القاهرة - و. أ. س:
أكد الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر العربية محمد بن عبد العزيز العقيل أن قبول الطلبة السعوديين في الجامعات المصرية (الحكومية والخاصة) يخضع لعدد من المعايير الاكاديمية التي تنظم عملية القبول وتساعد الطلبة على التحصيل العلمى والاندماج الاجتماعي في الوسط الجامعي.
وقال العقيل في تصريح له "أن تحديد نسبة عدد الطلاب السعوديين في كل جامعة وكلية وتخصص علمى يخضع لعدد من الضوابط والمعايير تتمثل في الا يتجاوز العدد النسبة المقررة وفي حالة التجاوز يتم الايقاف لفترة معينة ثم يعاد النظر في مدى الالتزام" مشيرا الى أن جميع الجامعات الخاصة بمصر على علم بذلك، حيث تم ابلاغها بتلك الضوابط عن طريق الجهات الرسمية المختصة وفي صدارتها المجلس الاعلى للجامعات. وأوضح أن قبول الطلبة السعوديين بالتخصصات العلمية يكون طبقا لنسبهم في الثانوية العامة المماثلة لنسب الطلبة المصريين في نفس الشهادة.. مشددا على أن الجامعة التي لا تطبق هذه المعايير لن يتم التحويل اليها ولن تعتمد الملحقية قبول الطالب بها.

ولفت الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين بالقاهرة الانتباه الى استمرار القبول بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب لانهما لم يتجاوزا النسبة المقررة في بعض التخصصات.
وهذا الرابط
جريدة الرياض : العقيل: قبول الطلبة السعوديين في الجامعات المصرية يخضع لمعايير أكاديمية