صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 27
  1. #11
    نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين


    الصورة الرمزية احمد الحربي

    حالة الإتصال : احمد الحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7701
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : اكتوبر
    المشاركات : 2,535
    احمد الحربي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s n i p e r مشاهدة المشاركة
    انا مع القوانين التي وضعت للا تحاق بالبعثه

    ولاكن احب ان اعلق على شيء معينا

    مثلا طالب تجاوز السنه الاولى وتجاوز المعدل وعدد الساعات
    وتم الحاقه بالبعثه وفي السنه الاخيره من تخرجه تسحب منه البعثه
    لانخفاض المعدل في نظري الشخصي انها ظلم لطالب بان تسحب البعثه
    في اخر سنه او ان طالب ياخذ انذارين في آن واحد فلماذا وضعو الانذارات اذا.


    شكرا اخي العزيز على الموضوع
    وتقبل تحياتي

    نعم من الظلم ان تسحب منه البعثه ربما من المفترض عدم تمديد فتره بعثته او عدم تجديدها ولكن اعتقد انه ظلم نفسه ايضا بأنخفاض معدله


    تقبل تحياتي ويشرفني مرورك

    :
    :
    :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين


    الصورة الرمزية احمد الحربي

    حالة الإتصال : احمد الحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7701
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : اكتوبر
    المشاركات : 2,535
    احمد الحربي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المهوس مشاهدة المشاركة
    وجهة نظري الشخصيه وخاليه من العواطف ..

    بالنسبه للسؤال الاول فالمعدل المطلوب عالي نوعاً ما
    وهذا متعمد
    والسبب ان الوزاره لاتريد ان تبعث الا المتميزين فقط
    ولكن في الفتره الاخيره تم التنازل عن كثير من الشروط بأوامر من خادم الحرمين الشريفين
    وذاللك لسد العجز في الكوادر السعوديه
    لذالك هم يستثنون في اوقات بعض من شروطهم واذا اكتفو عادو لشروطهم وحصرو الابتعاث للمتميزين فقط وهذا هو حال جميع دول العالم
    اما الفتره المطلوبه وهي سنه دراسيه فهي جيده ومنطقيه لأثبات النفس

    الاستثناء في بعض الاحيان او في اي سنه او في جلسه معينه قد يكون في ظلم لأي دفعه غيرها بمعنى اخر انضمام طالب لايستحق في فتره الاستثناء على حساب طالب افضل منه في فتره تطبيق النظام بحذافيره فيها الكثير من الظلم ويبقى ربما المعدل المطلوب عالي نوعا ما
    .......
    السؤال الثاني الزياده رائعه ولله الحمد وهي كفيله لحياة كريمه هذا من ناحية طلاب مصر
    اما باقي الدول فلاعلم لي ولكن رأيت رضى لدى جميع الطلاب في كل انحاء العالم

    فعلا اخي ونحمد الله عليها وشكرا ابا متعب.........
    ......

    اما بخصوص السؤال الثالث
    فالسبب ان مصر ليسة من الدول المتقدمه حتى تنظم

    ربما يكون ذلك صحيحا وربما لايكون كذلك وللتذكير فقط الدكتور القصيبي خريج جمهوريه مصر جامعة القاهرة وهو وزير العمل الان وايضا وزير الصحه خريج جمهورية مصر جامعة الاسكندرية والكثير الكثير.....
    ...
    اما الابتعاث فالمثل يقول
    امشي في السليم يحتارفيك عدوك
    يعني اذا انت نظامي لا احد يستطيع ان يقف في وجهك ولن يكون لأحد اي حجه حتى يمنعك منها

    الا تعتقد ان كثرة الانظمة متعبه نوعا ما ويجب ان تكون فيه مرونه ويجب ان يسخر النظام للطالب وان لا يكون ضده؟؟؟؟
    ...
    وفي الختام اتمنى ان ينظم جميع الطلاب للأبتعاث واتمنى التوفيق والنجاح لكم جميعاً
    كلنا نتمى ذلك والله الموفق




    تحياتي ايها الرائع

    احمد الحربي

    :
    :
    :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #13
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محمد المهوس

    حالة الإتصال : محمد المهوس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3424
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    الدولة : الرياض
    المشاركات : 1,455
    محمد المهوس غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الحربي مشاهدة المشاركة
    كلنا نتمى ذلك والله الموفق




    تحياتي ايها الرائع

    احمد الحربي
    اشكرك على تعليقك
    ولكن القصيبي خريج ماجستير امريكا ودكتوراه بريطانيا
    كذالك مصر متخلفه بأعتراف مدرسيها بالجامعات

    اما الانظمه فهي جديه شوي وكما قلتلك البعثات للمتميزين فقط يعني من كل 100طالب يختارون 1 بالكثير
    الا هذي الفنره فلتوها شوي عشان الاحتياج


  4. #14
    طالب مثابر


    حالة الإتصال : عبدالله عثمان الغامدي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25958
    تاريخ التسجيل : Mar 2008
    الدولة : خارج بلدي
    المشاركات : 1,095
    عبدالله عثمان الغامدي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المهوس مشاهدة المشاركة
    اشكرك على تعليقك
    ولكن القصيبي خريج ماجستير امريكا ودكتوراه بريطانيا
    كذالك مصر متخلفه بأعتراف مدرسيها بالجامعات

    اما الانظمه فهي جديه شوي وكما قلتلك البعثات للمتميزين فقط يعني من كل 100طالب يختارون 1 بالكثير
    الا هذي الفنره فلتوها شوي عشان الاحتياج
    للمعلومية فقط؛ الدكتور والأديب والشاعر والسفير والوزير (غازي القصيبي) خريج " ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة"

    وفق الله الجميع


  5. #15
    طالب جديد

    حالة الإتصال : دينتل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 33794
    تاريخ التسجيل : Oct 2008
    المشاركات : 26
    دينتل غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ودي انام واصحى ثاني يوم واسمع خبر (الموافقة على انضمام جميع الطلبه السعوديين الى عضوية البعثه ) يطبق في تاريخه وينشر في الجرايد الرسميه


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ادعو اليوم عرفه

    تقبلو تحياتي


  6. #16
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محمد المهوس

    حالة الإتصال : محمد المهوس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3424
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    الدولة : الرياض
    المشاركات : 1,455
    محمد المهوس غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله عثمان الغامدي مشاهدة المشاركة
    للمعلومية فقط؛ الدكتور والأديب والشاعر والسفير والوزير (غازي القصيبي) خريج " ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة"




    وفق الله الجميع
    لم اختلف في ذالك وانا اتحدث عن الماجستير والدكتوراه
    وإليك ملخص حياته العلميه
    ((قضى القصيبي في الهفوف سنوات عمره الأولى. انتقل بعدها إلى المنامةبالبحرين ليدرس فيها مراحل التعليم العام. نال ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة ثم تحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جنوب كاليفورنياوالدكتوراة في العلاقات الدولية من جامعة لندن والتي تناولت التاريخ السياسي والاجتماعي في فترة حكم الإمام أحمد.))

    مصر من دول العالم الثالث ولايوجد فيها اي تقدم
    وجميع الدكاتره والعلماء المصريين او80% منهم حسب ماحضرت لهم جميع دراساتهم العلياتكون خارج مصر وخاصة في انجلترا وفرنسا
    لذالك استبعاد الابتعاث لها له اسباب مقنعه او بمعنى اصح هنالك كثير من الدول اولى بأن يتم الابتعاث لها
    مثل اليابان الصين روسيا امريكا اوربا استراليا
    ومع ذالك كله
    فإن الوزاره تضم للأبتعاث الكثير من طلاب مصر إذا استوفو الشروط
    وببساطه
    قسم من الاقسام المطلوبه وهي موجوده في موقع وزارة اتعليم العالي
    كذالك انهاء سنه بمعدل 3.75من5 وانا ارى انه صعععععععععب على الطالب العادي ولكن دائما وفي كل الدول الابتعاث للمتميزين فقط ومع ذالك السعوديه تنازلت عن الكثير في احد السنوات وضمت الاف الطلاب رغم عدم استيفاء الشروط ..

    التعديل الأخير تم بواسطة محمد المهوس ; 12-07-2008 الساعة 06:43 PM

  7. #17
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية عصام السبعي

    حالة الإتصال : عصام السبعي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 26240
    تاريخ التسجيل : Mar 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 198
    عصام السبعي غير متواجد حالياً

    Exclamation


    اولا اشكر اخوي احمد الحربي على الموضوع المتميز

    ثانيا المعدل المطلوب مبالغ فيه على حسب التخصص مثلا الطب وطب الاسنان وباقي التخصصات الطبيه والهندسه مبالغ فيه لاكن التخصصات الباقيه يكون المعدل اسهل بكثير
    ثالثا الزياده نعم الزياده تكفى لحياه كريمه
    رابعا الانذارات هذا تقدر تسميه حسد او تسلط انا مدام عندي طالب قاعد يبذل جهده وقاعد ينجح ليش اوقف الصرف عليه لاكن اذا كان الطالب لم ينجح ومستواه الدراسي في تدهور لا والله هذا الطالب لايستحق في غيره اولى فيها

    وبالنسبه للمعدل انا اشوف المعدل شي راجع للطالب
    طبعا المعذره لاخواني في جامعه 6 اكتوبر
    وايضا موضوع سلة الانذارات التى توزع على الطلاب فيه نفس الوقت هذا يعتبر ظلم


  8. #18
    نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين


    الصورة الرمزية احمد الحربي

    حالة الإتصال : احمد الحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7701
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : اكتوبر
    المشاركات : 2,535
    احمد الحربي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دينتل مشاهدة المشاركة
    ودي انام واصحى ثاني يوم واسمع خبر (الموافقة على انضمام جميع الطلبه السعوديين الى عضوية البعثه ) يطبق في تاريخه وينشر في الجرايد الرسميه


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ادعو اليوم عرفه

    تقبلو تحياتي

    كلنا نتمنى ذلك ولكن ..............

    تحياتي لك

    :
    :
    :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #19
    نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين


    الصورة الرمزية احمد الحربي

    حالة الإتصال : احمد الحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7701
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : اكتوبر
    المشاركات : 2,535
    احمد الحربي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المهوس مشاهدة المشاركة
    لم اختلف في ذالك وانا اتحدث عن الماجستير والدكتوراه
    وإليك ملخص حياته العلميه
    ((قضى القصيبي في الهفوف سنوات عمره الأولى. انتقل بعدها إلى المنامةبالبحرين ليدرس فيها مراحل التعليم العام. نال ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة ثم تحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جنوب كاليفورنياوالدكتوراة في العلاقات الدولية من جامعة لندن والتي تناولت التاريخ السياسي والاجتماعي في فترة حكم الإمام أحمد.))

    مصر من دول العالم الثالث ولايوجد فيها اي تقدم
    وجميع الدكاتره والعلماء المصريين او80% منهم حسب ماحضرت لهم جميع دراساتهم العلياتكون خارج مصر وخاصة في انجلترا وفرنسا
    لذالك استبعاد الابتعاث لها له اسباب مقنعه او بمعنى اصح هنالك كثير من الدول اولى بأن يتم الابتعاث لها
    مثل اليابان الصين روسيا امريكا اوربا استراليا
    ومع ذالك كله
    فإن الوزاره تضم للأبتعاث الكثير من طلاب مصر إذا استوفو الشروط
    وببساطه
    قسم من الاقسام المطلوبه وهي موجوده في موقع وزارة اتعليم العالي
    كذالك انهاء سنه بمعدل 3.75من5 وانا ارى انه صعععععععععب على الطالب العادي ولكن دائما وفي كل الدول الابتعاث للمتميزين فقط ومع ذالك السعوديه تنازلت عن الكثير في احد السنوات وضمت الاف الطلاب رغم عدم استيفاء الشروط ..

    اهلا بك مجددا

    نحن نتحدث من خلال الموضوع على جميع الفئات البكالوريس والماجستير والدكتوراه
    ولو كانت مصر من الدول المتأخره علما لما تخرج منها وزرائنا ولو كانت متأخره ايضا لما اكملوا الماجستير والدكتوراه وشهادات البكالوريس منها وربما تكون شروط الوزارة تعجيزيه وقد تكون منطقيه لم لا تظل كل هذه هي وجهات نظر ربما كوريا وماليزيا ليست افضل من مصر عزيزي

    يشرفني مرورك الدائم

    :
    :
    :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #20
    نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين


    الصورة الرمزية احمد الحربي

    حالة الإتصال : احمد الحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7701
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : اكتوبر
    المشاركات : 2,535
    احمد الحربي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اشكرك اخوي عبدالله على الايضاح

    دومت بود

    :
    :
    :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator