صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 43
    مستشار ساحة طلبة جمهورية مصر العربية

حالة الإتصال : عبدالله الشلوي غير متواجد حالياً
    عبدالله الشلوي غير متواجد حالياً

من يطلب معلومات وتفاصيل عن تخصص التربية الخاصة لا خوف عليه وسيجد
    كافة التفاصيل والمعلومات ,, وذلك بوجود الزميلين عبدالله الغامدي وعبدالعزيز
    الزهراني ,, شكراً لكم شباب والله يعطيكم العافية !!

طالب مجتهد

حالة الإتصال : ابن فرحان غير متواجد حالياً
    ابن فرحان غير متواجد حالياً

صديقي غريب الحجاز أنت استاذي في هذا المجال وفي مجالات الحياة كلها
    شكرا لك

طالب مثابر

حالة الإتصال : عبدالله عثمان الغامدي غير متواجد حالياً
    عبدالله عثمان الغامدي غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الحجاز مشاهدة المشاركة
    من يطلب معلومات وتفاصيل عن تخصص التربية الخاصة لا خوف عليه وسيجد
    كافة التفاصيل والمعلومات ,, وذلك بوجود الزميلين عبدالله الغامدي وعبدالعزيز
    الزهراني ,, شكراً لكم شباب والله يعطيكم العافية !!
    مطول الغيبات جاب الغنائم .. هلا وغلا .. وأنا أقول المنتدى منور اليوم زيادة ..

طالب جديد

حالة الإتصال : ميمي222 غير متواجد حالياً
    ميمي222 غير متواجد حالياً

اخوااااااااااني بالله وضحوا لي التبس علي الموضوع !!
    انا تخصصي رياضيات غير تربوي كما هو واضح من بداية الموضوع .. اللي فهمته انه لابد اني اخذ دبلوم عام في التربية العامةلكي يصبح تربوي ومن ثم ادرس سنتي الدبلوم ثم الرسالة ..هذا كلامك اخوي عبدالله .. وقرات في احد المواضيع في هذا المنتدى مايفيد ان هناك دبلوم عام في التربية الخاصة (((بس عندي استفسار .....انا كنت احد طلبة جامعة القاهرة في العام الماضي وحصلت على دبلومة عامة في التربية الخاصة وحاب اكمل الماستر في عين شمس بأذن الله
    فهل اقدم بالبكالوريوس ولا بالدبلومة )))
    هذا استفسار احد الاخوان .............. مشكلتي هل هناك فرق بين هذان الدبلومان
    اللي عندنا بالسعوديه دبلوم عام في التربية الغرض منه جعل مؤهلك تربوي لمدة سنه كامله ....

اتمنى انكم فهمتوني واسفه لو كنت سويت ازعاااج ...

طالب مجتهد

حالة الإتصال : عثمان آل عثمان غير متواجد حالياً
    عثمان آل عثمان غير متواجد حالياً

بما إن الأخوان أجتمعوا ( عبدالله الغامدي لك وحشة ياوحش ) وابن فرحان ماقصرت وطمنا عنك (غريب أو بالأصح منور الحجاز اليومين هذي متواجد بالمنتدى ياهلا والله ) قلت لا بد أن أدلي بدلوي فالدبلوم العام في التربية الخاصة يعادل السنة الأولى التمهيدية في التربية الخاصة بجامعة عين شمس وهو إختلاف المسميات وإنما الدبلوم العام في التربية موجود بالسعودية وأيضا بجامعات مصر وهو سنة واحدة فقط يصبح بعدها حامل المؤهل تربوي .. أتمنى أن أكون أفدتك وأصبت بالمعلومة وهذا رابط لموضوع قديم ( لازم تطلع المواضيع المغبرة ) ممكن يفيدك http://www.ksastudents.com/vb/t15731.html وبرضه الآن طلب الموافقة للدراسة على الحساب الخاص إلكترونيا على الرابط :
    http://wfweb.mohe.gov.sa/Moheworkflo...ine/index.aspx

التعديل الأخير تم بواسطة عثمان آل عثمان ; 10-24-2008 الساعة 09:21 AM

طالب مجتهد

حالة الإتصال : ابن فرحان غير متواجد حالياً
    ابن فرحان غير متواجد حالياً

هلا أخوي عثمان تطمن عليك العافية وعذرا على قلة السؤال بس الحمد لله دامك بخير فأنا بخير
    وأما بالنسبة للأخت ميمي فيا أختي الكريمة الموضوع سهل بس إنتي مصعبة الموضوع على نفسك هو سؤال واحد اإنتي ناويه تدرسين هاسنة وإلا السنة الجاية ؟
    فإذا كنتي ترغبي الدارسة هذه السنة فأظن اتضحت لك الصورة وخاصة جامعة القاهرة وأما عين شمس فأظن أخوي عبدالله الغامدي وضح لك الصورة وإذا لم تتضح فياليت ترسلي أوراقك على النادي السعودي وصدقيني المندوب راح نرسله على الجامعة يشوف موضوعك هذا إذا كان فيها تسجيل حاليا !
    وأما الاسكندرية فنظامها نظام جامعة القاهرة سنة دبلوم عام في التربية الخاصة وسنة دبلوم خاص في التربية الخاصة بعد ذلك الرسالة
    وأما إذا أردت التسجيل السنة القادمة فلا يخفى عليك أن قوانين وزارة التعليم العالي تتغير في يوم وليلة فلا تأخذي بقراراتهم هذا اليوم لغدا
    تحياتي لك

طالب مثابر

حالة الإتصال : عبدالله عثمان الغامدي غير متواجد حالياً
    عبدالله عثمان الغامدي غير متواجد حالياً

هلا وغلا بالأخ "عثمان آل عثمان" منور ياباشا .. لك وحشة كمان وكمان ..

أختي الكريمة؛ باختصار -بالنسبة لجامعة عين شمس- بما أن تخصصك غير تربوي (تدرسين دبلوم عام في التربية العامة، بعيد عن التربية الخاصة، ليصبح تخصصك تربوي) ... ثـــم (تدرسين دبلوم خاص في التربية الخاصة -بعيداً عن الدبلومة المهنية- يعني الدبلوم العام في التربية العامة تؤهلك للدخول على الدبلومة الخاصة في التربية الخاصة) ثم الرسالة ..

وبالنسبة للدبلومة العامة في التربية تستطيعين أن تأخذيها من السعودية، وتكملي بعدها هنا في الدبلومة الخاصة على طول، ثم الرسالة .. (وهذا كلام الموظفة المسؤولة عن الدبلومة العامة في الكلية) ..

أما عن الأستفسار الذي أطلعتي عليه؛ فالدبلوم العام في التربية الخاصة في جامعة القاهرة .. يعادل الدبلوم المهني في التربية الخاصة في عين شمس ..

وطبعاً التقديم على أي دبلومة يكون بكل شهاداتك (جامعية ودبلومات) ...

الموضوع واضح الآن وذلك لا يمنع من أي استفسار .. وفقك الله وسهل دربك ..

طالب جديد

الف شكر ..الله يكثر من امثااالكم ..

طالب جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن فرحان مشاهدة المشاركة

هلا أخوي عثمان تطمن عليك العافية وعذرا على قلة السؤال بس الحمد لله دامك بخير فأنا بخير
    وأما بالنسبة للأخت ميمي فيا أختي الكريمة الموضوع سهل بس إنتي مصعبة الموضوع على نفسك هو سؤال واحد اإنتي ناويه تدرسين هاسنة وإلا السنة الجاية ؟
    فإذا كنتي ترغبي الدارسة هذه السنة فأظن اتضحت لك الصورة وخاصة جامعة القاهرة وأما عين شمس فأظن أخوي عبدالله الغامدي وضح لك الصورة وإذا لم تتضح فياليت ترسلي أوراقك على النادي السعودي وصدقيني المندوب راح نرسله على الجامعة يشوف موضوعك هذا إذا كان فيها تسجيل حاليا !
    وأما الاسكندرية فنظامها نظام جامعة القاهرة سنة دبلوم عام في التربية الخاصة وسنة دبلوم خاص في التربية الخاصة بعد ذلك الرسالة
    وأما إذا أردت التسجيل السنة القادمة فلا يخفى عليك أن قوانين وزارة التعليم العالي تتغير في يوم وليلة فلا تأخذي بقراراتهم هذا اليوم لغدا
    تحياتي لك
    هالسنه ان شاء الله حا ادرس دبلوم عام في التربية لكي يصبح مؤهلي تربوي وان شاء الله السنه الجايه حااكمل الماستررر اذا ربي كتب لي عمر .. دعوواتكم يا اخوااني

طالب جديد

استفسار2 الالتحااق بالبعثة

الالتحااق بالبعثة

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوااني بالنسبه للالتحاق بالبعثة انا قرات في وزارة التعليم العالي ومن خلال كلام بعض الاخوان عن شرووطها بس حبيت اعرف الالتحاق يكون بس في التخصصات الطبيه والهندسه والاداريه يعني التربيه والعلوم لا يمكن ان تدخل في الالتحاق واخص بالذكر قسم التربيه الخاصه لايمكن ان يدخل من ضمن تلك التخصصات السابقه ؟؟؟؟؟؟؟؟

.

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع