النتائج 1 إلى 6 من 6
    طالب جديد

حالة الإتصال : habib a غير متواجد حالياً
    habib a غير متواجد حالياً

Post الفيزا النيوزلنديه بين التأخير والرفض واين الحل؟؟؟؟

الفيزا النيوزلنديه بين التأخير والرفض واين الحل؟؟؟؟

الفيزا النيوزلنديه بين التأخير والرفض واين الحل؟؟؟؟

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

صدق أو لا تصدق الفيزا في نيوزلندا اصعب من امريكا او بريطانيا او حتى كندا بعد حل مشاكل التأشيرات في كثير من الدول جاءت احدى الدول من بعيد وتعيد مشاكل الرفض والتأخير التى كان الطلاب يعانون منها ومنهم من تأخر على الدراسة لاسباب لا نعلمها هل هي عنصرية او روتين بدائي ومزاجيه لدى موظفي وزراة الهجرة النيوزلندية وسفارات نيوزلندا هل تتعمد ذلك ام هناك اسباب اخرى.

تجربة شخصية حدثت لي تقدمت بطاب فيزا في شهر فبراير وبعد انتظار وصل الجواز بفيزا من شهر ابريل الى اغسطس يعنى 5 شهور بعد ما ظل الجواز شهرين ونصف مع العلم بانهم ارسلوا ايميل للمعهد بانها تستغرق شهر وفي كل مرة اقوم بالاتصال بوزارة الهجرة يتم الرد بانه خلال اسبوعين سيتم الاصدار ولكن لا حياة الى من تنادي ولكم ان تتخيلوا حجم المشاكل والتأخير بدون جواز لانجاز كثير من المعاملات خصوصا في بلد لا يعرف غير الجواز كاثبات مقبول عن الهوية.

انتهت الفيزا وبعد انهاء الاجراءات و الفحص الطبي قمت بارسال الطلب في نهاية شهر اغسطس وبعد فترة قاربت الشهر تم ارسال الرد بتاريخ 2 اكتوبر بالرفض وعدم وجود اسباب واضحة غير حجة الغياب والتى هى عذر اقبح من ذنب لانه ليس مقياس للسلوك وان لم تكن هناك ظروف لما اضطررت للغياب ولدى اسبابي الشخصية وقمت الاتصال عليهم وتم الرد بانه عليك مغادرة البلد نهائيا او المغادرة مع العودة حتى يتم ختم الجواز بختم الدخول واعطائي فيزا زيارة لشهر او 3 شهور على حسب المزاج او ارسال رساله لا اعلم هل هى تظلم او معروض يبين اسباب الغياب مع الاعتذار وكانى ارتكبت جريمة , وتوجهت للجامعه التى وعدت خيرا بانها على ارسال اوراق المعهد والمدة الماضية التى قضيتها في مرحلة اللغه في الجامعه مع رقم السجل المدني اضافة الى شيك اخر من البنك مع الشيك السابق الذى تم ارساله مع الجواز وتقارير طبيه لاسباب انى عندما اجريت فحص الدم اتضح انى لدى نقص طفيف في الدم وتم طلب تبرير واو تقارير بعد ارسال الفحص الاول ان وجدت وتم ارسال جميع المستندات ولحد الآن لم يتم الرد ونتمنى خيرا ان شاء الله.
    مشاكل كثيرة تحصل للطلاب في نيوزلندا وهى مشكله عامه وليست خاصة بين الرفض والتأخير ومدة الفيزا القصيرة بالرغم من وجود الضمانات بانك مبتعث وتتكفل الوزارة بكامل المصاريف.في كل فترة يتقدم الطالب بطلب تجديد او اصدار فيزا جديدة وتتكرر المعاناة للكثير بدون اعذار او اسباب مقنعه.

اتمنى من الجهات المسؤولة ايجاد حل عاجل لهذه المشكله التى باتت تؤرق الكثير وتهدد مصيرهم بالبقاء هنا بالرغم من دفع مبالغ طائلة رفعت من ميزانية نيوزلندا ودولتنا تنفعهم بابتعاث الطلاب ,فلنفعل مثل مافعلنا مع امريكا باتفاقية بخصوص الفيزا وتسهيل اجراءاتها اما ان هى تجارة اخرى على حساب الطلاب والدولة .

كلى ثقة في حكومتنا الرشيدة والجهات المسؤولة بمعالجة الموضوع باسرع وقت ممكن لاهميته وفي النهاية اشكر القائمين على هذا المنتدى الذى قرب وجهات النظر وحل كثير من المشاكل اضافة الى تبادل الخبرات والمعلومات بين الطلاب.

اتمنى التفاعل من الجميع مع الموضوع مع الشكر الجزيل

مراقب ساحة نيوزلندا

حالة الإتصال : عبدالله المسعري غير متواجد حالياً
    عبدالله المسعري غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اخوي حبيب ؟

انا عندي نقاط كثيره

راح ابدا بـ الفيزا الوقت الطبيعي للفيزا من اسبوع إلى شهر او شهر ونص

هذا اذا كانت اوراقك كلها كامله وسليمه

بالنسبه لحالتك انت تقول انوه الحضور حقك مو كويس هذا بحد ذاته عذر مقنع لانه انت فيزا طالب ولازم تكون بنسبة حضور معينه

اوكي انا معاك انت عندك اسبابك الخاصه بس برضو هنا ما فيه احد يغيب إلا معاهـ عذر سواء طبي اوغيره اهم شئ ورقه مكتوب فيها انوه الولد غايب و عذره كذا و كذا .

بالنسبه لموضوع تاخر الفيزا انا اذكر السفير لما جاء لـ هاميلتون كنت حاضر الاجتماع وتفاجا لما سمع من الطلاب ان جوازاتهم تجلس بالشهرين والثلاثه وانت طالع

وقال انوه راح نوجد لها حل وبعض الطلاب قالوا الخلل يكون من المعهد اكثر من ادارة الهجره

الاكيد ان شاءالله ربك بيفرجها

انا اذكر واحد من الشباب مر بنفس الحاله بسال و اشوف الخطوات اللي سواها وارد لك

و ان شاءالله الاخوان هنا يفيدوننا

طالب جديد

حالة الإتصال : habib a غير متواجد حالياً
    habib a غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله المسعري مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اخوي حبيب ؟

انا عندي نقاط كثيره

راح ابدا بـ الفيزا الوقت الطبيعي للفيزا من اسبوع إلى شهر او شهر ونص

هذا اذا كانت اوراقك كلها كامله وسليمه

بالنسبه لحالتك انت تقول انوه الحضور حقك مو كويس هذا بحد ذاته عذر مقنع لانه انت فيزا طالب ولازم تكون بنسبة حضور معينه

اوكي انا معاك انت عندك اسبابك الخاصه بس برضو هنا ما فيه احد يغيب إلا معاهـ عذر سواء طبي اوغيره اهم شئ ورقه مكتوب فيها انوه الولد غايب و عذره كذا و كذا .

بالنسبه لموضوع تاخر الفيزا انا اذكر السفير لما جاء لـ هاميلتون كنت حاضر الاجتماع وتفاجا لما سمع من الطلاب ان جوازاتهم تجلس بالشهرين والثلاثه وانت طالع

وقال انوه راح نوجد لها حل وبعض الطلاب قالوا الخلل يكون من المعهد اكثر من ادارة الهجره

الاكيد ان شاءالله ربك بيفرجها

انا اذكر واحد من الشباب مر بنفس الحاله بسال و اشوف الخطوات اللي سواها وارد لك

و ان شاءالله الاخوان هنا يفيدوننا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا اليك اخوى الكريم الحمد لله بخير الله يسلمك

وبالنسبة الى كلامك انا معاك ممكن انى ماعندى اعذار ولكن كانت ظروف خاصة بس الجامعه وعدتنى بمساعدتي وانها راح تراسلهم بان سبب الغياب شهر رمضان والى ماذلك وان شاء الله خير والصراحة المشكلة للجميع ونتمنى حل مثل ماحصل في استراليا وامريكا بان يكون للطلاب وضع خاص واتصلت بالملحقية واستغربت الامر لان نسبة الحضور ماتعدت المعقول لا في نظام الابتعاث او الجامعه والا كان هناك انذار

اما وقت الفيزا الطبيعي يكون شهر الى شهر ونص على حسب الايميل المرسل من ادارة الهجرة الى يبين ذلك ومايتم ارسال الاوراق الا كامله وسليمه لانه يتم ارجاعها او ارسال رساله بان هناك نقص واعرف شخص جوازه من 8 شهور ونسبة الحضور نازلة لكن الجواز ما وصل ولا الفيزا والله يعين الطلاب وانتظر ردك بخصوص الخطوات وانا مستبشر خير لان رسلت اوراق تفيد بحضوري خلال 8 شهور ماضية مع اوراق من الجامعه والله يكتب الي فيه الخير وتمنياتي بالتوفيق للجميع

شكرا جزيلا

مشرف سابق
    الصورة الرمزية فيصل الحدب

حالة الإتصال : فيصل الحدب غير متواجد حالياً
    فيصل الحدب غير متواجد حالياً

موضوع مهم جدا ولي عودة

الطيب .. نبته

سمادها من [blink]ترابي[/blink] ...!!

--------

الاسئلة الشائعة عن الدراسة في نيوزلندا FAQ

http://www.ksastudents.com/vb/t17391.html

مشرف سابق
    الصورة الرمزية فيصل الحدب

حالة الإتصال : فيصل الحدب غير متواجد حالياً
    فيصل الحدب غير متواجد حالياً

السلام عليكم جميعا

أنا ثبت هالموضوع لأنه مهم جدا .. والطلاب السعوديين للأسف متساهلين جدا في التعامل مع ادارة الهجرة والموضوع هذا أستفحل للأسف بسبب الاهمال المتكرر من الطلاب وعدم الاهتمام بصراحة !
    عا
    قسوتي بصراحة راجعة لأمور عديدة اهمها انه اخوي طلب منه أيضا الخروج من نيوزلندا لأنه لم يجدد الفيزا بالوقت المطلوب .. يعني نفس حكايتك يا سيدي.

أدارة الهجرة في نيوزلندا من أفضل الادارات في التعامل اذا تعاملت معهم بأحترام كافي ووضوح وصراحة.

أنا فيزتي تجددت خلال يومين فقط ! والسبب أنى أقدم المعاملة لتجديد الفيزا قبل ما تنتهي بشهر كامل ..بينما بعض الطلاب يقدم الطلب لتجديد الفيزا بعد ما تنتهي بشهر !! هنا الفرق يا اخي.

الطيب .. نبته

سمادها من [blink]ترابي[/blink] ...!!

--------

الاسئلة الشائعة عن الدراسة في نيوزلندا FAQ

http://www.ksastudents.com/vb/t17391.html

طالب جديد

حالة الإتصال : أحمد عبدالهادي غير متواجد حالياً
    أحمد عبدالهادي غير متواجد حالياً

تحياتي للجميع
    أستفسار حول اذا ما اردت فيزا سياحية او علاج

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع