النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    طالب جديد


    حالة الإتصال : انا الاردن غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 14446
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    الدولة : لالا
    المشاركات : 31
    انا الاردن غير متواجد حالياً

    افتراضي استحداث تخصص نادر في كلية الأميرة رحمة الجامعية/جامعة البلفاء

    استحداث تخصص نادر في كلية الأميرة رحمة الجامعية/جامعة البلفاء

    - كشف الدكتور مصطفى قطيشات، عميد كلية الأميرة رحمة الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، النقاب عن التوجه لاستحداث تخصص تطبيقي جديد ونادر على المستويين المحلي والاقليمي والمتمثل بموافقة مجلس عمداء الجامعة على استحداث دبلوم متوسط وتطبيقي خاص بمعالجة اضطرابات النطق والكلام والذي سوف يستقبل أول فوج له ابتداءً من العام الدراسي المقبل 2008 /2009م.
    وبيّن الدكتور قطيشات ''بعد تخرج الطالب وحصوله على الشهادة الجامعية المتوسطة في اضطرابات النطق والكلام سيتمكن من إجراء تقييم نفسي وتربوي ثم تقديم الخدمة العلاجية المناسبة للاطفال الذين يعانون من اضطرابات في النطق والكلام مثل حالات التأتأة واللجلجة واحتباس الكلام والبطء الزائد في الحديث. كما يستطيع الطالب أن يقيِّم السمع ويفحصه وكيفية قراءة مخطط السمع كما يمكنه التعامل مع المعينات السمعية واتقان لغة الإشارة''.
    وحول ما قدمته الكلية لأعضاء هيئة التدريس من دعم في مجال البحث العلمي أكد الدكتور القطيشات أن عمادة البحث العلمي في الجامعة دعمت مشاريع أربعة بحوث علمية تتعلق بمهارات التربية الخاصة والخدمة الاجتماعية كما دعمت مشاركة خمسة أعضاء هيئة تدريس في مؤتمرات علمية دولية محكمة عقدت خارج الاردن في العام الدراسي الحالي 2008 /2009.
    وفي إطار التواصل والتعاون مع المجتمعين المحلي والخارجي أوضح قطيشات أن الكلية تبنت هذا العام وبالتعاون مع منظمة الايكوتاس الكندية مشروع إعداد دليل خاص يتضمن مفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان في مناهج التربية الوطنية في الجامعات الأردنية حيث شارك في إعداد هذا الدليل خبراء من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في العديد من كليات الجامعة ممن يدرسون مساق التربية الوطنية.
    كما تعاونت الكلية ممثلة بقسم الخدمة الاجتماعية مع مؤسسة نماء ''نساء للتنمية الثقافية'' في مشروع تدريب طلبة الكلية على تغيير التوجهات المسلكية نحو حقوق المرأة وكذلك تدريب مدربين لتطبيق تغيير التوجهات المسلكية نحو حقوق المرأة في العملية التعليمية والتعامل مع الطلبة وفق هذا المفهوم إضافة إلى تنفيذ عدة برامج تنموية تخدم المجتمع المحلي.
    وأشار إلى أن الكلية تعاونت هذا العام مع مديرية صحة محافظة البلقاء في إعطاء محاضرات لطلبة الكلية حول مرض الايدز وتطبيق دراسة حول الوقاية من هذا المرض كذلك تم التعاون مع منتدى الوسطية لبيان روح الاسلام وانفتاحه على الآخر والعديد من المحاضرات والندوات التي تصقل الطالب وتوسع مداركه

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    طالب جديد
    الصورة الرمزية نكبر وننسى

    حالة الإتصال : نكبر وننسى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20094
    تاريخ التسجيل : Dec 2007
    المشاركات : 47
    نكبر وننسى غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    طيب مبروك ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator