النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : mubarak غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9911
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 3
    mubarak غير متواجد حالياً

    افتراضي الأخ / متعب الأحمد - بأسرع مايمكن

    الأخ / متعب الأحمد - بأسرع مايمكن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    انا خريج الكلية التقنية تخصص تسويق وأرغب بأكمال دراستي في استراليا على حسابي الخاص حتى أنضم مع البعثة ولكن استفساري هو :

    1- افضل الجامعات لأكمال تخصص تسويق
    2- هل هناك معادلة للدبلوم
    3- متى وقت التسجيل
    4- رسوم تقديرية للترم الواحد

    وأكون لك ولكل من يفيدني من الشاكرين ...


  2. #2
    مشرفة الساحة العامة

    الصورة الرمزية قلب الجوهره

    حالة الإتصال : قلب الجوهره غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7484
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : جده
    المشاركات : 1,889
    قلب الجوهره غير متواجد حالياً

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    بعد التحيه...,
    أولاً: التسويق هو أحد العلوم الإدارية الحديثة ويعتبر فيليب كوتلر هوة أبو التسويق الحديث ، على فكرة في كتاب أسمه كوتلر يتحدث عن التسويق ممتاز وأنصح بقراءته.

    ثانياً: يعتمد التسويق على قاعدة فور بيس أو البي الأربعة زهي:

    1- الإنتاج 2- الترويج 3- التسعير 4- التوزيع

    ثالثاً : حصولك على ماستر في التسويق يؤهلك للعمل كإداري تسويق.

    مفهوم التسويق
    هناك ثلاث مفاهيم للتسويق وهي
    1- الاسلوب الموجه بالمنتج : وهو يركز على كفاءة وحجم الانتاج على اساس ان كل ماينتج يباع وهي مبنية على عرض قليل وطلب كبير وهو مفهوم ساد في بداية القرن العشرين حيث كان الاهتمام ينصب علة الانتاج.
    2- الاسلوب الموجه بالبيع : وهو يركز على الاعلان والبيع ويعتمد ايضاً على كفاءة رجال البيع في اقناع المستهلكين لشراء هذه المنتجات و هذه الفكرة كانت سائدة في الخمسينات عندما وجد المنتجين تكسد منتجاتها فتجهو ا الى الاعلان ورجال البيع لغرض بيع منتجاتهم .
    3- الاسلوب الموجه للعملاء : فهو يركز على احتياجات العميل ومحاولة ارضائه فهو يحاول البحث عن احتياجات العميل ويقوم بترجمتها في السلع المنتجة بهدف تحقيق الرض الكامل للعميل وهنا يعتبر العميل أو المستهلك الملك الذي تحاول جميع الشركات ارضاءه وهو الفكر السائد في القرن الواحد والعشرون



    التسويق
    يعرف علم التسويق بأنه العلم الذي يبحث حاجيات ورغبات المستهلكين الحالية والمستقبلية ومحاولة تحقيقها بربح معقول للشركة .

    من هذا التعريف تستنبط الآتي :
    بحث حاجيات المستهلكين ويأتي ذلك في البحث والتقصي وسؤال المستهلكين ماذا يريدون وكي يمكن للشركة أن تحقق رغباتهم وحاجياتهم وهناك عدة طرق تتيح للشركة معرفة هذه الحاجيات والرغبات ومن أهم هذه الطرق بحوث التسويق وصيحتي هنا لكل الشركات الراغبة في النجاح الاهتمام بهذا الجانب ومحاولة فتح قنوات اتصال بينهم وبين عملائهم الحاليين والمرتقبين لمعرفة ما يرغبونه وكيف للشركة معرفة ذلك وهناك خلط كبير بين التسويق(Marketing ) والبيع(selling ) فمن بعض اللقاءات وسؤال بعض رجال الأعمال وجدت مجموعة تكاد لا تفرق بين هذه المصطلحات وللتوضيح أقول :

    بأن البيع وظيفة قد لا تكون رئيسية من وظائف التسويق فالشركة التي تدرس السوق وحاجيات المستهلك وتصمم سلع وخدمات تحقق رغبات وحاجيات المستهلك سوف تكون عملية البيع سهلة وروتينية بينما الشركات التي تتجاهل السوق وحاجيات المستهلكين تجد صعوبة كبيرة في بيع سلعهم وهذا يقودنا إلى إيضاح بعض الفلسفات الإدارية ببعض شركاتنا المحلية وبعض الشركات يفتقد لفلسفة الإنتاج ومقامها أن تنتج ما نتوقع أن المستهلك يرغبه بدون أخذ عناء سؤاله والبحث عن رغباته فتجدنهم ينتجون وبعد الإنتاج يبدءون في عملية تعريف بضائعهـم وهؤلاء قد ينجحـون وقد يفشلـون ولكنهـم إلى الفشـل أقـرب (production oriental) أما الشركات الأخرى فهي تؤمن بفلسفة التسويق وتعتمد على التالي قبل إنتاج أي سلعة لا بد من دراة السوق والتأكد مدى الحاجة إلى تلك السلع وإن وجدت الحاجة يبداء إنتاجها وهذا يطلق عليها (Marketing Oriented compliance) .

    ماهي اهتمامات علوم التسويق
    1) السلعة : وهي أحد أهم مكونات المزيج التسويقي وهي عبارة عن السلعة أو الخدمة التي تنتجها الشركة لتحقيق حاجيات ورغبات العملاء وتتكون بالإضافة إلى السلعة أسم السلعة والعلامة التجارية التي يجب أن تكون مقبولة سهلة التذكر وبلون مرغوب وحجم وشكل طيب وإن تكون ذات مواصفات وجودة مقبولة لدى المستهلك وضمان جيد وغيرها من القرارات الكثيرة التي يجب الاهتمام بها وجميع القرارات المتعلقة بتصميم السلعة ومكوناتها وألوانها وغير ذلك يطلق عليها (المزيج السلعي) وبعد ذلك يأتي المكون الثاني من المزيج التسويقي وهو .

    2) السعر : لا يكفي إنتاج سلع جيدة تحقق رغبات مطلوبة من العملاء بل يجب أن يكون السعر مقبول لدى المستهلك ، فالسعر الغالي قد ينفر المستهلك من السلعة ويحاول إيجاد سلع بديلة ذات أسعار منخفضة والسعر القليل قد يؤدي إلى نتائج عكسية فيجب على شركاتنا دراسة السياسات التسعيريه دراسة متأنية بهدف الوصول إلى سعر مقبول لكل من الشركة والمستهلك وكقاعدة عامة لا يمكن أن نبيع بأقل من سعر التكلفة إلا حالات خاصة ولا يمكن أن نبيع بسعر أقل من سعر المنافسين بالشركات لديها سعر التكلفة وهو أقل سعر وسعر المنافسون وهو أعلى سعر لسلعهم . وهناك من الكتب الجيدة التي تساعد الشركات لوضع سياسات سعريه مدروسة ومقبولة .

    3) المكان : ونقصد به مكان تواجد السلعة أو بمعنى آخر أين يستطيع المستهلك أن يجد السلعة وعادة يكون لدى الشركات عدة خيارات منها التوزيع المباشر بدون وسطاء من الشركة وعملائها أو التوزيع الغير مباشر بمعنى وجود وسطاء وأي من السياسات فيجب على شركانا المحلية الاهتمام بهذا الجانب المعتمدين على طبيعة سلعهم وطبيعة السوق ماذا كانت السلعة ضرورية مثل الخبز والماء وحبوب وجودة في أغلب الأماكن وبالقرب من المستهلكين وإذا كانت سلع خاصة فلا مانع من وجودها في أماكن بعيدة ومحددة ولكن القاعدة العامة يجب أ، تدرس الشركة السوق وأن تتخذ القرار المناب لوجود سلعهم ومنع القرارات التي تتعلق بتوفير السلع في المكان المناسب للمستهلك يطلق عليها (المزيج المكاني) .

    4) الترويج : ويقصد به إعلان المستهلك عن توافر السلعة وخصائصها وسواها ومكان توافرها وما إلي ذلك
    وهناك أهداف عديدة يمكن تحقيقها من خلال الترويج ومنها :
    ·الإخبار : وهنا يكون الهدف من الترويج هو إخبار المستهلك عن السلعة بدون محاولة التأثير عليه للشراء .

    . الإقناع : والهدف هنا هو محاولة إقناع المستهلك لشراء ماركة معينه وجعله يفضل منتجات شركتنا .

    ·التذكير : والهدف منه تذكير المستهلك بمنتجات الشركة التي له سابق تجربة معها .

    المهن في مجال التسويق
    قد يكون علم التسويق من العلوم التي لا يعرف عنها أغلب الشيء الكثير ، فالتسويق من العلوم الحديثة التي نشأت وتطورت في أمريكا ، ويخلط معظم الناس بين البيع والتسويق وتجدهم يقولون أن هو عملية البيع والشراء وانطباعهم عن التسويق خاطئ ، فهم يعتقدون التسويق أنه الخداع وتعريف البضاعة بأي طريقة وبعضهم يربط التسويق بالكذب وإعطاء المعلومات الخاطئة من آجل بيع السلع .

    وأقول أن الواقع المؤسف الممارس من قبل بعض التجار إعطاء هذا الانطباع الخاطئ . فالتسويق من العلوم الهامة لتطوير اقتصاديات الدول وإعطائها الأفضلية بين الأمم .

    فالتسويق هو العلم الذي يبحث عن حاجيات ورغبات العميل وتحديد الجمهور المستهدف لمنتجات الشركة وتصميم المنتجات المناسبة لهذا الجمهور وعمل البرامج والسياسات التسويقية للوصول إلى الجمهور المستهدف.

    فالتسويق أكبر من أنه وظيفة من وظائف الشركة العديدة فهو فلسفة تقود سياسات الشركة.

    فالهدف من التسويق هو خلق عملاء سعداء مع منتجات الشركة يرغبون في التعامل المستمر مما ينتج عنه أرباح للشركة وللعملاء .

    ولتحقيق أهداف الشركة يجب أن يتعامل جميع أقسام الشركة المختلفة مع قسم التسويق وأن يكون العمل عمل فريق واحد يسعى لهدف محدد .

    فالتسويق هدف كل شخص بغض النظر عن موقعه في الخارطه التنظيمية في الشركة فالمدير العام وحارس الشركة كلهم يؤثرون في تجرب العميل مع الشركـة .

    فالعميل لا يجزي تجربة مع الشركة فعندما يجد جفاء ومعاملة سيئة من حارس الشركة فإن هذا يؤثر في تعامله مع الشركة .

    فالشركة المتميزة هي التي لا تستطيع كعميل التمييز بين من يعمل بقسم التسويق ومن يعمل بالأقسام الأخرى لأن الكل يسعى لتحقيق سعادة العميل وإرضائه .

    فالتسويق من حولنا ومعنا فنحن كمستهلكين نعيش طوال يومنا مع التسويق فننام ونصبح مع التسويق فعند نومنا ننام على سرير أثير ذو ماركة معينة وعندما نصحو نصحو على صوت المنبه ذو الماركة اليابانية وتعادل الأخطار المنفي من البقالات الكبيرة وعندما نذهب إلى العمل على السيارات الأمريكية وهكذا تجدنا نعيش مع التسويق سواء عرفنا أم لا نعرف.

    ومادام أن التسويق أن التسويق حولنا ومعنا فيجب أن نعرف فيه شئ معيناً ، فالتسويق ليس على الشركات الكبيرة فقط بل حتى الشركات الصغيرة محتاجة إليه فالطبيب والمحامي والمحاسب والشخص العادي كلهم في حاجة إليه لينظم عملية الطلب على خدماتهم .

    فالتسويق تحتاجه الدول والسياسيين بالإضافة إلى المسوق والأشخاص فالشركات السعودية بحاجة إلى التسويق لتحديد جمهورهم المستهدف وتجزئة السوق واختبار وضعهم التنافسي ويجب عليهم معرفة تحديد السعر المطلوب لسلعهم وخدماتهم لجعلها مقبولة لدى عملائهم ، ويجب عليهم وضع السياسات المناسبة لجعل سلعهم متوافرة عندما يرغبها العملاء ويجب عليهم مغرفة كيفية جذب المستهلك وترويج سلعهم وخدماتهم .

    الطلاب في حاجة إلى معرفة المزيد عن علم التسويق ليخدمهم كعملاء وكمواطنين عندما يتخرج أي طالب بغض النظر عن تخصصه فهو بحاجة إلى التسويق للبحث عن الوظيفة الملائمة وإيجاد الفرصة المناسبة .

    وسوف أحاول في هذا الكتيب عمل شرح مختصر عن طبيعة الوظائف المتاحة لخريجي قسم التسويق بصورة عامة وإن كنت أعترف بداية بأن المعلومات المتاحة بالسوق السعودي عن الوظائف المتاحة لخريجي قسم التسويق غير كافية ولكن سوف أستخدم تجاربي الخاصة مع خريجي قسم التسويق من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وكذلك تجاربي كمدير عام لشركه وطنيه وفي نفس الوقت لم أتجاهل تجارب الدول المتقدمة خاصة أمريكا .

    وبعد عمل حصر الوظائف المتاحة وشرح طبيعة كل عمل سوف أعطي بعض النصائح والخطوات عن عملية البحث عن الوظيفة المناسبة وعمل السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلة الشخصية عندما يتم الانتهاء والحصول على شهادة البكالوريوس في التسويق يكون الطالب على علم وإدراك بماهية علم التسويق ويكون في وقت مهيأ للبحث عن وظيفة تناسب تخصصه ولكن قد يكون في حيرة من أمره وأقول بأن أفضل وظيفة تناسب الشخص تعود إلى رغبته وإمكانياته وسوف أحاول إعطاء نبذة عن الوظائف المتاحة ووصف لطبيعة عملها . فالعمل في مجال التسويق عملاً شيق ولكنه مجهد ودائماً يحوي التحدي والتغيير ومواجهة المشاكل والعمل مع الناس على اختلاف مشاريعهم .

    ودائماً يعطي التطور الوظيفي التسويق مجال واسع تحتاج وظيفة إلى القدرة على التخطيط والتحليل والتنفيذ والتحكم ببرامج التسويق .

    وسوف تجد جميع أو بعض الوظائف المتاحة في التسويق في جميع أنواع الشركات سواء الربحية أو غير الربحية. وهناك من الوظائف المتاحة في التسويق ذات وضع وظيفي عالي بالشركة وهناك وظائف مميزة للخريجين الجدد.



    وصف الوظائف المتاحة في التسويق :
    تدل الدراسات الأمريكية أن ثلث الأمريكان العاملين يعملون في وظائف لها طابع تسويقي ولا يوجد لدي إحصائية عن عدد العاملين بالمجال التسويقي في المملكة العربية السعودية وأن لست أعتقد أن الوظائف المتاحة عديدة ومختلفة وكما هو معلوم أن الوظائف في مجال التسويق تعطي فرصة ذهبية للتدريب والاختلاط مع الناس مما تدفع بالشخص إلى وظائف عليا في الشركات ، وتدل الدراسات الأمريكية التي قامت بها شركات التوظيف أن الغالبية العظمى من مدراء الشركات الأمريكية بدءوا بوظائف في التسويق ، وتعطي وظيفة التسويق راتب مغري يفوق ما تعطيه الوظائف الأخرى مثل المحاسبة والمالية .

    هذا موقع للمصطلحات التسويقية <<<< كما يقولون

    Marketing Terms.com - Internet Marketing Reference

    ووضعته ليستفيد منه أخوتي ولعلنا نستفد منه مستقبلا - إن شاءالله - لأننا في طور اللغة المبكرة

    .......انا هنا اعطيت نبذه مختصره عن علم التسويق..هذا العلم الاكثر من رائع بحكم اني درسته لكن من خلال كورساات فقط واستمتعت منه كثيرا لانه وببساطه يشعرك دوما انك في مجال العمل...

    جامعات في استراليا والي هي :
    1- جامعة سيدني
    2- جامعة نيوكاسل
    3- جامعة جريفث
    4-جامعة كويزلاند
    5-جامعة كويزلاند تكنلوجي
    6-جامعة ريمت
    كل الجامعات هاذي راسلتها وردو علي والصراحة انا اخترت الجامعتين هاذي (جامعة جريفث وجامعة كويزلاند تكنلوجي بمدينة برزبن تخصص تسويق )بناء على المقرارت الي يدرسونها والاهم من ذلك انهم ما يشترطون منك لا توفل ولا ايلتس يعني بس تخلص البرنامج المكثف للغة الانجليزية على طول تدخل الجامعة وبدون اي اختبارات او شروط اخرى
    اما بالنسبة للكويز لاند كانت من اشد الجامعات صعوبة في شروطها فتشترط عليك الايلتس من اجل الالتحاق بجامعتهم حتى وان درست بمعهدهم التابع للجامعة
    وايضا من اهم اسباب اختياري لأحد الجامعتين انها في مدينة برزبن وهذه المدينة جميلة الحقيقة والمعيشه فيها معقولة اخي الكريم وهناك عدد لابأس به من الاخوة العرب السعوديين على وجهه الخصوص علما بأن الاحتكاك بهم سيكون بسيط من اجل تعلم اللغة الانجليزية ولكن مهما كان يخففون من غربتك ...


    انا هنا جبت بعض المعلومات وان شاالله تفيدك باذن الله وطبعا ماانسى اضيف ان اغلب الجامعات تطلب ضمان مالي مبدئي قبل عملية القبول...

    وبالتوفيق ان شاالله


    قلــــــــــب الجوهره

    اللهم اني استودعتك قلب زوجي وسمعه وبصره ولسانه وفرجه في ودائعك فأحفظها لى يا من لا تضيع ودائعه اللهم اجعله لي قرة عيني الوحيده واجعلني له قرة عينه الوحيده

  3. #3
    طالب جديد

    حالة الإتصال : ذياب محمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 29276
    تاريخ التسجيل : Jun 2008
    المشاركات : 39
    ذياب محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي


    لو سمحت
    قلب الجوهرة
    هل جامعة كويز لاند بها ماجستير طرف تدريس؟
    واذا كانت الاجابه لا
    هل هناك جانعة بها طرق تدريس ماجستير دون اختبارالتوفل؟

    وشكرا لكم على هذا الموضوع وجعلها الله في ميزان حسناتكم


  4. #4
    مشرفة الساحة العامة

    الصورة الرمزية قلب الجوهره

    حالة الإتصال : قلب الجوهره غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7484
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : جده
    المشاركات : 1,889
    قلب الجوهره غير متواجد حالياً

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله...

    مرحبا بك اخوي ذياب...انت طبعا تقصد تخصص Tesol وهو التخصص المعني بدراسة طرق التدريس..

    انا ارجح لك جامعة نيوكاسل لانها جامعة جيده والدراسة بها سهلة من تجارب كثير من الاخوان

    معهد جامعة كوينزلاند معهد لا غبار عليه، و ليس من شأنه قبولك في الجامعة ام لا..

    صحيح ان الجامعة تشترط الايلتس او التوفل فقط لا غير للقبول، و لا تعترف بأي ووسيلة اخرى للقبول، و لكن هذا لا يمنع من ان يكون المعهد جيدا و الجامعة ممتازة...

    الجامعة هي الافضل على مستوى كوينزلاند كلها بشهادة الكل،

    انا سألت مجموعه من الطلاب السعوديين بجامعه كوينزلاند ...وكان لاجابه<<<<<<<<جامعة UQ معهدها اكبر نكبه للطالب السعودى طالب يعدى للجامعة والبقية يحولون لجامعات اخري.
    العام الماضى مثلا انا من ضمن مجموعة 36 طالب سعودي وخليجي رفعنا لادراة الجامعة و الملحق لمحاولة الاعتراف باختبارات المعهد او ايجاد طريقة لدخول الجامعة ...ورفضت الجامعة واصرت نسبة 6.5 و 7 لبعض التخصصات وانتيجة فقط حسب علمي 6 طلاب فقط دخلو الجامعة( بصعوبة جدا ) والبقية حولو الى جامعات اخرى وضاع من عمرهم اشهر في الغربة سدى وعدد تم الغاء بعثاتهم وعادو الى السعودية وضاع املهم في الدراسة؟

    والله مسؤل عن كلامي هذا ونصيحة للجميع قبل ما تجد قبول اسئل عن طريقة دخول الجامعة ....مثال بعض الجامعات لديها برنامج برج كورس وبعضها لدية معهد بعد اتمام الدراسة تلتحق بالجامعة الياُ .

    اما جامعو UQ لديها شرط وحيد اختار IELTS فقط ولا اقظب الباب علما ان المعهد داخل حرم الجامعة وجز من الجامعة وغير معترف به داخليا ويعترفون باختبارIELTS .
    والله من وراء القصد...

    تقبل مروري وتحت الطلب ان شا الله

    اختك قلب الجوهره

    اللهم اني استودعتك قلب زوجي وسمعه وبصره ولسانه وفرجه في ودائعك فأحفظها لى يا من لا تضيع ودائعه اللهم اجعله لي قرة عيني الوحيده واجعلني له قرة عينه الوحيده

  5. #5
    طالب جديد

    حالة الإتصال : ذياب محمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 29276
    تاريخ التسجيل : Jun 2008
    المشاركات : 39
    ذياب محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي


    معليش اختي ماذا تعنين يالTesol
    حيث اني اقصد دراسه الماجستير؟؟؟

    ومعليش لو فيها ثقل دم
    جامعة نيوكاسل وش يطلبون بالضبط؟؟

    علما بان والدي بالملحقية السعوديه باستراليا وبصراحه ما استفدت كثير يعني بس ابي جامعة
    تكون مرنه ومافيها اختبار التوغل وما فيها سنه تحضير ماجستير

    وجزاك الله كل خير ونفعني ونفع كل الاخوة المسلمين الى مايحبة الله


  6. #6
    مشرف سابق

    حالة الإتصال : حمود الشريف غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 10953
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    المشاركات : 197
    حمود الشريف غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الجوهره مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله...

    مرحبا بك اخوي ذياب...انت طبعا تقصد تخصص Tesol وهو التخصص المعني بدراسة طرق التدريس..

    انا ارجح لك جامعة نيوكاسل لانها جامعة جيده والدراسة بها سهلة من تجارب كثير من الاخوان

    معهد جامعة كوينزلاند معهد لا غبار عليه، و ليس من شأنه قبولك في الجامعة ام لا..

    صحيح ان الجامعة تشترط الايلتس او التوفل فقط لا غير للقبول، و لا تعترف بأي ووسيلة اخرى للقبول، و لكن هذا لا يمنع من ان يكون المعهد جيدا و الجامعة ممتازة...

    الجامعة هي الافضل على مستوى كوينزلاند كلها بشهادة الكل،

    انا سألت مجموعه من الطلاب السعوديين بجامعه كوينزلاند ...وكان لاجابه<<<<<<<<جامعة UQ معهدها اكبر نكبه للطالب السعودى طالب يعدى للجامعة والبقية يحولون لجامعات اخري.
    العام الماضى مثلا انا من ضمن مجموعة 36 طالب سعودي وخليجي رفعنا لادراة الجامعة و الملحق لمحاولة الاعتراف باختبارات المعهد او ايجاد طريقة لدخول الجامعة ...ورفضت الجامعة واصرت نسبة 6.5 و 7 لبعض التخصصات وانتيجة فقط حسب علمي 6 طلاب فقط دخلو الجامعة( بصعوبة جدا ) والبقية حولو الى جامعات اخرى وضاع من عمرهم اشهر في الغربة سدى وعدد تم الغاء بعثاتهم وعادو الى السعودية وضاع املهم في الدراسة؟

    والله مسؤل عن كلامي هذا ونصيحة للجميع قبل ما تجد قبول اسئل عن طريقة دخول الجامعة ....مثال بعض الجامعات لديها برنامج برج كورس وبعضها لدية معهد بعد اتمام الدراسة تلتحق بالجامعة الياُ .

    اما جامعو UQ لديها شرط وحيد اختار IELTS فقط ولا اقظب الباب علما ان المعهد داخل حرم الجامعة وجز من الجامعة وغير معترف به داخليا ويعترفون باختبارIELTS .
    والله من وراء القصد...

    تقبل مروري وتحت الطلب ان شا الله

    اختك قلب الجوهره
    الأخت الفاضلة قلب الجوهرة

    أشكرك شكرا جزيلاً على مشاركتك القيمة و إفادتك الشافية الكافية و نحن بحاجة لأعضاء متفاعلين مثلك ، فبارك الله فيك و جزاك خير على كل ما تقدمين ..
    لي ملاحظة و هي أن تخصص TESOL يعني باللغة العربية : تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها
    Teaching English to speakers of other Languages
    وهو في العادة دخل تحت قسم علم اللغة التطبيقي، أما تخصص طرائق التدريس، Teaching فهو داخل تحت أقسام التربية في الأغلب ..
    أحببت أن أضيف هذه المعلومة نظرا لصلتي بالتخصص الأول

    تحياتي


  7. #7
    مشرف سابق
    الصورة الرمزية متعب الأحمد

    حالة الإتصال : متعب الأحمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6931
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    المشاركات : 631
    متعب الأحمد غير متواجد حالياً

    افتراضي


    وفيتي وكفيتي اختي قلب واخوي حمود موفقين لكل خير

    متعب

  8. #8
    طالب جديد

    حالة الإتصال : ابو نواف حسين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 31094
    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    المشاركات : 2
    ابو نواف حسين غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الأخ متعب الاحمد مساء الخير
    احببت ارسال رسالة خاصة لك ولكن لم يسمح لي ذلك

    في الحقيقة تمنى ان تكون صديقي القديم في مدارس المواهب فإذا كنت ما اعنيه فارجو مراسلتي عبر ايميلي dnta2@hotmail.com عاجلاً

    ولك الود والاحترام


  9. #9
    مشرفة الساحة العامة

    الصورة الرمزية قلب الجوهره

    حالة الإتصال : قلب الجوهره غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7484
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : جده
    المشاركات : 1,889
    قلب الجوهره غير متواجد حالياً

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله.......

    شكرا اخوي حمود وجزاك الله خير على التوضيح بس اتلخبطت وجزاك الله خير مره ثانيه..

    بس انا لما سالت اعطوني الكلمه كما ذكرت بالضبط ...

    اخوي متعب الاحمد لاخلا ولاعدم منك وحبينا نساند..


    طبعا اخوي الطيب اهم شي لتقديم الماستر بجامعة نيوكاسل..هو تقديم التوفل قبل كل شي..

    هذا موقع الطلاب السعوديين بنيوكاسل New Page 1

    عشان لوعندك استفسار عن اي شي وباي وقت ان شاالله تحصله..

    بس حبيت الفت انتباهك لشي بعد الاذن منك طبعا...

    انا لاحظت انك تدور على جامعات مايطلبون التوفل بس صدقني التوفل هذا يبسط عليك الدراسه جدا جدا يعني سنه توفل تختصرلك وقت الدراسه باكملها ...لان اللغه مهمه جدا وهذه وجهة نظر لا اكثر ولا امر عليك..


    أفضل معهد مهنياً لمن كانت لغتهم لاتؤهلهم على دخول معهد الجامعة هو بلا شك International House ويعاب عليه قدم مبناه فقط.

    هذا المعهد الكثير يمدحونه واتمنى اكون وفيت بالاجاابه..

    وذا احتجت شي معين...نحن هنا لخدمتك ..شكرا لك

    قلب الجوهره

    اللهم اني استودعتك قلب زوجي وسمعه وبصره ولسانه وفرجه في ودائعك فأحفظها لى يا من لا تضيع ودائعه اللهم اجعله لي قرة عيني الوحيده واجعلني له قرة عينه الوحيده

  10. #10
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الفارس505 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 31578
    تاريخ التسجيل : Aug 2008
    المشاركات : 2
    الفارس505 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    انا آسف على التأخر في الرد الشكر لك ولو كان متأخر لأنشغالي في اجازتي وسفري ماشاء الله عليكي اعطيتينا درس في التسويق ...


    mubarak سابقاً - الفارس505 حالياً


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator