النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : عبدالرحمن غندورة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 837
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : Providence
    المشاركات : 109
    عبدالرحمن غندورة غير متواجد حالياً

    3ajl يشمل 40 ألف طالب وطالبة سعودية

    يشمل 40 ألف طالب وطالبة سعودية

    أكد الدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي السعودي، أن وزارته نفذت فورا أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بزيادة مكافآت الطلاب السعوديين المبتعثين في جامعات العالم المختلفة، ويستفيد منه حوالي 40 ألف طالبة وطالبة سعودية، نقلا عن تقرير لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الأحد 16-11-2008، أعده الصحافي يوسف الحمادي.

    وأمر العاهل السعودي الجمعة برفع تلك المكافآت بنسبة 50 في المائة، وذلك عقب لقائه مع مجموعة من الطلاب السعوديين المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، خلال جولته التي يقوم بها حالياً هناك.
    وتمكن هذه الزيادة المبتعثين السعوديين من مواجهة موجات الارتفاع التي طالت الظروف المعيشية في مختلف دول العالم، والتصدي لآثار تقلبات سعر صرف العملات في الدول المختلفة.

    وقال وزير التعليم السعودي إن قرار العاهل السعودي برفع المكافآت الشهرية يصب في صالح الطلاب والطالبات في الخارج، مشيرا إلى أن الملك عبد الله سبق أن رفع قبل عامين المكافأة الشهرية للمبتعثين في الخارج بنسبة 15 في المائة، فضلا عن تثبيت سعر صرف الريال مقابل عملات الدول التي تأثر المبتعثون بتذبذب سعر الصرف فيها، بالإضافة إلى زيادة المشمولين من أبناء المبتعثين بالمكافأة من اثنين إلى أربعة.

    ويوجد أكثر من 40 ألف طالب وطالبة من السعودية يدرسون في جامعات العالم المختلفة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي تم تخصيص ميزانية ضخمة له تصل إلى 10 مليارات ريال، حيث يقوم البرنامج بابتعاث الطلاب والطالبات إلى أفضل الجامعات العالمية وأكثرها تقدماً في أمريكا وكندا ودول أوروبا واستراليا ونيوزيلندا واليابان والصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة والهند وماليزيا لمواصلة دراستهم في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والزمالة الطبية.

    وتحدد التخصصات وأعداد المبتعثين بما يتوافق مع حاجة سوق العمل السعودي، واحتياجات المناطق والمحافظات والجامعات والمدن الصناعية، حيث يسعى البرنامج إلى تأهيل الشباب السعودي للقيام بدوره في التنمية في مختلف المجالات في القطاعات الخاصة والعامة.

    ويتيح برنامج خادم الحرمين الشريفين للطلاب فرصة الدراسة في تخصصات الطب وطب الأسنان، الصيدلة والتمريض، العلوم الصحية، الهندسة، علوم الحاسب الآلي، وتخصصات القانون والمحاسبة والتجارة الإلكترونية، التمويل، التأمين والتسويق.

    وتقوم وزارة التعليم العالي في السعودية بتحسين عملية متابعة الطلبة المبتعثين والإشراف عليهم وتقديم الخدمات لهم على مدار الساعة وتوفير قنوات اتصالات مباشرة بين الطلبة والملحقيات الثقافية وكذلك بين الملحقية والوزارة، فقد تم بناء نظام التعاملات الإلكترونية للملحقيات الثقافية والطلبة المبتعثين، حيث وفر هذا النظام ما يقارب 25 خدمة إلكترونية للطلبة المبتعثين، بحيث يستطيعون التعامل معها من منازلهم وجامعاتهم، ويساعد هذا النظام الموحد الملحقيات الثقافية وكذلك الوزارة وجهات الابتعاث في الحصول على التقارير المتنوعة والدقيقة مما يسرع من فترة الاستجابة لطلبات واحتياجات الطلبة.

    تحياتي اخوكم عبدالرحمن غندورة


  2. #2
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : د.حسن اليماني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 28643
    تاريخ التسجيل : May 2008
    المشاركات : 114
    د.حسن اليماني غير متواجد حالياً

    افتراضي


    يعطيك الف عافيه...


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator