صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 14 من 14
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محمد المهوس

حالة الإتصال : محمد المهوس غير متواجد حالياً
    محمد المهوس غير متواجد حالياً

هذا بدل ماتوفر للمواطن العاطل دورات تدريبيه مجانيه في الحاسب الالي واللغه الانجليزيه
    وكل مايحتاجه سوق العمل من شركات محترمه وغيره
    تقوم توظفه قرسون بمطعم؟؟

عجبي والله رجل درس لدرجة الدكتوراه واخذ جميع المناصب تقريبا من سفير إلى وزير لعدد من الوزارات
    فاتته هالفكره حقتي؟؟؟

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية Doctor_designer

حالة الإتصال : Doctor_designer غير متواجد حالياً
    Doctor_designer غير متواجد حالياً

Lightbulb

بغض النظر عن نوع الوظيفة سواء جرسون أو سباك أو أعزكم الله مجمع للقمامة أهم شيء هل راتبة راح يكون مجزي أم لآ؟؟؟

لأن في الدول الغنية التي تكون فيها جميع الأيدي العاملة من نفس البلد (أمريكا)على سبيل المثال تكون الرواتب فيها عالية (يعني جرسون في ماكدونلدز) راتبة محسوب بالساعة الواحدة$$$.

والله لو راح يكون راتب الجرسون مثلآ في حدود 3500-5000 ريال شهريا فهذا الى حد ما يعتبر دخل معقول ويمشي الوضع و ممكن يفتح لة بيت(الشغل الشريف مو عيب) العيب أكل مال حرام.

أما لو كان الراتب أقل من هذا مثل راتب اي جرسون اجنبي في البلد أظن الوضوع راح يكون صعب شوي

وأيش إلي راح يحد صاحب البوفية انة يعطي الجرسون الجديد 3000 ريال والهندي حقة شغال بـ900 ريال زي الحلاوة من 5 فجرا إلى 1:30 ليلا (محد يحب لنفسة الخسارة). لآن هذة الوظائف لآ يوجد بها part time jobs إلآ نادرا في مطاعم ال 24 ساعة يعني أكل عيشك هنا + أسهم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي مالة إلا هي - يعني مو مثل مدرس مثلا يخلص من المدرسة الساعة 2 ظهرا و ممكن انة يتكس بعد المغرب على أساس زيادة للدخل.

جميعنا يعلم أن المهور غالية حاليا أكثر من السابق(+بجميع متطلبات الزواج) يعني لو فكر الجرسون انة يتزوج يوم من الأيام!!!! هذا إذا قبل فية أحد من بنات البلد (ألا انة ياخذلة شي مستورد)! كما وانة السكن غالي حاليا لو حب يستأجرلة بيت نظيف معقول.

التعديل الأخير تم بواسطة Doctor_designer ; 07-04-2008 الساعة 06:18 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    Dr Designer

طالب جديد

حالة الإتصال : osamah غير متواجد حالياً
    osamah غير متواجد حالياً

اخي هل هذا هو الطموح ؟

هل هذه هي الحياة الكريمة ؟

ماذا يستطيع المضيف في المطعم تحقيقة من اهداف لحياته المستقبلية ؟

اخي الكريم :

معالي الوزير يمثل الآن طبقة من المجتمع ليس لديهم اي نظرة لحياتهم لعيش كريم .

انما يمثل مايقال بالعامي ( ما أنا حق دراسة ) .

الذي لايريد ان يدرس و يجتهد و يحقق لنفسه حياة كريمة فهذا مصيره ( يستاهل ) كل انسان هو سبب نفسه .
    فإن كان طبيب فهو سبب نفسة لأنه عمل لهذا الطريق فوصل و نجح .

و من عمل قرصون فأيضن هو سبب نفسه لتماديه على نفسه .

قال الشاعر :

وما نيل المطالب بالتمني ---- ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية Doctor_designer

حالة الإتصال : Doctor_designer غير متواجد حالياً
    Doctor_designer غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamah مشاهدة المشاركة
    اخي هل هذا هو الطموح ؟

هل هذه هي الحياة الكريمة ؟

ماذا يستطيع المضيف في المطعم تحقيقة من اهداف لحياته المستقبلية ؟

اخي الكريم :

معالي الوزير يمثل الآن طبقة من المجتمع ليس لديهم اي نظرة لحياتهم لعيش كريم .

انما يمثل مايقال بالعامي ( ما أنا حق دراسة ) .

الذي لايريد ان يدرس و يجتهد و يحقق لنفسه حياة كريمة فهذا مصيره ( يستاهل ) كل انسان هو سبب نفسه .
    فإن كان طبيب فهو سبب نفسة لأنه عمل لهذا الطريق فوصل و نجح .

و من عمل قرصون فأيضن هو سبب نفسه لتماديه على نفسه .

قال الشاعر :

وما نيل المطالب بالتمني ---- ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

انا اتفق معك اخي الكريم في بعض النقاط

ولآكن هل يوجد شخص متزن عقليا يريد ان يعيش حياة سيئة!؟ أما لو كان الشخص مختل عقليا وغير مدرك فيجب المحافظة علية ورعايتة في إحدى مستشفيات العناية النفسية التي توفر أرقى أنواع الخدمة لذوي الإحتياجات الخاصة.

ولآكن يوجد من حاول و لم يكتب الله له التوفيق في دراستة وفشل أو شخص آخر لم يهبة الله تعالي نعمة تحصيل العلم وقوة الحفظ بقدر يجعلة من أصحاب الشهادات (هناك تفاوت بين قدرات الخلق فسبحان الخالق) أو ربما لم يكن عندة الدعم المادي لتكملة تعليمة و تحقيق طموحاتة أو كان يعيل أسرة وحيدا بلا معين غير ربة. لذلك يجب علينا مراعاة ظروف الناس ولآتكون قسوة الدنيا والمجتمع فوق رؤسهم. لآنهم منا ونحن منهم.

التعديل الأخير تم بواسطة Doctor_designer ; 07-05-2008 الساعة 07:22 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    Dr Designer

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12