صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 18 من 18
    طالب جديد

حالة الإتصال : Dr.Lubaba غير متواجد حالياً
    Dr.Lubaba غير متواجد حالياً

أنصحك نصيحة لوجه الله، أنا خالي درس في اليابان وأتزوج من هناك وعنده ماشاء الله بنت و ولد, وأهل زوجته برتب عسكرية، وهي جميلة جمالها بعيد كل البعد عن اليابانيين، اللي شكلهم واحد سبحان الله, هي مختلفة عنهم بكثير حتى بين صديقاتها في الصور يظهرالأختلاف واضح، تشبه تقريباً كاترينا زيتا جونز.. الممثلة, لكن الكمال لله، البنت جات هنا وتعبت نفسيا, ماهي قادرة تتحمل ووتقبل الأجواء حقتنا.. العادات والتقاليد.. وليش الحريم مايسوقوا سيارات.. وليش ما اقدر اروح مع ولدي مدرسة الأولاد.. ليش ماقدر اروح معاك لما تقابل أصدقائك وأنا جلست معاهم واتكلمت ولنا ذكريات حلوة أيام دراستك فاليابان..ليش الحبسة.. ليش الخنقة.. ليش ماقدر أمشي في الشارع لوحدي.. ليش ماقدر أجلس في الكافيهات على الجلسات الخارجية واتفرج على السيارات والناس اللي ماشين في الشارع، ليش مانقدر نوقف السيارةو ننزل نسبح أنا وأطفالي في البحر.. الكورنيش .. الشاطيء العمومي.. يالهوييييييي!!!!!
    المهم.. المسكين متشحطط في حياته الآن.. ونفسياً مو قادر يستقر في أي بلد غير المملكة.. راحوا ألمانيا و ماليزيا والسويد, والكويت, وقطر, وسوريا, والامارات.. والاثنين مو قادرين يستقروا.. هي نفسها ترجع اليابان وهو نفسه يرجع السعودية.. طبعاَ في هذه الفترة.. جدي تعب ومرض وتوفى الله يرحمه ولا شافه.. وبعده جدتي تعبت ومرضت وتسأل عنه نفسها تشوف أطفاله وحشوها, وجاء خالي وأطفاله وزوجته.. بس متأخر.. هم شافوها وسلموا عليها بس هي كانت جسد بلا روح ..رحمة الله عليها.. تدمع عيني لذكراها.. ولذكرى خالي يجلس بجانبها ويطلب من أطفاله الصغار أن يقبلوا جدتهم على جبينها و كفيها.. الولد أسماه على إسم جدي رحمه الله, والبنت على إسم جدتي رحمها الله, والاثنين لم يذوقا طعم حنان جديهما.
    خالي الآن في بلاد الغربة.. فزوجته تمرض كلما جائت هنا.. حقيقة وليست تتمارض.. تذبل وتضعف كالوردة المقطوعة من حديقتها, ماذنبها المسكينة أن أحبته.. وهو أيضا يحبها وأختار صحتها وراحتها.. ففي النهاية لم يبقى له أحد هنا يحن إليه.. غير ذكريات أصبحت حزينة، ودائما نجده على الماسنجر ويطلب مننا أن نفتح الكاميرا ليرانا ويضحك معنا ويسألنا ماذا طبخت أمي لنا اليوم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

كلما ذكرت أحدى صديقاتي فكرت الزواج من أجنبي.. حذرتها من أن حياتها لن تكون سهلة كالوقوع فالحب,ربما بعض الصديقات زيجاتهن ناجحة بفضل الله.. لكن ..ما يعجبنا في الاشخاص بالأساس هو إختلافهم عنا,وبذلك يكملوا الناقص فينا.. لكن هل نجني على أنفسنا وعلى شريك حياتنا وأطفالنا لمجرد فكرة طرأت على بالنا.. كان الهدف منها أسعاد ذاتنا قبل التفكير بماذا سيعود ذلك على الطرف الآخر.

شكراً لكل من قرأهذه السطور وتمعن فيها.. وأرجوا عدم التعليق على أي شخص فيها وليكن الحديث بشكل عام.

التعديل الأخير تم بواسطة Dr.Lubaba ; 09-01-2008 الساعة 09:10 AM

المشرفة العامة على لجنة المسابقات

الصورة الرمزية فرح

حالة الإتصال : فرح غير متواجد حالياً
    فرح غير متواجد حالياً

دكتورة لبابة ماشاء الله وصلتي الفكرة بشكل رائع جداً أكبر سبيل لنجاح أي زواج

هوا التوافق مو الفكري فقط لازم يكون فيه توافق روحي واجتماعي وثقافي وديني

توافق في نواحي كثير عشان يرتاح كلا الطرفين ويكون فيه استمرارية وراحة مستقبلية

لما تزيد ضغوطات الحياة يلا ربي ان شاء الله يريحهم ويقدر خالك يستقر ويتأقلم مع وضعه

مع الوقت......يعطيك العافية اختي الكريمة

طالب جديد

حالة الإتصال : مودي055 غير متواجد حالياً
    مودي055 غير متواجد حالياً

اقدر نصحيتك د\ لبابة واتمني من الله العلي القدير ان ييسر حياة خالك ويستهدي قلب زوجته لعادات وتقاليد العرب من وجهة نظري ان اراد شخص الارتباط بي امراة سواء يابانية ام غربية يجب عليه اطلاعها علي عادات وتقاليد العرب وعلي السلوك الاسلامي المتبع لدينا قبل ان يرتبط بها حتي لا يفاجئ بردة فعلها بعد الزواج واتمني من الله عز وجل ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه

المشرفة العامة على لجنة المسابقات

الصورة الرمزية فرح

حالة الإتصال : فرح غير متواجد حالياً
    فرح غير متواجد حالياً

أخوي مودي أتوقع أنها ماتزوجته الا كانت موافقة لكن الانسان لما

يعيش بطريقة معينة صعب يغير هذا الأمر بسهولة....حتى بمجتمعنا

مثلاً لما تكون وحدة عايشة بطريقة فري عند بيت أهلها صعب تتزوج

من واحد مطوع لعدم التوافق في الطبع وطريقة التربية والعيشة....

طالب جديد

حالة الإتصال : Almatrodi غير متواجد حالياً
    Almatrodi غير متواجد حالياً

أولاً... أود أن أشكر الدكتورة لبابة على هذه التجربة المريرة

والتي أكاد أجزم أنها توصل نسبة كبيرة من المشاكل التي ستحصل

ثانيا:

أنا لا أدري إن كانت الفكرة لا زالت موجودة لديك

لكني أنا من الناس الذين ينادون بالزواج ممن يعرفون عاداتك

لأن المسألة ليست حياة يوم وليلة!

بل بتوفيق الله عز وجل تطول ما شاء الله أن تطول

وفقك الله

طالب جديد

حالة الإتصال : ريزنديفر غير متواجد حالياً
    ريزنديفر غير متواجد حالياً

Red face

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أولا : أنا ضد ضد ضد الزواج من الخارج سواءً اليابان أو حتى الدول العربية لأن بنات البلد هم أولى وأفضل بكثيييييييييير . وش حلاتها لياقالوا خوال عيالك من العايله الفلانيه أو العايله الفلانيه ... موب يجون عيالك بكره عيونهم ممغوطه وتناظر بعيونهم تقول توهم صاحين من النوم . أستغفر الله العلي العظيم اللهم لا شماته
    المهم انت فكر في هذا الجانب ثم فكر في اختلاف الأديان ثم فكر في اختلاف الثقافات ثم فكر كيف سيكون قبول المجتمع العربي السعودي لزوجتك ..وستلاحظ أيضاً أن نظرة المجتمع اللي حولك تغيرت تجاهك وأيضاً حتى إذا رزقك الله بأولاد مستحيل مستحيل يتعايشون مع المجتمع وبالذات المجتمع اللي حولك لان مجتمعنا راح ينظرون لهم بأقل أهميه (
    نظرة استحقار
    ) وشيل هالفكره من راسك أحسنلك لاتصير علوم .. بعدين بنات أبو متعب وش حلاتهم وش زينهم يطيرون العقل ويطيحون الطيور الحايمه في السماء.. (
    أما يطيرون العقل فهذي أكيد موافقينا عليها)
    ,, الله يحفظهن انشءالله ويبعد عنهن عيال الحرام ويخليهن لأهاليهن ويبعد عنهن عيال الحرام ويرزقهم بالزوج الصالح ,, قولوا آآآآمين .

وتقبلوا تحياتي أخوكم/ ريزنديفر العطاوي

وأنا أيضاً قادم إلى اليابان بعد التسجيل في الابتعاث واكتمال أوراقي انشاء الله طبعاً أنا ماني راغب الدراسه في هالبلدان لكن على أمل التحويل إلى استراليا أو كندا أو بريطانيا لأني مستحيل أتعايش هناك والوضع هناك صعب جداً جداً وخصوصاً مع تخصصي اللي هو دراسات تطبيقيه(تمريض) وإذا ماحصل تحويل أكيد برجع لدار أبو متعب عشان ما أضيع الوقت على نفسي وأنا الحين بحاجة حتى الدقيقه أبي أستقر أبي أتوظف بالعربي أبي أتزوج
    ووفقني الله وإياكم والله يكتب اللي فيه الخير لي ولكم

تقبلوا تحياتي أخوكم/ ريزنديفر العطاوي

التعديل الأخير تم بواسطة ريزنديفر ; 09-05-2008 الساعة 03:04 PM

طالب جديد

حالة الإتصال : khalil alafasy غير متواجد حالياً
    khalil alafasy غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ة اولا مبارك عليكم الشهراخوانى واخواتتى في المنتدى و اشكر كل من شارك في هدا الموضوع صراحة اخوي ريزنديفر .....لقد اقنعتني و احدرك اني ساسبقك لخطبت بنات بو متعب
    التقى وياك ان شاء الله في ساعة الخير

طالب جديد

حالة الإتصال : THE-X-FILES غير متواجد حالياً
    THE-X-FILES غير متواجد حالياً

حلو والله فكرة الزواج من اليابانيات واعجبتني .. وخاصة ما سمعته عن الشعب الياباني انه شعب خلوق ويحترم الغير مو مثل شعوب اوروبا وامريكا .. بس من ناحية الدين والله صعبة .. يمكن ماترضى تغير دينها بهذه السهولة ..

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع