النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : عبدالرحمن غندورة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 837
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : Providence
    المشاركات : 109
    عبدالرحمن غندورة غير متواجد حالياً

    Moyz الزيادة لجميع المبتعثين تصريح وزير التعليم العالي قابل للتعديل

    الزيادة لجميع المبتعثين تصريح وزير التعليم العالي قابل للتعديل

    وزير التعليم العالي: دعم الملك للطلاب امتداد لمكارم عديدة
    صرف ملياري ريال لـ40 ألف مبتعث في الخارج


    عبدالمحسن الحارثي ـ الرياض
    قال وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري: إن زيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، لمكافأة الطلاب المبتعثين بمعدل 50% هي امتداد لمكارم عديدة، تصب في مصلحة أبنائنا المبتعثين، حيث سبق ذلك صدور الموافقة السامية قبل عامين على زيادة المكافأة الشهرية للمبتعثين في الخارج بنسبة 15% وتثبيت سعر صرف الريال مقابل عملات الدول التي تأثر المبتعثون بتذبذب سعر الصرف فيها، بالإضافة إلى زيادة المشمولين من أبناء المبتعثين بالمكافأة من اثنين إلى أربعة.
    وأضاف أن لقاء خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بمجموعة من الطلاب المبتعثين يؤكد اهتمامه رعاه الله بهم وحرصه على تلمس حاجاتهم والتعرف إلى أحوالهم.
    وهنأ الوزير الطلاب المبتعثين ودعاهم الى زيادة التحصيل العلمي ورفع قدراتهم التنافسية، مشيرا إلى أن زيادة مكافآتهم التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين تمنحهم مزيدا من الوقت للدراسة والبحث العلمي وتطوير الذات.
    من جانبه بين المستشار والمشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة الدكتور علي بن سليمان العطية لـ (عكاظ) أنه تم صرف مكافآت الطلاب المبتعثين منذ الساعة الحادية عشرة الليلة قبل الماضية فور صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بزيادتها 50 % خلال لقائه مساء أمس الأول الطلاب المبتعثين في الولايات المتحدة الامريكية، لافتا إلى أن إجمالي المبلغ يتجاوز الملياري ريال .
    تجدر الإشارة إلى أنه يوجد أكثر من 40 الف طالب وطالبة سعودي يدرسون في جامعات العالم المختلفة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي تم تخصيص ميزانية ضخمة له تصل إلى 10 مليارات ريال، ويعمل البرنامج على ابتعاث الطلاب والطالبات إلى أفضل الجامعات العالمية وأكثرها تقدما في أمريكا وكندا ودول أوروبا واستراليا ونيوزيلندا واليابان والصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة والهند وماليزيا لمواصلة دراستهم في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والزمالة الطبية.
    وتحدد التخصصات وأعداد المبتعثين بما يتوافق مع حاجة سوق العمل واحتياجات المناطق والمحافظات والجامعات والمدن الصناعية، كما يسعى البرنامج إلى تأهيل الشباب السعودي للقيام بدوره في التنمية في مختلف المجالات في القطاعين العام والخاص.
    ويتيح للطلاب فرصة الدراسة في عدد من التخصصات ومنها الطب وطب الأسنان والزمالة والصيدلة والتمريض والعلوم الصحية والأشعة والمختبرات الطبية التقنية الطبية والعلاج الطبيعي والهندسة المدنية والمعمارية والكهربائية والميكانيكية والصناعية والكيميائية والبيئية والاتصالات والآلات والمعدات الثقيلة.
    كما يقدم الفرصة للدراسة في الحاسب الآلي وهندسة الحاسب وعلوم الحاسب والشبكات وغيرها وتخصصات اخرى مثل القانون والمحاسبة والتجارة الإلكترونية والتمويل والتأمين والتسويق.
    وتنظم الوزارة بعد الإعلان عن أسماء المرشحين للبعثة ملتقى للمبتعثين يهدف الى تهيئتهم نفسيا واجتماعيا وأكاديميا وتعريفهم بأنظمة وقوانين الدول مقر البعثة بما يمكنهم من التفرغ للتحصيل العلمي.
    جريدة عكاظ
    تحياتي اخوكم عبدالرحمن غندورة


  2. #2
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : عبدالرحمن غندورة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 837
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : Providence
    المشاركات : 109
    عبدالرحمن غندورة غير متواجد حالياً

    افتراضي


    أكد الدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي السعودي، أن وزارته نفذت فورا أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بزيادة مكافآت الطلاب السعوديين المبتعثين في جامعات العالم المختلفة، ويستفيد منه حوالي 40 ألف طالبة وطالبة سعودية، نقلا عن تقرير لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الأحد 16-11-2008، أعده الصحافي يوسف الحمادي.

    وأمر العاهل السعودي الجمعة برفع تلك المكافآت بنسبة 50 في المائة، وذلك عقب لقائه مع مجموعة من الطلاب السعوديين المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، خلال جولته التي يقوم بها حالياً هناك.
    وتمكن هذه الزيادة المبتعثين السعوديين من مواجهة موجات الارتفاع التي طالت الظروف المعيشية في مختلف دول العالم، والتصدي لآثار تقلبات سعر صرف العملات في الدول المختلفة.

    وقال وزير التعليم السعودي إن قرار العاهل السعودي برفع المكافآت الشهرية يصب في صالح الطلاب والطالبات في الخارج، مشيرا إلى أن الملك عبد الله سبق أن رفع قبل عامين المكافأة الشهرية للمبتعثين في الخارج بنسبة 15 في المائة، فضلا عن تثبيت سعر صرف الريال مقابل عملات الدول التي تأثر المبتعثون بتذبذب سعر الصرف فيها، بالإضافة إلى زيادة المشمولين من أبناء المبتعثين بالمكافأة من اثنين إلى أربعة.

    ويوجد أكثر من 40 ألف طالب وطالبة من السعودية يدرسون في جامعات العالم المختلفة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي تم تخصيص ميزانية ضخمة له تصل إلى 10 مليارات ريال، حيث يقوم البرنامج بابتعاث الطلاب والطالبات إلى أفضل الجامعات العالمية وأكثرها تقدماً في أمريكا وكندا ودول أوروبا واستراليا ونيوزيلندا واليابان والصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة والهند وماليزيا لمواصلة دراستهم في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والزمالة الطبية.

    وتحدد التخصصات وأعداد المبتعثين بما يتوافق مع حاجة سوق العمل السعودي، واحتياجات المناطق والمحافظات والجامعات والمدن الصناعية، حيث يسعى البرنامج إلى تأهيل الشباب السعودي للقيام بدوره في التنمية في مختلف المجالات في القطاعات الخاصة والعامة.

    ويتيح برنامج خادم الحرمين الشريفين للطلاب فرصة الدراسة في تخصصات الطب وطب الأسنان، الصيدلة والتمريض، العلوم الصحية، الهندسة، علوم الحاسب الآلي، وتخصصات القانون والمحاسبة والتجارة الإلكترونية، التمويل، التأمين والتسويق.

    وتقوم وزارة التعليم العالي في السعودية بتحسين عملية متابعة الطلبة المبتعثين والإشراف عليهم وتقديم الخدمات لهم على مدار الساعة وتوفير قنوات اتصالات مباشرة بين الطلبة والملحقيات الثقافية وكذلك بين الملحقية والوزارة، فقد تم بناء نظام التعاملات الإلكترونية للملحقيات الثقافية والطلبة المبتعثين، حيث وفر هذا النظام ما يقارب 25 خدمة إلكترونية للطلبة المبتعثين، بحيث يستطيعون التعامل معها من منازلهم وجامعاتهم، ويساعد هذا النظام الموحد الملحقيات الثقافية وكذلك الوزارة وجهات الابتعاث في الحصول على التقارير المتنوعة والدقيقة مما يسرع من فترة الاستجابة لطلبات واحتياجات الطلبة.


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator