أقرت وزارة الصحة زيادات جديدة على رواتب الأطباء والصيادلة والأخصائين المتعاقدين بمختلف مستشفياتها وتم إقرار الزيادات الجديدة لقرابة 100 ألف طبيب وصيدلاني مقيم (من بين قرابة 130 ألفاً). وعلمت (اليوم) ان خطابا سريا تم توجيهه إلى مديري عموم الشؤون الصحية في مناطق المملكة يفيد بأن الجهات المختصة تقدر ظروف الأطباء والاخصائين والاستشاريين والفنيين الأجانب المتعاقدين مع وزارة الصحة ورغبة في استبقائهم وتجديد التعاقد معهم أو مع آخرين جدد على قدر من التأهيل والمهنيـة فإن الجهة المختصة توافق على منح زيادات استثنائية لمن سيتم التعاقد معهم أو ممن هم على رأس العمل وفقاً لتخصصات الأطباء. وبين الخطاب ان الزيادة الاستثنائية في التخصصات النادرة تتراوح من 70 بالمائة - 80 بالمائة من الراتب( للاستشاريين) ومن 50 بالمائة - 70 بالمائة( للاخصائين) و(الصيادلة )ومن 50 بالمائة - 60 بالمائة (لأخصائين التمريض) ومن 50 بالمائة - 60 بالمائة و(لمهندسي أجهزة طبية) من 70 بالمائة - 80 بالمائة.
أما التخصصات الأقل ندرة فتراوحت الزيادة في رواتب المتعاقدين بين 60 بالمائة إلى 80 بالمائة للاستشاريين ومن 50 بالمائة - 70 بالمائة (للاخصائين).
______________
بعد احباطنا نحن الاطباء والصيادلة والاخصائين والفنين وغيرهم وهضم حقوقنا وعدم مراعاة ابناء الوطن وتهميشهم

ماعاد يهمني شئ وذنبنا في رقابكم الى يوم الدين


حتى الامانه سرقت منا بالخطاب السري الموقر منكم السؤال المهم لماذا كان القرار سريا وخفية

الوزير كشف قبل فترة انه سيعدل الرواتب للكادر الطبي وتسوية الرواتب بين القطاعات الصحية والعسكرية الخ

بعد 3 اشهر وتبقى شهر واحد فقط من تصريح الوزيربالخبرفي الجرائد ننتظر لعله خير

ونتفاجأ بصدمة قرار مفاجئ معاكس

(لانحسدهم الله يرزقهم والغريب ان الاجانب معنا في المستشفى مستغربين من قراركم والله يالمسؤولين )

فاتقوووا الله فينا ولانطلب الى حقنا والمساواة


(نسبة السعودين قليلة حسب مانشرت جريدة الرياض)

يشار إلى أن مجموع الأطباء العاملين في المملكة هو (43348) وعدد السعوديين منهم هو (8938) يمثلون نسبة 20.6 بالمائة من إجمالي الأطباء، وعدد الصيادلة 8140 عدد السعوديين منهم 1598 يمثلون نسبة 19 بالمائة ونسبة الصيادلة السعوديين في الصيدليات الخاصة 1 بالمائة أما عدد العاملين في التمريض فهو 79994 عدد السعوديين منهم 21264 يمثلون نسبة 26 بالمائة.

الخبر منقول من جريدة اليوم ـ
http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12630&P=1&G=5




مجلس الشورى انتقد بشدة قرار وزير الصحة في جلسته الماضية

طالب عدد من أعضاء مجلس الشورى بزيادة الرواتب للأطباء والكادر الطبي السعوديين مساواة بالمقيمين الذين رفعت رواتبهم بنسبة بحسب تعميم سري كانت «اليوم» قد انفردت بنشره، ولم تشمل تلك الزيادات الأطباء السعوديين وهو الأمر الذي خلف موجة إحباط وتساؤلات حول إمكانية تسرب السعوديين من المستشفيات الحكومية.
وانتقد العضو الدكتور مجدي حريري زيادة الرواتب للأطباء غير السعوديين والتي أصدرتها وزارة الصحة في تعميم سري ، مبينا انه رغم السرية المحاطة بتعميم الوزارة الا ان خطاب التعميم متداول بشكل كبير بين الأطباء السعوديين الذين أصيبوا بالإحباط ، واخذوا بالتسرب الى المنشآت الخاصة للعمل فيها لأنه أجد ماديا . وطالب بإعادة النظر في هذا الموضوع سريعا


لا تزعلون فهذا على لسان كل واحد فينا وانا عبرت عنكم وعن معاناتكم


وقلوبنا على المرضى ونحس فيهم فلا تحبطونا بايديكم


فاتقوووا الله فينا ولانطلب الى حقنا والمساواة

ونطالب بتعديل رواتب السلم والكادر الطبي من الوزارة وديوان الخدمة المدنية
رسالة للجميع