النتائج 1 إلى 4 من 4

افتراضي ياشباب ابغى نصيحتكم...@@@

ياشباب ابغى نصيحتكم...@@@

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا عضو جديد والصراحه ماجيت المنتدى هذا الا عشان استفيد ومن السمعه الطيبه الي في المنتدى وابغاى نصيحتكم كشاب سعودي وانا مقدم بالاردن هندسه طيران وانقبلت الحمدلله لاكن بصراحه البلد جدأأأأأأأأأأأ غاليه والمعيشه شوي صعبه غير الاهانه للسعودين وحبيت ادرس في مصر في لاكن بغيت اسالكم عن الاكاديميه العربيه بالاسكندريه ادا في احد يدرس فيها او احد يقدر يفيدني او ينصحني....
    1_الدراسه على حسابي..
    2_هل الاكاديميه تقبل الادبي في تخصص الهندسه..؟؟
    3_متى حيكون التقديم..؟؟
    4_ايش الجامعات التي في مصر تقبل الخريج الادبي في تخصص الهندسه..؟؟
    5_هل تنصحوني بتخصص مغين في جامعه معينه..؟؟

وجزاكم الله خير الجزاء
    ((وارجوكم ان تفيدوني لاني تايه بصراحه ومالي الا الله ثم انتم))

طالب جديد
    الصورة الرمزية ابو بندر

حالة الإتصال : ابو بندر غير متواجد حالياً
    ابو بندر غير متواجد حالياً

اخوي هلا فيك في المنتدي بس مبروك علي القبول في هندسة الطيران واذا تبي نصيحه من اخ لا تفكر تجي مصر لانهم عقدو القبول حتي في الجامعات الخاصه وبصراحه ماني عارف عن موضوع الاكاديميه البحريه هل هي تقبل ادبي او لا وربي يوفقك

يعطيك الف عافيه على مرورك اخ ابو بندر بس والله يالاردن ماينعاش فيها زي ماقلت من معيشه ومن شعب وغير كدا تخيل الـ5ريال تساوي بـ1دينار يكفي والا ازيد.................

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية Doctor_designer

حالة الإتصال : Doctor_designer غير متواجد حالياً
    Doctor_designer غير متواجد حالياً

بالنسبة للدراسة في مصر لدى جميع الجامعات المصرية بشكل عام نفس نظام القبول في الجامعات السعودية بالضبط قسم الأدبي في الثانوية العامة يدخل الكليات الأدبية وهي عديدة جدا. أما تخصص العلمي أو مايعادلها في الثانوية العامة فإنة يدخل الكليات العلمية مثل التخصصات الهندسية والتخصصات الطبية.

ومثل ما نصحك أخونا أبو بندر فإن مصر حصل فيها حاليا إكتفاء عددي لدى الوزارة وذلك لكل الجامعات المصرية و وجود بعض التصريحات لبعض الجامعات المصرية برفضها التام لقبول أي طالب سعودي مؤقتا في بعض الكليات خصوصا قسم طب الأسنان حيث تجاوز عدد المتقدمين لهذا العام أكثر من 450 طاالب على (كرسي الإحتياط ) قبل شهرين من موعد التسجيل الرسمى وهذا بالتالي ادى لسحب الإعتراف من أغلب الجامعات المصرية مؤقتا لتخفيف الضغط الهائل عليها . حيث(تجي مصر كأنك في الرياض) فلآيوجد قبولات حاليا إلا لو كنت مرافق مبتعث في مصر وبالقوة.

أما إنت لو كنت هاوي وعاشق لمهنة الطيران فأنصحك ان تكمل في الأردن أو أي مكان يجيلك فية قبول ويجب عليك التحمل قليلا.

والله يقدملك الي فية الخير"

التعديل الأخير تم بواسطة Doctor_designer ; 07-05-2008 الساعة 10:49 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    Dr Designer