النتائج 1 إلى 8 من 8
    نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين, و المشرف العام على مواقع التواصل الإجتماعي لإتحاد الطلبة السعوديين

الصورة الرمزية حسن الخالدي

حالة الإتصال : حسن الخالدي غير متواجد حالياً
    حسن الخالدي غير متواجد حالياً

افتراضي المبتعث والحساب الربوي في maybank والبطاقه الجديده

المبتعث والحساب الربوي في maybank والبطاقه الجديده

في البدء استغرب عدم إيجاد دور أرشادي من قبل الملحقيه بخصوص الحسابات البنكيه وما يخالجها من محرمات ( الربى ) أو ان حرباً من الله عدت شئ هين والعياذ بالله ...

نحن نلتمس العذر للأحبه في الملحقيه بما ان البنك تعاملت معه ملحقيه استراليا قبل ايجاد الملحقه..

الحمد ان ارشدنا الله الى طريقه لمعرفه نسبه الدخل الربوي في الحساب ..فعندما اتيت الى الفرع الذي فتحت به الحساب بالرغم من انه في ولايه ملاكا ...ودراستى بولايه أخرى ..

وجدت معامله والله ولا اورع ...طلبت من الأخت الموظفه ان ترشدني عن البطاقه الجديده ..
    واخبرتني بأن البطاقه ليس فيها شبهات من حيث رسوم سنويه او شهريه ..ولا توجد مقاصه الى اجل ولا استدانه مؤجله بفوائد ...

انما بطاقه فيزا مشابهه لحد كبير مسبقه الدفع التى اصدرها البنك الاهلي السعودي المتوافقه مع الشريعه.. ولكن هذه البطاقه بلا شبه ان شاء الله ....

وانا كنت منذ 4 أشهر منذ نزول هذه البطاقه وانا متردد من الحصول عليها ..حتى وجدت تعقيب لرئيس نادي الطلبه السعوديين في ماليزيا ..ونحسبه من أهل الخير والله حسيبه بعدها ..
    توكلت وصليت استخاره وحصلت ع البطاقه ...

كيف تتخلص من الربى في حسابك:

يقدم البنك في حسابك مبلغ ربوي كل 6 شهور وبأمكانه معرفه المبلغ من خلال زياره اقرب فرع لك ..

وتختلف نسبه الربى من حساب الى اخر ..مثلا انت تشتري من خلال النت وتشحن بطاقه اتصال من خلال الأون لين لن تكون كالمستخدم العادي ,....

النسبه تتراوح من 1.82% الى 2.8 %

ولكن سألت الأخت جزاها الله خيرا قالت بالمعدل السنوي نو واي تتعدى 100 رينقت ..

فنصيحه يا احبه من عرف منكم المبلغ الربوي فليتخلص منه أو يخرج من ماله مبلغ يتعدى النسبه
    ويخرجها في اي عمل خير بنيه التخلص منه وليس كصدقه كما هو معروف ان الله طيباً لا يقبل الا طيباً..

والله أعلم ..وان شاء سنراسل احد العلماء في مسأله إخراج المال بدون معرفه النسبه ..

يا اخوان لا تتساهلون في الأمر..

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : محمد4545 غير متواجد حالياً
    محمد4545 غير متواجد حالياً

الله يجزاك بالخير اخوي ويرحم والديك
    فعلا تنبيه مهم المساله حساسه مره يا اخوان رزقنا الله واياكم الرزق الحلال الطيب
    وكل عام وانتم بخير

طالب جديد

حالة الإتصال : booobs غير متواجد حالياً
    booobs غير متواجد حالياً

يعطيك الف غافية يا كبير
    يعني والله لولا الناس الي من امثالك ولا الواحد غارق بالحرام وهو ما عنده اي فكرة

عموما اخوي ممكن تعطينا بنوك ممكن الواحد يغتح حساب فيها غير الراجحي نظرا لأنه صرافاته غير متوفرة بكل مكان

وجزاك الله خير

طالب جديد

حالة الإتصال : المقري غير متواجد حالياً
    المقري غير متواجد حالياً

شكرا لك اخي الكريم الفاضل على اثارة هذا الموضوع البالغ الاهمية ...وبالطبع فيجب على كل منا ان يتجنب هذا الوباء العظيم ..الربا ..الذي يعتبر - بحق - طاعون هذا العصر ...وبالمناسبة اخي الكريم انا هنا اسأل عن امكانية فتح حساب في احد البنوك اللاربوية في ماليزيا ...سمعت بان هناك بعض البنوك التي تبتعد كلية عن اي معاملات ربوية ..هل هذا صحيح ...ارجو افادتي ببعض هذه البنوك ...وطرق فتح حساب فيها الى غير ذلك من الاجراءات الاخرى .............وماهو الخيار الافضل بالنسبة للطلاب ...

تشكراتي الخالصة

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية نجم سهيل

حالة الإتصال : نجم سهيل غير متواجد حالياً
    نجم سهيل غير متواجد حالياً

جزاك الله خير على التنبيه

طالب جديد

حالة الإتصال : الفـارس غير متواجد حالياً
    الفـارس غير متواجد حالياً

أخي الكريم ، أرجو التأكد من صحة ذلك ، لأن نوع حسابنا في البنك هو (حساب الإدخار الوديعة Wadiah Saving) المجاز شرعياً على حسب أقوالهم ، فلو ممكن تثبت لنا بوثائق من البنك بالأرقام فجزاك الله خير.

طالب جديد

حالة الإتصال : alrage غير متواجد حالياً
    alrage غير متواجد حالياً

ماقصرت ياغالي

يعطيك الف عافية

للرفع .....................

نجاحي حليفي
    اللهم اجعلني في عيني صغيرا وفي اعين الناس كبيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع