النتائج 1 إلى 9 من 9
    طالب جديد

حالة الإتصال : snake33 غير متواجد حالياً
    snake33 غير متواجد حالياً

Question نرجوا المساعدة طالب مقبول باليابان ........

نرجوا المساعدة طالب مقبول باليابان ........

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا اهنئكم على هذا المنتدى الرائع والذي يربط الطلاب ببعضهم للتواصل والفائده

حبيت استفسر عن الجامعات في اليابان من ناحية معادلة شهادة الدبلوم صيدلة كم سنة يبقالك لتأخذ البكالوريس
    من ناحية اللغة اليابانية سنة ونص بامكان الواحد يتقنها قراءة وكتابه ؟

وبخصوص الدراسة كلها بالياباني حتى اسماء الادوية هذه مشكلة ثانية تخلي الواحد يبطل لان حرام ايش فايدة الانجليزي 3 سنوات ونص ونضيعها كذا

ارجوا من الجميع المشاركة الواحد محتار والشكر موصل للجميع بالتوفيق

طالب جديد

حالة الإتصال : مودي055 غير متواجد حالياً
    مودي055 غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هلا فيك اخوي عضو جديد في المنتدي
    اخوي العزيز انا اقولك هيا من دحين الدبلوم الذي تحمله لن يقبل في اليابان وسوف تدرس بشهادة الثانوية العامة حيث يوجد اخوان قبلك اتو لليابان يحملون الدبلوم ولم يعتمد لهم هذه نقطه النقطه الثانيه دراستك ستكون باللغه اليابانيه وانتا تستطيع اتقان اللغه بحسب مجهودك لكن فليكن بعلمك انا اللغه اليابانيه ليست كاللغه الانجليزيه فاهي تحتاج الي مجهود اكبر في الاستذكاااار واتمني لك التوفيق

طالب جديد

حالة الإتصال : service غير متواجد حالياً
    service غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة حياك الله أخوي
    معك service طالب صيدلة في اليابان
    أولا ما أعتقد أنك تقدر تعادل الدبلوم هنا (إذا حبيت تجي أفضلك تبدأ من أول )
    ثانيا نظام التعليم الصيدلي في اليابان كالأتي :
    6 سنوات (تتخرج بدرجة معادلة للماجستير) --وبعد ذلك--- 4 سنوات دكتوراة (في الصيدلة أو ممكن تكملها في أحد تخصصات الطب) ( لا يوجد بكالوريوس)
    ثالثا بالنسبة للغة تعتمد على مستوى الطالب . بالنسبة لي خلصتها في سنه قراءة وشوية كتابة (اللغة العلمية طبعا أما اللغة العامه فلا أتقنها )
    رابعا قبل التفكير في محتوى الدراسة في الجامعة لا تنسى أختبار دخول الجامعة . بالنسبة للجامعة اللي دخلتها تتطلب اختبار كيمياء (متطلب أساسي) مع أختيار مادة من (أحياء أو رياضيات أو انجليزي أو ياباني) و مقابلة شخصية . طبعا الإختبار مع الطلاب اليابانيين !!!! .
    أما عن لغة الدراسة فليست كلها ياباني سوف تدرس الإنجليزي المستخدم في الصيدلة . لو حبيت أنزلك مواد الدراسة و بأي لغة ما عندي مانع . أما بالنسبة للأدوية فهي بالإنجليزي ولكن كتابتها بالكتكانا مثل Aspirin يكتبوها أسبيرين أو Transamin يكتبوها ترانسيمين .

أتمنى أني أفدتك وأسف على الإطالة
    لو احتجت اي استفسار فأنا في الخدمة (بس ارجوك أخوي لا تسمع من الناس اللي ما لهم أي علاقة في الموضوع ويفتي بما لايدري )
    بالتوفيق .

طالب جديد

حالة الإتصال : مودي055 غير متواجد حالياً
    مودي055 غير متواجد حالياً

اشكرلك لك حسن تعاونك اخ unservice ونحن هنا نفيد ونستفيد من بعضنا ان اخطائنا في معلومه يعني انا لو كنت بنفس تخصصك دا كنت ما بخلت علي اخواني السائلين بي الاجابه لكني اجبت بحسب ما املك من معلومات وانت من كلامك يبدو لي انك متخصص بنفس التخصص وافدت الحمد الله الاخ السال وجعلها الله بي ميزان حسناتك والدعوه دعوة تبادل معلومات واكمال المعلومه الناقصه وليست مجلس قضاء اعلي للافتاء واصدار الفتاوي وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة مودي055 ; 11-09-2008 الساعة 03:05 PM

طالب جديد

حالة الإتصال : snake33 غير متواجد حالياً
    snake33 غير متواجد حالياً

مشكوريين اخواني مودي055 و service على المعلومات وفقكم الله
    والله انكم وضحتوا معلومات كثيره غائبة عن ذهني
    بس عندي سؤال تقول بجوابك ( 6 سنوات (تتخرج بدرجة معادلة للماجستير) --وبعد ذلك--- 4 سنوات دكتوراة (في الصيدلة أو ممكن تكملها في أحد تخصصات الطب) ( لا يوجد بكالوريوس))

طيب لمن اخلص ان شاء الله واقدم بالسعودية ايش حسبولي تتوقع بكالوريوس ولا ماجستير (تعرف احد توظف عندنا متخرج من اليابان ) هذه نقطة

الثانية الجامعة تتختبرك وعلى ضوء النتيجة تعادلك الدبلوم اللي اخذته ولا لا لانه حرام والله دراسة 3 سنوات ونص وتروح بلاش (تعرف احد من طلبة الدبلوم عادلوله) وكم سنه عادلوله ....... وتكملت الطب ياليت تنورني فيها

الثالثة اللغة اليابانية ماشاء الله عليك اخوي بس بالصيدلة اتوقعها صعبة بالياباني وياليت ترسل المواد اذا ما عليك كلفه
    الرابعة اختبار الجامعه هل هو صعب والمادة الثانية اختياره وكيف المقابلة هل هي شامله لكل شي في الصيدلة ولا محدوده باللغة وايش هي المواد اللي بالانجليزي

خامسا اعذرنا على الاطالة ومشكور اخوي حاس اني بتعبك اخوي.......

طالب جديد

أخي مودي 055 الكلام المكتوب ليس موجة لك
    ما قصرت والله قلت الحقيقة كما هي
    بيض الله وجهك .
    أما بالنسبة لأخونا Dr.snake أفضل أنك ترسلي إيميلك حتى إنشاء الله أخدمك ( لا تشيل هم )
    بالتوفيق للجميع .

طالب جديد
    الصورة الرمزية نسرين فلمبان

حالة الإتصال : نسرين فلمبان غير متواجد حالياً
    نسرين فلمبان غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله

اعتذر على التدخل..ولكن حبيت استفسر

اذا الصيدلة 6 سنوات وتعادل شهادة الماجستسير

اذن الطب؟؟..انا طالبة طب وحابة اكمل الماستر هناك فكيف النظام؟

تحيتي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

قيل لي بأن الحياة قصيرة

فقلت لهم لا..بل هي أطول من حبل الــDNA

تحيتي:
    نسرين فلمبان

طالب جديد

وعليكم السلام ورحمة الله
    بالنسبة للطب ما عندي خلفية والله ولكن فيه من زملائنا يدرس طب انشاء الله أسئلة . والأفضل من كذا انك تسألي الملحقية الثقافية في اليابان .

طالب جديد

حالة الإتصال : شموخ رجل غير متواجد حالياً
    شموخ رجل غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
    مشكور اخوي service على المعلومات الي قلتها لكن لدى بعض الاسئلة الهامة بتخصصي الصيدلة فما اني مقبول ولله الحمد بالمرحلة الرابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين فارجو من سعادتك بالتكرم علي واضافتي عندك
    حتى نتمكن سويا من معرفة بعض الغموض الذي اواجههة صراحة بهذة الايام العصيبة ولك وافر شكري وعظيم امتنناني لك ايميلي هو m.7.m.d.m@ هوت ميل اتمنى محادثتك باقرب فرصة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع