صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: إجراءات

طالب جديد
    الصورة الرمزية roy

حالة الإتصال : roy غير متواجد حالياً
    roy غير متواجد حالياً

استفسار2 إجراءات

إجراءات

السلام على كل الطلبة السعوديين في كل العالم
    كل ما ضاق راسي بكثر التساؤلات و القلق و الرعب من السفر ما القى أحد اتجه له سواكم يا أصحاب الخبرات السابقة
    راسي قرب يفرقع من كثر التساؤلات ودي بأحد ينقذني جزاكم الله كل خير
    ..
    الحين الوزارة قالوا لنا انه في ملتقى المبتعثين اللي بعد اسبوعين انشالله نستلم قبولات الجامعة ، سؤالي : اللي انا عرفته انه في فرنسا دراسة اللغة سنتين طبعا في معهد قبل الجامعة فإذا هم بيجيبولي قبول الجامعة قبول المعهد كيف المفروض يجي ؟؟؟

السؤال الثاني : إذا انشالله الله سهللي كل أموري و سافرت هل بيكون أحد في انتظاري ؟؟ هل رح أحتاج أقضي أيام في فندق ( على حسابي ) اول ما أوصل ؟؟

السؤال الثالث: حسب معلوماتي أن الوزارة تصرفلي راتب لكن إيجاد السكن هو مسؤوليتي ، فهل إيجاد السكن و تأمينه يكون بعد ما أوصل هناك ، أو ممكن من هنا ؟؟ و كيف إجراءاته ؟؟

السؤال الرابع : تقريبا كم أحتاج يكون معاي فلوس عشان أصرف أموري مبدأياً ؟؟ و كم هي مكافأة الطالبة ؟ و المحرم ؟

السؤال الخامس : قرأت في المنتدى تقريبا كل المواضيع الخاصة بطلاب فرنسا و لقيت ناس تتكلم عن موضوع الكفيل في السكن ، بس ما قدرت أفهم وش سالفته ؟؟

السؤال الأخير : تقريبا متى ممكن يكون وقت السفر على أول 3 أشهر في 2009 أو بعد ؟؟؟

آآآآآآخر شي أعتذر كل الإعتذار عن الإطالة و كثر الأسئلة لكن والله مالي غير الله ثم إنتم يا ( إخواني الإلكترونيين ) وشايلة هم كبر الجبل خاصة إنه معاي الوالد محرم و أتمنى إني أكون عارفة كل شي بالضبط قبل ما أسافر عشان ما يتبهدل معاي .

كل الشكر و الإحترام لكم مسبقا و جزاكم الله عني كل الخير و جعله في ميزان حسناتكم ، أتمنى أجد ضالتي عندكم .

طالب مجتهد

حالة الإتصال : Sens غير متواجد حالياً
    Sens غير متواجد حالياً

اهلا و سهلا و حياكي الله

الحين الوزارة قالوا لنا انه في ملتقى المبتعثين اللي بعد اسبوعين انشالله نستلم قبولات الجامعة ، سؤالي : اللي انا عرفته انه في فرنسا دراسة اللغة سنتين طبعا في معهد قبل الجامعة فإذا هم بيجيبولي قبول الجامعة قبول المعهد كيف المفروض يجي ؟؟؟

طيب اذا متأكده ان دراسة المعهد سنتين فهذا شي طيب و تطور لأن بالعاده الدراسة كانت سنة دراسية , عموما الملحقية ترسل الطلاب بالعاده مع معاهد معروفه و تعرفين معهد بالاتصال مع الملحقية و التنسيق معهم او اذا اردتي ان تحصلي على قبول من معهد لغة في مدينة معينه على رغبتك عليك مراسلتهم على الانترنت ثم ارسال الاوراق للملحقية.ضعي اما عينيك دائما التنسيق مع الملحقية في كل امورك.

السؤال الثاني : إذا انشالله الله سهللي كل أموري و سافرت هل بيكون أحد في انتظاري ؟؟ هل رح أحتاج أقضي أيام في فندق ( على حسابي ) اول ما أوصل ؟؟

الله يعينك يا اختي , طبعا يؤسفني اقولك ما راح يكون احد بانتظارك و اكيد راح تقضي ايام في فندق ,لكن يستحسن دائما حجز السكن مقدما و ان يكون معك محرمك حتى يساعدك الايام الاولى , طبعا ستحتاجين فتح ملف في الملحقية ويمكنك عمل ذلك بارسال الاوراق من مقر سكنك الى الملحقية بالبريد.

لذلك احرصي على حجز سكن مناسب و مريح لدراستك هذه و معرفة اسعار السكن والتنسيق مع مقر سكنك و الملحقية بشكل متواصل .اذا احتجتي مساعده للعثور على السكن بامكانك طرح موضوع و ان شاء الله نحاول مساعدتك قدر الامكان.

السؤال الثالث: حسب معلوماتي أن الوزارة تصرفلي راتب لكن إيجاد السكن هو مسؤوليتي ، فهل إيجاد السكن و تأمينه يكون بعد ما أوصل هناك ، أو ممكن من هنا ؟؟ و كيف إجراءاته ؟؟

الراتب لن يكون صرفه مباشر , يصرف لك بعد اسبوعين او ثلاثه يعني خذي حيطتك , ثم ايجاد السكن نعم مسؤوليتك , احيانا ترمي الملحقية هذه المسؤولية على عاتق المعاهد , توفر المعاهد سكن ما عائلة او غرفة مساحتها 9 متر مربع , يوجد استوديو مساحة 18 متر.
    لذلك على محرمك البحث عن سكن مناسب لكم , بالنسبة للسكن الخارجي يحتاج كفيل (شخص يعمل في فرنسا و راتبه ثلاث اضعاف السكن)

اسعار السكن تختلف و اكثرها ارتفاعا في باريس حيث يصل قيمة الاستوديو الى 750 يورو و في المدن الصغيرة الى 250 و على هذا قسِ .

السؤال الرابع : تقريبا كم أحتاج يكون معاي فلوس عشان أصرف أموري مبدأياً ؟؟ و كم هي مكافأة الطالبة ؟ و المحرم ؟

المكافاة 1300 للفرد مع البدلات , بالنسبة للمحرم لا اعلم , يحتاج لك حول 1000 يورو شهريا قد تزيد و قد تنقص على حسب المدينة.

السؤال الخامس : قرأت في المنتدى تقريبا كل المواضيع الخاصة بطلاب فرنسا و لقيت ناس تتكلم عن موضوع الكفيل في السكن ، بس ما قدرت أفهم وش سالفته ؟؟

هذا الله يسلمك للحصول على السكن بصفه عامه (باستثناء العائلة و الاسكان الجامعي) يحتاج لك شخص يكفلك (الله يا زمن) مثل الكفيل الغارم يعني لو احد ما راح يدفع هذا الكفيل اللي هيدفع .ولازم الكفيل يكون راتبه ثلاث اضعاف قيمة السكن . و يكون له راتب في فرنسا و يدفع الضرائب .

السؤال الأخير : تقريبا متى ممكن يكون وقت السفر على أول 3 أشهر في 2009 أو بعد ؟؟؟

على راحتك , حاولي تجهزي لنفسك امور السكن و المعهد , و توكلي على الله .

وفقك الله اختي.

طالب جديد
    الصورة الرمزية roy

roy غير متواجد حالياً

يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ارب يوفقك و يسعدك و يكتبلك كللللل الخير، و يخليك للناس اللي راسهم مفرقع مثلي .
    مشكور أخوي ماقصرت كفيت و وفيت , بس أعذرني هذا ما رح يكون آخر الاستفسارات و الأسئلة الكثير ,,,
    القادم مذهل أكثر ، الله يعينك علي

المشرفة العامة على لجنة المسابقات

الصورة الرمزية فرح

حالة الإتصال : فرح غير متواجد حالياً
    فرح غير متواجد حالياً

الله يوفقك اختي الكريمة

ويعينك على الغربة

بالتوفيق ان شاء الله

وشكراً لك يحي الفايز البنت كان راسها بيفرقع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي الله يخفف عليكي

لحد ماتوصلي للبلد وتضبطي أمورك ولا تنسينا لو سافرتي لازم تطلي علينا

عبر المنتدى لاننا أخوانك الالكترونيين نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

" فـــــرح "

طالب مجتهد

Sens غير متواجد حالياً

اللهم آمين , و اهلا و سهلا , بانتظار باقي الاستفسارات و لا تنسونا من صالح الدعاء

بارك الله في الجميع

طالب جديد

حالة الإتصال : loran غير متواجد حالياً
    loran غير متواجد حالياً

بصراحة اسئلة في محلها ارقتني كثيره كانك حاسه فيا
    والاخ يحيى كثر الله من امثاله

ماشاء الله تبارك الررررررررحمن اجابات وافيه

بس عندي استفسار اللغه سنتين ؟؟؟ متاكده اختي لاني زيرو بالفرنسي الله يستر وفوق هذا كله شايله هم التسجيل في الجامعه من بدرينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي مجنني نفسي اغيرالدولة عشانه

دعواتنا للجميع بالتوفيق والسدااااااااااااااااااد

التعديل الأخير تم بواسطة loran ; 11-16-2008 الساعة 03:50 AM

طالب مجتهد

Sens غير متواجد حالياً

بالعاده سنة و بامكانك طلب تمديد سنة اخرى , دراسة اللغة يا اخواني يوجد لها معايير و مستويات لذلك اوصيكم بالاجتهاد فيها و التركيز بالنسبة لاخواننا في الدراسات العليا على منهجيات البحث.

بالتوفيق

طالب جديد
    الصورة الرمزية roy

roy غير متواجد حالياً

مساء الورد و الجوري للجميع
    أختي فرح
    الله يوفق الجميع و يسعدك ياارب ، كيف أنساكم و إنتم الملجأ الأول و الأخير لي بعد الله ، و الله و الله لولا إني أسألكم و ماشالله عليكم ما تقصروا معاي و خصوصا الأخ يحي الفايز الله يجزاه خير ، كان أنهبلت و أنجنيت نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيو يمكن كنت بطلت من البعثة من كثر التفكير في الموضوع .
    فجزاكم الله عنا كل خير
    .......
    أخت loran
    والله عزيزتي الأسئلة بتدور في راس كل اللي رايحين أول مرة زي حالي و حالك و الحمدلله إني بأسألتي قدرت أخفف عنك شوي .
    و عندي لكي إقتراح دام إنك زيرو في الفرنسي زي حالي أنا بدأت كورس فرنسي قبل أمس السبت قلت آخذ ثلاث شهور أساسيات تساعدني قبل ما أبدأ هناك ، فليش ما تسجلي و تبدأي و الله أنا شايفة أنه شي يفيد و يخلينا ندخل في جو الفرنسي شوي قبل ما نروح . فكري في الموضوع .
    .........
    أخ يحي
    أتعب من كثر ما أشكرك و أدعيلك بالخير و السعادة و التوفيق على إجاباتك الوافية و عرضك للمساعدة بالنسبة للسكن ، و الله ونعم الأخ ، جزاك الله كل الخير .نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لكن هل نظام دفع الإيجار سنوي أو نصف سنوي أو شهري ؟؟ يعني مثلا 750 يورو شهريا أو نجمع حق 6 شهور و ندفعه أو نجمع حق سنة كاملة و ندفعه ؟؟؟

طالب مجتهد

Sens غير متواجد حالياً

بالعادة الدفع شهري , هناك بعض المكاتب تأخذ ايجار مقدم ثلاث اشهر عند عدم وجود كفيل لكن ليست هذه الحال المعتاده (( انا شخصياً ساكن بطريقة الدفع المقدم ثلاث شهور لأني اول ما جيت ما لقيت كفيل ))

بالنسبة للكفيل لا يوجد قانون يطلب ذلك لكن كل المكاتب تتعامل به لانه نوع من ضمان حقها عند المستأجر لأن القانون الفرنسي يمنع المكتب من طرد الساكن بالشارع.

طالب جديد
    الصورة الرمزية roy

roy غير متواجد حالياً

يعني قصدي قيمة الايجار 750 يورو شهريا ؟؟ لأني سمعت إنها سنويا و بصراحة ما دخل مخي الكلام ( كان كل السعوديين راحوا استأجروا هناك ) .

مشكوووووووووور أخوي من جد من جد شكككككككرا لك من هنا الييييييييييين عندك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع