف من غيرهم على مختلف المستويات، فقرر اتحاد الطلبة الأستراليين الأسبوع الماضي دعم الطلبة المسلمين في حقهم في الحصول على مكان مستقل، وكذلك انعكست المحنة على الطلبة، فولدت شعورا باللحمة والوحدة والهمّ المشترك بين الطلاب المسلمين على اختلاف مرجعياتهم والإحساس بجزء من المعاناة التي عاناها الجيل الأول من الصحابة الكرام لنشر هذا الدين.

    مع ذلك تبقى المشكلة قائمة ولا يزال حقّ الطلبة قائما في الحصول على مكان يؤدون فيه شعائر دينهم بحرية، وتبقى الدوامة مستمرة ما دامت القضية لا تلاقي اهتماما أو تفاعلا من مسؤولي السفارات والبعثات في البلاد الإسلامية، فهم أوّل من يجب أن يتحرك لمعالجة مثل هذه الأزمات التي تواجه طلابنا في الغرب، كما ينبغي أن ترتفع الأصوات بمقدار الأموال التي تضخّ لهذه الجامعات. ولإخواننا الطلبة حقّ علينا في دعم كلّ نشاط قد يساعد على حل مثل هذه المشكلة، وتبقى مطالب الطلبة في تلك الجامعة في الحصول على مكان مناسب ومهيّأ للصلاة حقا مشروعا لهم، لا مجرد شغب وطمع طلبة مسلمين يطالبون بأكثر مما يستحقون.



    Assalamau Allykum Wa Rahmat Allah Wa Baraktahu,
    Dear All,

    On Monday 15th December 2008 the National Union of Students passed a resolution in support of the campaign to Save the Muslim Prayer Rooms @ RMIT.

    The significance of the resolution is that every single student union, at every University ACROSS Australia, are in support of RMIT Islamic Society to regain back the Muslim Prayer Rooms.

    RMIT Islamic Society now needs your HELP!
    1. Join and spread the word about the Campaign to Save the Muslim Prayer Rooms at RMIT
    2. Sign the online petition http://www.petitiononline.com/RMITIS20/
    3. Join the Face Book Group to spread the word online Login | Facebook
    4. Email your family, friends and people you don’t know, about what is happening.

    Remember to place your trust in Allah and be patient, success will come insha’Allah.

    Allah SWT says in the Qur’an:

    "Be sure We shall test you with something of fear and hunger, some loss in goods, lives, and the fruits of your toil. But give glad tidings to those who patiently persevere. Those who say, when afflicted with calamity, 'To Allah we belong, and to Him is our return.' They are those on whom descend blessings from their Lord, and mercy. They are the ones who receive guidance." (2:155-157)

    Furthermore RMIT Islamic Society believes the Muslim prayer rooms at RMIT were removed by the RMIT Administration based on incorrect information. We urge the University to reinstate the Muslim Prayer Rooms the way they were intended to be and to resolve the issue before the new academic year.


    May Allah SWT guide us to that which is right and to keep us steadfast upon the truth Ameen


    P.S RMITIS thanks everyone who has participated in the campaign throughout 2008. And a special thanks to Liam Ward and Jo Mettam who have been at every Friday prayer since the very beginning of the campaign and helped us throughout 2008.


    Best Regards,
    The RMIT Islamic Society Team.

    http://forums.rmitis.org.au/index.php


  2. #2
    طالب جديد


    حالة الإتصال : broker غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3349
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    المشاركات : 16
    broker غير متواجد حالياً

    افتراضي


    وأزيدكم ان الجامعة تحاول تجرح مشاعر المسلمين بشكل غير مباشر من ناحية الصلاة في ساحة الجامعة وهو المكان اللي يصلي فيه المتظاهرين من الامثلة:

    انو في احد ايام رمضان كان يقام حفل شواء بجانب المكان اللي يصلوا فيه الجمعة وبوقت الصلاة مباشرة بحجة انو المكان عام للجميع المسلم وغيره.

    ومرة كان فيه حفل موسيقى بنفس الموقع مما اظطر المسلمين للصلاة في ساحة اخرى.

    واخر ماشفت منهم انو مره كان فيه بنات عاهرات بملابس فاضحة ياهم حقين حفل او شي زي كذا بس موقعهم كان سيء بحيث انهم كانو واقفين امام المصلين وبينهم وبين الامام الخطيب 5 الى 10 امتار بس.
    ---------------------------------------------------------------------------

    قال تعالى (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تبع ملتهم)البقرة120


    وحسبنا الله ونعم الوكيل


  3. #3
    مشرف سابق

    حالة الإتصال : صلاح العقيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3361
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    الدولة : Adelaide
    المشاركات : 195
    صلاح العقيل غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الله يعيننا في غربتنا ويثبتنا على دينه

    ادور بالسماء وجهي ابي قبله تهيا*** مادريت اني مضيع واتعمعم بالعميته

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator