النتائج 1 إلى 5 من 5
    طالب جديد

حالة الإتصال : ronaldo0o90 غير متواجد حالياً
    ronaldo0o90 غير متواجد حالياً

افتراضي السلام عليكم في احد بجامعة calgary بالبرتا محتاج مساعدة

السلام عليكم في احد بجامعة calgary بالبرتا محتاج مساعدة

السلام عليكم انا ثامر من الرياض بغيت اعرف اذا في احد معاي بجامعة calgary انا ان شاء الله بدرس طب بشري هناك بس خايف شوي (الصراحة خايف كثير) يعني هل الجامعة جيدة في عرب كثير هناك شلون المعيشة غالية ولا عادية ومبلغ 1700 دولار من الوزارة تكفي ولا ما تكفي شلون دراسة الطب صعبه ولا سهله واذا تعطوني نصايح عن اي شي حتى لو صغير وتافه لاني حاس راح اضيع هناك وما اعرف ولا شي وان شاء الله كل هذا راح يكون بميزان حسناتكم

مشرفة الساحة العامة

الصورة الرمزية قلب الجوهره

حالة الإتصال : قلب الجوهره غير متواجد حالياً
    قلب الجوهره غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا فيك اخي الطيب..مبروك ابتعاثك وعسااك ترجع دكتور كبير حامل شهادتك وتذكر انا بأنتظارك لأفتخر بك...

أولا ابغاك تجيب معاك شنطة دينك...جيب مصحفك وسجادتك وتوكل على الله

قبل تمشي بوس يد امك وراسها وخلها تدعيلك بالدعاء الصالح..واجعل هدفك قدام عينك والخوف من الله فقط

الي جايين خلال هذي الشهرين لازم يجيبون معهم ملابس شتويه كثيرة لان الشتاء جاي والملابس غاليه مررة
    لابد لكل شخص ان يكون معه قبول المعهد في شنطته اليدويه لان في المطار اذا بيصدرون لك الامقريشن لابد تعطيهم ورقة قبول المعهد
    لابد لكل واحد ان يجلب معه ديكشنري ناطق ويكون حجمه صغير عشان اي كلمة يلطقها يسجلها
    كثروا الملابس سواً شتويه او صيفية لان الي بالسعودية بشكل عام وربي اكشخ بمليون مرة من هينا
    الي مايعرف احد في كندا ينسق مع مكاتب للعوائل وياخذها مدة شهر واحد بس والله مانصحكم فيها والي يبغاني اساعده واعطيه ارقام مكاتب هينا يبشر بالسعد
    الويندوز حق الكمبيوتر يكون اصلي وباقي البرامج عادي بالنسبة لي مافتشوني
    اشحن شنطتين بس ولايتعدى وزن الشنطه 23 كيلو لانهم دفعوني في لندن حسبي الله عليهم 100 باوند حوالي 700 ريال على كيلوين بس
    جيبوا معكم شواحن جوال لان هينا تتعبون وانتم تدورن
    الافياش يستحسن ان الواحد ياخذها من السعودية وهي متوفره طبعاً هينا بس ب 8 دولار يعني بقيمة فيش واحد من كندا تاخذ خمسه من السعودية
    اشتروا جميع الاداوات المدرسية من عندكم من شنط واقلام والي تحتاجونه افضل

الي يوصل لكندا على خير قبل كل شي لازم يفتح حساب في البنك عشان ياخذ شيك ملغي ويرسله للملحقية ليتسنى لهم تنزيل مكافاءته طبعاً راح يعرض عليك موظف البنك ان المكافاءة تكون بفوائد ربوية مضمونه قله لالا
    بالنسبة للجوال استخرجوا شريحة من شركة فايدو fido نظام فاتورة ثابته الي هي ستين دولار شهرياً حلوه وافضل من الشحن
    ملاحظة: انتبهوا من النصابين العرب تراهم كثيرين.وعشان نتجنبهم لاتحتك بأحد وخليك بحالك أحسن شي

اذا شعرت بالوحده اركض لله فقط..حتى تتعود على الوضع

الدراسه هناك قويه تحتاج لمذاكره باستمرار وان تكون لغتك ممتازه..

لاتخاف راتبك حيكفيك بأذن الله..لاتصرفه وتبذر خليك حكيم...

يكفيك تقريبا 7 دولار مصروف يومي...اهم شي لاتقرب للدخان ..متفقين

وتوكل على الله...وريح قلبك وخليك قووي...الي يسافر وعزمه قوته..الله وحده يوصله.

ابغى اشوف ردك خليك ماشي وقلبك قوي وتأكد من رحمة الله

قلب الجوهره

اللهم اني استودعتك قلب زوجي وسمعه وبصره ولسانه وفرجه في ودائعك فأحفظها لى يا من لا تضيع ودائعه اللهم اجعله لي قرة عيني الوحيده واجعلني له قرة عينه الوحيده

طالب جديد

مشكووور كثير اخي /اختي قلب الجوهرة والله كلامك ريحني كثير وعلى رايك كل ما حسيت بالوحدة اصليلي ركتين واقر القران وان شاء الله راح ارتاح بعدها ومشكور كثير على المعلومات المهمة بس عندي استفسارين بعد ياليت تساعدني فيهم 1-العرب كثار بولاية البرتا و 2-ان اخترت السكن في الجامعة نفسها اشرايك يعني انا اقول اول كورس ابغا اقعد بسكن الطلبة بعدين بعدما اتعود على العيشة هناك اسكن بشقة او عند عائلة

مشرفة الساحة العامة

الصورة الرمزية قلب الجوهره

حالة الإتصال : قلب الجوهره غير متواجد حالياً
    قلب الجوهره غير متواجد حالياً

كده ممتاز برافو عليك...على فكره العرب هناك متواجدين طبعا لاتخاف وكويس اختيارك اول ترم السكن مع الطلبه الاحتكاك مهم جدا..كما قال الرسول الكريم(من تعلم لغة قوم امن شرهم)

توكل على الله وانا تحت الطلب..

اختك

قلب الجوهره

اللهم اني استودعتك قلب زوجي وسمعه وبصره ولسانه وفرجه في ودائعك فأحفظها لى يا من لا تضيع ودائعه اللهم اجعله لي قرة عيني الوحيده واجعلني له قرة عينه الوحيده

طالب جديد

مشكورة وما قصرتي وان شاء الله كل هذا من ميزان حسناتك

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع