صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 43
    طالب جديد

حالة الإتصال : ميمي222 غير متواجد حالياً
    ميمي222 غير متواجد حالياً

talab2 ماجستير تربية خاصة ..واللي يعافيكم

ماجستير تربية خاصة ..واللي يعافيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    أخواني وأخواتي مشكلتي أنني أرغب في اكمال دراستي العليا على حسابي الخاص .. وأبحث في هذا الموضوع من فترة وأقرأ عنه .. الدولة هي مصر والجامعة جامعة الاسكندرية والتخصص ماجستير في التربية الخاصة مع العلم انني خريجة بكالوريوس رياضيات ,, والمشكلة انني قرات في موقع جامعة الاسكندريه شروط تعجيزية للالتحاق بدراسة الماجستير في هذا التخصص (تربيه خاصة ) وهي ان يكون المتقدم قد امضى سنتين في التعليم وان يكون حاصل على الدبلوم المهني في التربية الخاصة وبعض الشروط .. فهل هذه الشروط تنطبق على جميع الطلاب المصريين والموفدين ام المصريين فقط ..
    ارجوكم ردوا علي .. فانا متحمسه لهذا الموضووع جدا..
    وعلى فكرة انا في امس الحاجه لنصائحكم سواء في تغيير التخصص او الجامعة او المكان او اي شئ..

وكمان الرسوم الدراسيه ياليت تنكتب بالريال السعودي ..

طالب جديد
    الصورة الرمزية أبـــ عبدالله ـــو

حالة الإتصال : أبـــ عبدالله ـــو غير متواجد حالياً
    أبـــ عبدالله ـــو غير متواجد حالياً

لا يهمك كلامهم لا شروط تعجيزيه ولا شي لو رحتي لهم في مقرهم بتلقين الامور متسهله

استطيع افيدك في جامعة عين شمس اما الاسكندريه لا اعلم عنها شي المعذره

طالب جديد
    الصورة الرمزية أبـــ عبدالله ـــو

حالة الإتصال : أبـــ عبدالله ـــو غير متواجد حالياً
    أبـــ عبدالله ـــو غير متواجد حالياً

بالنسبة لدراسة ماجستير في التربية الخاصة لابد من دراسة دبلومتين دبلومه مهنية ومن ثم دبلومه خاصة ومن بعدها الرسالة بإذن الله تعالى هذا في جميع الجامعات المصرية التي تعطي هذا التخصص

طالب مميز

الصورة الرمزية مي

حالة الإتصال : مي غير متواجد حالياً
    مي غير متواجد حالياً

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

هلا ميمي

بالنسبه للماجستير لابد من دراسة سنتين دبلوم لو كان تخصصك بكالوريوس تربية

بعد كدا الرساله . تعتمد عليكي و على جهدك . من سنه الى سنتين

و هي تنطبق على الجميع سواء مصريين او موفدين

و بالنسبه للجامعة افضل جامعة القاهرة او عين شمس << مجرد راي علشان طلبة الاسكندريه ما يزعلو

الرسوم الدراسية ( 2200 ) جنيه استرليني للسنه الاولى . و ( 1200 ) رسوم سنويه للسنوات اللي بعدها

و طبعا قيمتها بالريال تختلف باختلاف سعر الدولار

عموما ممكن تعرفي قيمتها تقريبا من خلال الرابط التالي

.

بالتوفيق ان شاء الله

دمتيــ بكل خير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

شكرا لكم وكتب الله اجركم ..
    بس ابي اعرف سنتين بس وادخل على الرساله على طول..
    بسالك مي انا تخصصي مو تربوي ,, يتغير الكلام السابق اما لا ؟

طالب مميز

الصورة الرمزية مي

حالة الإتصال : مي غير متواجد حالياً
    مي غير متواجد حالياً

هلا ميمي

على حد علمي . و حسب النظام في كليتي

لو كان تخصصك مو تربوي . تدرسي سنه واحده تمهيدي ماجستير

بعد كدا يبدأ البحث

تحيتي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب مثابر

حالة الإتصال : عبدالله عثمان الغامدي غير متواجد حالياً
    عبدالله عثمان الغامدي غير متواجد حالياً

إذا كان التخصص تربوي .. فهنا يكون دبلوم مهني في التربية الخاصة سنة واحدة .. ثم دبلوم خاص في التربية الخاصة سنة واحدة .. ثم الرسالة ..

وإذا كان التخصص غير تربوي .. فهنا يكون دبلوم عام في التربية (يوجد دبلوم عام سنة -صباحي- ويوجد دبلوم سنتين -مسائي) بس طبعاً كوافدين ح نكون في السنة الواحدة علشان ننجز .. ثم دبلوم مهني في التربية الخاصة .. ثم دبلوم خاص في التربية الخاصة .. ثم الرسالة .. (وتستطيعي أن تنتقلي بعد الدبلوم العام في التربية العامة إلى الدبلوم الخاص للتربية الخاصة، ثم الرسالة، بعيداً عن الدبلوم المهني) .. ولكن الغالبية يفضل الدبلوم المهني علشان لو أراد التقديم على التدريس في السعودية فيقدم بالدبلوم المهني للتوظيف ..

وياليت تذكري لنا تخصصك (هو رياضيات تربوي وإلا رياضيات من كلية العلوم) ...وش الجامعة أو الكلية التي تخرجتي منها) ..؟؟

والرسوم حوالي (15000) ريال تزيد تنقص حسب السوق .. هذا بالنسبة للدبلومات كلها ولا تنقص عن هذا السعر إللي هو (2200) جنيه أسترليني .. وفي الماجستير -الرسالة- الرسوم تزيد شوي .. بس ناسي كم المبلغ بالضبط ..

وكل هذه المعلومات عن كلية تربية عين شمس .. وهي أفضل أو القاهرة .. أو أرى أنا ذلك .. بحكم دراستي في عين شمس لمدة ثلاث سنوات ..

طالب جديد

مشكور اخوي عبدالله .. أنا تخصصي رياضيات من كلية العلوم بجامعة الطائف ...غير تربوي
    اللي فهمته من كلامك الدراسه 3 سنوات دبلوم عام ثم مهني ثم خاص .. والمبلغ حيكون تقريبا 45000ريال..
    وبعدها ادخل على الرساله على طول كم تتوقع تاخذ مني الرساله وقت وكمان رسوم دراسيه حاول تعرف ياخوي بالله .. انا كنت اعتقد ان 2200 جنيه استرليني رسوم دراسة الماجستير في الكليات الادبية وكل سنه اضافيه 1200 جنيه استرليني ..
    على العموم انتظر ردك ...

طالب جديد

عندي استفسار اخر لو درست بالسعوديه دبلوم تربوي عام ثم أردت ان ادرس الماجستير هل تسقط عني سنة وتصبح سنتان دبلوم مهني ودبلوم تربيه خاصة .. يعني يكفي الدبلوم العام اللي من السعودية لكي يجعل مؤهلي تربوي ...
    بالله يا اخواني ابي رد مالي الا انتم بعد الله عز وجل

طالب مثابر

حالة الإتصال : عبدالله عثمان الغامدي غير متواجد حالياً
    عبدالله عثمان الغامدي غير متواجد حالياً

نعم تخصصك لا يعتبر تربوي .. وذكرت لك في الرد السابق؛ بأنه في استطاعتك أن تدرسي دبلوم عام ثم دبلوم خاص مباشرة بدون دراسة دبلوم مهني .. وبالنسبة لدراستك للدبلوم العام في السعودية فاحتمال يعتد به واحتمال أكبر لا .. وسوف اسأل وأرد لك خبر .. وبالنسبة لمدة الرسالة والإعداد لها فيكون كالآتي؛ بأنه بعد إتمام الدبلومتين أو الثلاث -حسب ماستختارينه- تبدئين في التسجيل في الرسالة والبحث عن موضوع للرسالة حتى ترسي على موضوع ويعتمد وتسجلي الموضوع رسمياً، (وهذا يحتاج على الأقل شهرين أو ثلاثة من بداية تسجليك بالماجستير أو الرسالة بالأصح)، ومن ثم لايحق لك مناقشة الرسالة إلا بعد تمام سنة دراسية كاملة أو بالأصح اثنا عشر شهراً ..

وبالبنسبة للرسوم فكما قلت لكِ (2200) جنيه أسترليني لكل دبلوم .. أو هذا المعمول به في كلية التربية بجامعة عين شمس ..

ولا تضعي همك في كم مدة الدراسة .. فما دام الظروف المادية تسمح .. وفيه عزيمة فسوف تنهين دراستك في فترة وجيزة -بإذن الله تعالى- .. وكل ذلك بالطموح والمثابرة ..

سوف استفسر لك عن سعر الماجستير -الرسالة- والدبلومة العامة إللي تبي تآخذيها في السعودية إن شاء الله في أقرب وقت ..

ولو أردت الدراسة السنة هذه فياليت المبادرة بالتسجيل خلال هالأسبوعين بالكثير ..

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع