صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 24 من 24
    طالب جديد

حالة الإتصال : darkness غير متواجد حالياً
    darkness غير متواجد حالياً

السلام عليكم جميعا وهذي اول مشاركة لي باي منتدى على الاطلاق وانشاء الله تكون مشاركة مفيدة للجميع بالذات الاخ عبدالله بسيوني صاحب الموضوع والاخت Inin

اولا انا اختلف معك اخ عبدالله بالنسبة لكندا والدراسة فيها لعدة اسباب باذكرها بنهاية مشاركتي

بالبداية باجاوب على اسئلة الاخ عبدالله وبعدها باذكر ليش الدراسة بكندا حلوة وممتعة وباختم برأيي المتواضع للاخت Inin

بسم الله الرحمن الرحيم

1- ماهو معدلك السابق (المرحلة السابقة بكالريوس، ماجستير)
    الباكلوريس 2.7 من 4 من جامعة البترول بالسعودية, وانا اشوف الدراسة فيها اصعب من كندا واعقد بمراحل كثيرة

2- درجة الجيمات التي تحصلت عليها وتم قبولك على اساسها
    500 وهو الحد الادنى للقبول بالجامعة

3- عدد الجامعات التي قدمت عليها
    جامعة واحدة فقط وتم قبولي بها والحمدلله, كل الفضل بعد الله للدكتور Gordon Trublood
    والذي كان يعمل بالملحقية ولكن للاسف الشديد ترك الملحقية وكنت بانصح جميع الطلاب التواصل معه لانه شخص ماحد راسله ورجع خايب بعكس اغلب موظفي الملحقية "المشغولين" عن الطلاب

4- كم جامعة قبلت فيها
    جامعة واحدة هي اللي قدمت عليها

5- وما هو إسم هذه الجامعات وماهو التخصص المقبول فيه
    Thompson Rivers University
    والتخصص هو MBA ماستر اوف بزنس ادمينستريشن

6- ماهو تقييمك للدراسة الحالية في التخصص إلي أنت فيه وماهي نصيحتك
    فوق الممتازة والبيئة الدراسية جدا جدا ممتازة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لماذا الدراسة بكندا؟

قبولي بالجامعة كان قبول مشروط يعني لازم اخلص اللغة وبعدها برنامج اعدادي ندرس فيه بعض مواد الباكلوريس. طبعا تجاوزت الانجليزي باختبار تحديد مستوى يعطوه الطلاب عند حضورهم وبديت دراسة المواد الاعدادية. طبعا المواد ما كانت سهلة ولكن اذا شديت حيلك تلقي نتيجة بعكس البترول اللي اذا ما سويت كويس باختبار مستحيل تطلع بممتاز. يعني انا ما اشوف الدراسة صعبة ابدا ولكن للمعلومية الاختبار النهائي دائما شامل, يعني كل المقرر نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وممكن بعض الدكاترة يحذفوا فصل ولا اثنين اذا انك محظوظ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صحيح ان الحصول على قبول للدراسة بكندا هو الاصعب تقريبا بين كل الدول ولكن هذي النقطة يمكن اعتبارها كنقطة ايجابية كبيرة يقدر الطالب او الخريج من كندا انه يراهن عليها, بمعني انه اذا تخرجت من اي جامعة كندية فالمفروض ان الجهة التوظيفية ما تشيل هم اسم الجامعة اللي تخرج منها الطالب لان النظام التعليمي بكندا ما فيه جامعات ضعيفة ابدا والدليل صعوبة الحصول على قبول والشروط الكثيرة من الجامعة. معروف انه افضل الجامعات موجوة بامريكا ولكن يوجد ايضا بامريكا جامعات اسوأ من جامعاتنا العربية بكثير ولكن لمجرد انها بامريكا الناس تعتقد انه شي كبير.

الشعب الكندي شعب راقي ومهذب ولطيف وخدوم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي والسواقة هنا راكدة يعني انا شخصيا مرتاح نفسيا على الاخر, اقولها وبكل اسف ان الشعب الكندي يتميز بالصفات الاسلامية اللي المفروض انها تكون شعارنا كمسلمين وعرب وانشاء الله لما نرجع للوطن بنطبق الشي هذا بالسعودية وهذا واجب كل مواطن.

العنصرية بكندا شي مذموم جدا جدا جدا وانا لي سنة ولله الحمدما تعرضت لاي تمييز عنصري من اي شخص او اي جهة, حتى الشرطي او اي موظف امن لا يستطيع ان يفرق بينك وبين اي شخص كندي, الكندي زي السعودي زي الهندي زي الفلبيني وماحد احسن من الثاني بعكس الانهاكات اللي نسمع فيها بجارتنا "امريكا"

نسمع كثيرا عن مشاكل الطلاب بامريكا من عدم تجديد الفيزا والتفرقة العنصرية بالدولة الداعية الى الديموقراطية, كم مشكلة سمعتوها عن الطلاب بكندا؟ واحدة؟ ثنتين؟ ثلاث؟

لما تروح تراجع دائرة جكومية او مطعم او مؤسسة ربحية تلاحظ ان الجميع يقابلك بابتسامة تشق الوجه وتثلج الصدر, ولو تسأل موظف بنك عن طريقة تجديد تصريح الدخول لكندا, تجد الموظف او الموظفة يكلم تلفونات ويدخل على النت علشان يستفسر لك عن الطريقة, مع العلم انه لا علاقة له بموضوعك ابدا ابدا!! ولو تسأل احد عن وصف محل او اي مشكلة تواجهها تجده نازل من سيارته ويوقف عندك ويحاول بشتى الطرق خدمتك وطبعا الابتسامة ما تفارق الوجه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

كلمة "النظام لا يسمح" ما سمعتها من يوم دخلت كندا الا يوم كلمت الملحقية السعودية بكندا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

دخولي على كندا كان بتصريح دراسة من مقاطعة اونتاريو ولكني وجدت قبول على جامعة ببريتيش كولومبيا فذهبت الى فانكوفر مباشرة, هناك قالوا لي انت المفروض تروح على اوتاوا فقلت لهم كندا واحدة فايش الفرق بين هنا وهناك؟ قالوا ان كل مقاطعة لها انظمتها الخاصة واخذوا تصريحي واصدروا لي تصريح على جامعتي خلال نص ساعة...... ولم استخدم القلم اطلاقا لان موظف الجمارك قام بتنفيذ جميع الاجرائات!! نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الميزات كثيرة لو باقولها ما باخلص وهذي عن تجربتي الشخصية.

السلبيات

الملحقية ثم الملحقية ثم الملحية واللي يجي هنا بيعرف اني ما ابالغ والله يعين
    صعوبة الحصول على قبول باغلب الجامعات الكندية
    السفر الى كندا جدا متعب خاصة اذا كان السكن بغرب كندا
    التاكس عالي جدا ويضيق الصدر وتكلفة المعيشة جدا غالية. يعني تدفع 300 دولار مقاضي للشهر وبعدين ترجع تقضي مرة ثانية نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    البنزين وما ادراك مالبنزين, الجمس تعبيه فل ب 120 دولار وقيسوا على باقي السيارات, نصيحتي اللي بيشتري سيارة يبحث عن سيارة اقتصادية وسعر السيارات يبدا من 3000 دولار تقريبا والرخصة السعودية الجديدة مقبولة هنا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

بالنسبة للاخت Inin الجيمات هو البعبع الكبير "بعد الملحقية" بالنسبة لدراسة الماجستير وانا سمعت عن بعض الجامعات اللي ما يطلبون جيمات ولكن الدراسة فيها صعبة جدا جدا جدا على ذمة صاحبي "وانا ما اثق فيه مرة بصراحة", تقدري تعتبري الجيمات كقيمة اضافية لك عند التقديم على اي وظيفة والمفروض ياخذون هذا الشي بعين الاعتبار, يعني الخريج من امريكا او كندا بدون جيمات لو تقدم لي على وظيفة انا باقول وش ذا الجامعة اللي ما تطلب جيمات؟؟؟ وباشكك بقوة الجامعة.
    نصيحتي انك تجي هنا ويوجد بعض الجامعات تعطيك كورس تمهيدي للجيمات تدرسين فيه اساسيات الرياضيات وتكنيكات معينة للاجابة على اسئلة الانجليزي واللي هو طبعا ما يقيس معرفتك لباللغة بل يقيس فهمك واستنتاجك للحالة وقدرتك على اختيار افضل الجمل لحل السؤال. الاختبار صعب ولكن انا والكثير اخرون تجاوزوه من اول مرة ولله الحمد. يعني الاختبار مهوب مستحيل والجامعات ما تطلب منك انك تجيبي الدرجة كاملة بل عندهم حد ادني للقبول. حاولت اني اتجنب الجيمات ولكن الموضوع مهوب سهل لان تقريبا 95 بالمية من الجامعات يطلبون الجيمات.

اسف جدا على الاطالة ولكن اتمنى ان تعم الفائدة للجميع واعتذر للاخ عبدالله ان كنت خرجت عن سياق الموضوع وانا حاضر بالنسبة للاستفسارات اللي اعرف فيها اجابة, طبعا اذا اذن لي الاخ عبدالله.

طالب جديد

حالة الإتصال : ام نوري غير متواجد حالياً
    ام نوري غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخي عبد الله انا قدمت على الابتعاث ماستر في الدفعة الخامسة وانتظر القبول بعد العيد والتخصص المطلوب تجارة الكترونية والبلد الاول كندا( البكالوريوس ادارة عامة معدل 4,80) واسئلة بسيطة الله يوفقك :
    ماسترك تجارة الكترونية ملا حظات بسيطة عن هذا التخصص ( هل هو مفهوم 0واقعي 0يبغاله كرف وتصاميم ومشاريع)
    هل يجب ان يكون لدي دراسة بلغات الحاسب جافا و......ودراسة بالتصاميم والنت وخلافه من برامج الحاسب او كلها تجي مع الدراسة
    لدراسة الماستر لغير المتخصصين فيه هل يلزم دراسة مواد تكميلية
    التخصص يستلزم رسالة او مشروع ( ورايك بالاثنين )
    اذاتقدر تفيدني باي رابط اكون شاكرة لك كثيرا
    وفقك الله

طالب جديد

حالة الإتصال : ابو فهد 050 غير متواجد حالياً
    ابو فهد 050 غير متواجد حالياً

بارك الله فيك

طالب جديد

حالة الإتصال : ام نوري غير متواجد حالياً
    ام نوري غير متواجد حالياً

ندااااااااااااااء الى الاخ الكريم ابو هبة الله
    وينك عسى المانع خير ان شاء الله انك طيب والاهل طيبين
    خلاص لاترد علينا بس قول انك بخير واللي يعرف عنك شي يطمنا
    ..............................................؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حتى في مبتعث ما نشوفك يارب استر

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع